المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمه عن بيعه الملك سلمان

كتابة : شادي خلف

إنّ فقرة كلمه عن بيعه الملك سلمان هي واحدة من الفَقرات الثّقافيّة التي يتم تداولها في الفَعاليات التي تتزامن مع تلك المناسبة الوطنيّة المميّزة، حيث تحتفل المملكة العربيَّة السّعوديّة حكومةً وشعبًا بمناسبة تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بعد سنوات من العمل الجاد والتّطوير والتَّحديث، وعليه تناول المواطنون السّعوديون أجمل عبارات عن الملك سلمان بمناسبة البيعة السَّابعة، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نُشارك المملكة العربية السّعوديّة تلك المناسبة الوطنيّة، ونقوم على سرد كلمة عن البيعة السابعة للملك سلمان 1443 ضمن فقرات مقالنا الذي نتناول به البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز.

بيعه الملك سلمان بن عبد العزيز 1443

إنّ بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز سوف تكون مع يوم الاثنين في الثامن من شهر نوفمبر لعام 2021 م، الموافق لتاريخ الثالث من شهر ربيع الآخر لعام 1443 هــ وتُشارك في هذه المناسبة جموع المواطنين السّعوديين بقلوب فرحة، فهي مناسبة يتم من خلالها التَّعبير عن حالة التَّماسك المُجتمعي ما بين شعب المملكة وقيادته التي سارت به بعد سنوات من الحكم إلى دولة آمنة ومستقرّة ينعم بها المواطن بحياة كريمة ومرّفّهة، فقد كانت سنوات حكم الملك سلمان بن عبد العزيز عامرة بالإنجازات والنجاحات المميّزة والتي أعادت وضع المملكة العربية السّعوديّة في المكان الذي تستحقّه كنايةً عن حجمها الإقليمي ودورها عبر التَّاريخ.[1]

من الجَدير بالذّكر أنّ الملك سلمان بن عبد العزيز هو الابن الخامس والعشرين من أبناء الملك المؤسس للبلاد عبد العزيز آل سعود -طيّب الله ثراه- من زوجته الأميرة حصّة السديري، وهو من مواليد مدينة الرياض في الخامس من شهر شوّال لعام 1354 هــ الموافق لتاريخ الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر لعام 1935 م، وهو القائد العام لجميع القوات المسلحة السّعوديّة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم البلاد وفق قواعد الدّستور الملكي السّعوديّ المعمول به، ويحظى الملك سلمان بشعبيّة واسعة ومحبّة من كافّة فئات المجتمع السعوديّ، بعد المشاريع الكبيرة التي قام على رعايتها لتحقيق رفاهيّة المواطن السعودي والوطن.

بيعه الملك سلمان بن عبد العزيز 1443

كلمه عن بيعه الملك سلمان

يتم الاحتفال في مناسبة تجديد البيعة في المملكة العربيّة السّعوديّة في كافّة مؤسسات التعليم وغيرها من قطّاعات العمل والتجارة، ويتناول الموظّفون والطّلاب تلك المناسبة بأجمل الكلمات، ومنها:

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق والنّاس أجمعين، أما بعد، فنقف معكم اليوم مع واحدة من أيّام الفَرحة والسرور في المملكة العربيّة السّعوديّة، وهي مناسبة تطيب بها الأيّام وتزيد معها الفرص بمستقبل أفضل، وأفق أوسع، فقد أكرم الله عباده في هذه المملكة بحكمة القادة الذين سهروا الليالي لراحة المُواطن وتأمين أفضل المعايير الحيويّة ليُمارس السّعودي حياته بأفضل الظّروف، فيتم تنمية الإبداع والتعليم وتنمية الاقتصاد والتجارة والصناعة وغيرها، ولذلك كان لزامًا علينا الوقوف صفًا واحدًا خلف قيادتنا الحكيمة وتجديد البيعة للمرة السابعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز (حفظه الله) نزولًا لحجم التقدم العلمي والعملي على كافّة الأصعدة خلال سنوات من تولّيه لمقاليد العرش في البلاد، وعليه توجّب علينا أن نكون خلفه ومعه ، وطوع بنانه، لنُكمل المشاريع الكبيرة التي بدأها بهمّة ونشاط، ويقين بأنّ السّعودي قادر على تحقيق أفضل النتائج، فلا نكونه إلّا عند حسن ظنّ قيادتنا الحكيمة بنا، وكلّ عام وأنتم بخير، بارك الله لنا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو الأمير ولي العهد محمد بن سلمان (حفظهما الله) وبارك الله في الشّعب السّعودي المِعطاء، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: صور عن بيعة الملك سلمان ، خلفيات عن ذكرى البيعه السابعة للملك سلمان

عبارات جميلة عن بيعه الملك سلمان

تتنوّع العبارات التي تُقال في تلك المناسبة الوطنيّة بامتياز، ويتم تناولها عبر مواقع التَّواصل الاجتماعي ورسائل الهاتف المحمول، وأجمل ما قيل:

  • كيف لنا ألا نفرح في هذا اليوم وهو يوم إعادة بناء الحب من أوّله، وإعادة بيعة جلالة الملك سلمان لنُكمل الطّريق خلفه إلى مستقبل عامر بالنّجاح والإبداع إن شاء الله، كلّ عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله تعالى أن يُبارك شعب المملكة العربية السعوديّة البطل، الذي طالما كان اهلًا للملوك وسندًا لهم في مصاعب الحياة ومصارعة الأمم، فامضي بنا يا جلالة الملك على المجد الذي تستحقّه البلاد.
  • إنّ الحب هو أحد المشاعر التي تسكن قلوبنا مع تلك المناسبة الوطنيّة الجميلة، بالإضافة إلى الفخر والاعتزاز الذي يتجدّد مع كلذ شمس صباح في مملكتنا الأبيّة، بحكمه وفضل الملوك الشّجعان.
  • مناسبة تجديد البيعة للمرّة السّابعة هي المناسبة التي تطيب قلوبنا معها وتحلو أيذامنا معها، فنحن أبناء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى، نحن أبناؤه وأحفاده الأوفياء.
  • كلّ المشاعر تتكاتف في هذا اليوم وتسأل الله تعالى لما فيه خير لأمّة الإسلام والشّعب السّعودي والمملكة العربية السّعوديّة، فبلادنا هي قبلة البلدان وقلب العروبة الذي ينبض بالحب.
  • بمناسبة تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز يطب لنا تهنئتكم، وتهنئة أنفسنا فهي مناسبة تفرح بها القلوب، وتذهب بها الأحزان، فكلّ عام وبلادنا شعبًا وحكومة وأرض بألف خير.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان كاملة 1443

كلمة جميلة عن بيعه الملك سلمان

كونها أحد أيّام الفرحة والسرور في المملكة العربيّة السّعوديّة، يتفاعل النّاس بمنتهى الإيجابيّة مع هذا اليوم، ويتم تبادل أجمل كلمات عن يوم البيعة السعودية للملك سلمان، وجاء أبرزها وفق الآتي:

  • الملك سلمان ليس قائدي وحسب، بل الملك سلمان هو أحد أعلام المملكة التي نفتخر بأنّ نحملها عبر التّاريخ كجزء من حجارة الوطن ورماله وحبّه، فكلّ عام وأنت بخير يا جلالة الملك.
  • إنّ حبّنا للملك سلمان بن عبد العزيز لا يأتي من الفراغ وإنّما من سنوات في الخدمة والعمل لصالح أبناءه، إنّ حبّنا هو أحد أنواع ردّ الإحسان التي علّمنا إياها ديننا الحَنيف.
  • بارك الله جلالة الملك الحازم الذي أعاد البلاد إلى الموقع الذي تستحقّهن بارك الله به ورعاه خير رعاية، ونسأله تعالى أن تكون تلك البيعة فاتحة خير على المملكة وشعبها.
  • إنّ تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز هي إحدى الأعياد الوطنية التي تتراقص معها قلوبنا ومنازلنا وعيوننا، فهو الملك العادل الذي سهر الليالي في خدمة أبناءه وبنو شعبه.
  • إنّ الحبّ كلّه يتساقط في حضرة الملك سلمان، وفي هيبة حضوره التي لا بدّ معها من الحب، فكلّ عام وأنت بخير يا جلالة الملك، أعاد الله عليك تلك المناسبة بما تُحبّ وتتمنّاه.
  • إنّ العين هي مرسال الحب التي تفيض بالدّموع كلّما لاح طيفُ الملك سلمان، فهو الإنسان الوطني الذي أعاد بناء المشاعر الوطنيّة والانتماء في أجمل صورة، فبارك الله تعالى تلك الملامح الجميلة.

شاهد أيضًا: عبارات عن الملك سلمان وأجمل كلمات الفخر والاعتزاز بالملك سلمان

أجمل ما قيل عن بيعه الملك سلمان تويتر 

وفي تلك المنصّة الأكبر في السوشيال ميديا، تناول المواطنون السّعوديون بيعه الملك سلمان بتوصيفات جميلة عبّروا من خلالها عن حبّهم وامتنانهم لسنوات من العمل الجاد والمميّز، وجاءت أبرز التغريدات في تويتر، وفق الآتي:

  • مناسبة عزيزة تسكنت قلبي في هذا التاريخ المميّز، وعبر موقعي في تويتر أهنّئ الأمة الإسلامية والعربية عمومًا، وشعب المملكة العربيّة السّعوديّة على وجه الخصوص بمناسبة تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان.
  • إنّ عبارات الحب وكلمات الشّعر وموسيقا الكلام كلّها عاجزة عن إيجاز المَعنى الحقيقي للحب الذي يحمله السّعودي لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بعد سنوات من العمل الجاد والمثمر، فامض بنا يا ابن أبيك، فكلّنا جنودك.
  • لقد تعرّف العالم على السّعودي وتعرّف على غضب السّعودي في عهدك يا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز فقد أعدت مكانة المملكة التي تستحقّها، فبارك الله بك وأعانك على الخير.
  • إنّ الوفاء بالعهد هو شيمة الفرسان الشجعان الذي قرأنا عنهم في كتب التاريخ ووجدناهم حقيقة في قصر الحكم، فكلّ عام وأنت بخير يا فارس المملكة، ويا ربّان مركبها.
  • إنّ دفّة القيادة في رعاية وحكمة الملك سلمان طالما كانت بخير، فهو الأب الذي يخشى على مصالح أبناءه، وهو الأخ الذي يخاف على مصلحة إخوته وهو الابن البار والشّيخ الجليل، فكلّ عام وأنت بخير.
  • إنّ حبّ الملك سلمان بن عبد العزيز لا يُصنع وإنّما يأتي مع الدم ويُخلق مع الولادة، فلا تناقشونا في حبّ الملك سلمان بن عبد العزيز، فكلّنا فخر واعتزاز بهذا النسب، بارك الله طلّتك البهيّة يا جلالة الملك.

اقرأ أيضًا: قصيدة عن الملك سلمان بالفصحى

قصائد عن بيعه الملك سلمان

تناولت قصائد الشّعر مناسبة تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بأجمل الأبيات التي عبّرت عن حقيقة الحب والانتماء والاعتزاز إلى ذلك الوطن الكبير وتلك الشخصيّة الوطنيّة الشّامخة، ولعلّ أبرز قصائد الشعر جاءت وفق الآتي:

شعر عن بيعه الملك سلمان 

وهو أحد أصناف الشّعر التي تنبع عن محبّة الملك سلمان بن عبد العزيز، ويتم تداولها وسط أجواء جماهيرية تتصّف بالتلاحم الوطني والمحبّة، ومنها:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ *** لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضياء والخير دوم الوقت دومهْ *** كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ *** لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ *** منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ *** مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ
في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ *** لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر
لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ *** بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ
وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ *** إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ
يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ *** يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

قصيدة عن بيعه الملك سلمان بالفصحى 

ويحظى الشعر الفصيح بأهميّة وأولويّة عند جميع مستمعي ومتداولي الشّعر، وقد تمّ تناول مناسبة بيعه الملك سلمان بأجمل الأبيات، ومنها:

بايعتُ (سلماناً) وتلْكَ أكفُّنا ** في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ
وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ (مقرناً) ** (ومحمدا) والشاهدُ الرحمنُ
ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ ** دستورُها الوحيانِ والميزانُ
ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو ** شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ

منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا ** والبيعتين ومثلها الرضوانُ
ما كان عهدَ الخائنين وإنما ** تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ
هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على ** كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ
سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا ** وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ

ها نحنُ عن يمناكَ نهتفُ في الورى ** الشعبُ أنتَ وكلُّنا سلمانُ
لو بغيتْ اوصفْ بيان الشعر قصّرْ ** يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ
لي خصالكْ شمس فِ الآفاق تسفِرْ ** بالضّيا والخير دوم الوقت دومهْ
كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ ** يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ

لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ ** بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ
منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ ** فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ
مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ ** فِ الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ
لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر ** لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ

اقرأ أيضًا: على العهد والوفاء نجدد البيعة والولاء ، أجمل عبارات تجديد البيعة السابعة 1443

بوستات عن بيعه الملك سلمان للفيس بوك

انطلاقًا من أهميّة تلك المناسبة في الشّارع السّعودي، تتزيّن بها القلوب ومنصّات التواصل والشّوارع، وعليه نقوم على سرد مجموعة من أجمل البوستات للفيس بوك عن بيعه الملك سلمان، وهي:

  • سيّدي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، إنّها مناسبة تفرح بها قلوب المواطنين السعوديين، فأنت الثقة التي نحبّها، والأمان الذي نشعر به قربك، فكلّ بيعة وأنت بخير حال.
  • لا يسعني مع تجديد بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز سوى أن ندعو الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد، وأن يكون عونًا لسيّدي جلالة الملك في اختيار الخير حيثما كان.
  • بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز هي مناسبة يجب إضافتها إلى قواعد الدستور الملكي السّعودي، لنعتمدها كمناسبة رسميّة تتراقص على وقعها قلوبنا وأحلامنا، فكلّ الثقة لنا بك يا جلالة الملك.
  • إنّ تجديد البيعة لسمو الأمير محمد بن سلمان يُشعرني بالأمل والنّجاح، فلدينا مشوار حافل من العمل لتحقيق أفضل النتائج على مستوى المنطقة والعالم.
  • نحن أبناء السعودية الأوفياء نُعلنها صراحةً، نحن معكم في السلم والحرب يا جلالة الملك، وكلّنا تحت أمرك وطاعتك، بما يُرضي الله تعالى وينهض بوطننا الحبيب الذي أكرمك الله تعالى بحكمه.
  • إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة بشيبها وشبابها تحتفل اليوم بتجديد عهد آخر من الأمل والطّموح والعمل، بعهد جديد مع خطط لمستقبل أكثر أمان ورفاهيّة لكل مواطن سعودي، فكلّنا خلفك يا جلالة الملك.

شاهد أيضًا: عبارات عن الملك سلمان وأجمل كلمات الفخر والاعتزاز بالملك سلمان

أجمل عن بيعه الملك سلمان 

وهي من الصّور التي تتناول جلالة الملك وولي عهده بأجمل العبارات، ويتم تبادلها بين الاهل والأحباب في المملكة فرحًا بتلك المناسبة الوطنية المهمّة، ومن تلك الصّور اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية:

أجمل عن بيعه الملك سلمان 
أجمل عن بيعه الملك سلمان 

أجمل عن بيعه الملك سلمان 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كلمه عن بيعه الملك سلمان وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على البيعة السَّابعة للملك سلمان ومعلومات عن الملك سلمان لينتقل معنا في أجمل كلمة عن بيعه الملك سلمان ثمّ أجمل العبارات وقصائد الشّعر والنثر، لنختم أخيرًا مع باقة من أجمل الصّور عن بيعه الملك سلمان بن عبد العزيز السابعة.

المراجع

  1. saudiembassy.net , King Salman bin Abdulaziz , 06/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *