المرجع الموثوق للقارئ العربي

رقم برنامج مكافآتي بنك الجزيرة

كتابة : دينا الشريف

ما هو رقم برنامج مكافآتي بنك الجزيرة، حيث يوفر بنك الجزيرة هاتف مصرفي يستطيع العميل من خلاله التواصل مع بنك الجزيرة والتعرف على كافة المعلومات الخاصة ببرنامج مكافآتي، وكذلك معرفة استبدال نقاط برنامج مكافآتي بنك الجزيرة، وعبر موقع المرجع سوف نستعرض لكم رقم برنامج مكافآتي بنك الجزيرة، وكيف استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة والعديد من المعلومات المهمة الأخرى حول برنامج مكافآتي.

برنامج مكافآتي بنك الجزيرة

إن برنامج مكافآتي هو برنامج يتم من خلاله إدراج العملاء تلقائياً دون الحاجة للتسجيل فيه. حيث يشمل البرنامج كافة البطاقات الائتمانية المستخدمة في بنك الجزيرة، فيما عدا البطاقات ذات الحد المنخفض وبطاقات أجواء. ويتم السماح من خلالها لاختيار العميل طريقة الاستفادة من البرنامج، إما عن طريق طلب المبلغ نقدًا باستخدام خاصية “الكاش باك”، أو من خلال الحصول على قسائم شرائية. ويجدر الإشارة إلى أن قيمة الكاش بك والقسائم الشرائية تساوي 1% من جميع العمليات الشرائية التي تُسجّل على حساب البطاقة.[1]

برنامج مكافآتي بنك الجزيرة

شاهد أيضًاكيف اعرف رقم حسابي في بنك الجزيرة 1443

كيفية التسجيل في برنامج مكافآتي

يتم التسجيل في برنامج مكافآتي بشكل تلقائي للعملاء الحاملين للبطاقات الائتمانية، فلا يتطلب التسجيل من قِبل العميل بشكل يدوي، حيث يشمل البرنامج جميع بطاقات بنك الجزيرة الائتمانية فيما عدا البطاقات التي أشارنا إليها أعلاه، فعند إصدار البطاقات المسموح بها في برنامج مكافآتي، يتم إعطاء رقم عضوية خاص بكل عميل، يُنشئ تلقائيًا عند استخدام البطاقة.

نقاط مكافآتي

نقاط مكافآتي هي النقاط التي يتم احتسابها عند استخدام جميع بطاقات بنك الجزيرة الائتمانية، حيث يحصل العميل على نسبة تساوي 1٪ على كل 1 ريال سعودي يتم سحبه من البطاقة، ويتم الاستمتاع بها إما عن طريقة خاصية الكاش باك أو القسائم الشرائية، علمًا بأن هذه النقاط فير قابلة للتحويل لأي حساب آخر، ولها مدة صلاحية عامين كاملين يتم احتسابها من تاريخ اكتساب النقاط.

كيف تكسب نقاط مكافآتي وأجواء

يستطيع العميل حامل البطاقة الإلكترونية المسموح لها الاشتراك في برنامج مكافآتي من اكتساب النقاط  عبر استخدام البطاقة في المعاملات الشرائية، مع العلم أنه عمليات السحب النقدي ومدفوعات سداد والتحويلات النقدية المدفوعة من بطاقة الائتمان إلى الحسابات الجارية، لا يتم احتسابها في نظام مكافآتي، حيث يستطيع العميل معرفة عدد النقاط من خلال ظهور رصيد النقاط الخاص بكل عميل، في كشف حساب البطاقة الشهري.

كيفية استبدال نقاط مكافآتي

يستطيع العميل استبدال نقاط مكافآتي عبر اتباع الضوابط التالية:

  • يجب أن يمتلك العميل ما لا يقل عن 100 ريال سعودي من النقاط، فيما يساوي “10.000 نقطة.
  • يستطيع العميل استبدال النقاط كعملة نقدية أو حتى قسائم شرائية من الشركاء.
  • يستطيع عملاء بنك الجزيرة من حاملي بطاقات الائتمان الاستفادة من العديد من الخصومات المباشرة التي يطلقها الشركاء عند استخدام البطاقة في عمليات الشراء.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب في بنك الجزيرة

