كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 2024

كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 2024 يعتبر له حضور طاغٍ وكبير في هذه المناسبة؛ حيث يتبادل المواطنون التهاني وأرق الكلمات والأشعار التي تعبر عن الفخر والاعتزاز بالوطن على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فيكون يومًا في حب الوطن، وكل شيء يتم تجهيزه في ذلك اليوم يكون إحساسًا بالمعاني التي يشير إليها العلم الذي يعد الرمز الأول للبلاد، واليوم يقدم موقع المرجع كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي الذي بات قريبًا.

يوم العلم الإماراتي

ترجع تسمية هذه المناسبة بهذا الاسم إلى أنه في هذا اليوم تم رفع علم الإمارات للمرة الأولى في تاريخه، وتم الإعلان عن أن الإمارات العربية دولة مستقلة ذات سيادة على كافة أرجاء الدولة، تحت حكم الشيخ المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان، وقد بدأ الاحتفال بيوم العلم الإماراتي كمناسبة وطنية بدءً من عام 2013م، ودعا الشيخ محمد بن راشد كافة أجهزة وقطاعات الدولة لرفع العلم بشكل متزامن يوم 3 نوفمبر الساعة 11 صباحًا 2024م.[1]

كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي

يوافق يوم العلم الإماراتي هذا العام يوم الخميس 3 من شهر نوفمبر 2024م، وفي هذه المناسبة الوطنية العظيمة فيما يلي كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي:

  • إنه علم العزة والكرامة والكبرياء، ونحن له حماة وتحته مواطنون يجمعنا معًا حبه الصادق والوفاء، حب ليس فيه شك ولا رياء، دمت رمزًا للبهاء، تجلب لوطننا الخير والضياء.
  • اليوم نحتفل ونجتمع معًا على رفع رمز عزتنا وكرامتنا بين البلاد، علمنا الجامع للأحمر والأخضر والأسود والأبيض هو لنا بيت ووطن ورؤية وتوجه وحضن دافئ لا تسكن روحنا سوى في حناياه.
  • من المهد للحد نحبه ونفتخر به، علم بلادنا يرفرف في سمائنا ونحن نحبه وبأرواحنا نفديه.
  • العلم الإماراتي رمز للإبداع، يعبر في رفرفته حرًا عن تجربة أفضت بالإمارات الفتية أن تكون من الدول القائدة في المنطقة العربية، عاش علمنا وعاشت الإمارات دولة قوية.

اقرأ أيضًا: أجمل 50 رسمه عن يوم العلم الاماراتي للاطفال

كلمات عن علم بلادي

كل مواطن له الحق في الافتخار بوطنه وعلم بلاده، وفي حب علم الإمارات المجيدة فيما يلي بعض العبارات المميزة والجديدة:

  • افتخر بك يا علم بلادي، تضيف عزة لعزتنا ويستقر حبك في فؤادي.
  • حبك في قلبي يا علم بلادي، ما في مثلك في الدنيا دي، دمت أبيًا حرًا ورمزًا للبلادِ.
  • أراك شامخًا فيرتفع في حضورك رأسي، أنت في قلبي وأبدًا لست منسياً! أنت حاضري وأمسي، تجمعنا على قلب وطن واحد وأضع فيك أمني وثقتي، ولا لن يخيب فيك حدسي، أنت عزتي في حضور الخلق، جني كان أو أنسي.
  • اطمأن قلبي بك وفطن، يوم رفعك الشيخ المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان البطل، دمت لنا رمزًا للسيادة والوطن.

عبارات عن يوم العلم الإماراتي

تقوم وزارة الثقافة بالإمارات بتقديم فعاليات جميلة كل عام تبدأها برفع العلم وتتبعها بندوات وأنشطة متنوعة، أما على شبكة الإنترنت تكون الفعاليات من نوع آخر، وفي كلاهما يحضر الكلام المؤثر عن العلم مثل:

  • إنه طريق طويل قطعناه، ونحصد اليوم ثمار ما زرعناه، دام علمنا، ودامت إماراتنا.
  • يوم العلم الإماراتي يوم تتلاقى فيه أمجاد الماضي مع أحلام وآمال الحاضر والمستقبل، بهذه الراية نحتفل اليوم، لقد قامت الإمارات يوم قام علمها.
  • إن علم إماراتنا يرفرف في وجداننا قبل أن يرفرف في سمائنا، إنه رمز التضحية والكفاح والصمود والعمل الجاد، رمز وحدتنا، وسيظل أمانة في أعناقنا أن نرفعه حرًا شامخًا ما دام الزمان ودمنا نحن.
  • علمنا حكايتنا وقصتنا، وسنظل نحبه ونعمل من أجله في شبابنا، ونعشق ترابه في شيبتنا.

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر بالصور

عبارات عن يوم العلم الإماراتي بالإنجليزي

بما أن الإمارات من الدول الرائدة في السياحة على مستوى الشرق الأوسط فاللغة الإنجليزية تحتل أهمية كبيرة فيها، ولنشر البهجة والاعتزاز الوطني بلغة يفهمها الجميع فيما يلي عبارات عن يوم العلم بالإنجليزية:

  • The unity of our country is what we celebrate today, with our Flag Flapping in the sky we will celebrate forever.
  • My congratulations to all the great Emirate people, it’s a new day, it’s a new beginning.
  • It is a day of happiness and joy, a day when the flag of our country is raised so high.
  • We renew our loyalty and covenant to our dear country, May God bless it forever.

اقرأ أيضًا: صور يوم العلم الاماراتي كرتون بجودة عالية

كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي 2024 بالصور

يحتفي أبناء الوطن الإماراتي بذكرى يوم العلم بالعديد من الأشكال، ولعل منصات التواصل الاجتماعي هي الساحة الأكبر التي يجتمع عليها جميع أبناء الشعب على مدار أيام لمشاركة الصور والعبارات المميزة التي تم تصميمها وتأليفها بشكل خاص لكي تكون جزءًا من الاحتفالات، وفيما يلي باقة من أفضل البطاقات المصورة ليوم العلم الإماراتي:

كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي 2022 بالصور
كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي 2022 بالصور
كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي 2022 بالصور
كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي 2022 بالصور
كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي 2022 بالصور

عبر سطور المقال أعلاه تم عرض كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 2024؛ بحيث يمكن استخدامه للتهاني وتبادل كلمات الفخر والاعتزاز بالوطن ورمزه في هذه المناسبة الوطنية القريبة.

المراجع

  1. wikiwand.com , يوم العلم الإماراتي , 21/02/2024

الزوار شاهدوا أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *