المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2022

كتابة : محمد شودب

كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2022 هي الكلمات التي يُقصد بها وداع عام 2021 الذي أوشك على نهايته واستقبال العام الميلادي الجديد وهو عام 2022 الذي أوشك على البداية، وفي هذا المقال سوف نقدم عبر موقع المرجع مجموعة من صور وعبارات عن وداع عام واستقبال عام جديد وسنقدم مجموعة من الكلمات عن استقبال عام ووداع عام باللغة الإنجليزية مترجمة بالإضافة إلى شعر عن استقبال سنة 2022.

كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2022

نقف الآن على أعتاب عام جديد مودعين العام السابق، لذا نضع فيما يأتي مجموعة من كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2022:

  • بعد أن قضينا في العام السابق أيامًا طويلة مليئة بالأحداث الغريبة، ها نحن ذا نودّع العام السابق ونستقبل عامًا ميلاديًا جديدًا، سائلين الله رب العالمين أن يكون العام الميلادي الجديد أفضل من العام السابق.
  • إنَّها نهاية العام الميلادي 2021 وبداية العام الميلادي الجديد 2022م، فلنكن جميعًا واثقين من أن العام القادم سيكون أفضل حالًا من العام الحالي بإذن الله رب العالمين، كل عام وجميع الناس في أمن وسلام واستقرار وأمان.
  • يبدأ العام الميلادي الجديد بعد أن انقضى العام السابق، وذهبت معه الكثير من الأشياء الغريبة التي عشناها فيه، فنسأل الله تعالى أن يكون العام الميلادي الجديد أحسن حالًا مما مضى.
  • كل الشكر لسنة 2021 على كل الأيام الجميلة التي عشناها فيها، وها نحن نودع سنة 2021 ونستقبل سنة 2022 بالكثير من الأمل والشوق، أهلًا وسهلًا بالعام الميلادي الجديد الذي أقبل علينا.
  • لقد تعلمنا من سنة 2021 الكثير من الدروس، وسنجعل الدروس الكثير التي تعلمناها في عام 2021 بداية للأشياء الجميلة التي سوف نعيشها بإذن الله رب العالمين في عام 2022م.
  • ببداية عام 2022 نسأل الله رب العالمين أن يجعل هذا العام عامًا مليئًا بالسعادة لجميع الناس، وكل عام والشعوب جميعها بألف خير، ونحب أن نقول ونحن في هذا الوقت من السنة، شكرًا لعام 2021 على الأشياء الكثيرة التي تعلمناها في هذه السنة.
  • ها هي شمس عام 2021 تغيب وراء الأفق البعيد، لتشرق علينا شمس عام 2022م، فيا رب اجعل شمس العام الجديد خيرًا من سابقتها، واجعل أيام العام الجديد مليئة بالخيرات يا رب العالمين.
  • إنَّنا فخورون بالأيام العصيبة التي عشناها في سنة 2021م، وها نحن نفخر أيضًا بأنَّنا سوف ندخل عام 2022 مسلحين بالتجارب الكثيرة التي عشناها في الماضي، شكرًا 2021 ومرحبًا عام 2022م.

شاهد أيضًا: تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022

أجمل عبارات وداع عام واستقبال عام جديد

بعد ما ورد من كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2022 فيما يأتي أجمل عبارات وداع عام واستقبال عام جديد:

  • ينتابنا الفخر الكبير بأنَّنا عشنا في عام 2021م، هذه السنة التي كانت مليئة بالأشياء الغريبة والقصص التي تعلمنا منها الكثير من الأشياء، ولهذا فإنَّنا فخورون بأننا عشنا في عام 2021، كما أنَّها الآن مستعدون لنعيش العام الميلادي الجديد وهو عام 2022م، مرحبًا بعام 2022م.
  • إنَّها لا نندم أبدًا على أي شيء عشناه في عام 2021م، ولكننا فرحون بالتجارب الكثيرة التي تعلمنا منها والتي مرت معنا في هذا العام، مرحبًا بعام 2022، حللت أهلًا ووطئت سهلًا.
  • نقلب اليوم صفحة عام سابق مليء بالأحداث والأشياء الغريبة، نقلب صفحة عام 2021م، ونسأل الله رب العالمين أن يكون عام 2022 أحسن حالًا من العام السابق، اللهم اجعل السنة الجديدة سنة مليئة بالخيرات علينا جميعًا يا رب العالمين.
  • لقد بدأ فعلًا العد التنازلي لنهاية عام 2021 ولبداية عام 2022، فمرحبًا بالعام الجديد، وكل عام وأصدقاؤها وأحبابنا وأهلنا والناس جميعًا بألف ألف خير.
  • نستقبل العام الميلادي الجديد بالكثير من الآمال والطموحات بأن يكون هذا العام أفضل من العام السابق بالكثير من الأحداث والأشياء، كل عام والجميع بألف خير.
  • ونحن الآن نودع عام 2021 ونستقبل عام 2022 أسأل الله رب العالمين لجميع الأحبة والأصدقاء ولجميع الأوفياء الأنقياء في هذا العالم عامًا جديدًا مليئًا بالخير والمحبة والسعادة وراحة البال.
  • أسأل الله رب العالمين لجميع الأصدقاء والأحبة سنة ملؤها الصحة والعافية والخير، نشكر عام 2021 على التجارب الكبيرة التي منحتنا إياها، ونرحب بسنة 2022، مرحبًا بالعام الميلادي الجديد 2022.

أحلى الكلام عن وداع عام واستقبال عام جديد

ومن أجمل الكلام بمناسبة وداع عام ميلادي واستقبال عام ميلادي جديد هو الكلام الآتي:

  • نستقبل الآن العام الميلادي الجديد بالكثير من الأمنيات الطيبة في أن يكون العام الجديد أفضل حالًا من العام السابق، اللهم اجعل هذا العام أحسن من العام الذين نودعه الآن.
  • نسأل الله رب العالمين ونحن نودع العام الميلادي السابق ونستقبل العام الجديد أن يكون العام القادم أفضل من العام السابق في كل شيء من تفاصيله، وكل عام وجميع الأصدقاء والأحبة والأهل بألف خير بمناسبة العام الميلادي الجديد.
  • ها قد انقضى عام 2021 والذي كان واحدًا من أصعب السنوات التي عشناها بأحداثه الغريبة والقاسية علينا جميعًا، كان عامًا مليئًا بالفراق والحزن والأسى، كان عامًا ملؤه الوداع لأولئك الذين أخذهم فيروس كورونا على غفلة منا، فنسأل الله تعالى ونحن نستقبل عام 2022 أن يكون العام الجديد عام النجاة من كل شيء قاس علينا جميعًا.
  • نستقبل عام 2022 ونحن نسأل الله رب العالمين وندعوه دعوة المضطرين في أن يكون هذا العام أفضل من العام السابق وأن يكون هذا العام عام الخلاص من كل المآسي التي نعيشها في هذه الحياة.
  • انقضى العام الماضي وهو عام 2021 والذي يُعد من أقسى السنوات التي عشناها في كل تفاصيلها، فيا رب اجعل العام الجديد أفضل وأحسن حالًا علينا جميعًا، وداعًا عام 2021 ومرحبًا بالعام الميلادي الجديد وهو عام 2022م.
  • يجب أن نستقبل العام الميلادي الجديد بالكثير من الأمنيات الطيبة وبكثير من حسن الظن برب العالمين سبحانه وتعالى، وعلينا أن نكون واثقين من أن العام القادم سيكون أفضل من العام السابق بإذن الله تعالى.
  • ربّنا إننا نقف مودعين للعام السابق الذي كان واحدًا من أصعب الأعوام التي عشناها في الحياة، فاجعلنا من الذين رضيت عنهم في العام الجديد واجعل العام الجديد عامًا ملؤه السعادة علينا جميعًا.

شاهد أيضًا: اجمل رسائل للأب بمناسبة السنة الجديدة 2022

كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2022 بالإنجليزي

نقدم فيما يأتي مجموعة من كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2022 بالإنجليزي مع الترجمة:

  •  We bid farewell to the previous Gregorian year 2021 and welcome the new year with a lot of hope and many beautiful things that we seek, and we pray to God Almighty that the new year will be a year of goodness for all of us, unlike the previous year.
    الترجمة: نودع العام الميلادي السابق 2021 ونستقبل العام الجديد بالكثير من الأمل والكثير من الأشياء الجميلة التي نسعى إليها، وندعو الله تعالى أن يكون العام الجديد من أعوام الخير علينا جميعًا على عكس العام السابق.
  • Farewell to a previous year means farewell to many of the events that occurred in this year, and means farewell to many things that we have lived through, sweet and sour, and farewell to memories and events that will remain stuck in our minds, farewell to 2021.
    الترجمة: إنَّ وداع عام سابق يعني وداع الكثير من الأحداث التي حصلت في هذا العام، ويعني وداع الكثير من الأمور التي عشناها بحلوها ومرها، ووداع الذكريات والأحداث التي ستظل عالقة في عقولنا، وداعًا عام 2021.
  • The year 2021 ends and the year 2022 comes upon us with everything in it, and we are ready to welcome the new year with all the events and things that are still hidden from us, so welcome to the new year and farewell to the year 2021 AD.
  • الترجمة: ينتهي عام 2021 ويأتي علينا عام 2022 بكل ما فيه، ونحن مستعدون لاستقبال العام الجديد بكل ما فيه من أحداث وأشياء ما تزال خافية علينا، فمرحبًا بالعام الجديد ووداعًا لعام 2021م.
  • We bid farewell to the year 2021 with all its memories and events that we have experienced and lived through with everything in it, and we welcome the new year, this year whose days are still unknown to us, and events are still unknown, so welcome to the new year and farewell to 2021
    الترجمة: نودع عام 2021 بكل ما فيه من ذكريات وأحداث مرت علينا وعشناها بكل ما فيها، ونستقبل العام الجديد، هذا العام الذي ما تزال أيامه مجهولة بالنسبة إلينا، وما تزال أحداث مجهولة، فمرحبًا بالعام الجديد ووداعًا لعام 2021.
  • Our Lord, make the new year a year full of happiness for all of us, and farewell to the previous year that went through everything in it, and which we lived in despite the many tragedies that we experienced in it. Thank you for the year 2021 for the many experiences we learned from, and welcome to the year 2022.
    الترجمة: ربَّنا اجعل العام الجديد عامًا مليئًا بالسعادة علينا جميعًا، ووداعًا للعام السابق الذي مرّ بكل ما فيه، والذي عشناه على الرغم من المآسي الكثيرة التي مرت علينا فيه، فشكرًا لعام 2021 على التجارب الكثير التي تعلمنا منها، ومرحبًا بالعام 2022.

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022

شعر استقبال عام ميلادي جديد 2022

كثيرة هي الأشعار التي كُتبت عن استقبال عام ميلادي جديد ووداع العام الميلادي السابق، ومن هذه الأشعار ما سيأتي:

  • يقول الشاعر في استقبال العام الميلادي الجديد:

عـامٌ مضى وأخوه مـنـّا يـقـتـربْ
وسنين عمري في هدوءٍ تنسحبْ
أتــراه يــأتـي بــاسـمـاً لـلـقـائـنـا
أم عـابساً وكمـثـل شـيـخٍ ٍمكتئب
مــاذا يـخـبـئ فـي ثـنـايـا ثــوبــه
إنَّـا ســئـمـنـا من صراع ٍمضطرب
بـتـنـا نـخـاف من الحروب وشرّها
والكلُّ أصبح في الديـار كمـغـتربْ
بـالخـيـر نـرجـو أن يـتـمَّ لــقـاؤُنــا
لـنبلسم الجرح العـميق الملتهبْ

  • ويقول الشاعر أيضًا:

مـرُّ الــعـامُ تـلـوَ الـعـامِ تــلـوَ الــعـامِ تــلـوَ الـعـا..
وحُـلـمـي الـكـهلُ مـتـكئٌ عــلـى خـيـبـاتِه يـسـعـى
يــظـنُّ الـسـتَّـةَ الأعــوامَ مِـــن مــيـلادهِ تِـسْـعـا
فـذاقَ الموتَ بعدَ الموتِ ألا أنّــــــهُ قــــــد عـــــا..
لـيمضيَ في فِجاجِ التيهِ يــسـقـي بــؤسَــهُ دمْــعـا
ألـيـلى فـاذكـري الـملتاعَ مــا ذهـبَ الـشّتا أو عـا..
زرعــــتِ الآهَ والأحـــزانَ فــــي أحــشـائـهِ زرعــــا
ومــا أبـقـتْ لــهُ خـيـباتُهُ بــــصــــرًا ولا ســـمْـــعــا
وضـاعَ الـسّعدُ في أيامنا نُـتَـفًـا .. هــوَتْ صـرْعـى
فــمــا اسـطـعـنـا نـفـرّقُـهُ ومــا اسـطـعنا لــهُ جَـمْعا
أيــا لـيـلى دعِــي دوامـةَ الإســــعـــادِ والإبـــعـــا..
سأبذلُ في الهوى وُسعِي إذا أبـقـيـتِ لـــي وُسـعـا
فـليس يـباحُ قـتلُ الحُبِّ لا عُـــرفًـــا ولا شَـــرعـــا

شاهد أيضًا: اجمل رسائل ومسجات تهنئة بالعام الجديد 2022

عبارات وداع عام 2021 واستقبال عام 2022 تويتر 

بعد ما ورد من شعر في استقبال العام الميلادي الجديد 2022، فيما يأتي نضع مجموعة من عبارات وداع عام 2021 واستقبال عام 2022 تويتر:

  • في استقبال العام الميلادي الجديد أهنئ جميع الأصدقاء والأحبة والأهل والأخوة بهذه المنابسة وأقول لهم جميعًا: كل عام وأنتم بألف خير من الله رب العالمين، عامًا مليئًا بالسعادة أرجوه لكم.
  • يرقص القلب في الصدر فرحًا باستقبال العام الميلادي الجديد، وها نحن الآن نرقص على إيقاع الأفراح والأعراس التي تُقام في استقبال السنة الجديدة وهي سنة 2022، فيا رب اجعل هذه السنة مليئة بالخيرات يا كريم.
  • ما أعظم أن يودع الشخص العام السابق بالدعاء المغفرة والرحمة على ما فات، وأن يستقبل العام الجديد بالدعاء بالخير لما هو آت، فيا رب اغفر لنا ذنوبنا الفائتة ويسر لنا أمورنا الآتية يا رب العالمين.
  • لقد ذهبت سنة سابقة بكل ما فيها من ذنوب وآثام، وجاء العام القادم بكل ما فيه من أشياء مجهولة حتّى الآن، فيا رب اجعل العام الجديد مليئًا بالخيرات علينا جميعًا يا رب العالمين.
  • لقد تعلمنا من السنوات السابقة أنَّ الأيام لا تتوقف وأنّه علينا أن نغتنم كل وقت في هذه الحياة، لأنَّ الدنيا لا تنتظر المنتظرين أبدًا، فيا رب اجعل العام الجديد أفضل من الأعوام السابقة، وكل عام والجميع بألف خير.

صور وداع عام واستقبال عام جديد 2022

نقدم بعد ما ورد من كلمات وعبارات في وداع عام سابق واستقبال عام جديد مجموعة من صور وداع عام واستقبال عام جديد 2022:

صور وداع عام واستقبال عام جديد 2022 2
صور وداع عام واستقبال عام جديد 2022 2
صور ودَاع عَام واسْتقبال عَام جَديد 2022 2
صور ودَاع عَام واسْتقبال عَام جَديد 2022 2
صور ودَاع عَام واسْتقبال عَام جَديد 2022 2

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا في سطوره الضوء على كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2022 ووضعنا فيه مجموعة من العبارات وأحلى كلام عن وداع عام واستقبال عام ميلادي جديد، كما وضعنا فيه مجموعة من الأشعار والصور عن استقبال عام ووداع عام أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.