شروط استخدام نقاط برنامج مكافآتي بنك الجزيرة

أقر بنك الجزيرة عددًا من الشروط الواجب الالتزام بها عند استخدام أيٍ من بطاقات الائتمان التابعة لبرنامج مكافآتي:

  • لا يمكن تحويل رصيد المكافآت الخاص بكل عميل إلى أي شخص أو أي حساب آخر، كما لم يمكن استخدامه في حال تم إلغاء البطاقة لأي سبب كان.
  • العميل غير مؤهل في الحصول على نقاط برنامج مكافآتي وفقًا للحالات التالي:
    • في حالة أخلّ العميل في سداد المبلغ المستحق على البطاقة الائتمانية الخاصة به في موعده المحدد ولمدة تتجاوز الـ 30 يوم، ويستطيع الاستفادة من البرنامج مرة أخرى في حال قام بسداد كامل مستحقات البطاقة.
  • يتم إلغاء رصيد المكافآت المستحق في حال:
    • قام العميل بعدم سداد المبلغ المستحق على البطاقة الائتمانية في الموعد المحدد، وتجاوزت تلك المدة 90 يوم فأكثر.
    • وفي حال قاد العميل بسداد كامل المستحقات المالية على البطاقة، وأعاد تنشيط البطاقة، ففي هذه الحالة لن يتم إعادة رصيد المكافآت المخصوم إلى حساب البطاقة.
  • يتم إيصال القسيمة الشرائية عبر البريد السريع، أو يمكن الحصول عليها من أيٍ من فروع البنك المنتشرة في المملكة، والتي يمكنكم التعرف عليها “من هنا“. مع العلم أن البنك غير مسؤول عن ضياعها بعد استلام العميل لها.
  • العميل مسؤول مسؤولية كاملة تجاه اختيار المحل التجاري أو أي مزود للخدمة عند استخدام خاصية الكاش باك أو القسائم الشرائية، والبنك غير مسؤول عن جودة الخدمات المقدمة.
  • البنك غير مسؤول عن أي خسارة أو تلف خاصة بالعميل نتيجة استخدامه خاصية الكاش باك أو القسائم الشرائية من قبل المحلات التجارية أو الشركاء من مزودي الخدمات.
  • يجب تنفيذ طلب استخدام رصيد النقاط من خلال الاتصال بالهاتف المصرفي، وسوف تجدونه على ظهر البطاقة الائتمانية، ليتمكن العميل من الحصول على النقاط من خلال خاصية الكاش باك أو قسائم شرائية.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الجزيرة 1443

رقم برنامج مكافآتي بنك الجزيرة

يتيح بنك الجزيرة رقم مصرفي خاص ببرنامج مكافآت يمكن العميل من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالبرنامج مثل تنفيذ طلب استخدام رصيد النقاط، أو التعرف على كافة الضوابط الخاصة بالقسيمة الشرائية قبل إصدارها ويمكن لعملاء البنك الاتصال على الأرقام التالية: 6666 2000 9 966+، أو 0404 244 800، كما يوفر بنك الجزيرة العديد من الأرقام الأخرى لتقديم الاستفسارات والشكاوى، ومن بينها:

  • رقم الشكاوى والاقتراحات: يمكن الاتصال على الأرقام التالية، 6666 2000 9 966+، أو الرقم 0505 244 800.
  • رقم تقديم بلاغات الفساد والاحتيال والمخالفات: يمكنكم تقديم البلاغات الخاصة بحالات الفساد عبر الرقم، 8888 609 12 966+، وتحويله. 6600.

رابط برنامج مكافآتي بنك الجزيرة

يمكن الوصول إلى رابط برنامج مكافآتي بنك الجزيرة مباشرةً “من هنا” للاطلاع على البرنامج، والتعرف على كافة الشروط والأحكام الخاصة به، وكذلك للتعرف على طرق التواصل المختلفة مع البرنامج في حال كان لديك أي استفسار أو تساؤل حول برنامج الولاء مكافآتي.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم رقم برنامج مكافآتي بنك الجزيرة، وتحدثنا عبر سطور المقال عن برنامج مكافأتي وكيفية الاستفادة منه عبر استبدال النقاط، وانتقلنا لنوضح شروط استخدام نقاط برنامج مكافآتي بنك الجزيرة، حيث ستجدونها عبر رابط برنامج مكافآتي المرفق لكم في ختام سطور المقال.

المراجع

  1. bankaljazira.com , برنامج الولاء , 11/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.