المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات وصور رثاء للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان

كثيرة هي كلمات وصور رثاء للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان وعلى الرّغم من أنّها كثيرة فهي غير مُعبّرة عن حجم الفقد الذي يشعر به جميع من عايشوا الشّيخ، ولمسوا تلك الإيجابيات الكبيرة التي انعكست على البلاد، فهو أحد رجالات العرب المميّزين بالحكمة والقوّة وسَداد الرّأي السّياسي، وعبر  موقع المرجع نُعزّي جميع الأهل والأحبّة في دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، ونقوم على طرح دعاء للشيخ خليفة بن زايد وعبارات في رثاء الشيخ خليفة بن زايد ضمن مقال رثاء مؤثر للشيخ خليفة بن زايد 2022.

كلمات رثاء للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان

تتعدّد كلمات الرّثاء التي تمّ طرحها من قبل مُحبيّ ومُريديه سمو الشّيخ الفقيد خليفة بن زايد، على وقع تلك الخسارة الكبيرة التي استقبلتها القلوب بحزن، وفي ذلك نسرد كلمات رثاء الشيخ خليفة:

  • إنّ جميع الكلمات والحُروف عاجزة عن رثائك كما قلوبنا يا سمو الشّيخ الفاضل، يا رجلًا عرفنا معه قمّة المجد، ولمسنا به معنى الحضارة، ووصلنا بخطواته إلى المريّخ، رحمك الله تعالى.
  • يقولون لكلّ زمن دولة ورجال، وأقول لن يكفينا الرّثاء يا سمو الشّيخ، فقد فاضت العيون بالدّمع، وغاضت القلوب بالغصّات، وليس لنا إلّا التوكّل على الله، فاللهم ارحم شيخنا خليفة بن زايد.
  • لقد ترجّل الفارس الهُمام الذي نهض بالبلاد من الرّمال لتسير معه إلى المجد والعلياء، فاللهم استودعناك أبًا وأخًا وقائدًا وشيخًا عزيزًا علينا فقدانه، فاجعله من أهل الجنّة.
  • اللهم إنّه سيّد البلاد التي وصلت إلى المجد والعلياء، اللهم نشهد له بالمحبّة والحرص على أمور المُسلمين والمواطنين في دولتنا، فاكتب له الخير عن أعماله، واجعله في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • إنّ سيّد الحُزن هو أن نقف على أعتاب هذا الفِراق، فنودّع القائد والمؤسس والسّند الجميل الذي كانت بلادنا له ومعه، فاللهم ارحم ضعفه وقلّة حيلته، واكتب له الخير والجزاء الحسن في جنّاتك جنّات النّعيم.

شاهد أيضًا: سبب وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

منشورات رثاء للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان

تتعدّد المنشورات التي قام محبّو الشّيخ خليفة بن زايد على تناولها عبر منصّاتهم في عالم التّواصل الاجتماعي، تعبيرًا منهم عن الحزن في فقدانه، وأبرز ما قيل فيه:

  • لقد فُجعنا اليوم بخبر رحيل سمو الشّيخ خليفة بن زايد، ذلك الرّجل الهُمام الذي تعرّف العالم في عهده على دولة الإمارات، وعلى قيمة وحضور الإنسان العربي في جميع المسارات، فكلّ الحُب يا سمو الشّيخ.
  • رحم الله شيخًا عزيزًا على القلب، حريصًا على أبناء أمّته، حريصًا على أهل وعزوته، رحم الله تلك المَلامح التي لن تغيب عن قلوبنا، وستبقى وسامًا نفتخر به مهما طال الزذمن أو تمادى.
  • اللهم استودعناك أخًا عزيزًا، ابنًا بارًَا، أبًا حنونًا، ووطنًا دافئًا وجد فيه الجميع ما يطمحون إليه، استودعناك تلك الملامح الجميلة التي طال حُزننا على فراقها، فاكتبه عندك من الفائزين، يا أرحم الرّاحمين.
  • إنّ المجد لا يكون سوى بحضور الرّجال العظماء، الذين بنو وأسّسوا وساهموا وعملوا في الليل والنّهار لتحقيقه، وهو ما عمله سمو الشّيخ خليفة بن زايد، نسأل الله له الثواب الحَسن عن تلك الأعمال.
  • لقد تعرّف العالم بشرقه وغربه على دولة الإمارات العربيّة، وتعرّف على رجالاتها الأبطال القادرين على حِياكة المجد بعقولٍ من فولاذ، فاللهم ارحم شيخنا خليفة بن زايد، واجعله في جنّاتك جنّات النّعيم.

شاهد أيضًا: موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد

تغريدات رثاء للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان تويتر

تناول المغرّدون في تويتر خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد بكثير من الحُزن والألم، تقديرًا لتلك الجهود الطّويلة التي قدّمها خدمةً لبلاده وأمّته، وأبرز ما قيل في رثاء الشيخ خليفة:

  • ثمّة أبطال لا تستطيع القول أنّهم رجال فقط، هم أوطان وذاكرة لا يُمكن معها سوى الوقوف باحترام، رحم الله روحًا لن ننساها، وفكرًا نيّرًا سوف يبقى حيًا ليَرسم لنا خارطة للطريق.
  • بكثير من الألم والحُزن نستقبل خبر وفاة الشّيخ والمؤسس خليفة بن زايد آل نهيان، ذلك الرّجل الهُمام الذي شهدت له جميع المُدن والقُرى، ووصل ببلاده إلى المريّخ، مجدصا وعلوًا.
  • إنّ الرّجال الأبطال لا يموتون كالموت الطّبيعي، هم يبقون في ذاكرة أحبّائهم، ليكونوا القدوة في متابعة المسير، فاللهم ارحم فقيدنا الغالي، واجعله في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم قد غادرنا اليوم شيخ بلادنا، وأمير مجدنا سمو الشّيخ خليفة بن زايد إلى رحمتك، اللهم إن كان مُحسنًا فزد اللهم في حسناته، وإن كان غير ذلك فتجاوز عنه يا أرحم الرّاحمين.
  • لكلّ زمن دولة ورجال، وقد أثبتت بلادي دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، أنّها في الزّمن الصّحيح، لإنّها حازت على الرّجال الأصحّاء، فوضعوها في المكانة التي تستحقّها، رحم الله الشّيخ المؤسس، وبارك الله في مثواه.

شاهد أيضًا: دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته

عبارات حزينة في رثاء للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان بالانجليزي

يطغى الحُزن على تلك الملامح التي لمست إنجازات الشيخ خليفة، وشهدت على فكره النّير الذي ارتقى بالبلاد إلى المجد، وفي ذلك تمّ تناوله بكثير من كلمات الرثاء بالانجليزية:

  • العبارة: With great sadness, we received the news of the death of one of the heroic Arab men, a man who was present in all global arenas, may God Almighty have mercy on you.
    الترجمة: بكثير من الحُزن، استقبلنا خبر وفاة أحد رجالات العرب الأبطال، رجل كان حاضرًا في جميع الميادين العالميّة، رحمك الله تعالى.
  • العبارة: The heroic knight died, to add to these afflictions, and we drown in a sea of tears of sadness over this pain, may God have mercy on Sheikh Khalifa bin Zayed, and may God bless his soul.
    الترجمة: وقد مات الفارس البطل، لتزيد بنا تلك الغصّات، ونغرق ببحر من دموع الحُزن على هذا الألم، رحم الله الشيخ خليفة بن زايد، وطيّب الله ثراه.
  • العبارة: Sorrow is the master of these days when we witness the farewell of Sheikh Khalifa bin Zayed, and we ask God Almighty to have mercy on him and to make heaven his new home.
    الترجمة: غنّ الحزن هو سيّد هذه الأيّام التي نشهد بها على وداع الشيخ خليفة بن زايد، ونسأل الله تعالى أن يرحمه وأن يجعل الجنّة منزله الجديد.
  • العبارة: May God have mercy on those beautiful features through which the world became acquainted with the UAE, and God bless the heroic leaders.
    الترجمة: رحم الله تلك الملامح الجميلة التي تعرّف العالم عبرها على دولة الإمارات، وبارك الله في القادة الأبطال.

صور رثاء وأدعية للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان

كثيرة تلك الصّور التي تناولها النّاس حولَ العالم من أحباب الشّيخ، ومن الذين تعرّفوا على دولة الإمارات العربيّة المتحدّة من نافذته الواسعة، وفي رثاء الشيخ خليفة بن زايد نسرد لكم باقة الصّور الآتية:

صور رثاء وأدعية للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان
صور رثاء وأدعية للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان

صور رثاء وأدعية للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كلمات وصور رثاء للشيخ خليفه بن زايد ال نهيان وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة حزينة من عبارات مؤثرة في رثاء الشيخ خليفة بن زايد لنختم أخيرًا مع أجمل ما قيل في رثاء الشيخ خليفة وباقة من صور رثاء الشيخ خليفة بن زايد 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.