مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة وبالصور

أجمل مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة وبالصور هي إحدى الأمور الجَميلة التي يجري تداولها بمناسبة مُرور عام واستقبال عام هجري جديد، حيث تُعبّر تلك المسجات عن مستوى المحبّة وعن المشاعر الإيجابيّة التي تربط الأهل والأصدقاء ببعضهم البعض، وعبر موقع المرجع نقوم على طرح عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد ، كلمات تهاني بالسنة الهجرية الجديدة التي تشمل على أجمل كلمات وعبارات ومسجات تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 .

مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446

تحمل تلك المسجات أمانة المشاعر الأنيقة، وتمضي لتُعبّر مع حُروفها عن الامتنان لوجود أشخاص مميّزين في حياتنا، وأجمل مسجات تهنئة بالسنة الهجرية:

المسج الأول بمناسبة العام الهجري الجديد، نُبارك للأهل والأحبّة، سائلين المولى أن يكون العام الذي يحمل أطيب الأمنيات بالخير لنا ولكم، وأن تفيض به علينا بركات الله ورحماته مع كلّ موسم.
المسج الثاني مع نفحات الخير القادمة من السنة الهجريّة الجديدة، نُبارك للأصدقاء الأقرب على القلب، الذين تتلوّن بهم الحياة، وتُشرق معهم الأنوار والضّحكات في أوج ساعات الحُزن.
المسج الثّالث إنّ في العام الهجري رحمة الله التي لا تزول، إنّ في طيّات هذا العام طاعة الله التي نستلذُّ بها، فنسأل الله التّوفيق إلى الخير، وكلّ عام وأنتم بألف خير.

مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 
مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 

رسائل بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446

تفيض مناسبة العام الهجري بالمشاعر الجميلة التي تُختصر معها المسافات، وتتقرّب بها الأرواح بالآخرين، وجاءت أجمل رسائل تهنئة العام الجديد، في الآتي:

  • يا صحبة الخير التي نُحبّها ونحمل ودّها في الصّدور، تطيب بكم الدّنيا، وتحلو معكم رفقة السّنين، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب، ودمتم في رعاية الله.
  • يطيب لنا أن نُرسل فيكم أطيب التّهاني والتبريكات مع مطلع العام الهجري الجديد الذي نستقبله برفقة الأشخاص الأغلى على القلب، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • إنّ المشاعر الأنيقة هي التي تتراقص في كلّ مناسبة في حضرة الأشخاص الأقرب على القلب، ومع قُرب السنة الهجريّة الجديدة، نُبارك لكم من الأعماق، شكرين لكم تلك الأخلاق النّبيلة.

شاهد أيضًا: تهنئة راس السنة الهجرية 1443 بالانجليزي مترجمة

بوستات جميلة عن السنة الهجرية الجديدة 1446

يتحلّى المُسلم بالأخلاق الفاضلة التي تجعل منه رسولًا للكلمات الجميلة التي تفيض بالأمل بالله، وعبر فيس عبّر كثيرين عن تلك الفكرة بأجمل منشورات عن السنة الهجرية لعام 1446 وهي:

  • إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي إحدى سنوات الخير التي تجري بأمر الله، وتسير بنا تحت ألطافه، فاللهم لكَ الحمد أن كنتَ ربًا رحيمًا بنا مع كلّ عام.
  • إنّ رحمة الله التي ساقتنا إلى الأمان والعافية في سنوات سابقة، سوف تسوقنا إلى الخير والسّلامة في السنة الجاريّة، فاللهم نحمدك على تمام الفضل، ونشكرك على حُسن العافية.
  • في السنة الهجريّة الجديدة سوف تبقى ألطاف الله مُحيطة بنا، وسوف تبقى الدّعوات بالخير ترتفع بالمُناجاة إلى السّماوات، فاللهم أقبلنا في عبادك التّائبين عن كلّ ذنب.

تغريدات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446 تويتر

وعبر منصّة تويتر ضجّت منصّات النّاشطين بأجمل التغريدات التي عبّروا بها عن فرحتهم مع عام هجري جديد، سائلين المولى كلّ الخير، وأجمل منشورات تويتر، في الآتي:

  • إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي فرصتنا التي تسير بنا إلى التّوبة، إلى الابتعاد عن كلّ ذنب ومعصيّة، كلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير، أعادها الله علينا بالنّصر والتّمكين.
  • إنّ رحمة الله هي إحدى الأبواب التي تفيض بالخير، والتي تتجدّد بها مشاعر الخير، ومع فرحة العام الجديد نحمد الله على تمام الفضل، ونشكره على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى.
  • إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي سنة الخير التي يُغاث بها النّاس، وتطيب بها الجِراح، وننجو معها من الأحزان، فهذا هو حُسن ظنّنا بالله العظيم الجبّار، الذي نجّى يونس من بطن الحوت.

شاهد أيضًا: بوستات ادعية السنة الهجرية 1443 

أجمل ما قيل عن السنة الهجرية الجديدة 1446

تتعدّد الكلمات والعِبارات التي تُقال بمناسبة العام الهجري الجديد، تعزيزًا لحُضور تلك المناسبة الطّيبة التي تفيض بالبَركات، وجاءت أبرز كلمات عن السنة الهجرية الجديدة بالآتي:

  • في وداع العام الهجري السّابق نحمد الله تعالى، وفي استقبال العام الهجري الجديد نحمد الله، فاللهم بحقّ عبوديّتنا لكَ، نسألك أن تُصلح أحوالنا، وان تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.
  • في مطلع العام الهجري الجديد، نُجدّد العهد مع الله تعالى، شاكرين له تمام الفضل، وأن جعل لنا فرصة جديدة مع طاعات مُباركة بالخير والرّحمة، كلّ عام وأنتم بألف خير في تلك المناسبة الطّيبة.
  • اللهم إنّها السّنة الجديدة التي تطيب برفقة من نُحب، نسألك يا ربّنا الكريم أن لا تحرمنا من قُربهم، وأن ترزقنا التّوفيق والسّلامة معهم طِوال العُمر، وأن تُظلنا وإيّاهم في ظلّك، يوم لا ظلَّّ إلّا ظلّك.

كلمات راس الهجرية الجديدة 1446

تزيد تلك الكلمات من التّفاعل الإيجابي مع تلك المناسبة الدينية الطّيبة، احتفالًا بذكرى هجرة الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- وجاءت أبرز كلمات عن الهجرة النبوية:

  • اللهم إنّها نفحات الخير القادمة من ذكرى عظيمة وعزيزة في قلوبنا، اللهم لم نُهاجر مع حبيبنا المُصطفى جَسدًا، إنّما هاجرت إليه أرواحنا حُبًا، فاحشرنا معه يوم نلقاك وأنتَ عنّا راضٍ يا كريم.
  • نسألك يا ربّ العرش العظيم، أن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، كما حفظت حبيبنا المُصطفى في رحلة الهجرة النبويّة، أن تحفظنا في رحلة الهجرة عن كلّ ذنب يا ربّ العرش العظيم.
  • إنّ مناسبة السنة الهجريّة هي الرّحلة التاريخية التي نعود معها إلى ذكرى هجرة الحبيب المُصطفى، فاللهم بلّغ حبيبنا المُصطفى التّحيّة والسّلام، واجعل لنا نصيبًا من شفاعته يوم نلقاه.

معايدة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446

وهي من الكلمات اللطيفة التي تحمل مع سُطورها الأمل بالخير مع عام هجري جديد، يفيض بالبركة على القلوب التي باتت في انتظاره، وأجمل معايدة جاءت في الآتي:

  • لأنّكم صُحبة الخير التي نحمد الله على نعمة حُضورها في حياتنا، ولأنّكم الأغلى على هذا القلب، ولأنّكم الأقرب لهذه الرّوح، نسأل الله أن يُبارك بكم، وأن يحفظكم في عامكم القادم.
  • إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي مناسبتنا التي نُهاجر بها عن كلّ ذنب، وكلّ سوء، وعن كلّ علاقة مؤذية لنعود إلى الأصدقاء الأقرب على القلب، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • تزيدنا مناسبة العام الهجري الجديد إقبالًا على الخير، وبُعدًا عن كلّ شر، لأنّها مناسبتنا التي نستعيد بها أرواحنا التي أنهكها التّعب بعد عام من الطّاعات، والأعمال، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب.

شاهد أيضًا: رسائل رأس السنة الهجرية 1443 

عبارات السنة الهجرية الجديدة 1446

إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي فرصة المُسلم المُتجدّدة لتَعزيز أواطر الخير مع الأشخاص الذين يستحقّون ذلك، وجاءت أبرز عبارات بمناسبة العام الهجري الجديد:

  • في مساء الليلة الأخيرة من العام الهجري نسأل الله أن يجعل عامنا الجديد عامرًا بالخير واليُمن والبَركات، وأن يرزقنا فيه الأعمال الصّالحة التي ننجو بها من الدّنيا وفتنها الكثيرة.
  • كلّ عام وأنتم بخير، كلمات نكتبها بحُروف من ياسمين معتّق، وعطر من الورد والزنجبيل، سائلين المولى أن يُبارك لنا ولكم تلك المناسبة الطّيبة، وأن يزيدنا من القُرب بمن نُحبّهم.
  • في عام هجري جديد تتجدّد ملامح الخير، وتتجدّد مَشاعر الخير في آخر أعماق القلب، فنحمد الله على ما نحن فيه من النّعم، ونشكره على تمام الفضل والتيسير.

أجمل منشورات عن العام الهجري الجديد 1446

وهي من المنشورات الأنيقة التي عبّر من خلالها المُسلم عن فرحة تلك المناسبة، وفرحة استقبال العام الهجري بكثير من مشاعر الفرحة والسّرور، وأجمل منشورات عن السنة الهجريّة جاءت في الآتي:

  • يا عامنا الهجري الجديد، يا فرحة عُمرنا المُتجدّدة، نستودع الله بكِ الأحزان كلّها، ونسأل الله أن يصرفها عنّا، وأن يستبدلها بالخير والتوفيق في كلّ خُطوة من خُطا الطّاعة والعبوديّة.
  • مع نسمات التغيير الأولى، نودّع عاماً كاملًا بما فيه من الحُزن والألم، واليأس والحرمان، ونستقبل عام الجبر الكبير، العام الذي يجبر الله فيه الخواطر التي أتلفتها السّنوات والأيّام.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وكلمات تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1443

رسائل السنة الهجرية الجديدة 1446 للأصدقاء

يُعتبر الصّديق أحد أبرز نوافذ الفرحة والجَبر التي يُكرم الله بها النّاس، وفي مناسبة العام الهجري يتم تناوله بكثير من الرّسائل المُميزة، ومنها:

  • صديقي الغالي، تعلم أنّك الاغلى على القلب، ومع فرحة العام الهجري الجديد طاب لنفسي أن تُهنّئك، وأن تضعك في عين الدّعاء إلى الله، بالحفظ والجَبر، والأمن والسّلامة.
  • في مناسبة العام الهجري الجديد، أُبارك لتلك الملامح التي تفيض بالفرحة، تلك التي أستشعر بها السّعادة، وأسأل الله أن يجبر قلبك الجميل، وأن يزيدك من السّعادة والتوفيق يا صديقي الغالي.
  • بحروف معطّرة بماء الورد والياسمين، أكتب رسالتي إلى الصّديق الذي يستحقُّ تلك الحُروف، سائلًا الله ربّي الكريم، أن يتنزّل بالكَرم والجَبر، والرّزق الوفير على صديقي الغالي في عامه الجديد.

مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446 للحبيب

يحظى الحبيب بالحضور الأكبر والأمثل في حياة الإنسان، ويحرص الأحبّة على تبادل أطيب التّهاني بعام هجري جديد، وأجمل رسائل للحبيب، جاءت في الآتي:

  • حبيبي الغالي، يا فرحة العُمر الجميلة التي أحمد الله على قُربها من قلبي، يا حُب العُمر الذي لا تُغيّره السّنين والأيام، يا رزقي الأجمل، كلّ عام وأنتَ الخير الذي أحاط الله بها قلبي.
  • حبيبتي الغالية، يا صاحبة قلبي الانيقة، يا من تسير الكلمات إلى عينيكِ بلا حُروف، وتطوف بكِ المشاعر من غير حج، أسأل الله أن يُبارك لكِ في العام الجديد، وأن يزيدك من التوفيق إلى ما فيه الخير.
  • مع نسمات العام الهجري الجديد، أحمل قلبي مُسرعًا، وأمضي به إلى تلك الملامح الجميلة التي تتزيّن بها الدّنيا، فكلّ عام وأنتِ حبيبة العُمر التي تغار منها السّنين والأيّام.

أحلى مسجات عن السنة الهجرية الجديدة 1446

تتعدّد خيارات الحُروف الجميلة التي تُقال في مطلع عام هجري جديد، وأبرز تلك المسجات جاءت بالرسائل الآتية:

  • كلّ عام وأنتم بخير يا صُحبة الخير التي نحمد الله على وجودها في حياتنا، كلّ عام وأنتم الأقرب على القلب، والأغلى مع وداع عام هجري واستقبال عام جديد وعامر بقربكم.
  • تطيب الأيّام التي نستقبلها برفقة الأشخاص المميّزين في حياتنا، وفي مطلع العام الهجري الجديد، نُبارك لكم تلك المواسم العَطرة بذكر الله تبارك وتعالى.
  • في قُربكم تطيب الأيّام، وبرفقتكم تزدهر المشاعر والأحلام، دُمتم في حفظ الله مع كلّ عام، وأسأل الله أن يزيدكم من الخير والتّوفيق في العام الهجري الجديد.

شاهد أيضًا: كلمة عن السنة الهجرية الجديدة 1443

مسجات قصيرة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446

تختصر حُروف تلك المسجات، مشاعر اللهفة التي يحملها الأهل والأصدقاء لبعضهم الآخر مع مناسبة عزيزة الحُضور في قلب الجميع، وأجمل رسائل مُختصرة:

  • كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته، وحُبّه، وحُب نبيّه أرغب.
  • بمناسبة العام الجديد، نُبارك لكم تلك المواسم العظيمة، ونسأل الله أن يجعل لكم نصيبًا في أحسن الدّرجات.
  • كلّ عام وأنتم بخير مع العام الهجري الجديد، فأنتم فرحة العام السّابق، وفرحة العام القادم، وفرحة كلّ عام، وبكم تكتمل المشاعر والأيّام.

مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة وبالصور

يتم تناول تلك الصّور الجميل للتعبير عن حجم حُضور مناسبة اعام الهجري في قلب الإنسان المُسلم، فتحمل معها أطيب الأماني بالقادم الجديد، برفقة الأشخاص الأغلى على القلب، وأجمل صور السنة الهجرية الجديد:

مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوبة وبالصور

مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوبة وبالصور
مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوبة وبالصور
مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوبة وبالصور

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ مسجات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة وبالصور وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل مسجات تهنئة بمناسبة السنة الهجريّة.

مقالات ذات صلة

رسائل حلوة ومعبرة عن العام الهجري الجديد 1446

رسائل حلوة ومعبرة عن العام الهجري الجديد 1446

اجمل معايدات العام الهجري الجديد 1446

اجمل معايدات العام الهجري الجديد 1446

عبارات استقبال سنة هجرية جديدة 1446 بالصور

عبارات استقبال سنة هجرية جديدة 1446 بالصور

رسائل تهنئة رسمية بالعام الهجري الجديد 1446

رسائل تهنئة رسمية بالعام الهجري الجديد 1446

تغريدات عام هجري جديد 1446 تويتر

تغريدات عام هجري جديد 1446 تويتر

رسائل رأس السنة الهجرية 1446 تهنئة العام الهجري الجديد

رسائل رأس السنة الهجرية 1446 تهنئة العام الهجري الجديد

ليلة راس السنة الهجرية 1446 وأجمل الكلمات بمناسبتها

ليلة راس السنة الهجرية 1446 وأجمل الكلمات بمناسبتها

رسائل تهنئة عام هجري جديد 1446 جميلة للأهل والأصدقاء

رسائل تهنئة عام هجري جديد 1446 جميلة للأهل والأصدقاء

اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 1446 مكتوب

اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 1446 مكتوب

كلام عن استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446 بالصور

كلام عن استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446 بالصور

مسجات عن السنة الهجرية الجديدة 1446 تهنئة العام الهجري الجديد

مسجات عن السنة الهجرية الجديدة 1446 تهنئة العام الهجري الجديد

بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة 1446

بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة 1446

تبريكات رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 أجمل صور تهنئة بالعام الهجري الجديد

تبريكات رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 أجمل صور تهنئة بالعام الهجري الجديد

كلمات تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1446 ، كلام عن العام الهجري الجديد

كلمات تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1446 ، كلام عن العام الهجري الجديد

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر 1446 بالصور

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر 1446 بالصور

كلمات تهنئة السنة الهجرية 1446 عبارات عن العام الهجري الجديد

كلمات تهنئة السنة الهجرية 1446 عبارات عن العام الهجري الجديد

حالات واتس اب السنة الهجرية الجديدة 1446 بالصور

حالات واتس اب السنة الهجرية الجديدة 1446 بالصور

معايدة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة وبالصور

معايدة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوبة وبالصور

تهنئة راس السنة الهجرية 1446بالانجليزي مترجمة

تهنئة راس السنة الهجرية 1446بالانجليزي مترجمة

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة 1446

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة 1446

الزوار شاهدوا أيضاً

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1446

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1446

كلمة عن العودة الحضورية 1446 مكتوبة

كلمة عن العودة الحضورية 1446 مكتوبة

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثالث 1446

كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثالث 1446

كلمة عن العودة إلى المدارس 1446

كلمة عن العودة إلى المدارس 1446

كلمات عن يوم العاشر من محرم 1446 أجمل عبارات عن يوم عاشوراء

كلمات عن يوم العاشر من محرم 1446 أجمل عبارات عن يوم عاشوراء

كلام عن يوم عاشوراء 1446 أقوال عن يوم عاشوراء

كلام عن يوم عاشوراء 1446 أقوال عن يوم عاشوراء

أجمل تهنئة بمناسبة عاشوراء 1446 قصيرة

أجمل تهنئة بمناسبة عاشوراء 1446 قصيرة

اجمل عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثالث 1446

اجمل عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثالث 1446

عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1446 بالصور

عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1446 بالصور

عبارات العودة للمدارس بالانجليزي 1446 مع الترجمة

عبارات العودة للمدارس بالانجليزي 1446 مع الترجمة

مشاركات يوم المعلم 1446

مشاركات يوم المعلم 1446

عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام 2024 / 1446

عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام 2024 / 1446

عبارات عن نهاية العام الدراسي للاطفال 2024 / 1446

عبارات عن نهاية العام الدراسي للاطفال 2024 / 1446

عبارات وكلمات وأقوال عن يوم عاشوراء 1446

عبارات وكلمات وأقوال عن يوم عاشوراء 1446

صور وعبارات عن الهجرة النبوية 1446 أجمل ما قيل عن الهجرة النبوية

صور وعبارات عن الهجرة النبوية 1446 أجمل ما قيل عن الهجرة النبوية

عبارات تهنئة بالنقل تويتر 1446 بالصور

عبارات تهنئة بالنقل تويتر 1446 بالصور

ألف مبروك النقل ياخوي 1446 عبارات تهنئة بالنقل من العمل

ألف مبروك النقل ياخوي 1446 عبارات تهنئة بالنقل من العمل

عبارات ترحيب بالطالبات المستجدات 1446 بالصور

عبارات ترحيب بالطالبات المستجدات 1446 بالصور

عبارات عن النقل الخارجي 1446 أجمل عبارات تهنئة بالنقل

عبارات عن النقل الخارجي 1446 أجمل عبارات تهنئة بالنقل

أجمل خواطر عن العام الهجري الجديد 1446

أجمل خواطر عن العام الهجري الجديد 1446

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *