المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات وكلمات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022

كتابة : شادي خلف

إنّ حُروف عبارات وكلمات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022 هي تلك الحُروف التي تتأرجح ما بين أحزانٍ مضت وآمال مُعلّقة بالله تعالى وبالعام الجَديد، سوف تأتي بكلّ خير وثقة إن شاء الله تعالى، حيث يحرص كثير من النَّاس على تناول تلك العِبارات الشّعريّة الجميلة التي تُعبّر عن حُزن الوداع وفراق سنة كاملة كان لنا فيها كثير من الذكريات، لاستقبال سنة أخرى سَنحرص فيها على صِناعة ذكريات جميلة لتُرافقنا طِوال العمر، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نُشارككم الحُزن في وداع العام 2021 والفرَح في استقبال العام 2022 ونقوم على طرح باقة من أجمل كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2022 ومجموعة واسعة من أجمل عبارات وداع العام السابق.

عبارات وكلمات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022

تتأرجح تلك العبارات ما بين الحُزن على وداع عام كامل من الذّكريات والمَشاريع المؤجّلة التي تراوحت بين الحُزن والفَرح، وبداية استقبال عام آخر قادم بما فيه من مجهول لنصنع معه ذكريات جديدة تدوم طويلًا، وأجمل ما قيل في ذلك هو الآتي:

  • إنّ لحظات الوداع هي واحدة من أقسى اللحظات التي يُمكن أن يشعر معها الإنسان بالانكسار، فقد جبلنا الله تعالى على المشاعر، تلك التي تُبنى مع الذكريات، فكم كان لنا في العام السابق ذكريات وصور وتفاصيل، نسأل الله تمامها في العام الجديد.
  • لولا ثقتنا بالله تعالى أنّ القادم أجمل وأفضل لتملّكنا الخَوف مع هذه السنة ونحن على أعتاب العام 2022 بما فيه من وباء وغلاء وظروف قاسيّة تمرّ على كثير من البشر، فاللهم كن لنا.
  • في وداع العام 2021 يطيب لنا أن نستشعر أجمل الذكريات التي مرّت بنا، فمن ظروف الحجر الصحّي إلى ظروف التعسّر في العمل وغير ذلك من الأمور التي سيجبرها الله تعالى في عام 2022 إن شاء الله.
  • تتألم الرّوح في الفراق كما لا تتألم في أي موضوع آخر، فالفراق يؤلمها ويوجعها في العمق الأخير، خاصةً مع تلك الأمور التي تحتوي على الذكرياتـ، فلا هي تذهب ولا هي تعود.
  • لقد كان عامًا مليئًا بالحزن، فقدنا فيه أناسًا طيّبين في مرض كورونا، وظهر فيه أبطال خارقون كما نشاهد في السينما، أطبّاء وممرّضون قاتلوا في الصفوف الأولى حتّى الاستشهاد.
  • لقد كان عام 2021 عام الاختبار الكبير، هو العام الذي ترعرعت فيه النّفوس وغاصت فيه القلوب في الغصّات حتّى الرمق الأخير، لقد كان عامًا مليئًا برائحة المستشفيات والألم، لقد كان عام الدموع، فاستبدلها يا عامنا القادم.

اقرأ أيضًا: اجمل امنيات السنة الجديدة 2022

عبارات حزينة في وداع عام 2021 واستقبال عام 2022 مؤثرة

لا بدّ من الحزن مع أيّة تفاصيل تحتوي على الوداع، فهو السِمة الإنسانيّة الأكثر إيلامًا في المشاعر البشريّة، حيث يضطّر معها الإنسان إلى طيّ التفاصيل والذكريات بما فيها من فرح وألم، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ الفِراق هو مادّة الرّوح الخام، تلك وحدها من تحترف الاحتراق على وقعه، فتطير في فضاء الذكريات باحثةً عن نديم تلطّف به من حرقة دموعها، نستودع الله ذكريات العام 2021 ونسأله الخير والفرحة في العام 2022.
  • لقد كان عامًا فاضت به دموعنا حتى وصلنا إلى قمّة اليأس، لقد كنت واقفًا بجوار ذلك المشفى الذي احتضن أحزان الدنيا من تداعيات الوباء الخطير، لقد كان عام الدموع.
  • لقد ساءت بنا الأحوال وتعثّرت بنا الّظروف، ولولا إرادة الله تعالى ورحمته بنا لما استطعنا النهوض من تداعيات هذا العام المؤسف، لقد كان عام التّعب وقلّة الخيارات، عام الرّحيل عن الأمل.
  • أوجعني فِراق عام 2021 كما لو يوجعني عامًا سواه، فقد كان العام الذي أدمى قلوبنا من الدموع، العام الذي كانت لنا فيه ذكريات كثيرة مع أشخاص لن تستطيع تكرارها مرّة أخرى.
  • بقد كان هذا العام هو عام الوجع الكبير، عام الذكريات برفقة أشخاص لن نستطيع الوصول إليهم سوى بالذّاكرة، لقد كان عام الأبطال من الأطباء والممرّضين، عام القتال حتّى الرمق الأخير.
  • في استقبال العام 2022 نتمنّى منه أن يكون رؤوفا بنا، فقد أوجتنا جراح أخيه العام 2021 وقد أدمت عيوننا أحزان العام السابق، فاللهم استودعناك عامنا القادم فاكتب لنا فيه الخير الجزيل.
  • حقّا انتهى العام الذي فرّق الأحباب وشرّد العوائل، وقطع الصلة بين النّاس، لقد كان عامًا حزينًا، اتّبعنا فيه أقصى درجات الحذر والسّلامة، وعلى الرّغم من ذلك لم نعد بذات العدد.

عبارات تفاؤل في استقبال العام 2022

يُعتبر التفاؤل إحدى المَواد الخام التي تزيد من قُدرة الإنسان على مُقارعة الظّروف، فالتفاؤل يزيد من اشتعال الإنسان لمواجهة الظروف المقبلة، ويزيد فيه من التحدّي، وأجمل ما قيل عن التفاؤل في العام 2022:

  • إنّه عام جُبران الخواطر، عام يُغاث فيه النّاس بعد تلك السنوات القاسية التي عانينا بها من جميع أنواع الظروف القاسيّة، لقد كان ما قبله قاسيًا فلا بدّ من الله أن يجعل منه عام الخير إن شاء الله.
  • في استقبال عام 2022 نستبشر من الله الخير الجزيل، فهو ربّ التفاؤل الذي غرس فينا حسن الظن، فمن ظنّ بالله الخير فهو الخير ومن ظنّ به غير ذلك فهو كما ظَن، فاللهم لك الحمد على نعمة الإيمان.
  • إنّ العام 2022 هو عام الحب والمشاعر الجميلة، هو العام الذي سيزيد من تلك الرّوابط الأسرية التي قطّعها الأعوام السّابقة، هو عام شهم غير راضٍ بما فعلته الأعوام السابقة.
  • تتكاتف حروف اللغات لتزيد من إيماننا بالغد، فالغد أمر الله تعالى ذلك الذي نستبشر فيه الخير الجزيل، فاللهم استودعناك عامًا قادمًا بما فيه، فاحفظ لنا الأهل والأحبّة، وأكرمنا في قضاء حاجاتنا.
  • إنّه عام الأحلام المؤجّلة التي انتظرناها سنوات طويلة، إنّه عام تُجبر فيه الخواطر وتزيد محبّة الناس فيه أضعافًا، إنّه عام العوض الجميل من الله تعالى، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة 2022 الجميل.
  • كن لطيفًا معنا يا عام 2022 فقد أوجعتنا السنوات من قبلك، وأدمتنا جراح الأعوام السابقة، كن لطيفًا فلم يعد في هذه القلوب متّسع لفراق آخر، أو حزن آخر، فاللهم كن لنا في العام القادم.

اقرأ أيضًا: كلام عن السنة الجديدة للحبيب تويتر

عبارات وداع عام 2021 واستقبال عام 2022 بالإنجليزي

يتشارك جميع أبناء العَالم الحُزن في العام 2021 بسبب التداعيات الصحيّة التي استمرّت طِوال هذه المدّة، فقد كان عامًا مليئًا بالألم والفُقدان، ويتشارك النّاس الأمل في العام الجديد، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • العبارةBe tender with us, 2022, as he was cruel and hard before you, did not take into account feelings and did not appreciate these beautiful people, leaving us nothing but memories.
    الترجمة: كن حنونا معنا يا عام ٢٠٢٢ فقد كان من قبلك قاسيًا صلبًا لم يراع مشاعر ولم يقدّر تلك الأشخاص الجميلة، فما ترك لنا سوى الذكريات.
  • العبارةIn welcoming the year 2022, words are sweet and the letters of the language dance, as it is the year of love and peace, a year in which souls fraternize and civilizations reconcile, Happy New Year.
    الترجمة: في استقبال عام ٢٠٢٢ تطيب الكلمات وتتراقص حروف اللغة، فهو عام الحبّ والسّلام، عام تتآخى به النفوس وتتصالح به الحضارات، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارةThe year 2021 was the year of sadness, the year of farewell that drained the eyes of tears in the loss of loved ones, the year of great pain that snatched from us the people we love.
    الترجمة: لقد كان عام ٢٠٢١ عام الحزن، عام الوداع الذي استنزف دموع العين في فقدان الأحبّة، عام الألم الكبير الذي خطف منّا الأشخاص الذين نحبّهم.
  • العبارةWith memories of pain or tears of parting, we bid you farewell, O year 2021, for you have hurt us with your wounds, so we ask God Almighty that the coming year will be good and mercy for the families and loved ones in all countries.
    الترجمة: بذكريات الألم أم بدموع الفراق نودّعك يا عام ٢٠٢١، فقد أوجعتنا بجراحك، فنسأل الله تعالى أن يكون العام القادم خير ورحمة على الأهل والأحباب في جميع الدّول.
  • العبارةFarewell to the year 2021, we are pleased to travel with the memories of our loved ones, and to pledge to them to welcome the coming year with more love and joy, God willing.
    الترجمة: في وداع العام ٢٠٢١ يطيب لنا أن نُسافر مع ذكريات من نحب، وأن نعاهدهم على استقبال العام القادم بمزيد من المحبّة والفرحة إن شاء الله تعالى.

اقرأ أيضًا: ما هي رأس السنة الميلادية

أجمل ما قيل في استقبال العام الميلادي 2022

تناول كثير من الكتّاب والناشطين تلك المُناسبة العالميّة التي وقفت على تماس مع جميع النَّاس على سطح هذا الكَوكب، فهي مناسبة عزيزة حرصت القلوب على استقبالها بعبارات جميلة، وأبرز ما قيل:

  • ونحن على مشارف العام الجديد لا بدّ أن نبكي في استقباله، فهو ضيف عزيز، قادر على صناعة الذكريات الجميلة في حياتنا، سيبقى معنا لعام كامل، ولكن لا نعرف إنّ كنّا سوف نبقى برفقته أم نُغادر.
  • إنّ العام الجديد هو رسالة من السماء، فهو فرصة لتصحيح المفاهيم الخاطئة، هو فرصة لأن نقوم على جبران الخواطر المكسوة، ونُعيد ترتيب علاقاتنا بشكل أفضل.
  • إنّ استقبال العام الجديد 2022 يكون بترتيب الفوضى التي خلّفها العام السابق، بإعادة هيكلة الرّوح لتتماشى مع ذكريات جديدة وأحلام جديدة وكبيرة، تليق بنا وبمن نحبّهم.
  • يطيب لنا في استقبال العام الجديد أن نُبارك للجميع، وأن نرفع الأكفّ بالدّعاء إلى الله تعالى، بأن يكون العام الذي يحمل الخير، ويحمل الفُرص الجميلة التي ظلّت عالقة لسنوات.
  • في استقبال العام الجديد، تضيق القوب وتتساقط الدّموع وداعًا على عام مضى، ربّما خسرنا به جزءًا من أرواحنا، وربّما ما كنّا فيه على قدر أحلامنا المؤجّلة.
  • يطيب لنا أن نرقص فرحًا مع نهاية حقبة زمنيّة صعبة، وأن نستبشر الخير الجزيل في عام ميلادي قادم يحمل لنا من الخير ما نتمنّى ان شاء الله تعالى، بارك الله لنا وكم في العام القادم.

اقرأ أيضًا: حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية

عبارات وداع عام 2021 واستقبال عام 2022 تويتر 

وفي تلك المنصّة الأكبر، تُسافر حروف المُغرّدين لتطوف الدّنيا وتُعلن وداع العام الحزين، وتُعلن الفَرحة في استقبال العام القادم بكل خير وأمان إن شاء الله تعالى، وأجمل ما قيل من عبارات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022 عبر تويتر:

  • في استقبال العام الجديد يطيب لي أن أهديكم قلبي، وما فيه لنَتقاسم ذلك الألم القَديم معًا، ونتشارك أفراح العام القادم معًا أيضًا، فيا مرحبًا بنا وبكم في العام الجديد.
  • تتسارع نبضات القلب لتَتزامن مع توقيت الحُب في العام الجَديد، فنحن لا نستقبل الأعوام بأجسادنا وإنّما بالأرواح، هي من تقف على قدميها لتقوم على ترتيب المكان المُناسب للذكريات الجَديدة.
  • إنّ استقبال العام الجديد 2022 يكون بالاستغفار والحمد لله تعالى، أن خلقنا مُسلمين، وأن جعل تلك السنوات شيئًا هامشيًا في حياتنا، فالأعمار هي الغنيمة التي يتوجّب على المسلم اغتنامها بالعمل الصالح.
  • لقد انقضت سنة من العمل الصّالح، وأقبلت سنة أخرى سنملأها بالخيرات إن شاء الله تعالى، لأنّ لحظة من لحظات العطاء كفيلة بمنحك السّعادة لسنوات قادمة.
  • تعلّمنا السنوات أنّ التاريخ لا ينسى، وأنّ الأيّام لا ترحم، فكلّنا راحلون ولا يبقى سوى الأثر الطيّب والكلمة الحسنة والمعاملة الأخلاقيّة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ وداع العام السابق يفرض علينا أن نكون أهلًا لاستقبال عام جديد مليء بألطاف الله تعالى، كما كان سابقه، فلولا ألطاف الله تعالى لتدافعت البشر حتّى النهاية، فالحمد لله على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى.

عبارات مكتوبة في استقبال العام 2022 ووداع العام 2021

تتناول تلك العبارات عَواطف الإنسان بكلّ ما فيها من جَمال ورقّة، فمشاعر الإنسان هي الجَوهر الحقيقي والألماس الفِعلي الذي لا يُمكن مُجاراته، وأجمل ما قيل في وداع العام السابق واستقبال العام الجديد:

  • في وداع العام القديم نقف على أرجل قلوبنا خوفًا وهي ترتجف من الألم، ونستقبل عامنا القادم بهمّة الواثقين بالله تعالى أنه العام الذي يُغاث به النّاس، فتطيب به النفوس وتُشفى به الجِراح.
  • يزداد الإنسان حكمة وقدرة على مقارعة الظّروف كلّما ازدادت عليه الأحزان، وقد تكفّل العام السابق بتعليمنا أحد أبرز دروس الصبر، فاللهم كن لنا في أعوام قادمة.
  • إنّ استقبال العام الجديد يكون بالرضى وحمد الله تعالى، فمن رضي بما قسم الله، أراح الله سريرته، وأنار الله بصيرته، فاللهم نُشهدك أنّنا راضون بما قسمت لنا.
  • بارك الله في العام القادم الذي نسأل الله تعالى به الخير، والأمن، والأمان والطمأنينة، والصحبة الصالحة، والعائلة الكريمة، نسأل الله تعالى من بحر جوده وفضل كرمه.
  • إنّ كلمات الوداع لا تليق بعام 2021، ذلك الذي صنع فينا أكبر الندبات من الألم، وقطع بيننا وبين أحبابنا من الوصل، فضاعف المسافات وأغلق الشّوارع والطرقات، فاللهم اجعل عامنا القادم أفضل حالًا.
  • نستقبل العام الجديد برفقة من نحب، فكلّ عام وأنتم بخير يا صُحبة الخير في العام 2022، عام الخير والفرح والسّرور، العام الذي تطيب به الجراح وتتقدّم به الأحلام إلينا أو نتقدّم إليها.

كلام حزين في وداع العام 2021

انطلاقًا من كَونه عام الحُزن والألم، فهو العَام الذي لم ينقطع به نَزيف المَرض والوباء الذي بدأ مع عام 2019، وقد فقدنا كثير من الأحبّة في تلك السنة، وقيل في ذلك:

  • لقد كنت عام الفراق يا عام 2021، لقد كنت عامًا ساديًا لا تعرف الشفقة، فقد حرمتنا من أغلى القلوب، وزدت في تلك المسافات بيننا وبين من نحب، فلا وداع يليق بك.
  • لقد صنعت في العام 2021 أجمل ذكريات، لقد كانت ذكريات حزينة وقاسية، ولذلك هي جميلة، فالذكريات الحزينة تمتلك قدرة على الحياة لسنوات طويلة بخلاف لحظات الفرح الزائلة.
  • لقد غرس فينا العام 2021 سهام الغدر والألم، وقد أوجعنا كثيرًا فعلينا أن ندخل العام 2022 ونحن على قناعة بأنّ هذا العام هو عام الخير وجبر الخواطر المكسوة.
  • لم يبق شيء ولم يفعله لنا العام 2021، لقد كان عام الألم بما للكلمة من معنى، لقد كان عام الفِراق، عام الوداع، عام الدموع الخانقة التي لا يزال ملحها في عيوننا، فلا سامح الله عامًا أليمًا بهذا الألم.
  • تعلّمت من العام 2021 أنّ الفراق هو أصعب لحظات الدنيا، تعلّمت أن أغفر للآخرين بسبب ظروفهم، وأن أساند الجميع فلا الحياة باقية ولا السنوات تستحقّ منّا أن نكره أحد.
  • لقد كان عام الدراسة بحق، على الرّغم من توقّف الدراسة الفعليّة فيه، فقد كان عام المدرسة التي تعلّمنا فيها الدروس على وقع الدموع، تعلّمنا الحب وتعلّمنا قيمة الأشخاص من حولنا، فاللهم اجبر تلك القلوب بلم الشمل.

خواطر مؤثرة في وداع العام 2021 واستقال العام 2022

وقد شاركت الخاطرة العربية في مقال عبارات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022 فكانت حاضرة في العَزف على وتر الحنين البائس، ذلك الذي خلّفه الحزن الطّويل في العام 2021 والأمل في العام القادم، لأنّ الإنسان محكوم بالأمل، وفي ذلك نسرد لكم الآتي:

  • في وداع العام 2021 نرتدي الدموع علّها تعبّر عن القليل ممّا قاسيناه بين طيّات هذا العام السّادي، الذي فرّق الأحبّة وغيّر من خارطة القلب إلى أدنى مستوياتها.
  • إنّ الوداع هو أحد أشكال العذاب، إنّ الوداع هو الأمر الذي لا يقوى عليه قلبي حتى ولو كان وداع لشيء مؤلم، فاللهم اجبر كسر القلوب، والطف بنا لما جرت به المقادير.
  • في العام القادم، سوف تستلقي النّفوس على وسائد الرّاحة لتُعيد خارطة العام السابق، بألم، فنذرف الدمعتين ثمّ نعود إلى ألطاف الله تعالى بنا.
  • لقد كان عامًا مليئًا بالألم، مليئًا بالفراق والوداع الكثير، لقد كان عام المدارس التي غرست في قلوبنا أعمق دروس الحزن، لنعرف معه قيمة الأشخاص، والمعنى الحقيقي للحب.
  • إنّه عام السخاء بالدّموع، إنّه عام البطولات والصمود، لقد أبقاني الله تعالى عامًا آخر، لم نقدّم به الشيء الكثير، لنُعيد ترتيب خارطة المستقبل مع عامنا القادم، فاللهم كن لنا في طريق الخير.
  • كم من الأشخاص فارقونا في هذا العام الأليم، كم من القصص التي انتهت والحكايات التي اضطّرت للختام، كم من الغصّات والدّموع صنعت يا عام 2021، فاللهم اجبر تلك القلوب في العام القادم.

صور وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022

تحمل تلك الصّور بين حروف كلماتها أجمل عبارات تبعث على التفاؤل والنّهوض من جديد بعد تعثّرات العام السّابق، وتُسافر تلك الصّور في مواقع التّواصل لتزور القلوب جميعها وتُبثّ فيهم روح الأمل والسّرور، وقد اخترنا لكم باقة صور جميلة من الآتي:

صور وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022

صور وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022
صور وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات وكلمات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022 وانتقلنا عبر السّطور والفقرات ليكون القارئ العَزيز قد تعرّف على باقة مميّزة من أجمل عبارات حزينة في وداع العام 2021 وأجمل عبارات تفاؤل في استقبال العام الجديد 2022 لننتقل في سرد أجمل عبارات تهنئة، ولنختم أخيراً مع باقة صور وداع عام واستقبال عام جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.