دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446 بوستات ادعية السنة الهجرية

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446 بوستات ادعية السنة الهجرية التي سوف تبدأ مع غرّة شهر محرّم من العام الجديد، والتي يحرص المسلمون على استقبالها بأجمل الأدعية والأمنيات الطيبة، احتفاءً بهذه المناسبة الدينية العطرة والمباركة وذكرى هجرة الحبيب المصطفى محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع المرجع سوف نستعرض دعاء استقبال العام الهجري الجديد قصير، بالإضافة إلى بوستات أدعية السنة الهجرية.

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير
  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد أكتب لي ولعائلتي وأحبّتي خير الأقدار، واجعلهم جميعًا بحفظك وكنفك ورعايتك، اللهم إنّي استودعتك إيّاهم يا من لا تضيع ودائعه.
أجمل دعاء استقبال عام هجري جديد 1446
  • اللهم مع بداية هذا العام الجديد لا تجعل لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، وارزقنا يا رب العالمين من حيث لا نحتسب.
دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1446
  • اللهم أسألك مع بداية السنة الهجرية الجديدة أن ترحم تلك الأنفس التي تألّمنا على فراقها، وأرزقها جنّات النعيم.

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1444
دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1444

موعد استقبال العام الهجري الجديد 1446-2024

قبل الخوض في ذكر دعاء استقبال العام الهجري الجديد لا بدّ من بيان موعد استقبال العام الهجري الجديد لعام 1446 هجري، حيثُ يوافق يوم الأربعاء 13 يوليو 2024 وفقًا للحسابات الفلكية ضمن الدول الإسلامية، وبذلك يكون يوم الجمعة 29/ يوليو/ 2024 آخر يوم في السنة الهجرية 1446، كما يتم إعادة رؤية هلال محرّم عند غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة من العام الجاري.

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446

باعتبار أنّ العام الهجري الجديد في التقويم الإسلامي هو ذكرى الهجرة الشريفة لرسول الله من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، لذا يحرص المسلمون على تقديم دعاء استقبال عام هجري جديد قصير فيما يأتي:

  • اللهم مع دخول العام الهجري الجديد علينا نسألك أن ترزقنا العصمة من الشيطان، والقوة على أنفسنا الأمارة بالسوء، واجعل لساننا مشغول بذكرك، وقلوبنا بحبك ومرضاتك يا رب العالمين.
  • مع استقبال العام الهجري الجديد نسألك اللهم أن تغفر لنا ذنوبنا، وتستر لنا عيوبنا، وتحفظنا بحفظك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم مع استقبال العام الهجري الجديد نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ كل عمل يقرّبنا إليك، ونسألك اللهم أن ترزقنا حبّ نبيك المصطفى محمّد، وأن تحشرنا مع الأنبياء والصالحين في جنات النعيم.
  • أسألك اللهم في آخر يوم جمعة من السنة الهجرية أن ترزقني لطفًا تهدي به قلبي، وأن تصرف عنّي ما قد يضرّني، اللهم إنّي أعوذ بك من الشقاء والفتن والبلاء.

اقرأ أيضًا: افضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير مكتوب

يحرص الكثير من المسلمين على استقبال عام هجري جديد بالإكثار من الذكر والدعاء لله -سبحانه وتعالى- لتكون فاتحة خير وتوفيق لهم، ومن دعاء استقبال عام هجري جديد قصير مكتوب كما يأتي:

اللّهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله، وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللّهم إنّي أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا، اللهمَّ فاطر السموات والأرضِ، عالم الغيب والشهادة، لا إله إلَّا أنت ربَّ كل شيء ومليكه، أعوذُ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجره إلى مسلم، اللهمَّ مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعزُّ من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنّك على كل شيءٍ قديرٌ.

اقرأ أيضًا: حكم التهنئة بالعام الهجري الجديد

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير مستجاب

إنّ أفضل ما يمكن أن يقوم به العبد المسلم عند استقبال عام هجري جديد هو الدعاء لله -سبحانه وتعالى- لعلّها توافق ساعة استجابة، ومن دعاء استقبال العام الهجري الجديد قصير ومستجاب بإذن الله فيما يلي:

  • اللّهم إنّي أسألك خير هذه السنة المقبلة، وأمنها وأمانها، ونورها وهداها، وأعوذ بك من شرورها وعسرها وهلاكها، اللّهمّ إنّي أدعوك أن تحفظ عليّ فيها ديني فهو عصمة أمري، ووفقني فيها إلى كل عمل يرضيك عنّي.
  • أدعوك اللهم في اليوم الأول من العام الهجري الجديد بأن تثبّت قلبي على الهدى والتقى، وأن تهدني لما تحبّ وترضى، وأن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن تغفر لي فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • ربِّ اجعلني مقيم الصلاة ومن ذرّيتي وتقبّل دعاء، ربنا اغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين يوم يقوم الحساب، ربّنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين، ونجّنا برحمتك من القوم الكافرين.
  • اللّهمّ إنّا مقبلون على عامٍ جديد، فأكرمنا بكرمك، وأنعم علينا من نعيمك، وارزقنا الطمأنينة والسكينة، إنّك على ما تشاء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء راس السنة الهجرية

افضل دعاء وداع عام 1444 واستقبال عام هجري جديد 1446

بالتزامن مع اقتراب حلول العام الهجري الجديد 1446 لا بدّ من استقباله بأفضل دعاء وداع عام واستقبال عام هجري جديد قصير على النحو التالي:

  • اللّهمّ إنّي أستغفرك من كل عمل عملته في العام الماضي، ولم ترض عنه، وأسألك أن تتقبل منّي كل عمل عملته وأنت راضٍ عنّي، اللهم أسألك الثبات على دينك والهدى إلى ما تحبّ وترضى.
  • اللّهم مع ختام عام 1446 هـ المتبدل بينهم وفرج، وحزن وسعادة، نسألك أن تعيننا على شكرك وحسن عبادتك، وأن تجعل عام 1446 عامًا تنفرج به كروبنا، وتسعد به أيامنا.
  • اللهم مع وداع عام مضى واستقبال عام قادم نسألك أن تدخل البهجة والفرح إلى قلوبنا، ولا تضيق فيه صدورنا، وأن تحفظ لنا أحبتنا، وتبشّرنا بما يسرّنا، وتكفّ عنّا ما يضرّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء استقبال عام هجري جديد للأصدقاء

مع بداية عام هجري جديد لا بدّ من جعل أصدقائنا ضمن قائمة الدعاء التي سوف ندعو بها الله -سبحانه وتعالى- تعبيرًا عن محبتنا ومكانتهم المميزة في قلوبنا، ومن دعاء استقبال عام هجري جديد للأصدقاء في التالي:

  • أسألك اللهم في بداية العام الهجري الجديد أن تحفظ لي أصدقائي، ولا تريني فيهم بأسًا يبكيني، وأسألك أن تمدّ أجسادهم بالصحة والعافية.
  • اللهم إنّي أدعوك في اليوم الأول من العام الجديد أن تجعلها سنة خير وسعادة وتحقيقاً للأمنيات لكل الأصدقاء والأحبة.
  • اللهم في العام الهجري الجديد أستودعك صديقي وقلبه، فاجعل الفرح والسعادة ترافقه، ولا تجعل في قلبه مثقال ذرة من حزن أو ألم.
  • أدعوك اللهم أن تجعل هذا العام الهجري الجديد عامًا يسعد به أصدقائي سعادة لا تزول أبدًا.

اقرأ أيضًا: دعاء نهاية العام الهجري مكتوب ، ادعية اخر السنة الهجرية واولها

دعاء بداية سنة هجرية جديدة 1446

من أجمل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم مع بداية سنة هجرية جديدة فيما يلي:

  • اللهم بشّرني في هذه السنة الهجرية الجديدة بأجمل مما تمنّيت، واجعل هذه السنة فاتحة خير عليّ، وعلى أحبتي وعلى جميع المسلمين.
  • نسألك اللهم أن تدخل علينا السنة الهجرية الجديدة وأنت راضٍ عنّا، وأن تجعلها سنة تتبدل فيها همومنا أفراحًا وسعادة.
  • اللّهمّ مع بداية السنة الهجرية الجديدة نسألك برحمتك وعفوك وكرمك، ألّا تترك مريضًا إلّا شفيته، ولا محرومًا إلّا وأعطيته، ولا مظلومًا إلّا نصرته، ولا غائبًا إلة إلى أهله رددته، ولا مديونًا إلّا وقضيت عنه دينه، ولا ميتًا إلّا رحمته برحمتك يا رب العالمين.

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير تويتر

يهتم الكثير من المسلمين مع بداية عام هجري جديد على إضافة تغريدات أدعية استقبال عام هجري جديد عبر منصة تويتر للتأمين عليها، ومنها:

  • اللّهمّ يا جابر المنكسرين، أسألك أن تجبر كسر قلبي، وأن تجعله عامًا جديدًا ترزقني فيه فرحة تنسينني ما انكسار قلبي وآلامي.
  • اللّهمّ إنّي أستودعك عامًا مضى من عمري، فاغفر لي ما كان فيه من ذنوب، وبارك لي في عامي الجديد، واجعل القادم من حياتي أجمل.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم مع بداية العام الجديد أعوذ بك من جار السوء، ومن فتنة الدجال، وعذاب القبر.
  • اللهم قبل دخول العام الهجري الجديد أدعوك أن تحفظ لي زوجي حبيبي، وأن تبارك لي فيه، وأن تجمّله في عيني، وجملني في عينه، وتجعله قرّة لها، اللهم إنّي أستودعك عمره وصحته فاحفظها بحفظك الذي لا يُرام.

اقرأ أيضًا: بوستات ادعية السنة الهجرية دعاء العام الهجري الجديد

أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446

مجموعة من أجمل أدعية استقبال العام الهجري الجديد تم إدراجها ضمن القائمة النقطية التالية:

  • نسألك اللهم مع بداية العام الهجري الجديد أن تبدّل أقدارنا إلى أجملها، وأن ترزقنا خير الأيام وأفضلها، وأن تجعل قلوبنا وألسنتنا مشغولة بذكرك على الدوام.
  • اللّهمّ إنّا مقبلون على عامٍ هجري جديد، فاكتب لنا التوفيق والسعادة في أيامنا القادمة، وأزح عن قلوبنا الهم والحزن، وارزقنا رضاك والجنة.
  • اللهم مع استقبال العام الهجري الجديد نسألك الهداية لقلوب ضلّت، والشفاء لأجساد مرضت، والفرج عن قلوبٍ تعبت، والطمأنينة والأمان لأرواح ذبلت، اللهم عامًا جميلًا بالقرب منك.

بوستات دعاء استقبال عام هجري جديد قصيرة

كما في كل مناسبة دينية تتزين قلوب المسلمين بالتهاني والدعاء، وتتزين صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالبوستات الجميلة والمميزة، وفيما يلي بوستات دعاء استقبال العام الهجري الجديد قصيرة وهي كالتالي:

  • في بداية العام الهجري الجديد اللهم إنّا نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع، ومن كل عين ومرض وهم وغم، واجعله عاماً مليئًا بالفرح والسعادة.
  • اللهم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يردّ لنا فيه دعاء، اللهم احفظ لنا أحبتنا، وبشّرنا بما يسرّنا، وحقق لنا ما نتمنى يا رب العالمين.
  • أسألك اللهم في العام الهجري الجديد أن تغيّرني إلى ما تحبّ وترضى، وترزقني القناعة والرّضا، وتحبّبني بكتابك العزيز، وتقرّبني به إليك.
  • يا رب في أول أيام العام الهجري الجديد أدعوك أن تكتب لي الخير فيه، وتبعد عنّي الشر في أيامه، وتبدّل أحوالي إلى الأحسن.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة ، أدعية قدوم العام الهجري الجديد

صور مكتوب عليها دعاء استقبال عام هجري جديد قصير

باقة من أجمل الصور المكتوب عليها دعاء استقبال عام هجري جديد قصير فيما يلي:

صور مكتوب عليها دعاء استقبال عام هجري جديد قصير
صور مكتوب عليها دعاء استقبال عام هجري جديد قصير
صور مكتوب عليها دعاء استقبال عام هجري جديد قصير

السنة الهجرية 1444
دعاء السنة الجديدة

دعاء استقبال عام هجري جديد قصير 1446 بوستات ادعية السنة الهجرية هذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات وسطور هذا المقال، ومن ثم تنقلنا في الحديث عن أفضل دعاء وداع عام 1446 واستقبال عام هجري جديد 1446.

الزوار شاهدوا أيضاً

دعاء يوم عرفة للامام الحسين pdf

دعاء يوم عرفة للامام الحسين pdf

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب ، ادعية اخر السنة الهجرية واولها

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب ، ادعية اخر السنة الهجرية واولها

رابط تحميل تكبيرات العيد mp4 و mp3

رابط تحميل تكبيرات العيد mp4 و mp3

تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي mp3

تحميل تكبيرات العيد بصوت جماعي mp3

تكبيرات العيد في السعودية mp3 رابط تحميل

تكبيرات العيد في السعودية mp3 رابط تحميل

تحميل تكبيرات العيد كاملة بدون إعلانات 2024

تحميل تكبيرات العيد كاملة بدون إعلانات 2024

تكبيرات العيد علي ملا mp3 بجودة عالية

تكبيرات العيد علي ملا mp3 بجودة عالية

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3 ، أجمل تكبيرات العيد 2024

تحميل تكبيرات عيد الاضحى mp3 ، أجمل تكبيرات العيد 2024

تحميل تكبيرات العيد كاملة MP3 لمدة ساعة

تحميل تكبيرات العيد كاملة MP3 لمدة ساعة

رابط تكبيرات العيد العفاسي mp3 مكررة

رابط تكبيرات العيد العفاسي mp3 مكررة

رابط تحميل تكبيرات العيد mp3 سمعنا بجودة عالية

رابط تحميل تكبيرات العيد mp3 سمعنا بجودة عالية

تحميل تكبيرات العيد بصوت علي الملا mp3 بجودة عالية

تحميل تكبيرات العيد بصوت علي الملا mp3 بجودة عالية

بوستات ادعية السنة الهجرية 1446 دعاء العام الهجري الجديد

بوستات ادعية السنة الهجرية 1446 دعاء العام الهجري الجديد

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1446 ، أدعية قدوم العام الهجري الجديد

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1446 ، أدعية قدوم العام الهجري الجديد

ادعية في راس السنة الهجرية 1446 أدعية استقبال العام الجديد

ادعية في راس السنة الهجرية 1446 أدعية استقبال العام الجديد

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1445 أدعية الجمعة الأخيرة في السنة الهجرية

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1445 أدعية الجمعة الأخيرة في السنة الهجرية

أدعية استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446بالصور

أدعية استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446بالصور

دعاء اللهم بلغنا العشر من ذي الحجه مكتوب

دعاء اللهم بلغنا العشر من ذي الحجه مكتوب

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *