المرجع الموثوق للقارئ العربي

افضل صبغة حواجب تدوم طويلا

افضل صبغة حواجب تدوم طويلا، تُعد صبغة الحواجب من مستحضرات التجميل المميزة التي زاد الاهتمام بها في الآونة الأخيرة وذلك لزيادة جمال المرأة والحفاظ على مظهرها العام، إذ تلجأ إليها المرأة التي تعاني من الحواجب الخفيفة للحصول على حواجب كثيفة ومختلفة، وفي سياق الحديث هم صبغة الحواجب يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على افضل صبغة حواجب تدوم طويلا، مع توضيح أنواع صبغات الحواجب المستخدمة.

افضل صبغة حواجب تدوم طويلا

هُنالك العديد من أنواع صبغات الحواجب المميزة، والتي تدوم لفترة طويلة نسبيًا من الوقت، إذ تعطي للمرأة المظهر المميز والجذاب التي تبحث عنه، وتتضح هذه الأنواع فيما يلي:[1]

صبغة حواجب ريفكتوسيل Refectocil eyebrow dye

تُعد صبغة الحواجب ريفكتوسيل من أشهر الأنواع على الإطلاق، إذ يتم الاعتماد عليها من قِبل العديد من النساء والفتيات في مختلف دول العالم، فتدوم هذه الصبغة على الحواجب لأكثر من أربعة أسابيع متواصلة خاصة، وأنها تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي تزيد من جمال الحواجب، ولا تؤثر عليها بشكل سلبي مثل غيرها من الأنواع الأخرى، وتتواجد هذه النوعية من صبغة الحواجب بألوان كثيرة ومختلفة فمنها الأسود، البني، الأشقر، والأحمر، كذا وأنها تتواجد في المملكة العربية السعودية بحوالي 20 ريال سعودي فقط لا غير.

صبغة حواجب كوليستون

تعتبر من أنواع الصبغات المميزة التي تتناسب مع جميع النساء والفتيات خاصة وأنها تتوافر بمجموعة مميزة من الألوان التي تتلاءم مع جميع أنواع البشرة فتزيد من جمالها ونضارتها، فتتواجد بالعديد من التدرجات اللونية التي تبدأ من اللون الأسود وتنتهي باللون الأشقر الفاتح، وينصح بها الكثير من خبراء التجميل؛ لأنها تحافظ على شعر الحواجب من مشكلة التساقط والضعف التي تعاني منها الكثير من النساء، ولذلك لابد من استخدامها بالطريقة الصحيحة للحصول على نتيجة مميز. في فترة زمنية قصيرة.

شاهد أيضًا: طريقة صبغ الحواجب طبيعياً في البيت

افضل صبغة حواجب من الصيدلية

تساعد صبغات الحواجب، والتي يمكن الحصول عليها من الصيدلية في تكثيف الحواجب؛ ومن ثم إعطائها مظهر جذاب ورائع، وتتضح هذه الأنواع جميعًا فيما يلي:

  • صبغة حواجب بوتس: تتميز بأنها صبغة لطيفة وناعمة على البشرة تتناسب مع صاحبات البشرة الفاتحة خاصة، وأنها تتواجد باللون الأشقر الفاتح، ولا تسبب تهيج البشرة مثل غيرها.
  • صبغة حواجب بيجن: واحدة من أقدم أنواع صبغات الحواجب على الإطلاق، إذ يدوم مفعولها لأكثر من أربعة أسابيع وتتوافر بحوالي 10.7 ريال سعودي فقط لا غير.
  • صبغة حواجب ديليا كاميليو: تتميز هذه الصبغة الرائعة بقوامها الكريمي الذي يدوم على الحواجب والرموش لفترة طويلة من الوقت، كذا وأنها لطيفة جدًا ولا تسبب تهيج البشرة الحساسة.
  • صبغة الطاووس للحواجب: تساعد هذه الصبغة في تكثيف شعر الحواجب، وذلك بالإضافة إلى قدرتها المميزة على منع الحاجبين اللون المميز والذي يزيد من جمال البشرة.
  • صبغة حواجب جولين: تقوم هذه النوعية المميزة من صبغة الحواجب بدور رائع في تقشير الحاجبين وحتى شعر الوجه الزائد، كذا وأن مفعولها يدون لأكثر من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.
  • صبغة حواجب فوريفر: تتوافر في مختلف دول العالم وبالعديد من الألوان المميزة التي تزيد من جمال البشرة، كذا وأنها تقوم بدور رائع في زيادة كثافة شعر الحواجب.
  •  صبغة حواجب تون إت: تتوافر هذه الصبغة الرائعة بعدة ألوان وذلك حتى تتناسب مع جميع أنواع البشرة، فتتميز بقوامها الكريمي الذي يدوم لفترة طويلة من الوقت.

شاهد أيضًا: وصفات لإنبات شعر الحواجب في أسبوع

أفضل صبغة حواجب تدوم 6 أسابيع

تبحث العديد من النساء والفتيات عن صبغة الحواجب المميزة التي تدوم لفترة طويلة من الوقت، وذلك للحصول على شكل مميز وجميل، وتتضح هذه الأنواع جميعًا فيما يلي:[2]

  • صبغة Brow Dye: تتميز هذه الصبغة بدرجاتها المميزة باللون الأسود والكحلي، فتساعد في إعطاء الحواجب شكل كثيف ومميز يدوم لعدة أسابيع متتالية.
  • صبغة Etude house: تعتبر من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها، إذ يساعد وضعها على الحاجبين لمدة لا تقل عن الساعتين؛ ومن ثم غسلها بالماء في الحصول على نتيجة رائعة.
  • صبغة wunder 2: تحتوي هذه الصبغة على نسبة عالية من الألياف، كذا وأنها مضادة للماء، أي تدوم على الحاجبين لفترة طويلة، دون أن تتأثر بالماء.
  • صبغة Bea Brow: تتواجد هذه الصبغة بعدة ألوان جذابة ومثيرة، إذ يساعد وضعها على الحاجبين لمدة لا تزيد في الدقيقتين في استمرارها على الحاجبين لأكثر من خمسة أسابيع.

شاهد أيضًا: طريقة تكثيف الحواجب في اسبوع

طريقة استخدام صبغة الحواجب

هُنالك مجموعة من الخطوات التي يجب الالتزام بها عند استخدام صبغة الحواجب وذلك لتكثيف الشعر ومن ثم الحصول على مظهر رائع، وتتضح هذه الطريقة فيما يلي:

  • إزالة شعر الحواجب الزائد قبل استخدام الصبغة المخصصة لها بحوالي 24 ساعة في حال كانت المرأة ترغب في ذلك الأمر، وذلك لمنع مشكلة تهيج البشرة والجلد.
  • شطف الحاجبين بشكل جيد، وذلك لقتل البكتريا الضارة أو الفطريات التي تتجمع حول الحاجبين.
  • دهن الجلد الذي يحيط بالحاجبين بكميات كافية من الفازلين لعمل طبقة عازلة بين كلًا من الجلد والصبغة؛ ومن ثم تجنب مشكلة تشويه مظهر الحاجبين.
  • اتباع كافة الإرشادات الموجودة على عبوة الصبغة؛ ومن ثم دهن الصبغة برفق على الحاجبين مع ضرورة استخدام الفرشاة المخصصة لذلك الأمر للحصول على نتيجة مميزة.
  • الانتظار لفترة كافية من الوقت لا تقل عن الربع ساعة أو المدة المدونة على عبوة الصبغة، وذلك لتثبيت الصبغة على شعر الحاجبين لأطول فترة ممكنة.

طريقة استخدام صبغة الحواجب

شاهد أيضًا: اراء اهل العلم والاطباء حول تشقير الحواجب

نصائح يجب اتباعها عند استخدام صبغة الحواجب

هُنالك مجموعة من النصائح التي يجب التركيز عليها عند استخدام صبغة الحواجب، وذلك للحصول على نتيجة مميزة ومرغوب فيها، وتتضح هذه النصائح جميعًا فيما يلي:

  • لابد من اختيار صبغة الحواجب باللون الذي يتناسب مع طبيعة ولون البشرة، فينصح باختيار لون أفتح درجتين من لون البشرة الطبيعي.
  • لابد من غسل الوجه جيدًا قبل تطبيق هذه الصبغة باستخدام الماء والصابون أو بالغسول الذي يتناسب مع طبيعة البشرة.
  • لابد من دهن محيط الحاجبين أو الوجه بشكل كلي بالفازلين، وذلك لعدم تلطخ الصبغة في أجزاء الوجه المختلفة ومن ثم منع تهيجها.
  • تمشيط الحاجبين بشكل جيد وباستخدام الفرشاة المخصصة لذلك الأمر بدءاً من الأنف وحتى الوصول إلى الأذن.
  • استخدام قوالب الحاجبين لرسمها بشكل جيد وعدم عدم الخروج عن الشكل الطبيعي لها.
  • لابد من خلط مكونات الصبغة مع بعضها البعض بشكل جيد؛ ومن ثم تركها لمدة لا تقل عن الخمس دقائق حتى تثبت على الحاجبين لأطول فترة ممكنة.
  • ينصح الكثير من الخبراء باستخدام الوصفات الطبيعية خاصة، وأنها تحافظ على شعر الحاجبين من التساقط وآمنة تمامًا.

نصائح يجب مراعاتها عند استخدام صبغة الحواجب

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم افضل صبغة حواجب تدوم طويلا، كما نكون قد تعرفنا على مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها أثناء استخدام صبغة الحاجبين.

المراجع

  1. cosmopolitan.com , Best long lasting eyebrow tint , 20/08/2022
  2. marieclaire.com , How to Tint Your Eyebrows At Home , 20/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.