المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة

كتابة : محمد حسن

كيف استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة، ويعتبر بنك الجزيرة من أهم البنوك المصرفية، التي تقدم الحلول المالية، وفق الرؤية وأحكام الشريعة الإسلامية، والتي يسعى من خلالها البنك لأن يكون الخيار الأول لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية، في موقع المرجع سنتحدث عن برنامج مكافآتي، ومن ثم سنتطرق إلى ما هي طريقة عمل برنامج مكافآتي، بالإضافة إلى البطاقات المدرجة في برنامج مكافآتي، كما سنشير إلى شروط استخدام نقاط مكافآتي.

ما هو برنامج مكافآتي

يعتبر برنامج مكافآتي من أهم البرامج المميزة، الخاصة في بنك الجزيرة، والتي تمنح العميل نقاط، يمكن استخدامها في عمليات الشراء الإلكترونية، من خلال البطاقات سواء ماستركارد، أو فيزا كارد، حيث يمكن من خلال هذه النقاط استبدالها في القسائم الشرائية المختلفة، أو استلامها كاش باك.

شاهد أيضًا: حاسبة التمويل العقاري بنك الجزيرة

كيف استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة

يمكن استبدال نقاط مكافآتي بكل سهولة، من خلال بنك الجزيرة، حيث يستطيع العميل الخاص بنك الجزيرة الحاصل على بطاقة فيزا كارد، أو بطاقة ماستركارد الائتمانية، تحويل النقاط الحاصل عليها من خلال استخدام البطاقات،على النحو التالي:

  • استبدال نقاط مكافآتي إلى قسائم شرائية: يمكن استبدال النقاط التي حصل عليها العمل في بنك الجزيرة إلى قسائم شرائية، وهي عبارة عن قسائم يصدرها البنك للعملاء، من خلال التنسيق مع المتاجر والمحال التجارية المختلفة، وتكون قيمتها مئة ريال.
  • الاستبدال عن طريق الكاش باك: وهي عبارة عن قيمة نقدية مسترجعة والتي تساوي واحد بالمئة، يحصل عليها العميل في حال قام بتجميع عشر آلاف نقطة، والتي تقدر بـمائة ريال سعودي.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب في بنك الجزيرة وتوثيقه في أبشر 1443

ما هي طريقة عمل برنامج مكافآتي

نظام مكافأتي يعمل على تجميع النقاط من خلال العميل الخاص بـبنك الجزيرة، وذلك عبر استخدام بطاقة ماستركارد الائتمانية، حيث تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالنقاط، في الكشف الخاص بالحساب الشهري، على النحو التالي، قيمة النقاط الجديدة، والنقاط السابقة، وأيضاً النقاط الشهرية الحالية، والرصيد الخاص بكل هذه النقاط، والتي يمكن من خلالها، استبدال النقاط بالقسائم الشرائية المختلفة، او استلامها كاش.

شاهد أيضًا: طريقة الاكتتاب في اكوا باور بنك الرياض 1443

 البطاقات المدرجة في برنامج مكافآتي

  • بطاقة ماستركارد وورلد إيليت: نسبة الكاش باك، التي يحصل عليها المستخدم لهذه البطاقة هو 1 بالمئة، في حال قام بشراء مستلزمات لا تقل عن مائة ريال سعودي، من خلال البطاقة.
  • بطاقة ماستركارد تيتانيوم: تبلغ نسبة الكاش باك، المستحقة إلى مستخدم هذه البطاقة، في حال تجاوزت قيمة الشراء الخاصة به، عبر استخدام البطاقة مائة ريال، فان النسبة تكون واحد بالمئة.
  • بطاقة الفيزا الكلاسيكية: في حال تجاوز قيمة المشتريات، المستخدمة من خلال الفيزا الكلاسيكية عن مائة ريال سعودي، فإن نسبة الكاش المكانية تكون واحد بالمئة.
  • بطاقة الفيزا البلاتينية: تبلغ نسبة الكاش باك، في حال قام العميل باستخدام هذه البطاقة، هي واحد بالمئة، بشرط أن لا تقل قيمة المشتريات عن مائة ريال سعودي.
  • بطاقة فيزا إنفينيت: تصل نسبة الكاش باك، في حال قام المستخدم باستخدام فيزا إنفينيت، واحد بالمئة، على كل المشتريات التي تتجاوز مائة ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الجزيرة 1443

شروط استخدام نقاط مكافآتي 2022

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في برنامج مكافآتي، حتى يتمكن العميل من استخدامها، ومن أهم هذه الشروط التالي:

  • يشترط أن يكون المبلغ المكتسب من خلال برنامج المكافآت أكثر من مائة ريال سعودي، ليتمكن العميل من استبداله.
  • عدد النقاط الظاهر في كشف الحساب الشهري، هو من يستطيع العميل تحويلها إلى رصيد كاش باك، أو قسائم شرائية.
  • في حال كان العميل من الأشخاص، الغير ملتزمين بدفع قيمة البطاقة الائتمانية الخاصة به، لمدة تتجاوز الثلاثين يوم، فإن الرصيد يكون غير صالح للاستخدام، وفي حال تجاوز عن تسعون يوم، يتم إلغاء الرصيد الخاص بالمكافآت.
  • لا يمكن تحويل الرصيد الخاص بالمكافآت إلى أشخاص آخرين.
  • في حال تم إلغاء البطاقة الائتمانية، يتم تجميد الرصيد الخاص بالمكافآت ولا يستطيع العميل استخدامه.
  • لا يعتبر بنك الجزيرة مسؤول عن جودة الخدمات المقدمة من المحال التجارية، في حال تم استبدال الرصيد بقسائم شرائية.
  • لا يستطيع ولا يحق للعميل طلب إلغاء طلب القسيمة الشرائية بعد إصدارها.
  • تنتهي صلاحية النقاط المكتسبة، بعد سنتين من تاريخ احتسابها في رصيد العميل.

شاهد أيضًا: شروط بنك التسليف الجديدة 1443 لجميع أنواع القروض

الرقم الخاص باستبدال نقاط مكافآتي

يمكن لأي عميل لدى بنك الجزيرة، حاصل على فيزا كارد، يتمتع بـمكافآت برنامج نقاطي، استبدال النقاط من خلال أكثر من طريقة، ومنها استبدال النقاط  بالقسائم الشرائية، من خلال الاتصال على رقم خدمة الهاتف المصرفي عبر الرقم التالي، 800 244 0404.

شاهد أيضًا: كيفية تحويل الراتب من بنك لبنك مع وجود قرض

رابط تحميل منصة الجزيرة سمارت لاستبدال نقاط مكافآتي

يمكن الدخول إلى منصة الجزيرة سمارت، وتحميلها من خلال المتجر الإلكتروني جوجل بلاي، والاستمتاع بكافة الخدمات التي يقدمها البنك عبر المنصة، والتي تسهل على العملاء إجراءات تحويل واستبدال النقاط الخاصة بـبرنامج المكافآت، عبر الرابط التالي، للدخول إلى الرابط “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم، الخاص بـ كيف استبدال نقاط مكافآتي بنك الجزيرة، حيث تعرفنا من خلاله على ما هو برنامج مكافآتي، ومن ثم تطرقنا إلى طريقة عمل برنامج مكافآتي، والبطاقات المدرجة في برنامج مكافآتي، بالإضافة إلى شروط استخدام نقاط مكافآتي.

المراجع

  1. bankaljazira.com , بنك الجزيرة , 11/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.