ادعية في راس السنة الهجرية 1446 أدعية استقبال العام الجديد

أجمل ادعية في راس السنة الهجرية 1446 أدعية استقبال العام الجديد هي ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر فقرات وسُطور المقال الآتي، حيث يُعتبر الدّعاء إلى الله أحد أشكال المُناجاة العظيمة التي تزدهر مع بداية العام الهجريّ، لتكون عامرة بالخير واليُمن والبَركات، وعبر موقع المرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء العام الهجري الجديد مكتوب وعلى أجمل أدعية مع بداية العام الهجري الجديد لعام 1446.

ادعية في راس السنة الهجرية 1446

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الأمور المميّزة التي يحرص المُسلم على تحجرّي خيرها، ومع مناسبة العام الهجري جاءت الأدعية في عدد واسع من الصّيغ والأشكال، واخترنا لكم منها الآتي:

الدعاء الأول اللهم إنّه عام هجري جديد، وعامر بالمَواسم الطّيبة التي غفر فيها لعبادك الصّالحين، أسألك يا ربّي الكريم أن ترزقني درب الصّلاح والتّوفيق، وأن تكتب لي الخير والسّلامة مع كلّ خُطوة من خُطى العُمر.
الدعاء الثاني مع نفحات العام الهجري أسأل الله العظيم الجبّار، أن يحفظ لي الأهل والأحبّة، وأن يُبارك لي في صُحبة الخير التي ترتقي بها الأيّام، وتطيب معها الأحلام، وكلّ عام وأنتم بخير.
الدعاء الثّالث اللهم يا خالقي الكريم، اللهم أسألك بحقّ! أسماءك الحُسنى أجمعون، أن تُبارك لنا في العام الهجري الجديد، وأن تزيدنا من الثّبات على طاعاتك، حتّى نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء راس السنة الهجرية ، ادعية عن استقبال العام الهجري الجديد

أدعية استقبال العام الجديد 1446

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد الأشكال العظيمة في العبوديّة والطّاعة، وقد شدّد الحبيب المُصطفى على أهميّة تلك العبادة، في عدد واسع من الأحاديث، وأجمل أدعية العام الجديد:

  • اللهم في العام الهجري الجديد، بارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عنّي شرَّ وسوء ما قدّرت وما قضيت، إنّك يا مولاي تقضي بالحق ولا يُقضى عليك، اجعلني في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم يا ربّ السّموات، ويا خالق الخلق، أسألك في مطلع العام الهجري الجديد، أن تُبارك لي في أيام العام، وأن تُسدّد رأيي إلى ما فيه الخير والنّجاة في الدّين والدّنيا، يا ربّ فليس لنا سِواك.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضطرين، أسألك في مطلع العام الهجري ان تتنزّل علينا بالرّحمات، وأن تجبر كسر قلوبنا، وأن تزيدنا من الخير والسّعادة يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: بوستات ادعية السنة الهجرية

أجمل مكتوبة في راس السنة الهجرية 1446

تطيب الأدعية التي تُقال في عام هجري جديد، وتطيب النّفحات الإمكانيّة التي يُعبّر معها الإنسان المُسلم عن فرحة استقبال تلك المناسبة الطّيبة، وجاءت أبرز أدعية العام الجديد:

  • ربّي الكريم، خالق الخلق، ومحيي النّاس أجمعون، أسألك في عامي القادم أن تجعلني من عبادك المُقرّبين منك، ومن طاعاتك، اللهم اكتب لي التوفيق والثّبات على أركان دينك، سدّد قولي وعملي، واجعلني ممّن استجبت لهم قولهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك.
  • اللهم يا من لا تردَّ سائلًا، ولا تُخيّب للعبدِ وسائل، نسألك يا ذا الجود والعَطاء في عامنا الهجري، أن تحفظنا من السّوء، وأن تزيدنا من الخير، اللهم يا مُغيّر أحوال النّاس وأقدارهم، أصلح لي قدري، اصرف عنّي السّوء والخطايا، واجعلني في أمانك، فمن حفظته فقد حازَ الدّنيا، وما عليها يا ربّي الكَريم.
  • اللهم في وداع العام السّابق، أسألك من رضاك والجنّة، وأعوذُ بكَ من غضبك ومن عذاب النّار، اللهم تقبّل منّي ما قدّمت، وما عملت في عامي السّابق، ولا تضرب وجهي بتلك الطّاعات يوم ألقاك يا ربّي الكريم، اللهم اخلفني خيرًا منها، ووفّقني إلى الخير.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رأس السنة الهجرية

أدعية مستجابة في راس السنة الهجرية 1446

إنّ شرط الإجابة هو أحد الأمور التي يبحث عنها كثير من المُسلمين، وتكمن في إخلاص النيّة مع الله تعالى، وأجمل أدعية مستجابة في العام الهجري الجديد:

  • اللهم في عام هجري جديد نحمد على تمام الفضل، وفي عام هجري سابق نشكرك على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، نسألك يا ذا الجلال والإكرام أن تُعرّفنا نِعمك بدوامها، وأن لا تُعرّفنا نِعمك بزوالها، وأن تجود علينا وتُعاملنا بما أنتَ أهل، فأنتَ ربّ الخير، وأنا عبدك العاصي المقصّر.
  • ربّاه، أنتَ ربّ الخير العظيم، لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك، بيدك الخير، نعوذ بكَ من شُرور أنفسنا، ونبوء إليك بالذّنوب والخطايا، فاغفر لنا وارحمنا، أنتَ مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت، والذي إن دُعيت به أجبت، وإن سُئلت به أعطيت، أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن لا تجعل لي حاجة عند عبدٍ من عِبادك، إلّا إليك يا ربّ، كن لي ومعي في كلّ أمر.

أفضل ادعية في استقبال السنة الهجرية 1446

يستقبل المُسلم الحريص على طاعة الله عامه الهجري الجديد بالدّعاء إلى الله، وتتعدّد صيغ الدّعاء التي يُمكن المُرور معها، وجاءت أبرز أدعية في العام الهجري الجديد، وفق الآتي:

  • اللهم أنتَ ربّ العرش العظيم، أسألك في أيام العام الجديد، دعوات صالحة لا تخيب، ورجاء لا يُرد، اللهم يا من لا تردُّ سائلًا.
  • اللهم إنّها ساعات طيّبة نبدأ معها سنةً هجرية جديدة في أعمارنا، اللهم استودعتك بها نفسي ومالي وأهلي وولدي، فلا تكلني فيها إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، اللهم يا خالقي، أسألك في العام الهجري الجديد أن تحفظي لي الأهل والأحباب، وألا تفجعني بعزيز، وأن تُكرمني بالخير والتّوفيق مع كلّ خطوة.

اقرأ أيضًا: كلمة عن السنة الهجرية الجديدة

أجمل ادعية في راس السنة الهجرية 1446

إنّ الدّعاء هو نافذة الخير التي يُطل المُسلم على رحمة الله تعالى، ويحرص على الإكثار في مواسم الخير الجديدة، وأجمل أدعية في رأس السنة الهجرية:

  • اللهم يا من تطيب بكَ الدّنيا، وتُحل بكَ العُقد، وتنجو برحمتك أرواحنا، اللهم أسألك في بداية العام الهجري أن ترزقني السّداد، اللهم دبّر لي فإني لا أُحسن التّدبير يا ربّي الكريم
  • اللهم يا واسع الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك أن تَجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء همّي وشِفاء حُزني، اللهم بارك لنا بالإسلام واحفظ لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا.
  • اللهم في خِتام السنة الهجرية، نسألك أن تَرفع أسماءنا في صحائف العُتقاء من النار، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة، فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم، اللهم إنّي استودعتك نفسي وأهلي ومن أحب فاجعلنا في ودائعك فودائعك لا تضيع.

أفضل دعاء في استقبال العام الجديد مكتوب 

إنّ فضل الدّعاء الكبير، يفرض على المُسلم أن يقوم على اغتنام جميع مواسم الرّحمة لأداء تلك الطّاعة، وأجمل دعاء في استقبال العام الهجري الجديد:

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعّالٌ لما تريد، اللهمّ إنّي أسألك الغفران والرّحمة، وأسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللهمّ إنّك قد رزقتني بالزّوج الصّالح الّذي يعينني على طاعتي، فاحفظه لي، فأنت خير الحافظين، واغفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر، اللهمّ إنّي أستودعه عندك، فعندك لا تضيع الودائع أبداً، اللهمّ أحسن خاتمته، وقِه فتن الدّنيا والآخرة، ولا تأخذه إليك إلّا وقد رضيت عنه، اللهمّ اجبر كسره، وأعنه على طاعتك، وأغنه بحلالك عن حرامك، واكفه بفضلك عمّن سواك، اللهمّ ابسط الله الرّزق، وبارك له فيه، ومدّ له في عمره، وبارك له فيه، اللهمّ أعنّي على إسعاده وطاعته وأداء حقوقه، وقرّ عينه بي، وقرّ عيني به، وارزقنا الذّريّة الصّالحة، آمين، والحمد لله ربّ العالمين.

ادعية للأصدقاء في راس السنة الهجرية 1446

يتحرّى المُسلم خير الدّعاء في بداية العام الهجري، فيتمك إرساله في رسائل التّهنئة للأصدقاء، مع تلك المناسبة الطّيبة، وأجمل دعاء للأصدقاء:

  • اللهم يا حي يا قيّوم، برحمتك نستغيث، أن تُصلح أمورنا، وأن تجعلنا من النّاجين في الدّين والدّنيا، اللهم استودعتك صديقي الغالي، فاجعله في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا إله إلّا أنتَ، اللهم أنتَ القائل ادعوني أستجيب لكم، وها نحن قاد بارشنا بالدّعاء، فاللهم احفظنا في عامنا القادم، واكتب لنا الخير والتّوبة.
  • اللهم أسألك أن تُبارك لصديقي الغالي، وأن تحفظ له الأهل والأحبة، اللهم سدّد خُطاه إلى الخير، واصرف عنه كلّ شر، واجعله في زمرة عبادك المتّقين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اقرأ أيضًا: كلمات تهنئة السنة الهجرية

ادعية مؤثرة في وداع السنة الهجرية 1446

وهي من الأدعية التي يتناولها المُسلم عبر حساباته في عالم التّواصل الاجتماعي في كلّ من فيسبوك وتويتر وغيرها، وجاءت أبرز بوستات أدعية العام الهجري الجديد بالآتي:

  • اللهم نسألك أن تتسلّم منّا العام الذي مضلا من أعمارنا على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا كريم، اللهم اكتب لنا فيه الخير، وأتجاوز عنّا فيه الشّر والمعصية يا رب.
  • اللهم استودعناك أعمالنا عن العام السّابق، فاللهم تقبّل منّا ما قدّمنا إليه، ولا تضرب بها وجوهنا يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا ربّ العرش العظيم، اللهم آمين.
  • اللهم نسألك في خِتام العام الهجري، أن تختم بالباقيات الصّالحات أعمالنا، وأن تتولاني في عين رعايتك التي لا تنام، اللهم اكتب لنا الخير، واكتب لنا الفلاح والنّجاح والفوز عن كلّ طاعة.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اخر يوم من هذا العام

ادعية في راس السنة الهجرية 1446 تويتر 

وعبر منصّة تويتر عبّر كثير من النّاشطين المُسلمين عن فرحتهم باستقبال عام هجري جديد، برفقة الأهل والأحبّة، وأجمل أدعية العام الهجري الجديد عبر تويتر:

  • اللهم يا خالقي الكريم، ويا صاحب المُلك وخالق الخلق والنّاس أجمعين، أسألك مع بداية العام الهجري أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن تصرف عنّي الشّر والشُّرور والخطايا والآثام.
  • اللهم أسألك في أوّل ساعات العام الهجري، أن تُقبله علينا بالخير، وأن لا نرى فيه الشّرور، اللهم العام الذي يُغاث به النّاس يا ربّ العرش العظيم، ارزقني فيه الثّبات على طاعتك، والإخلاص في اتّباعك.
  • اللهم أسألك في استقبالي لعامي الجديد، أن ترزقني عام الخير الذي تطيب به الذّكريات، اللهم العام الذي يُغاث به النّاس، وتطيب به المشاعر، وترتقي معه الأيّام والدّرجات يا رب.

ادعية في راس السنة الهجرية 1446 بالصور 

تزيد تلك الصّور من بهجة استقبال العام الهجري، وتزيد من ثقة الإنسان المُسلم بنفسه، وقد تناولها كثير من الأحبّة عبر حساباتهم في عالم التّواصل، وجاءت أبرز أدعية في رأس السنة الهجرية في الآتي:

ادعية في راس السنة الهجرية 1444 بالصور 

ادعية في راس السنة الهجرية 1444 بالصور 
ادعية في راس السنة الهجرية 1444 بالصور 
ادعية في راس السنة الهجرية 1444 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ ادعية في راس السنة الهجرية 1446 أدعية استقبال العام الجديد، وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل صيغة للدعاء في رأس السنة الهجرية الجديدة وعلى أجمل أدعية العام الهجري الجديد.

الزوار شاهدوا أيضاً

دعاء يوم عرفة للامام الحسين pdf

دعاء يوم عرفة للامام الحسين pdf

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب ، ادعية اخر السنة الهجرية واولها

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب ، ادعية اخر السنة الهجرية واولها

رابط تحميل تكبيرات العيد mp4 و mp3

رابط تحميل تكبيرات العيد mp4 و mp3

تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي mp3

تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي mp3

تكبيرات العيد في السعودية mp3 رابط تحميل

تكبيرات العيد في السعودية mp3 رابط تحميل

تحميل تكبيرات العيد كاملة بدون إعلانات 2024

تحميل تكبيرات العيد كاملة بدون إعلانات 2024

تكبيرات العيد علي ملا mp3 بجودة عالية

تكبيرات العيد علي ملا mp3 بجودة عالية

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3 ، أجمل تكبيرات العيد 2024

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3 ، أجمل تكبيرات العيد 2024

تحميل تكبيرات العيد كاملة MP3 لمدة ساعة

تحميل تكبيرات العيد كاملة MP3 لمدة ساعة

رابط تكبيرات العيد العفاسي mp3 مكررة

رابط تكبيرات العيد العفاسي mp3 مكررة

رابط تحميل تكبيرات العيد mp3 سمعنا بجودة عالية

رابط تحميل تكبيرات العيد mp3 سمعنا بجودة عالية

تحميل تكبيرات العيد بصوت علي الملا mp3 بجودة عالية

تحميل تكبيرات العيد بصوت علي الملا mp3 بجودة عالية

بوستات ادعية السنة الهجرية 1446 دعاء العام الهجري الجديد

بوستات ادعية السنة الهجرية 1446 دعاء العام الهجري الجديد

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1446 ، أدعية قدوم العام الهجري الجديد

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1446 ، أدعية قدوم العام الهجري الجديد

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1445 أدعية الجمعة الأخيرة في السنة الهجرية

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1445 أدعية الجمعة الأخيرة في السنة الهجرية

أدعية استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446بالصور

أدعية استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446بالصور

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء اللهم بلغنا العشر من ذي الحجه مكتوب

دعاء اللهم بلغنا العشر من ذي الحجه مكتوب

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *