المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء استقبال عام 2022 ووداع عام 2021

دعاء استقبال عام 2022 ووداع عام 2021 هو ما سوف يتم التعرف عليه في هذا المقال، حيثُ يوشك عام 2021م على الانتهاء مع انتصاف شهر ديسمبر كانون الأول ويستقبل الناس العام الجديد بالكثير من الأمنيات والأدعية، سائلين المولى عز وجل أن يحقق لهم ما يتمنون من رغبات وأمنيات في عامهم الجديد، وسوف يقدم موقع المرجع لزواره الكرام دعاء عام جديد 2022 كامل مكتوب صحيح ومجموعة أدعية استقبال عام 2022 وأدعية وداع عام 2021م وغيرها من الأدعية المتعلقة بالموضوع.

دعاء دخول السنة الجديدة 2022

يمكن لكل بداية أن تبشر بالكثير من الخير لدى كثير من الناس، وفيما يأتي دعاء دخول السنة الجديدة لهذا العام الجديد 2022م:

  • اللهمَّ اجعل هذه البداية الجديدة على الإيمان، وأدخلنا في هذا العام آمنين مطمئنين سالمين غانمين، اللهمَّ اكتب لنا الخير كله عاجله وآجله، وأبعد عنا كل شر، اللهم اكتب لنا التوفيق والسعادة والخير والبركة، وحقق لنا جميع أمنياتنا يا رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا العام وخير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا العام وشر ما فيه وشر ما بعده يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: عبارات وكلمات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022

دعاء استقبال عام 2022 ووداع عام 2021

في بداية كل عام جديد يتوجه الناس إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء حتى يحقق الله لهم أمنياتهم التي يرغبون بها، وحتى يكون عامهم عام خير وسعادة وبركة، وفيما يأتي مجموعة أدعية استقبال عام 2022:

  • ربَّنا في العام الجديد القادم هب لنا بابًا إلى الجنة بغير حساب، واسقنا من حوض رسول الله صلى الله عليه وسلم، واحشرنا في زمرته يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، واجعلنا من الهادين المهتدين، ويسر لنا أمورنا كلها يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري في هذا العام الجديد وتيسر أمري، وأن تحقق لي أحلامي، وأن تغفر لي ذنوبي كلها يا مجيب الدعاء، واجعلني ومن أحب بخير وأحيينا على الإيمان، واجعل أيامنا كلها خير وتيسير يا رب.
  • اللهمَّ اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا، اللهمَّ ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء، ربَّنا بارك لنا في قادم الأيام يا ربَّ العالمين.
  • ربَّنا اجعل السنة الجديدة القادمة سنة خير وسعادة وبركة وطمأنينة، اللهمَّ احفظ أهلنا وأحبابنا ولا ترينا فيهم مكروهًا ولا بأسًا واجمعنا معهم على خير ولا تفرق بيننا وبينهم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ في هذا العام الجديد ارزقنا الإخلاص في طاعتك وعبادتك، وأعنَّا على حسن عبادتك، ويسر لنا أمورنا ولا تعسرها، وبارك لنا فيما أعطيتنا واجعلنا من الصالحين يا أرحم الراحمين.

دعاء عام جديد 2022 كامل مكتوب صحيح

بعد ذكر دعاء استقبال عام 2022 وإدراج مجموعة من تلك الأدعية المباركة، سوف يتم إدراج دعاء عام جديد 2022 كامل مكتوب صحيح فيما يأتي:

  • اللهمَّ في العام الجديد اغفر لنا ذنوبنا كلَّها دقَّها وجلها أولها وآخرها ظاهرها وباطنها ما عملنا منها وما لم نعلم، اللهمَّ أني أستودعك أهلي وأحبائي وأقاربي وأصدقائي في ودائعك، وأسألك أن تحفظهم من كل شر يا أرحم الراحمين، وأسألك يا رب أن تبارك في أعمارنا يا من لا تضيع ودائعه، واجعل بداية هذا العام بداية حياة جديدة سعيدة هنية مليئة بالأفراح والبركات والتوفيق والخير الوفير يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة بالعام الجديد 2022 صور رأس السنة الميلادية الجديدة

دعاء العام الجديد 2022 مكتوب كامل

فيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية للعام الجديد 2022 من أجل ترديدها من قبل المسلمين في مطلع عام 2022م، وهي كما يلي:

  • مع إشراقة شمس العام الجديد اجعلها يا رب إشراقًا بالخير والسعادة، واكتب لنا نصيبًا من السعادة والخير والفرح والبركة يا رب.
  • ربي اجعل بداية هذا العام الجديد بداية أفراحنا وسعادتنا وراحتنا وسلامنا، واجعله يا الله نهاية لجميع أحزاننا، واكتب لنا الخير والسعادة والبركة والفرح في كل أيامه يا كريم.
  • اللهم يا الله يا كريم إني أستودعك العام الذي مضى من عمري، وأسألك أن تغفر لي ذنوبي، واجعل هذا العام الجديد أجمل منه وأفضل منه، وافتح لنا أبواب الخير والسعادة يا رب.
  • اللهم في العام الجديد تقبل توبتي واغسل حوبتي واغفر لي ذنوبي كلها، اللهم وأعني على حسن طاعتك وارزقني حسن الخاتمة يا رب العالمين ويسر لي أموري كلها يا كريم.
  • اللهمَّ ارزقنا أجمل الأقدار في في هذا العام الجديد، ويسر لنا كلَّ عسير يا قدير، اللهمَّ واجعل أملنا بك أكبر من كل أمل، ودير لنا أمورنا كلها فإننا لا نحسن التدبير وإنك أنت العلي القدير يا أرحم الراحمين.

أدعية مستجابة في بداية العام الجديدة 2022

إنَّ استجابة الدعاء من الله تعالى تتطلب العديد من الأمور التي يجب أن تتحقق في المسلم، منها تقوى الله تعالى والمداومة على طاعته والابتعاد عن المعاصي والذنوب، والتوجه إلى الله بإخلاص وصدق، وفيما يأتي دعاء مستجاب للعام الجديد 2022:

  • اللهمَّ يا ذا الجلال والإكرام حبِّب إلينا الخير كلَّه ويسره لنا حيث كان، وأبعد عنا ما تكره وكرهه إلينا يا رب، اللهمَّ لا تنزع عنا نعمة الإسلام والإيمان بعد إذ هديتنا، اللهم كن معنا ولا تكن علينا واجعل لنا من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم إنك وحدك من تجبر خواطر المكسورين، يا رب اجبر كسر قلوبنا، واجعل هذه السنة سنة سعيدة رغيدة حميدة، وارزقنا فيها فرحة ننسى بها كل ما لقيناه، اللهم اغفر لنا وارحمنا ويسر أمورنا واجعلنا من السعداء يا كريم.
  • اللهمَّ أنتَ أمرتَ في كتابك العزيز بالدعاء ووعدتَ بالإجابة والقبول، وأنت يا الله لا تخلف معادك ووعدك، ولا تكذب عهدك يا رحيم، اللهم اغفر لنا ما مضى ويسر لنا أمورنا واجعلنا من المتقين وارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رب العالمين احفظ أحبابنا وأهلنا لنا، ونجِّهم من السيئات واكتب لهم الحسنات، واملأ دنياهم بالصالحات يا أكرم الأكرمين، اللهمَّ يسر لنا ولهم في هذا العام الجديد كل خير وكل ما ترضاه وتحبه من عمل الخير يا سميع الدعاء.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة راس السنة 2022 الميلادية مسجات تهنئة السنة الجديدة

دعاء دخول العام الجديد 2022

إن العام الجديد فرصة جديدة حتى يرتب الإنسان أحلامه وطموحاته ورغباته، ويصلح علاقاته مع الله تعالى ومع الناس، وفيما يأتي أدعية دخول العام الجدي 2022:

  • اللهمَّ إني أسألك أن تحفظ لي أهلي وأصدقائي وأحبابي وأن تبارك لي فيهم في هذا العام، وألا تريني فيهم مكروهًا يا كريم، اللهم اجعلها سنة سعيدة علينا جميعًا يا الله.
  • ربنا أستودعك نفسي وأهلي وأحبابي، اجعلهم في ودائعك يا من لا تضيع عنده الودائع يا حفيظ، واحفظنا من كل شر وارزقنا الفرحة والسعادة في هذا العام الجديد بفضل منك يا ذا الفضل العظيم.
  • اللهم اعصمنا في هذه السنة الجديدة من الشيطان الرجيم ومن شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا وقنا عذاب النار، واجعلنا من عبادك الأبرار، واجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة يا كريم.
  • اللهم يا ربنا مع بداية عام جديد اجعل حياتي أفضل، وارزقني السعادة والبركة والخير وراحة البال ولجميع المسلمين يا رب العالمين.

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء 2022

إنَّ الأصدقاء الحقيقيين هم ثروة الإنسان في هذه الحياة، ويحبذ كثير من الأشخاص أن يتبادل التهاني والأدعية مع أصدقائه وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم، وفيما يأتي سيتم إدراج بعض الأدعية للأصدقاء في العام الجديد 2022:

  • اللهمَّ في بداية العام الجديد اغفر لأصدقائي وارحمهم واكتب لهم الخير والبركة، اللهم اجعلهم من عبادك الصالحين واربط على قلوبهم، ولا تجعلهم من الخاسرين يا أرحم الراحمين.
  • يا ربنا ورب كل شيء، اجعل هذا العام الجديد عام خير وبركات ورحمات تتنزل علينا من لدنك يا الله، واكتب لي ولأصدقائي الخير والبركة والسعادة والفرح والسرور في كل أيامه يا ذا الجلال والإكرام.
  • إنَّ أصدقائي هم أغلى ما أملك يا الله، لا تريني فيهم مكروهًا واحفظهم بحفظك، واجعل هذا العام عام خير عليهم، وافتح عليهم من أبواب الخير جميعها يا الله.
  • ربي لا تجعلني وأصدقائي ومن نحب من الخاسرين، ووفقنا لما تحب وترضى واجعلنا من عبادك الصالحين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء دخول الشهر الجديد كامل

دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2022

إنَّ عائلة الإنسان هي أغلى ما يملك في هذه الحياة الدنيا، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية للعائلة في العام الجديد 2022:

  • اللهمَّ في بداية عام ميلادي جديد لا ترني في عائلتي أي مكروه، واحفظهم بحفظك واحمهم يا أرحم الراحمين، اللهم املأ قلوبهم بالسعادة وأحيهم على طاعتك واجعلهم من السعداء في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • ربنا اغفر لي ولأهلي واجعلنا من عبادك الصالحين واغفر لنا ذنوبنا يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الطيبين الطاهرين، ويسر لنا الخير كله وأسعدنا يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي ولعائلتي ولا تجعلنا من الخاسرين في نهاية العام وبداية العام الجديد، واجعل هذه البداية هي بداية خير وفرح وبركة وسرور دائم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه يا كريم.
  • اللهم اجمعني مع عائلتي على خير وعلى ما يرضيك يا كريم، واجعلنا من أهل الجنان، واجعل هذا العام الجديد عامَ فرح وسرور وطاعة وعبادة واجتماع على محبتك يا رب العالمين.

دعاء نهاية العام 2021 وبداية عام جديد 2022

بعد إدراج مجموعة أدعية عن استقبال العام الجديد، سوف ننتقل بالحديث عن وداع عام 2021م، ففي نهاية كل عام لا بدَّ من المسلم أن يتوجه إلى الله تعالى ويختم ببعض الأدعية المباركة، وفيما يأتي بعض منها:

  • اللهمَّ ها قد مضى عام كامل، وأنا مؤمن بك وموقن برحمتك ومغفرتك، اللهم اغفر لي ذنوبي كلها وارحمني، وتقبل جميع أعمالي، ولا تجعلني من الخاسرين ولا من النادمين.
  • يا ربنا اكتب لنا في العام الذي مضى حسنة، واقبل جميع طاعاتنا وعباداتنا، اللهم لا تجعلنا من النادمين على ما مضى، واجعل القادم أفضل بكرمك وجودك ورحمتك يا رحيم.
  • اللهم كن لي عونًا في قادم أيامي، واجعل ما مضى خيرًا واغفر لي كل ذنوبي في العام الماضي يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين ويسر لي أمري يا كريم.
  • اللهمَّ إنَّ أيامنا تمضي بسرعة ونحن غافلون، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، واجبر كسر قلوبنا واغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، ولا تجعلني أخرج من هذا العام إلا وقد غفرت لي يا رب العالمين.

صور دعاء استقبال عام 2022 ووداع عام 2021

في نهاية مقال دعاء استقبال عام 2022 سوف يتم إدراج مجموعة صور دعاء استقبال العام الجديد 2022، إذ يرغب كثير من الناس بتبادل الصور وإرسالها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لتبادل التهاني والأدعية الجميلة، وفيما يأتي مجموعة منها:

صور دعاء استقبال عام 2022 ووداع عام 2021

صور دعاء استقبال عام 2022 ووداع عام 2021

صور دعاء استقبال عام 2022 ووداع عام 2021

في نهاية مقال دعاء استقبال عام 2022 ووداع عام 2021 تعرفنا على مجموعة كبيرة من أدعية استقبال العام الجديد 2022م، كما تمَّ إدراج مجموعة أدعية عن وداع عام 2021 الماضي، بالإضافة إلى ذكر أدعية بداية العام الجديد، كما تمَّ إدراج مجموعة من الصور عن استقبال العام الجديد 2022م وغير ذلك من الأدعية المتعلقة بالموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.