المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن مبايعة الملك سلمان مكتوبة

كتابة : شادي خلف

إنّ عبارات عن مبايعة الملك سلمان  يتم تناولها والحَديث عنها عبر عدد كبير من المُواطنين في المملكة العربيّة السّعوديّة، تزامنًا مع إعادة البيعة للمرّة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز، وهو الابن الخامس والعشرين من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- ويحظى جلالة الملك بشعبيّة واسعة على الصّعيد الوطني والإقليمي والدّولي، وعبر مَوقع المَرجع نُبارك لأهلنا في المملكة العربيّة السّعوديّة إعادة البيعة ونتمنّى لها المزيد من الحضارة والرّفاهيّة، ونقوم على سرد مجموعة من أجمل عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان والتي تشمل جملة واسعة من كلمات عن مبايعة الملك سلمان مكتوبة.

معلومات عن الملك سلمان

هو الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وهو حاكم المملكة العربيّة السّعوديّة العشرون من سلالة الملك عبد العزيز آل سعود، ويشغل منصب قائد القوات المسلّحة السّعودية ورئيس مجلس الوزراء السّعودي وفق ما نصّت عليه قواعد ومواد الدّستور السّعودي المَعمول بها في المملكة العربية السّعوديَّة، وهو ابن الملك المؤسس للبلاد عبد العزيز آل سعود -رحمه الله تعالى- من زوجته الأميرة حصّة السديري، وأمّا عن ميلاده فقد كان في مدينة الرياض في الخامس من شهر شوال لعام 1354 للهجرة الموافق لتاريخ الحادي والثلاثين من شهر كانون الأوّل لعام 1935 للميلاد، ويبلغ من العمر حوالي السادسة والثمانون عام.[1]

من الجدير بالذّكر أنّ الملك سلمان قد تولّى منصب ولاية العهد بمرسوم ملكي صادر عن ديوان الملك عبد الله بن عبد العزيز في الثامن عشر من شهر يونيو لعام 2012 ميلادي بعد أن أمضى ما يزيد عن خمسين عام في منصب أمير منطقة الرياض، والتي شهدت جملة واسعة من التحديثات والانجازات الكبيرة التي رافقت سنوات عمله في ذلك المنصب، ليتم تسليمه بشكل رسمي مقاليد الحكم في البلاد في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 03/من شهر ربيع الثاني /لعام 1436 هــ الموافق لتاريخ 23/ من شهر يناير /لعام 2015 للميلاد، بعد مبايعته بشكل رسمي ملكًا على البلاد، خلفًا لأخيه الملك عبد الله -رحمه الله تعالى-.

معلومات عن الملك سلمان

اقرأ أيضًا: عبارات نجدد الولاء والبيعة مكتوبة

عبارات عن مبايعة الملك سلمان مكتوبة

يحظى الملك سلمان بن عبد العزيز على شهرة وشعبيّة عالية في قلوب جميع المواطنين والمواطنات من أبناء المملكة العربيّة السّعوديّة، وعليه تناول هؤلاء المواطنون يوم البيعة بأجمل العبارات، ومنها:

  • إنّها ليست مناسبة خاصّة تمضي على عجل، بل هي أحد الأعياد الرّسميّة لبلادي، تلك البلاد المباركة التي أكرمها الله تعالى بالملوك الحكماء والقادة الشّجعان.
  • على يديك وتحت لواء حكمك قد رأينا ما نحتاجه من النّور ومن الامل بمستقبل واعد لكل مواطن سعودي، فكلّ عام وأنت بخير يا سيّد الوطن، وملك القلوب واهلها، بارك الله لنا بك.
  • أدام الله علينا هذه النعمة، وأكرمنا بالمزيد من الأمن والأمان والسّلامة، مبارك على كل مواطن سعودي بيعة الملك السابعة سلمان بن عيد العزيز، حبيب القلوب وملكها.
  • لا مكان للأمس، ولا مكان لليأس مع المستقبل، فطالما كنتَ الرّجل الذي نستند على كتفه دون خوف، بارك الله في عمرك وصحّتك وقوّتك، تلك التي تسقط على أعتابها كل المؤامرات والعداوات.
  • إنّ بيعة الملوك الحكماء، هي أحد النعم التي تستحقّ أن نحمد الله على تواجدها، فمعهم تنتقل البلاد من الامان إلى الأمان، ومن الحضارة إلى المزيد من الرفاهيّة.
  • بارك الله تلك الهمّة العالية، وتلك الملامح الاخويّة والأبوية التي تحملها في قلبك لكل مواطن سعودي، كلّ عام وانت سيّد البلاد، بارك الله لشعب المملكة تلك المناسبة وأكرمنا بالمزيد.

اقرأ ايضًا: قصيدة عن البيعة السابعة للملك سلمان

أجمل عبارات في مبايعة الملك سلمان مكتوبة 

طالما توقّف الكتّاب من الموطنين عبر مواقعهم في الانترنت مع شخصيّة الملك سلمان وصفاته الجميلة التي تميّز بها، فقد كانت فترة حكمه حافلة بالإنجازات، وعليه تناولوا البيعة السابعة بكلمات منها:

  • سيّدي الملك سلمان بن عبد العزيز، طالما كنت اهلًا لتلك الثقة والمكان الذي نضع فيه أحلامنا دون خوف، فأنت الأهل لكل صعوبة وأنت السند لكلّ تحدّي، معك حتّى النهاية.
  • أقولها وبملأ الفم، نحن خلفك وتحت رايتك يا سيّدي يا جلالة الملك سلمان، يا عرين الصمود والصبر والحزم، فأنت ملك الحرب وملك السلام، بارك الله لنا بك وبارك لك في عمرك.
  • أعاد الله على بلادنا الأفراح والأيام الجميلة برفقة الملوك الأبطال، وكلّ عام وأنت بخير يا سيّدي يا جلالة الملك الموقّر، مناسبة البيعة هي المناسبة التي تتراقص قلوبنا طربًا لجمالها.
  • إنّ فترة حكم الملك سلمان بن عبد العزيز هي الشّاهد على الامانة والصّدق والاخلاص، فقد كانت مثالًا للسعي للأفضل، والفترة العامرة بالتّحديات التي كانت المملكة أهلًا للنصر بها.
  • بمناسبة البيعة السابعة لجلالة الملك سلمان، أرفع الأكف بالدّعاء إلى اللهن أن يحفظ بلادنا المباركة، وأن يكرمنا بمزيد من الأمن والامان، وأن يتولّى جلالة الملك وولي العهد برعايته.
  • تطير قلوبنا مع نسمات الصباح الباكر، لتقول لملك البلاد كلّ عام وانت بخير، أدامك الله ذخرًا لرفعة هذا الوطن، وعزًّا نرفع به الهامات إلى أعالي السماء.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن البيعة السابعة للملك سلمان

أجمل كلمات عن مبايعة الملك سلمان

لأنها المناسبة التي تضجّ بها المواقع والصَفحات، وتضجّ معها حناجر المحبّين في عموم الأراضي السّعوديّة، وقد تناولها النّاس بكلمات مميّزة، ومنها:

  • إنّ بيعة الملك للمرّة السابعة هي مناسبة الفرحة الكبيرة التي تسقط على أعتابها كلّ الخلافات، فحب الملك سلمان هو الحقيقة التي لا يوجد معها أي خلاف أو تغيير.
  • مناسبة عظيمة تستحقّ منّا الوقوف على أعتابها بصمت، فها هي بلادنا تتزيّن برفقة أهلا وأناسها، لتزفّ جلالة الملك قائدًا مخلصًا لكل طفل في أراضيها، ووليّ عهدٍ يحمل هموم أبناءها.
  • تطيب الدّنيا بسماع أخبار الفرحة التي تخرج من عاصمة البلاد العزيزة على قلوبنا، كلّ عام وأنتِ بخير يا رياض المجد، كلّ عام وأنتِ مُصانة بين أهلك وأحبابك.
  • إنّها بلاد العرين التي يحملها كلّ مسلمٍ في قلبه قبل عينيه، فكيف نفعل نحن السّعوديون مع خادم الحرمين الشريفين الذي فدجاها بنفسه وماله، كلّ عام وأنت بخير يا سيّدي يا جلالة الملك.
  • بارك الله كلّ قطرة عرق خرجت منك وانت ساهرٌ على قضايا مواطنيك، وبارك الله كلّ قرار اتّخذته في سبيل حماية أبناء وطنك، إنّ قرار البيعة واجب أخلاقي على كل مواطن.
  • حفظ الله بلاد الحرمين الشريفين، ورعى الله أهلها الشجعان، وبارك الله بقادتها وفرسانها الأبطال الذين أثبتوا اخلاصهم لتلك الدّيار الطّاهرة في كلّ دورة وكلّ اختبار.

شاهد أيضًا: قصائد عن الملك سلمان ، أجمل شعر عن الملك سلمان قصير

عبارات عن مبايعة الملك سلمان جميلة ومميزة

تتصّف العبارات التي تُقال في ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بالجمال لأنّها تخرج من قلوب صادقة أيضًا، وعليه فقد تمّ الحديث في كثير من تفاصيل البيعة السابعة، وأجمل ما قيل:

  • إنّها الميلاد الجديد لحقبة جديدة من الحزم والحسم، والنهضة، إنّها ميلاد حقبة يضعها جلالة الملك نصب عينيه للوصول إلى رفاهيّة أكبر لكل مواطن سعودي على أراضي المملكة.
  • ترتفع الأيادي بالدّعاء إلى الله تعالى والابتهال لخالق الكون، أن يجعل من بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز بيعة مباركة تحمل لكل مواطن سعودي الخير والامان، وتضمن له المستقبل العامر بالسّعادة بإذن الله تعالى.
  • إنّ البيعة السابعة للملك سلمان مناسبة لكل مواطن سعودي، يحملها في قلبه كنايةً عن محبذته لجلالة الملك بعد سلسلة طويلة من القرارات الحكيمة التي وضعت المواطن سقف أولويّاتها.
  • بلادنا هي بلاد العزّ والكبرياء، معقل الاسلام وعرين أمّة التوحيد، وبيعة الملك سلمان بن عبد العزيز هي الفرحة التي تصل إلى قلوب كلّ مسلم على وجه الأرض، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • بارك الله أهل المملكة العربية السّعوديّة الكرام، وبارك الله في جلالة الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمير الشّاب محمد بن سلمان، وحفظك لكلّ خير وتوفيق بإذن الله.
  • إنّ الحبّ في الله هو أعظم درجات الحب، وهو ما نحمله في قلوبنا لجلالة الملك الخامس والعشرين من سلالة المؤسس الراحل -رحمه الله- فنسأل الله لك التوفيق يا جلالة الملك بحمل تلك الأمانة.

قد يهمّك أيضًا: كلمة عن البيعة السابعة للملك سلمان 1443

قصائد عن مبايعة الملك سلمان مكتوبة 

تشتهر المملكة العربية السعودية بالّلسان العربي النبطي الذي تناول كافّة المناسبات الجميلة في المملكة بأبيات شعر مميّزة، عبّر الشّعراء من خلالها عن حجم محبّتهم واعتزازهم بأفراح الوطن، ولعلّ أجمل ما قيل في ذلك:

قصيدة عن مبايعة الملك سلمان 

وهي من أجمل القصائد التي اختصرت المحبّة والاعتزاز والاخلاص للملك بأبيات من الشعر النبطي الجميل، وفق الآتي:

بايعتُ سلماناً وتلْكَ أكفُّنا                   في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ
وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ (مقرناً)            (ومحمدا) والشاهدُ الرحمنُ
ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ                     دستورُها الوحيانِ والميزانُ
ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو              شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ
منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا              والبيعتين ومثلها الرضوانُ
ما كان عهدَ الخائنين وإنما                تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ
هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على           كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ
سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا                   وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ
ها نحنُ عن يمناكَ نهتفُ في الورى     الشعبُ أنتَ وكلُّنا سلمانُ
بِكَ كم يليقُ المُلكُ يا سلمانُ                 والحُكمُ والتدبيرُ والسلطانُ
خمسونَ عاماً في الرياضِ أميرُها             ماذا فعلتَ فكلُّها تِيجانُ
طوَّقتَها بيدي عطائك مثلما                     تُعطي السَّما وتُطَوَّقُ الوِلْدانُ
ووزرتَ بعدُ دفاعَ دولتِنا فما اهـْ                 ـتزَّتْ برغْمِ عِداتِها الأركانُ
ووليتَ عهدَ المُلْكِ لمّا ودّعَا                     أسَدُ الشريعةِ والنَّدى سلطانُ
فعضدتَ عبدَاللهِ في ميدانِهِ                     وكم احتفى برؤاكما الميدانُ
وحمَيتُما أرضَ السُّعودِ وزدتما                   في الصّرْحِ حتى أذْهَلَ البُنيانُ
ووقفتُما كالراسياتِ فأدبرتْ                      فتَنٌ تمورُ وصُفِّدَ الفتَّانُ
ووفيْتَ عمرَكَ للملوكِ كأنما                     جمعَ الوفاءَ جميعَهُ إنسانُ

شعر بالفصحى عن البيعة السابعة للملك سلمان

وفي ذلك أيضًا صوّر الشّاعر عبر هذه القصيدة الملك سلمان بن عبد العزيز بأجمل الصّور والكلمات، وجاءت وفق الآتي:

بِكَ كم يليقُ المُلكُ يا سلمانُ *** والحُكمُ والتدبيرُ والسلطانُ
خمسونَ عاماً في الرياضِ أميرُها *** ماذا فعلتَ فكلُّها تِيجانُ
طوَّقتَها بيدي عطائك مثلما *** تُعطي السَّما وتُطَوَّقُ الوِلْدانُ
ووزرتَ بعدُ دفاعَ دولتِنا فما اهـْ *** ـتزَّتْ برغْمِ عِداتِها الأركانُ
ووليتَ عهدَ المُلْكِ لمّا ودّعَا *** أسَدُ الشريعةِ والنَّدى سلطانُ

فعضدتَ عبدَاللهِ في ميدانِهِ *** وكم احتفى برؤاكما الميدانُ
وحمَيتُما أرضَ السُّعودِ وزدتما *** في الصّرْحِ حتى أذْهَلَ البُنيانُ
ووقفتُما كالراسياتِ فأدبرتْ *** فتَنٌ تمورُ وصُفِّدَ الفتَّانُ
ووفيْتَ عمرَكَ للملوكِ كأنما *** جمعَ الوفاءَ جميعَهُ إنسانُ

قد يهمّك أيضًا: ذكرى البيعة السابعة عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور

صور جميلة عن مبايعة الملك سلمان 

وهي إحدى الفقرات الجميلة والمميّزة، حيث تعبّر تلك الصّور عن فخر المُواطن السّعودي بالانتماء إلى جلالة الملك وتجديد البيعة له، لما فيه الخير للمملكة والشّعب السّعودي، وجاءت أبرز تلك الصّور وفق الآتي:
صور جميلة عن مبايعة الملك سلمان 

صور جميلة عن مبايعة الملك سلمان 
صور جميلة عن مبايعة الملك سلمان 

خواطر عن مبايعة الملك سلمان مكتوبة 

وقد كانت الخاطرة السّعودية حاضرة أيضًا في ميدان الحبّ الذي حمله الشّارع إلى الملك سلمان في تلك المناسبة الوطنية بامتياز، ولعلّ أجمل ما قيل، جاء على الشّكل الآتي:

  • لعلّ كلماتنا عاجزة عن رسم حالة الحب التي نحملها لجلالة الملك، ولعلّ أصواتنا بكلّ ما فيها من الغناء عاجزة عن التعبير عن الامتنان لسنوات من خدمة جلالتكم للمواطن، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • تطيب الكلمات التي نقولها لمن نُحب، وتطيب الدّنيا برفقة الأحباب، ومع مناسبة البيعة السابعة لا بدّ لنا من التعبير عن الفخر والاعتزاز بجلالة الملك الذي يحمل خريطة بلاده في قلبه.
  • إنّ البيعة السابعة مناسبة تجتمع القلوب في حبّها تعبيرًا عن فخرهم واعزازهم بطقوسها وتفاصيلها الجميلة، فكلّ عام وأنت بخير يا جلالة الملك، حفظك الله لنا طوال العمر.
  • نسأل الله تعالى أن يُبارك في همة وصحة الملك سلمان بن عبد العزيز، فقد أدّى بنا الأمانة وعمل جاهدًا في خدمة أهله وشعبه طوال سنوات خدمته، مبارك علينا البيعة السابعة.
  • لقد كانت فترة حكم الملك سلمان عامرة بالإنجازات والطموحات الكبيرة التي سعى من خلالها لتحقيق أعلى مستوى من السعادة والرفاهية لكل مواطن على أرضه، جزاه الله عنّا كلّ خير.
  • إنّه الملك الذي أدّى الحقوق إلى أهلتا، وعمل على تغيير الخطط للوصول إلى أفضل نتائج، إنّه السّاهر على راحة مواطنيه، جزاه الله عن أمّتنا السّعوديّة خير الجزاء، وبارك الله به وبأهله.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن مبايعة الملك سلمان مكتوبة وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ العزيز قد تعرّف على جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، وانتقلنا في سرد أجمل عبارات عن الملك سلمان، وأجمل ما قيل في مناسبة البيعة السابعة، لنختم أخيرًا مع خواطر عن مبايعة الملك سلمان.

المراجع

  1. marefa.org , سلمان بن عبد العزيز , 01/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *