الدسيماني وش يرجع ، اصل عائلة الدسيماني من اي قبيلة

الدسيماني وش يرجع؟ تنتشر بكثرة القبائل في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر الأصل للعديد من العائلات الموجودة فيها، حيث تتفرع من كل قبيلة من هذه القبائل مجموعة من العائلات، ومن خلال المقال التالي على موقع المرجع سنتحدث عن عائلة الدسيماني إلى أي قبيلة ترجع كما سنتحدث عن أماكن تواجد هذه العائلة ومن هو أبرز الشخصيات فيها.

الدسيماني وش يرجع

تعتبر عائلة الدسيماني إحدى العائلات العريقة الموجودة في المملكة العربية السّعودية، وعند البحث عن أصول هذه العائلة تبيّن أنّها تعود إلى القبائل العدنانيّة القيسيّة المقيمة في الحجاز وفي منطقة نجد، وتعود بالتّحديد إلى هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصة بن قيس بن عيلان.

شاهد أيضًا: السراني وش يرجعون ، اصل عائلة السراني من اي قبيلة

اصل عائلة الدسيماني من اي قبيلة

يتمركز أفراد هذه العائلة في المناطق الوسطى من المملكة العربيّة السّعوديّة، كما أنّه يوجد عددًا من أفراد هذه العائلة يتواجدون في الأطراف من منطقة نجد وسفوح الحجاز وفي منطقة الشرق أيضا، ويتواجد قسم من هذه العائلة في أطراف مكة والطائف والسيل. وبذلك تعتبر من أكثر القبائل انتشارًا في المملكة العربيّة السّعوديّة، كما أنّها تُصنّف في قائمة من أكثر القبائل من حيث عدد الأفراد.

شاهد أيضًا: الحمراني وش يرجعون ، اصل عائلة الحمراني من اي

من هو ماجد الدسيماني

ماجد الدسيماني أحد الأشخاص المعروفين لدى سكان المملكة العربية السعودية، وهو يحمل الجنسية السعودية ويعيش في المملكة. ويعتبر من الاستثنائيين المعترف بهم في المملكة العربية السعودية ولديه الكثير من الأعمال داخل المملكة. وهو دكتور قدير خدم في المملكة العربية السعودية كما أنّه مشرف شؤون المخدرات في النيابة في المملكة العربية السعودية.[1]

‏وقد ظهر الدكتور ماجد الدسيماني في حلقة‎ خاطفة الدمام في ليوان المديفر، وكان حضوره رصينًا، ومشرفًا، ومبهجًا، وأظهر براعةً مهنيةً وقانونيةً وإعلاميةً في إجاباته على الأسئلة، حيث أكد المتحدث الرسمي للنيابة العامة الدكتور ماجد الدسيماني أنّ حرية التعبير في مواقع التواصل مكفولة بقوة النظام، مشيرًا إلى أن هناك تجاوزات بعد معالجتها من قبل نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية تصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات و3 ملايين ريال غرامة.

مقالات مقترحة

نرشح لك الاطلاع على المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نصل إلى نهاية مقال اليوم الذي كان تحت عنوان الدسيماني وش يرجع؟ فتبيّن أنّ أصلهم يعود إلى حزان بن منصور بن عكرمة بن خصة بن قيس بن عيلان، وتحدثنا عن مكان إقامة وانتشار الدسيماني.

المراجع

  1. twitter.com , ماجد الديسماني , 2023-04-14

الزوار شاهدوا أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *