افضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة

افضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة هو ما سيتمّ بيانه في هذا المقال، حيث إنّ عمر الإنسان وسنواته وأيّامه ولياليه هي رأس ماله في هذه الحياة الدّنيا، وهي تتقلّب بين صباحٍ ومساء وليلٍ ونهار، وعامٍ تلو عام وسنة خلفها السنة، فهذه السنين، ويهتم موقع المرجع من خلال هذا المقال بتقديم دعاء نهاية العام وبداية عام جديد مكتوب وأفضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة.

افضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة

إنّ خير ما يقوم به المسلم مع نهاية السّنة وقدوم السّنة الجديدة هو أن يناجي ربّه ويدعوه، يستغفره ويسأله خير المسألة في الأيّام القادمة، ويستغفره لما بدر منه في أعوامه الماضية، ويأمل من الله أن يكون عامه الجديد عام الفرح والسّرور، وأن يكون خاليًا من المصائب والهموم، ولذلك يبحث عن أفضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة، وهو ما سيجده فيما يأتي:

  • اللهم ربّنا وربّ كلّ شيء، ربّنا وربّ العرش العظيم، اللهم ربّ السموات والأرض يا ربّ الـأرباب ويا مجري السّحاب، اللهم أنت هازم الأحزاب وأنت على كلّ شيءٍ قدير، نسألك بنهاية عامنا أن تغفر لنا ما مضى، ومع استقبالنا للسنة الجديدة أن تجعلها سنةً جميلة علينا، وعلى المسلمين أجمعين، اللهم واجعل هذا العام خاتمة الأتراح والأحزان، وباقي عمرنا سعادةً وهناء.
  • اللهم نسألك أن تجعل نهاية هذا العام نهاية الآلام والأحزان والهموم والضيق، اللهم نسألك بعزّتك التي لا ترام وبملكك الذي لا يضام أن تجعل العام القادم أجمل، اللهم عامًا مليئًا بطاعتك، عامًا مليئًا بالإنجازات، عامًا مليئًا بالرّاحة والأمن والأمان والمغفرة والرّحمة والبركة.
  • اللهم بنهاية هذا العام نسألك أن لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته، اللهم نستودعك أحلامنا كلّها فحققها لنا، اللهم وأسعدنا بأمانينا، اللهم اجعلها واقعةً حقيقة نعيش واقعها الجميل، اللهم واجعل عامنا القادم عاماً مغفرةٍ لكلّ ذنب وهدايةً لكلّ عاصٍ وشفاءً للمرضى كلها، اللهم وأنزل علينا الرّحمات، واستجب لنا الدّعوات، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم مع ختام السنة أنت تعلم أنّنا لسنا سيئين ولا أشرار، ويكفينا أن تعلم، اللهم اجعل في قلوبنا كلّ ما يشدنا نحوك، اللهم رتّب لنا حياتنا واهدنا لكلّ خير، واختر لنا ما تحبّ وترضى أننا لا نحسن الاختيار ولا التدبير.

اقرأ أيضًا: دعاء استقبال السنة الميلادية الجديدة 

 افضل ادعية آخر السنة الميلادية

تحمل أفضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة في عباراتها ورجائها الكثير من الآمال والرجاء من ربّ العباد، ففيها يكثر المسلمون من التّضرّع، وطلب الخير من الله في لحظات مرور أعمارهم، وفيما يأتي أفضل الأدعية في ختام السنة:

  • اللهم أسألك أن تجعل السنة التي مرّت من عمري نهاية كلّ وجع وحزن وضيق، اللهم واجعل السّنة القادمة سنة فخر وفرح وسرور، اللهم أعنّي فلا عون لي إلاك، اللهم أزل عنّس جهدي وتعبي، اللهم وفّقني وسهّل لي أمري وأخبرني لما أحبّ وأنتظر وأترقّب، اللهم أنت ربي وأنا عبدك.
  • اللهم في سنيني الجديدة لا تحمّلني ما لا طاقة لي به، اللهم واعف عني وارحمني واغفر لي، اللهم أنت مولاي فانصرني على القوم الكافرين، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، اللهم لك الحمد ولك الملك وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم اجعلني في عامي الجديد من مقيمي الصلاة، اللهم وبارك في ذريتي وتقبّل دعائي، واغفر لوالدي وللمؤمنين والمؤمنات.
  • اللهم إنّا نتوسّل إليك بعبدم ونبيّك محمد -صلى الله عليه وسلم- في هذا العام الجديد، أن تقضي لن حوائجنا، وأن ترحمنا، وأن تغفر لنا، وأن ترزقنا شفاعة نبيّنا محمد، اللهم إنا عبيدك أبناء عبيدك أبناء إمائك نواصينا بيدك، أنزل الربيع على قلوبنا، وأنر لنا صدورنا، وأذهب عنّا حزننا وهمّنا.
  • اللهم في نهاية هذا العام أدعوك وأتوسلّ إليك، فأنت مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء، وتذلّ من تشاء، اللهم أعطنا خير الدّنيا وخير الآخرة، وارحمنا من عندك رحمةً تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم إنا عبيدك فارحمنا، وإنّا ضيوفك وأنت أكرم الأكرمين، فبلّغنا مرادنا في سنتنا الجديدة، اللهم أنت مسهّل الشديد ومليّن الحديد، سهّل علينا عيشتنا وألن علينا الصّعوبات والشّدة في الحياة، اللهم وجدنا من حلق الضّيق في السّنة الماضية إلى أوسع الطريق في السّنة الجديدة، ولا حول ولا قوة إلا بك.

اقرأ أيضًا:دعاء اخر يوم في السنة مكتوب

افضل الأدعية في استقبال سنة جديدة

بعد أفضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة، فيما يأتي أفضل الأدعية في استقبال سنة جديدة سيتمّ بيانها:

  • {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}.[1]+
  • {رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.[2]
  • اللهم مع استقبال السنة الجديدة نتوسل إلك أن تقول لأمانينا وأحلامنا كوني، اللهم يا من أمره بين الكاف والنّون، اللهم استجب دعاءنا وحقق آمالنا ورجاءنا، اللهم في عامنا الجديد انصرنا على من عادانا واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وتولّنا يا ربّ العالمين.
  • اللهم يا سميع يا بصير، يا من على كلّ شيءٍ قدير، اللهم يا من أجاب نوحًا حين ناداه وكشف الضّر عن أيّوب في بلواه، ويا من نجّى يونس من بطن االحوت،وموسى أنجاه بالتّابوت، اللهم في عامنا القادم حقق أمانينا، وأعط قلوبنا ما تتمنّى، اللهم اكتب لنا الخير العاجل غير الآجل، برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أنت ذخر من لا ذخر له، وسند من لا سند له، اللهم أنت حرزنا وحرز من لا حرز له، وأنت غياثنا وغياث من لا غياث له، اللهم في عامنا الجديد أغثنا وكن ذخرنا وعوننا وسندنا، اللهم وكن حرزنا من الشّيطان، اللهم ارزقنا من فضلك، وأنزل علينا من بركاتك.

اقرأ أيضًا: دعاء وداع عام ادعية استقبال العام الميلادي

أدعية نهاية السنة الميلادية تويتر

في تويتر يسارع النّاس مع قرب انتهاء السنة الميلادية بنشر أفضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة، ولذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم أدعية نهاية السنة الميلادية تويتر:

  • اللهم في سنتنا الماضية، وفي عمرنا الماضي والقادم أنت منقذنا من الغرق، ومنجينا من الهلاك، أنت المحسن والمنعم وصاحب الفضل، اللهم أنت الذي سجد لك سواد الليل ونور النّهار، اللهم نسألك أن تصلي على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وأن ترزقنا شفاعته، وأن نُحشر تحت لوائه.
  • اللهم لا حول ولا قوة إلا بك، يا سميع يا بصير، يا من هو على كلّ شيءٍ قدير، اللهم حقق في عامنا الجديد أمانينا وبارك لنا في أرزاقنا، اللهم يا مسبب الأسباب ويا فاتح الأبواب يا مجيب الدّعاء، اللهم يا قابل الحاجات ويا سامع كلّ صوت، أجب دعاءنا وارحمنا وعافنا واعف عنّا.
  • اللهم باسمك الأعظم وبكلّ أسمائك الحسنى وصفاتك العلا، يا حيّ يا قيوم يا واحد يا أحد، يا فرد يا صمد، يا مجيب الدّعاء وكاشف البلاء، اللهم يا من هو أحنّ على عباده من الأم على ولدها، أسألك بدخولي في هذا العام الجديد أن يكون دخول خير، وأن يكون خروج الشّر كلّه، اللهم أعذني وأهلي، وأحبّتي من شرّ الأشرار وكيد الفجار وشياطين الليل والنهار.
  • اللهم مع انتهاء السّنة وبداية عامٍ جديد في عمري، أسألك بحقّ العرش ومن علاه، وبحق النّبي ومن نباه، وبحقّ الوحي ومن أوحاه، اللهم يا سامع كل صوت ويا جامع كلّ فوت، ويا بارئ النفس بعد الموت، اللهم نسألك في عامنا الجديد فرجًا لكلّ ضيق ونفس لكلّ كرب، يا منفّس كلّ كرب، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء العام الجديد ادعية استقبال السنة الميلادية الجديدة مستجابة

أجمل أدعية ختام 2023

مع ختام السّنة الحاليّة سيتمّ المرور على أجمل أدعية ختام 2023 فيما يأتي:

  • اللهم في نهاية وختام العام لا تجعل أملي إلا بك، اللهم وحقق أحلامي جميعها، واجعلها خيرًا في دنياي وآخرتي، اللهم إنّي أستغفرك وأتوب إليك من كلّ ذنبٍ اقترفته، لا إله إلا أنت الحي القيوم، اللهم حقق لنا أمانينا في الحياة، فأنت تعلم كلّ ما نتمنّى، اللهم أرشدنا إلى الطريق القويم المستقيم، وأبعد عنا الشرور والآثام والشيطان الرجيم.
  • اللهم بك ختمنا عامنا وبك بدأنا سنتنا، اللهم بك نحيا وبك نموت، وإليك المصير، اللهم إنّا نُشهد ونُشهد حملة عرشك في بداية العام أنّا نشهد أنّك أنت الله لا إله إلا أنت خلقتني وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم أغثنا في عامنا الجديد اللهم أغثنا.
  • يا رب مع ختام السّنة الماضية ودخولنا للسنة الجديدة نسألك زيادةً في الإيمان وبركةً في العمر، ونسألك أن تهب لنا الصّحة في الجسد، اللهم وسّع لنا في رزقنا، وارزقنا التّوبة قبل أن تقبض أرواحنا، وارزقنا الشّهادة عند موتنا، واغفر لنا بعد موتنا، واعف عنّا يوم حسابنا، وآمنّا من العذاب واجعل لنا نصيبًا من الجنة، اللهم ولا تحرمنا النّظر إلى وجهك الكريم، اللهم أسألك أن ترحم أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين، وأن تشفي بقدرتك مرضى المسلمين، يا حيّ يا قيوم برحمتك نستغيث.

أدعية جميلة لاستقبال العام 2024

الدعاء سلاح المؤمن من لدن سيدنا آدم إلى قيام السّاعة، شرّعه الله -سبحانه وتعالى- وجعله من الأعمال الصّالحة التي تزكي المسلم نفسه، وهو من أعظم العبادات والطّاعات، وله شأنٌ عظيم ونفعٌ عميم، ومكانةٌ عاليةٌ في الدّين، وفيما يأتي أفضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة التي ينبغي أن يستغلّها المسلم، ويدعو بها ويتضرّع بها إلى الله:

  • اللهم إنّا نعتزّ بك فلا تذلّنا، وبدخولنا في السّنة الجديدة نهتدي بك فلا تضلنا، ونستكثرك فلا تحرمنا، ونستقويك فلا تضعفنا، اللهم ونستغني بك فلا تفقرنا، ونستنصرك فلا تخذلنا، ونستعين بك فلا تجعلنا من المغلوبين، اللهم مع العام الجديد نعتصم بحبلك وهديك فلا تجعلنا من التائهين الضائعين، اللهم اهدنا الصراط المستقيم، اللهم أعنّا وانصرنا وأعنّا وأجرنا.
  • اللهم مع تعاقب السّنين قد ضاقت بنا الأسباب، وأُغلقت دوننا الأبواب، اللهم وقد ابتعدنا عن جادة الصواب، وزادت بنا الهموم، ونزل بنا الغم، اللهم وانقضت منّا أعمارنا، ولم يُفتح لنا فيها فسيح مناهل الصفو والقربات، اللهم أنت رجاؤنا فاكشف عنّا مصابنا، اللهم يا من إذا دعي أجاب، اللهم يا سريع الحساب يا عظيم الجناب، اكشف عنّا كلّ مصاب، اللهم لا تحجب دعاءنا، ولا تردّ لنا سؤالنا، ولا تدعنا بحسرتنا وندامتنا، اللهم نسألك في عامنا الجديد أن لا تكلنا لحولنا وقوّتنا وارحم عجزنا وضعفنا، فقد ضاق صدرنا وتاه فكرنا، واحترنا في أمرنا، اللهم وأنت العالم بسرّنا وجهرنا، وأنت المالك لنفعنا وضرّنا، وأنت القادر على تفري كرينا وتيسير عسرنا يا كريم.

اقرأ أيضًا: ما هي رأس السنة الميلادية

رسائل دعاء العام الجديد 2024

في السّنة الجديدة 2024 يتبادل المسلمون مع أحبّتهم وأصدقائهم الرسائل والأدعية بمناسبة دخول العام الجديد، ولذلك سيتمّ آتيًا ترك أفضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة لاستخدامها كرسائل دعاء العام الجديد:

  • اللهم في بداية العام الجديد اكتب لي ولعائلتي وأحبّتي خير الأقدار، واجعلهم جميعًا بحفظك وكنفك ورعايتك، اللهم استودعتك إيّاهم يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهم مع دخول العام الجديد اجعله عام خيرٍ ورزق على أصدقائي وأحبّتي، وبداية حياةٍ جميلة سعيدة مليئة بكلّ ما هو جميل.
  • بداية العام الجديد اللهم اجعله عامًا بلا خيبات، ولا فقدٍ ولا أوجاع، اللهم اكتب لأصدقائي وأحبتي خير ما يتمنّون، اللهم واكتب لهم كلّ خير.
  • رسالتي لكم في السنة الجديدة بأني أسأل الله أن لا يريني فيكم إلا خيرًا، وأن يسعدكم ويفرحكم ويكتب لكم تحقيق أحلامكم وأمنياتكم.
  • اللهم في بداية العام الجديد اجعل القادم من أعمار أصدقائي وعائلتي مليئًا بالفرح والسعادة، وأبعد عنهم الهمّ والغمّ والأحزان جميعها.

دعاء نهاية السنة 2023

من أفضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة هي ما سيتمّ المرور عليه من دعاء نهاية السنة 2023 فيما يأتي:

  • اللهم ربّنا قد ضاقت بعبادك الأسباب، وأُغلقت دونهم الأبواب، وابتعدوا عن جادة الصّواب، اللهم وزادت بهم الهموم والغموم، وانقضت أعوامهم وسنينهم وهم يودّعون عاماً ويستقبلون عاماً، اللهم انقضت أعمارهم، ولم يُفتح لهم إلى مناهل الصّفو والقربات باب، اللهم أنت رجاؤهم سبحانك اللهم وحدك تكشف مصابهم، يا من إذا دعوه أجابهم، اللهم إليهم في الدنيا مؤمنين طائعون، وتوفّهم مسلمون تائبين.
  • اللهم نقف في نهاية العام بين يديك، متضرّعين متذللين، اللهم ارحم ضعفنا وتذللنا بين يديك، اللهم قوّم عوجنا، اللهم كن لنا ولا تكن علينا، اللهم يا رحمن يا رحيم افتح لدعائنا الأبواب، ولا تدع بينه وبينك حجاب، اللهم يا من إذا سأله المضطّر أجاب، اللهم يا من أمره بين الكاف والنّون، لا تردّ أكفنا خائبة، وآتنا في عامنا الجديد من خير ما تأتي به عبادك الصالحون.
  • اللهم أعطنا في سنتنا الجديدة من خير ما أعطيت منه نبيك وعبدك محمد صلى الله عليه وسلم، فإنّا نسألك من خير ما سألك منه، ونستعيذ بك من شرّ ما استعاذ بك منه، اللهم ارزقنا مالًا لا ينفد ومغفرةً لا تنقطع، وجنّة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

اقرأ أيضًا: عبارات وكلمات وداع عام واستقبال عام ميلادي جديد 

دعاء دخول السنة الجديدة 2024

مع دخول العام الجديد سيتمّ فيما يأتي المرور على دعاء دخول السنة الجديدة:

الحمد لله رب العالمين، اللهم ربّنا لك الحمد بما خلقتنا ورزقتنا وهديتنا، اللهم ولك الحمد بما أنقذتنا وفرّجت عنا، اللهم لك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالأهل والمال والعافية، اللهم أنت كبتّ أعداءنا، وبسطت لنا أرزاقنا، وأظهرت لنا أمننا، وجمعت لنا شملنا وفرقتنا، وأحسنت معافاتنا، اللهم من كلّ ما سألناك أعطيتنا، فالحمد والشّكر كله لك، يا ربّنا نحمدك حمدًا كثيرًا على كلّ نعمةٍ أنعمت بها علينا، في السنة الماضية وغيرها، نسألك يا ربنا أن تديم علينا نعمك التي أنعمت علينا، اللهم لك الحمد في كلّ سنيننا حتّى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرّضا، اللهم يا صاحبنا في كلّ شدة ويا نجاتنا عند كلّ كربة، ويا وليّنا عند كلّ نعمة، ويا مؤنسنا عند كلّ وحشة، اللهم ارزقنا الخير كلّه في سنتنا الجديدة، واجعلنا فيها من الآمنين المطمئنين، يرحمتك يا أرح الراحمين.

دعاء استقبال العام الجديد 2024

بعد كلّ ما تمّ المرور عليه من أفضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة، فإنّه فيما يأتي سيتمّ المرور على دعاء استقبال العام الجديد 2024:

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره وحمده وشكره، الحمد لله الذي لا يخيّب من دعاه ورجاه، والحمد لله الذي لا يكل من توكل عليه إلى سواه، الحمد لله الذي هو ثقة العبد حينما تنقطع به السّبل، وهو الرّجاء حينما تسوء الظّنون بالأعمال، الحمد لله كاشف الضّر عند الكرب، والحمد لله الذي يجزي بالإحسان إحسانًا، ويجزي بالصّبر جميلًا ونجاةً وعرفانا، اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وأشرقت له السّموات والأرض، أن تجعلنا في عامنا الجديد في حرزك وحفظك وجوارك ورعايتك، اللهم وأنزل علينا رحمتك ونجّنا من عذابك، يا رب استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض، لا إله ولا ربّ معبودٌ سواك.

اقرأ أيضًا: دعاء عن نهاية العام كامل من القرآن والسنة

دعاء أول يوم من السنة الجديدة 2024

إنّ الأمور تكون ببداياتها وعناوينها، وأوّل يومٍ في السنة الجديدة هو البداية لحياةٍ جديدة، وهو البداية التي يسعى فيها المسلم أن تكون أفضل مما مضى، ولذلك يلجأ المسلمون فيه إلى الله، ويدعونه ليكون بداية الخير ونهاية كلّ شر، وفيما يأتي دعاء أول يوم من السنة الجديدة 2024 مكتوب:

اللهم في أوّل يومٍ من السنة الجديدة اجعلنا من الذين تفكرون واعتبروا، اللهم واجعلنا من الذين نظروا فأبصروا واجعلنا من الذين سمعوا فوعوا، اللهم اجعل قلوبنا في عامنا هذا متعلّقةُ بالآخرة، واجعلنا نسعى في طلب الآخرة لا الدّنيا، اللهم اجعلنا ممّن طلبوا الآخرة ونسوا الدّنيا، اللهم عمّر مجالسنا بالذّكر وحسن المواظبة ودوام الثّناء، اللهم اجعلنا ممن سترتهم في الأرض وفي السّماء، يا ربّ نسألك في عامنا الجديد أن تحصّن قلوبنا بطهارة الصفاء، وزيّنها بالفهم والحياء، اللهم طيّر همومنا وأذهبها عن قلوبنا، وسهّل لنا طرق الطّاعة، وأنزل علينا التّقوى كلها، وامنحنا التّوفيق وأنزلنا منازل الأبرار، اللهم في أول يومٍ من السّنة نسألك أن تستعملنا في عامنا هذا بسنة نبيّك، وأن تتوفّنا على ملّته، وأن تزرع في قلوبنا اتّباع هديه، واكتب لنا مرافقته في الجنّة، اللهم ثقتنا بك وإن آلهتنا الغفلات عنك وأبعدتنا العثرات منك، اللهم يا منتهى السؤال، ويا منتهر الرّغبات وقت الحاجات، فلا رجاء إلا منك ولا رغبة إلا إليك، هب لنا إيمانًا نقدم به عليك ويقينًا لا توهنه الشبهات ولا الشّكوك، ويسر لي أمري واكتب لي أجري، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

اقرأ أيضًا: دعاء استقبال عام ووداع عام 

افضل الأدعية في ختام السنة واستقبال سنة جديدة بالصور

بعد أن ذكرنا فيما سبق العديد من الأدعية لاستقبال العام الجديد 2024، سنضع بين أيديكم بعضًا من أجمل الصّور الّتي تحمل أدعيةً حسنةً للعام الجديد:




إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال افضل الأدعية لختام السنة واستقبال السنة الجديدة، حيث ذكرنا العديد من الأدعية الجميلة والحسنة يمكن للمسلم أن يدعو بها في بداية السّنة الميلادية أو الهجرية، وأن يستقبل الأيام القادمة بها.

المراجع

  1. سورة الأحقاف , الآية 15.
  2. سورة غافر , الآية 8-9.

الزوار شاهدوا أيضاً

الدعاء الصحيح عند الافطار 2024 اجمل ادعية للصائم عند الإفطار مكتوبة

الدعاء الصحيح عند الافطار 2024 اجمل ادعية للصائم عند الإفطار مكتوبة

دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين مكتوب 2024

دعاء اللهم انصر اخواننا في فلسطين مكتوب 2024

أفضل دعاء للميت في رمضان مكتوب قصير 2024

أفضل دعاء للميت في رمضان مكتوب قصير 2024

دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب 2024 أفضل ادعية صلاة العيد

دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب 2024 أفضل ادعية صلاة العيد

دعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي 2024

دعاء ليله القدر للشيخ ماهر المعيقلي 2024

دعاء النصف من شعبان

دعاء النصف من شعبان

دعاء ليلة القدر للاطفال 2024 ادعية للاطفال في ليلة القدر 1445

دعاء ليلة القدر للاطفال 2024 ادعية للاطفال في ليلة القدر 1445

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد مكتوب كامل 1445

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد مكتوب كامل 1445

دعاء لابي المتوفي في رمضان في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لابي المتوفي في رمضان في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1445

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1445

دعاء لاختي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لاختي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لاخي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء لاخي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 1445

دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf

دعاء العشر الأواخر من رمضان pdf

دعاء الليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان

دعاء الليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان 1445

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان 1445

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مكتوب 1445

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مكتوب 1445

افضل دعاء السحور في رمضان اكثر من 30 دعاء للسحور في رمضان

افضل دعاء السحور في رمضان اكثر من 30 دعاء للسحور في رمضان

دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب كامل

دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب كامل

دعاء اخر جمعة من شهر رمضان 1445 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان

دعاء اخر جمعة من شهر رمضان 1445 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *