المرجع الموثوق للقارئ العربي

موقع مهرجان فيست للطعام السعودي

موقع مهرجان فيست للطعام السعودي. تحتفل المملكة السّعوديّة بمهرجات فيست للأطباق التقليديّة المشهورة بها، وذلك ليتمكّن الزوّار من التعرّف على الأطعمة السعوديّة، والتلذّذ بنكهتها. ومن خلال موقع المرجع، سنورد في السّطور التّالية من هذا المقال، أبرز المعلومات عن مهرجان فيست السعودي، وأين يقام مهرجان فيست للطعام السعودي. بالإضافة إلى أهم الفعاليّات المقامة في هذا المهرجان.

مهرجان فيست للطعام السعودي

يحتفل السّعوديّون بهذا المهرجان في العاصمة السّعوديّة الرّياض. حيثُ يحتوي على أطباق تراثيّة تشتهر بها مناطق مختلفة في السّعوديّة. ويتألّف المهرجان الذّي تقيمه هيئة فنون الطّهي من أربعة أقسام، وهي:[1]

  • قسم مختص في الطّهي للمناطق المطلّة على البحر الأحمر، وهي: تبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وجازان، وعسير.
  • وقسم للعروض والفعاليّات التّي تجمع بين الموسيقى، والطّعام، وبعض المناقشات مع خبراء الطّهي.
  • وقسم يحتوي على المتاجر المختصّة ببيع كتب الطّبخ، والمنتجات.
  • والقسم الأخير الذّي يتضمّن مجموعة من المطاعم والأكشاك المتنوّعة، حيثُ تقدّم حوالي 35 طبقاً تراثيّاً للمملكة العربيّة السّعوديّة.

مهرجان فيست للطعام السعودي

شاهد أيضًا: موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 2022 وأهم فعالياته

موقع مهرجان فيست للطعام السعودي

يتم الاحتفال بمهرجان فيست في مدينة الرّياض السّعوديّة، ويعد أحد أشهر المهرجانات التّي يتم تنظيمها في الشّرق الأوسط لفنون الطّهي. ويعبّر هذا المهرجان عن التّراث الثّقافي للمملكة العربيّة السّعوديّة الفنيّة بالأطباق التاريخيّة. ويأتي الهدف الأساسي من إقامة هذا المهرجان زيادة فرص الطبّاخين السّعوديين لإظهار إبداعاتهم، ومهاراتهم. ويتم تقديم خلال الاحتفال بمهرجات الطهي أكثر من 35 طبقاً تقليدياً من التراث السّعودي.

شاهد أيضًا: جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022

متى يبدأ مهرجان فيست للطعام

يبدأ مهرجان فيست للأطباق السّعوديّة يوم الاثنين الثّاني عشر من ديسمبر عام 2022م. ويتم الاحتفال به هذا العام للمرّة الثانيّة بعد نسخته الأولى عام 2021م التّي أقيمت في مدينة جدّة السّعوديّة، ويهدف الاحتفال بهذا المهرجان إلى نشر الموروث الثّقافي للمملكة العربيّة السّعوديّة إلى العالم. كما يسمح للزوّار والسّياح بتجربة الأطعمة التقليديّة بطريقة فريدة ومميّزة.

متى ينتهي مهرجان فيست للطعام السعودي

ينتهي مهرجان “فيست” الخميس الموافق للتّاسع والعشرين من شهر ديسمبر عام 2022م. ويعتبر واحداً من أهم وأبرز أشكال التعبير عن الثّقافة والموروث السعودي، إذ يعرض أشهر وأهم المأكولات السعوديّة التقليديّة، وينشرها إلى مختلف أنحاء العالم. ويمثّل هذا المهرجان مزاراً للعديد من المهتمين بفنون الطّهي، والتعرّف على الثقافات في مختلف المناطق.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية ختام مقالنا، موقع مهرجان فيست للطعام السعودي. حيثُ تعرّفنا على مهرجان فيست للطهي السعودي، وميعاد بدايته ونهايته.

أسئلة شائعة

  • كم المدة التّي يستمر فيها الاحتفال بمهرجان فيست السعودي؟

    يستمر الاحتفال بمهرجان فيست السعودي للطهي سبعة عشر يوماً.

المراجع

  1. twitter.com , هيئة فنون الطهي , 06/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *