المرجع الموثوق للقارئ العربي

موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 2022 وأهم فعالياته

موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 2022 وأهم فعالياته، يعتبر مهرجان فيست للطعام السعودي من المهرجانات المميزة التي تجمع كل الأفراد المهتمين في الطبخ من هواة ومحترفين في أجواء مليئة بالبهجة والحماسة، حيث يتخلل المهرجان فعاليات وأنشطة تشارك فيها على مائدة الطعام أبرز الأطباق السعودية، من خلال موقع المرجع سوف نتعرف على موعد مهرجان فيست للطعام السعودي.

مهرجان فيست للطعام السعودي

إنَّ مهرجان فيست للطعام السعودي من الفعاليات والأنشطة المميزة المقامة في المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل الشرق الأوسط بهذه المناسبة عبر تقديم العديد من الأطعمة التي لها نكهة مميزة، وتحمل تراث وطني عريق، كانت البداية الأولى لانطلاق مهجران فيست للطعام السعودي عام 2021مـ حيث أشرفت على هذه الفعاليات هيئة فنون الطهي في جدة، واستمرت الفعالية لتصبح سنوية يتم فيها تقديم أطعمة مختلفة وتجارب بمختلف الأساليب المبتكرة، كما يتم تنظيم مسابقات للطبخ الفردي والعائلي، إضافة إلى تخصيص أماكن لتحضير وجبات الأطفال بإشراف من متخصصي بهذا الجانب.[1]

مهرجان فيست للطعام السعودي

موعد مهرجان فيست للطعام السعودي

إنَّ موعد مهرجان فيست للطعام السعودي سيقام يوم الاثنين 12/ ديسمبر/ 2022مـ إلى يوم الخميس 29/ ديسمبر/ 2022مـ الموافق 18/ جمادى الأول/ 1444هـ إلى 5/ جمادى الآخر / 1444هـ، جاء ذلك وفقًا لما حددته هيئة فنون الطهي التي وضحت موعد مهرجان فيست للطعام السعودي للنسخة الثانية 2022مـ وتأتي هذه الفعالية لتعميق الانتماء الوطني والحفاظ على الثقافة والحضارة السعودية بمختلف الطرق المتاحة.

اقرأ أيضًا: فعاليات مهرجان فان فيستيفال مهرجان المشجعين موسم الرياض

فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022

يعتبر مهرجان فيست للطعام السعودي شكل من أشكال التعبير عن الثقافة الوطنية السعودية، كونه يعرض للعالم أجمل وأطيب الأكلات السعودية، ضمن مجموعة من الفعاليات والمسابقات والأنشطة المميزة، نستعرض أبرز فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي:

  • فعالية منطقة تراث فن الطهي: يتم الدمج بين الفلكلور السعودي والأطعمة مختلفة الأصناف والنكهات والمكونات التي يشتهر بها المطبخ السعودي.
  • فعالية منطقة النخيل والتمور: يتم تسليط الضوء في هذه الفعالية على أهم المنتجات التي ينتجها الأفراد خاصة التمر الذي يعتبر أهم مكونات المطبخ السعودي.
  • فعالية منطقة العروض: في هذا الجانب يتم تقديم أطيب الأصناف وعرضها في المهرجان.
  • فعالية منطقة التعليم: تقديم عروض مميزة بحضور مجموعة من الطهاة المحليين والعالميين.
  • فعالية منطقة الأعمال: عقد لقاءات بين رجال الأعمال السعوديين والشركات الدولية والتي تستهدف فرص العمل لدعم قطاع الأعمال في السعودية وفقًا للخطط التطويرية الجديدة.
  • فعالية منطقة المطاعم: يتم تقديم في هذه الفعالية مجموعة من المطاعم التي تختلف في أصنافها وأطباقها التي يصل عددها إلى 200 صنف من مختلف أنواع الأطعمة السعودية.
  • فعالية منطقة الأطفال والمزرعة التفاعلية: تعد هذه المنطقة آمنة لممارسة الأطفال ما يحبونه حيث يتم تخصيص مكان لتحضير الأطعمة التي تناسب أذواق وأعمار الأطفال.
  • فعالية متجر الهدايا والكتب: يتم المشاركة في المعرض من خلال تقديم العروض المتعلقة بشراء الكتب وامتلاك الهدايا التذكارية المتعلقة بتحضير الطعام السعودي.

أين يقع مهرجان فيست للطعام السعودي

إنَّ مهرجان فيست للطعام السعودي يقع في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تقام العديد من العروض والفعاليات المميزة التي تهتم بثقافة الطعام في السعودية، حيث يشهد هذا الحدث إقبالاً كبير من قبل المهتمين بالطعام السعودي على مستوى الوطن العربي والعالم أجمع، ومن المقرر أن يشارك في الفعالية عدد كبير من الشخصيات البارزة على كافة المستويات، باعتباره مهرجان ثقافة وطني يُعمّق الهوية الوطنية السعودية.

كم باقي على موعد مهرجان فيست للطعام السعودي

من المقرر أن ينطلق مهرجان فيست للطعام السعودي يوم الاثنين 12/ ديسمبر/ 2022مـ الموافق 18/ جمادى الأول/ 1444هـ في هذه الفعالية سوف تعرض أطباق من المطبخ السعودي، كما سيتم عرض طرق إعداد الطعام ومسابقات أخرى مميزة، يمكن التعرف على مَوعد مَهرجان فيست للطعام السعودي من خلال العد التنازلي التالي:

كم باقي على موعد مهرجان فيست للطعام السعودي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وقد تعرفنا من خلاله على موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 2022 وأهم فعالياته، واستعرضنا مَوعد مَهرجان فيست للطعام السعوديّ، وأهم فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022، كما تعرفنا أين يَقع مَهرجان فِيست للطّعام السعودي.

المراجع

  1. twitter.com , هيئة فنون الطهي , 06/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *