المرجع الموثوق للقارئ العربي

ابر الجلوتاثيون تجربتي وهل لها اعراض جانبية

ابر الجلوتاثيون تجربتي، تُعد ابر الجلوتاثيون من العلاجات التجميلية الفعالة التي تلجأ إليها الكثير من النساء والفتيات لتفتيح البشرة وزيادة جمالها ونضارتها، إذ تقوم هذه الابر بدور مميز في القضاء على البقع والتصبغات الداكنة التي تتجمع في أجزاء البشرة المختلفة؛ ومن ثم تفتيحها في أسرع وقت ممكن، وفي سياق الحديث عن هذه الابر يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على ابر الجلوتاثيون تجربتي، مع توضيح الآثار الجانبية الناتجة عن استخدامها لفترة طويلة.

ما هي ابر الجلوتاثيون

ابر الجلوتاثيون تحتوي على العديد من المواد الفعالة والمضادة للأكسدة التي تلعب دورًا مميزًا في إصلاح مشكلات الحمض النووي الموجود في البشرة، وذلك بالإضافة إلى القضاء على الجذور الحرة التي تسبب خطر الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية الخطيرة، وبشكل عام تعمل ابر الجلوتاثيون على خفض مستويات مادة الميلانين التي يقوم الجلد بافرزيها ومن ثم تفتيح وتبييض البشرة على أفضل وجه ممكن من خلال تغذية البشرة بالعناصر التي تحتاج إليها واللازمة للحفاظ على توهجها وجمالها.

ما هي ابر الجلوتاثيون

شاهد أيضًا: علاج اسمرار البشرة بعد التقشير

ابر الجلوتاثيون تجربتي

لجأت العديد من النساء والفتيات إلى ابر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة والتخلص من المشكلات الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، وتتضح هذه التجارب جميعًا فيما يلي:[1]

  • ذكرت فتاة أن ابر الجلوتاثيون كانت من أفضل الحلول التي لجأت إليها في تفتيح البشرة بعدما قامت باستخدام العديد من الطرق والتي لم تجدي معها أية فائدة.
  • أكدت سيدة كانت تعاني من اسمرار بشرتها بسبب كلف الحمل والولادة، وأكد لها الطبيب على ضرورة استخدام هذه الابر للقضاء على هذه المشكلة، وبالفعل حصلت على نتيجة رائعة في فترة بسيطة.
  • ذكرت أخرى ظلت تعاني من البقع الداكنة لفترة طويلة، وقامت باستخدام العديد من الابر والكريمات الموضعية التي لم تحقق أية فائدة، ولكن إبر الجلوتاثيون ساعدتها في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الريتينول وكيفية استخدامه للعناية بالبشرة

فوائد استخدام ابر الجلوتاثيون

ينصح الكثير من أطباء وخبراء التجميل بضرورة استخدام ابر الجلوتاثيون، وذلك للقضاء على مشكلات البشرة الكثيرة والمزعجة، وتتضح هذه الفوائد فيما يلي:

  • تقضي على البقع والتصبغات الداكنة.
  • تساعد في تبيض البشرة في أسرع وقت ممكن.
  • تعطي البشرة النضارة والتوهج الذي تبحث عنه جميع الفيتات.
  • تقضي على مشكلة عدم توحد لون البشرة الناتجة عن التعرض الدائم والمباشر لأشعة الشمس الضارة.

فوائد استخدام ابر الجلوتاثيون

متى يبدأ ابر الجلوتاثيون في تبيض البشرة

أثبتت العديد من الدراسات أن مفعول ابر الجلوتاثيون في تفتيح وتبييض البشرة يظهر بعد ثلاثة أشهر فقط لا غير، وتجدر الإشارة إلى أن نتائجها تستمر لفترة طويلة جدًا من الوقت، ولكن تحتاج المرأة أو الفتاة إلى الابتعاد النهائي عن التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة؛ ومن ثم اتباع جميع الإرشادات والتعليمات التي يؤكد عليها الطبيب المختص، وذلك للسيطرة على الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام هذه الابر ومنها الاحمرار والكدمات التي قد تستمر لمدة قد تصل إلى أسبوع أو أسبوعين من موعد الحقن.

شاهد أيضًا: كريم توحيد لون البشرة وإزالة البقع

هل نتائج ابر الجلوتاثيون في تفتيح البشرة دائمة

الإجابة نعم، أكد العديد من خبراء التجميل أن ابر الجلوتاثيون المخصصة لتفتيح البشرة تتميز بنتائجها الدائمة التي تستمر مدى الحياة طالما تقوم الفتاة أو السيدة باتباع جميع الإرشادات والتعليمات التي يؤكد عليها الطبيب المعالج، إذ تقوم هذه الابر بدور مميز في السيطرة على الأحماض الأمينية الموجودة بالبشرة، والتي من خلالها يمكن نضارتها وحيويتها، وبشكل عام إبر الجلوتاثيون من العلاجات الفعالة التي لا يقتصر مفعولها على تفتيح الوجه فقط، ولكنها تقوم بدور مميز في تفتيح الجسم بشكل عام.[2]

هل ابر الجلوتاثيون آمنة

الإجابة لا، ابر الجلوتاثيون من الأنواع التي قد تسبب مضاعفات وآثار جانبية خطيرة يصعب التعامل معها أو علاجها، مما أدى إلى قيام بعض الدول بحذر استخدام هذه الابر بسبب مضاعفاتها الخطيرة والتي تظهر بشكل واضح على المدى البعيد، وبشكل عام وحتى يتم تفادي الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام هذه الابر ووضعها على البشرة لابد من استخدامها تحت إشراف طبي متخصص وله خبرة كبيرة في المجال التجميلي، وذلك بالإضافة إلى ضرورة استخدامها بالجرعة التي يؤكد عليها الطبيب المختص للحصول على نتيجة مميزة.

شاهد أيضًا: بيليزون للتبييض افضل كريم لتفتيح الركب

خطوات حقن ابر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة

تعتمد عملية تفتيح وتبييض البشرة باستخدام ابر الجلوتاثيون على عدة خطوات يقوم بها الطبيب المختص، وتتضح هذه الخطوات فيما يلي:

  • تقوم المرأة في بداية الأمر بعمل مجموعة من التحاليل والفحوصات الطبية، وذلك لتحديد نسبة مادة الجلوتاثيون التي تتناسب معها.
  • يبدأ الطبيب في تحضير الإبرة من خلال وضع الكمية المناسبة من مادة الجلوتاثيون وبعض الفيتامينات الطبيعية والمحلول المائي؛ ومن ثم دمجهم مع بعضهم البعض.
  • يقوم الطبيب بتخدير السيدة أو الفتاة سواء التخدير الموضعي أو الكلي، وذلك حسب حالتها الصحية والنفسية.
  • حقن هذه الابر في الوريد بشكل مباشر للحصول على أفضل النتائج على الإطلاق.

الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام ابر الجلوتاثيون

وعلى الرغم من أهمية هذه الابر في تفتيح البشرة وزيادة جمالها، إلا أنها قد تسبب العديد من الآثار أو الأعراض الجانبية، ومن أبرزها ما يلي:[3]

  • احمرار شديد في الجلد مع تورم المنطقة موضع الحقن.
  • الرغبة المستمرة بالحكة في الوجه بشكل عام وموضع الحقن بشكل خاص.
  • اضطراب المعدة مع الشعور بألم شديد فيها.
  • الإصابة ببعض أمراض الجهاز التنفسي الخطيرة ومنها حساسية الربو.
  • الفشل الكلوي.
  • ظهور حساسية شديدة في الجلد؛ ومن ثم انتشار الحبوب الصغيرة في جميع أجزاء الجسم.
  • خطر الإصابة بأمراض الكبد نتيجة دخول الجسم عدوى فيروسية أو بكتيرية خطيرة.
  • ظهور علامات الشيب والشعر الأبيض بشكل مبالغ فيه.

شاهد أيضًا: افضل كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

هل ابر الجلوتاثيون تفتح لون العين

الإجابة لا، ابر الجلوتاثيون من العلاجات المميزة التي تقوم بدور فعال في تفتيح الجسم بشكل عام والوجه بشكل خاص ولذلك حصلت على انتشار واسع في العديد من دول العالم، وعلى الرغم من أن هذه الابر تساعد في القضاء على الهالات السوداء التي تحيط بالعين، وتزعج العديد من النساء والفتيات، إلا أنها لا تفتح اللون الداخلي للعين، ولا تؤثر عليها بشكل سلبي مثلما يعتقد الكثير من الأشخاص، ولكن لابد من استخدامها بالطريقة الصحيحة وتحت إشراف خبير تجميلي متخصص لتحديد نسبة الجلوتاثيون التي تناسب مع كل حالة.

بدائل ابر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة

هُنالك العديد من البدائل التي يمكن اللجوء إليها لتفتيح البشرة والحصول على نتائج مبهرة ورائعة أيضًا، وتتضح هذه البدائل فيما يلي:

  • العلاج الضوئي: يعتمد على الأشعة الضوئية التي تساعد في تحفيز الكولاجين وتجديد خلايا البشرة، ومن ثم تفتيح البشرة من خلال التحكم في صبغة الميلانين الموجودة بالبشرة.
  • التقشير الكيميائي: يعتمد هذا الإجراء على إمداد البشرة بكمية محددة من المحلول الكيميائي العضوي المخصص لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها، كذا وأنه يقضي على مشكلات البشرة من حبوب الشباب وغيرها.
  • العلاجات الموضعية: تساعد العديد من العلاجات الموضعية في تفتيح البشرة خاصة، وأنها تحتوي على الكثير من المواد الفعالة اللازمة للقضاء على تصبغات البشرة.

شاهد أيضًا: خلطات تبيض الجسم في أسبوع ونصائح للحفاظ على نضارة البشرة

كم سعر ابر الجلوتاثيون لتفتيح البشرة

ابر الجلوتاثيون من العلاجات التجميلية باهظة التكلفة إلى حد ما، إذ يتراوح سعرها من 200 وحتى 300 دولار أمريكي، كما وترتفع التكلفة في بعض المستشفيات لتصل إلى 900 دولار أمريكي، وتجدر الإشارة إلى ضرورة إجراء هذه النوعية من العمليات التجميلية في المستشفيات المتخصصة وتحت إشراف طبي مختص، وذلك للحصول على أفضل النتائج؛ ومن ثم السيطرة على الآثار الجانبية أو المضاعفات الخطيرة الناتجة عن استخدام هذه النوعية من الابر التجميلية.

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم ابر الجلوتاثيون تجربتي، كما نكون قد تعرفنا على فوائد استخدام هذه الابر التجميلية والتي تلجأ إليها الكثير من النساء والفتيات.

المراجع

  1. invigormedical.com , Glutathione injections my experience , 09/08/2022
  2. byrdie.com , Glutathione injections my experience , 09/08/2022
  3. webmd.com , Glutathione injections my experience , 09/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.