المرجع الموثوق للقارئ العربي

افضل ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية

افضل ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية هو موضوع في غاية الأهمية لأنه يوضح لنا مدى انبهار الغرب بالمملكة منذ أن تم توحيدها، وإعجابهم الشديد بالملك عبد العزيز (رحمه الله) لما قام به من إنجازات لحماية المملكة العربية السعودية، وتطويرها، والاهتمام بكافة معالمها الإسلامية. ومن خلال موقع المرجع ننقل لكم اهم وأفضل العبارات التي قالها الغرب عن المملكة وتاريخها العريق.

افضل ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية

  • قال الكاتب الإنجليزي كنث وليامز عن ملك السعودية عبد العزيز انه من النادر أن تجد رجل يمتلك جميع المزايا التي امتلكها الملك عبد العزيز، فقد كان هذا الرجل جندي مصلح وموفق، كما أنه تميز بإبداعه وإبتكاره الذي لا مثيل له. ومن جانب أخر؛ كان هذا الرجل تقي وورع وصالح، يتميز بلطفه وأسلوبه المهذب مع الجميع، كما أنه سخي وشديد الكرم مع الجميع، إلى جانب تميزه بالشجاعة والإقدام والتواضع مع شعبه وأهله.
  • قال الكاتب الأمريكي بكنج عن ابن سعود أنه واحد من أهم الرجال الذين ظهروا في الجزيرة؛ حيث أنه بذل جهد كبير لنشر دعوته بين العرب التي أثارت الحركة والنشاط بين نفوسهم، وجمعت الشمل بينهم، وكان صوته دائمًا يدوي في آذان الجميع.
  • قالت أندريه فيوليس “الكاتبة الفرنسية” عن الملك عبد العزيز أنه تميز بنظراته الحادة، وحذره الشديد في حديثه حيث أنه كان ينظر كثيرًا إلى من يتحدثه ويدرسه دراسة سريعة، لذلك تمكن هذا الرجل العظيم من صناعة المعجزات في منطقة شبه الجزيرة العربية، كما أنه استطاع أن يؤسس ملكه بين عشية وضحاها وهو طويل التروي لا يجازف أبدًا، فقد كان يؤمن بأن الاستعداد لأي أمر ودراسته هما الوسيلتان الأساسيتان لتحقيق النجاح.

افضل ما قاله أدباء الغرب عن المملكة العربية السعودية

لقد انبهر الغرب بالمملكة العربية السعودية، وما استطاع ملوكها من تقديمه لها لجعلها واحدة من أهم دول العالم في الوقت الراهن، لذلك قال أدباء الغرب الكثير والكثير عنها في مؤلفاتهم، ومن افضل ما قاله أدباء الغرب عن المملكة ما يلي:

  • قال الكاتب الإنجليزي وليامز عن الملك عبد العزيز عن أنه لا يذكر أبدًا أن هناك حاكم قوي تمكن من الوصول إلى مكانة هذا الراجل في العالم الإسلامي، فقد كان هذا الرجل هو الجندي المصلح، والمخلص لدين ربه، والإنسان الكريم الصريح الواضح مع أهله وشعبه.
  • قال الكاتب ريفيو بلج عن الملك عبد العزيز عن أنه كان مسلم تقي، اتسم بجميع صفات السياسي المخضرم في الوقت ذاته، وتمكن بذكائه العربي أن يصبح واحد من أبرز الشخصيات العربية في الشرق الأوسط.
  • قال الكاتب الألماني أميل سوايزا عن الملك عبد العزيز أنه الرجل العربي الوحيد الذي نجح في أن يكون الرجل العربي الوحيد الذي ظهر قبل ستة قرون في منطقة شبه الجزيرة العربية.

اشهر اقوال السياسيون الغرب عن المملكة

لقد كانت المملكة العربية السعودية محط الأنظار في السنوات الماضية لنجاح حكامها وملوكها في جعلها واحدة من أهم وأكبر الدول في العالم، إلى جانب نجاحهم في تأسيس دولة السعودية الحديثة في فترة زمنية وجيزة؛ ذلك الأمر الذي جعل الكثيرون في الغرب يتحدثون عنها، ومن اشهر ما قاله السياسيون الغرب عن المملكة ما يلي:

  • قال لورد أثلون، حاكم كندا في عام 1943 عن المملكة أنه عندما قام بزيارتها شاهد ما فعله الملك عبد العزيز من أجل تحقيق كامل الرفاهية لشعبه، كما أنه تمكن من أن يجعل السلام والأمن يشمل جميع ربوع بلاده التي مزقتها النزاعات الداخلية في الماضي، لقد قال أنه أتيحت له الفرصة الحقيقية ليشهد كيف تم الاعتراف به كملك وقائد لشعبه الذي أنار له حكمه طريق التقدم في كافة الجوانب الخاصة بالدولة سواء الثقافية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.
  • قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 عن أن التعاون بين كل من البلدين ما زال موجودًا وثابتًا، أنه متحمس للغاية لأن القيادة السعودية ستكون شريك ثابت وقوي له. كما أنه قال أن الشركات الأمريكية عندما تقوم بإستثمار أموالها في الاقتصاد السعودي؛ فإن الجميع يفوز.
  • قال الضابط الأمريكي ميجر جنرال باتريك عن الملك عبد العزيز أنه أقوى وأحكم زعماء الدول العربية الذي عرفهم، وأنه كان رجل مبصر وعلى أتم الاستعداد لقيادة شعبه لمواكبة التقدم العالمي.

اجمل اقوال المفكرون عن المملكة العربية السعودية

من الضروري أن يقوم أبناء المملكة بمعرفة ودراسة ما قاله المفكرون عنها سواء العرب أو الأجانب لكي تمكنوا من إدراك مكانة المملكة العربية السعودية في قلوب شعوب العالم، وكذلك لمعرفة كيف ينظر اليها الجميع منذ القدم وحتى وقتنا الحالي، لذلك نعرض لكم اجمل ما قاله المفكرون عن المملكة في السطور التالية:

  • اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو مناسبة في غاية الأهمية لذلك يحتفل به أبناء المملكة كل عام ليلقوا الضوء على ما قام ملوك المملكة بتقديمه في القدم، ولكي نتابع مسيرة النهضة العملاقة التي تتم لهذا الوطن في الوقت الحالي.
  • أدام الله العلم السعودي شامخًا عاليًا عظيمًا دائمًا وأبدًا.
  • تستحق المملكة أن يفتخر بها أبنائها سواء الصغير منهم أو الكبير.
  • سيشهد الزمن الطويل بكفاح هذا الوطن الغالي.
  • يقول أحد المفكرين بالمملكة:” وطني نشأت بأرضه.. ودرجت تحت سمائه..”
  • حب الوطن في الدين واجب له يقيد الجميع.
  • كل عام والأم الكبرى، وصمام الأمان المملكة العربية السعودية وأصدقائنا وحبايبنا بها بألف خير.

افضل ما قاله الملوك عن المملكة

سنتحدث هنا عن أهم الأقوال التي قالها الملوك والسياسيون السعوديون عن مكانة المملكة العربية السعودية، خاصة مكانتها العلمية والسياسية والدينية، وكذلك آرائهم حول الانجازات التي تم تقديمها على مدار السنوات السابقة للمملكة:

  • أنا لا أريد فساد في الأرض أو علو، لكنني أريد بالرجوع بالمسلمين إلى عهدهم الأول، ذلك العهد الذي تميز بالسعادة، والقوة، عهد الصحابى والتابعين وجميع من تبعهم بإحسان.
  • سنظل مثابرين على هذه الخطة أنا وجميع أفراد أسرتي إلى ما شاء الله، ولن نحيد عنها مهما حدث قيد شعرة بحول الله وقوته ومعونته لنا، ونسأل الله دائمًا التوفيق والهداية.
  • خدمة الشعب هو أمر واجب علينا، لذلك نخدم نحن الشعب بعيوننا وقلوبنا، ونرى أن من يقصر في حق هذا الشعب؛ فهو غير مخلص له، ومقصر تقصيرًا كبيرًا.
  • يقول مؤسس المملكة: “إني قد أسست هذه المملكة بقدرة الله وحده الذي عضدني وساعدني والذي كتب لي التوفيق”.
  • تعتمد المملكة العربية السعودية بعد الله (عز وجل) على عقيدة الإسلام الصحيحة، لذلك تمكنت من أن تنال نصيبها الكبير من الرقي والاندفاع لكل ما هو فيه خير لها ولشعبها في جميع المجالات.
  • المملكة العربية السعودية هي واحدة من دول الأمة الإسلامية، فهي منهم ولهم، وقد نشأت تلك الدولة العريقة لحمل لواء الدعوة إلى الله (عز وجل)، كما أن الله قد شرفها بخدمة بيته، وحرم نبيه محمد (صلى الله عليه وسلم)؛ ذلك الأمر الذي زاد من حجم مسئوليتها، كما أنها تقوم بتنفيذ كافة واجباتها على الصعيد الدولي وهي تتمثل ما أمر الله به. [1]

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد افضل ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية لندرك المكانة العظيمة التي نالتها المملكة بين ملوك ورؤساء وأدباء ومفكرين وعلماء الغرب، ومكانتها العظيمة بين دول العالم بأكمله.

المراجع

  1. nationsonline.org , Saudi Arabia , 4/3/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *