المرجع الموثوق للقارئ العربي

مقدمة حفل تخرج رائعة جديدة 2022

مقدمة حفل تخرج رائعة جديدة 2022 من الأمور المهمّة التي ينبغي أن يتم تحضيرها بعناية واهتمام، حيث أن احتفالات التخرج لا تجري سوى مرة واحدة في العام الواحد، وهي تختصر قصصًا طويلة من العمل الجاد والمثابرة من أجل الوصول إلى هذا النجاح الكبير وهذه الفرحة الكبيرة بالإنجاز. وفي هذا المقال من موقع المرجع مجموعة نماذج مقدمات حفل تخرج رائعة ومميزة للمدارس والجامعات ومراكز القرآن، بالإضافة إلى أميز كلمات حفل التخرج جاهزة لمشاركتها بالحفل.

مقدمة حفل تخرج رائعة جديدة 2022

بتحية الإسلام نبدأ هذا الحفل الميمون، فالسلام عليكم أيها الأحبة الكرام، السلام على عطوفة …. رئيس الجامعة، والسلام على أعضاء هيئة التدريس المحترمين، وعلى الطلاب الخريجين بناة المستقبل الواعد بإذن الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ونقول لكم:

يا مرحبا ترحيبه الصبح للشّمس *** حزّة عناق الليل مع طلعة النور
في لحظة كلّ المعاني غدت همس *** والقلب غارق في بحر أنس وسرور

مرحبا بكم أيها السادة والسيدات الكرام في حفل التخريج ال (اكتب رقم الحفل) من مدرسة / جامعة (اكتب اسم الجامعة) للطلبة الذين تخرجوا من هذه السنة وأنهوا جميع متطلبات الدراسة الخاصة بهم، فدعونا اليوم نبدأ احتفالنا بهم بقلب منفتح نحو المستقبل الذي سوف يبنونه لنا بسواعدهم.

نحن اليوم نودع طلابًا عاشوا معنا وبيننا وأظهروا الكثير من التفوق والعمل الجاد والنجاح بقلوب مليئة بالمشاعر المختلطة بين الفرح والسرور بما قدمتموه من إنجاز يدعو للفخر وبين الحزن على فراقكم يا من أخذتم بيننا مكانًا وفي قلوبنا مستقرًّا، لكننا في الوقت ذاته مليئين بالثقة الكبيرة بأننا في يوم من الأيام سوف نشير إليكم بأصابعنا ونقول درسنا معهم وكانو بيننا نماذج للتميز يحتذى بها، وها هم الآن يحصدون ما زرعوا من الكد والجدّ والاجتهاد. انطلقوا إلى هذه الحياة لتعيشوا فيها بحلوها ومرّها، وافرحوا بما أنجزته هنيئًا لكم، فهذا اليوم يومكم.

شاهد أيضًا: مقدمة حفل عن اليوم الوطني السعودي 91

مقدمات حفل تخرج مكتوبة

يتم التحضير لحفلات التخرج عادة من قبل منسقي الاحتفالات الذين يدأبون في البحث عن أجمل الكلمات المعبرة لتناسب هذا الحفل المهمّ، فالكثير من الطلبة ينظرون إلى هذا اليوم على أنه اليوم المنظر، هذا اليوم الذي يحصدون فيه إنجازاتهم الكبيرة التي كانت نتيجة لما زرعوه من أيام السهر والدراسة والاجتهاد والعمل الجاد. ويمكن النماذج الجاهزة المكتوبة أن تساعد في إعداد الفقرة المناسبة لحفل التخرج الخاص بكم؛ لهذا سوف نضع لكم فيما يأتي نماذج متنوعة من مقدمات حفل تخرج المدرسة والجامعة والثانوية.

مقدمة حفل تخرج مدرسي

صباح الخير أيها الطلبة الأحبة في يوم جديد مليء بالأمل والتفاؤل، صباح الخير يا بناة المستقبل الواعد، صباح الخير لكم ولجميع أعضاء الهيئة التدريسية وللإدارين المحترمين، ولمديرنا الفاضل الأستاذ (فلان). نرحب بكم اليوم في هذا التجمع المميز في مدرستنا؛ فمرحبا ثم مرحبا ثم أهلا .. ثم أزكى تحية وسلام! فتحت صدرها المدرسة للقياكم .. ولاقتكم بقلب ظامي، أنتم راحة المدرسة فلما .. ودعتكم لم تكتحل بمنام.

كل عام دراسيّ يمرّ علينا في هذه المدرسة الحبيبة هو فرصة لنا للقاء طلاب جدد، والتعرف عليهم والاستفادة منهم وتقديم الإفادة لهم، كلّ عام دراسي هو بمثابة الأمل الجديد لنا لنستقبل أطباء ومهندسين وعلماء ومعلمين سيلمع نجمهم في المستقبل. وفي الوقت ذاته في كل عام نودع عددًا من الطلبة الذين اعتدنا عليهم واعتادوا علينا، أحببناهم وأحبونا، نودعهم بحزن شديد وفخر أكبر، نودعهم على أمل اللقاء بهم غدًا عندما يصبحون أعلامًا يشعر إليهم بالبنان.

طلبتنا أيها الغالين على قلوبنا، نبدأ حفلنا لهذا اليوم لتخريج الطلاب الذين اجتازوا صفوفهم لهذه السنة، ونقول لهم لقد أبدعتم حتى نجحتم وتفوقتم وحصدتم الثمار الحلوة التي زرعتم بذورها وسهرتم على الاعتناء بها. ألا وفقكم الله إلى سبل العلم والخير والتقوى، ونفع بكم أمة حبيبكم المصطفى صلى الله عليه وسلم وجعلكم علماء أجلاء نفخر بأننا درّسناهم يومًا. والحظ الأوفر للطلبة الذين لم يحالفهم واحد في هذا العام، لكننا نأمل منكم الإقبال على الدراسة والاجتهاد من أجل الارتقاء بمستواكم العلمي.

مقدمة حفل تخرج جامعي

أبناءنا الطلاب المجتهدون، نرحب بكم اليوم في هذا الحفل الذي تقيمه جامعة (اسم الجامعة)، تحت رعاية عطوفة رئيس الجامعة الدكتور (اسم رئيس الجامعة)، وبحضور الكادر التدريسي من أساتذة محترمين وأستاذات محترمات، فأهلًا بكم وألف سهلا. ولو أستطيع لصغت شعري من ورود الياسمين .. ونثرتهُ ورداً زهتْ أنوارهُ للحاضرين … البدرُ لاقى الشّمسَ فيهِ فلاحَ وضَّاء الجبين آه … والبدرُ أنتَم وكيفَ لا لا والبدرُ ليس له قرين آه.

إننا في هذا العام نلخص رحلة كاملة من الكفاح والاجتهاد والكد والدراسة، في هذا اليوم نودع أبنائنا الذين سهروا الليالي وقاسوا ما قاسوا من الصعاب في سبيل إكمال دراستهم وفهمها على الوجه الأكمل، نودعهم بالكثير من الحب الصادق النابع من القلب د، فقد كنتم بالأمس طلبتنا وأنتم غدًا زملاؤنا، وبعد غد بناة المستقبل المشرق. سوف نفخر بكم ونرفع الهامة والجبين، سوف نشعل من قلوبنا نارًا تزيد وهج عقولكم الوضاءة، وسوف ندعمكم إلى آخر نفس فينا وفيكم.

نجتمع في هذه اللحظات المميزة معكم لنحتفل بالطلاب الذين أنهوا دراستهم بكل متطلباتها، ونكرّم الطلبة الذين حصلوا على أعلى الدرجات وكانوا من المتفوقين لهذا العام الدراسي بشكل شخصي من عطوفة رئيس الجامعة فليتفضل.

مقدمة حفل تخرج من الثانوية

بعد التعب والكد والاجتهاد اجتمعنا معًا لنحتفل بإنجازنا الكبير، بعد أن عملنا بكل جهدنا لنصل إلى نهاية هذا الطريق رفعنا رؤوسنا بما أحرزناه من نتائج مرضية، بعد أن زرعنا بذورًا من العمل المضني والدراسة الحثيثة حصدنا نجاحًا ما بعده نجاح. دعونا الآن ترحب بكل من حضر هذا التجمع المميز بأسمى الكلمات والمعاني التي تدعو البهجة والأمل والفرح والتفاؤل.

سلام عليكم أيها القوم سقته *** إليكم كبسم الله في الأمر ذي البال
تحية إسلام وعنوان ألفة *** ودعوة إكرام وبرهان إجلال

نلقاكم اليوم وقد وصلنا إلى نهاية مرحلة كاملة من الدراسة، وعلى الرغم مما بذلناه من عناء كبير إلا أن هذه المرحلة هي المرحلة الأسهل، وما سوف تنتقلون إليه اليوم عالم جديد فيه من المتغيرات ما لم تروا، سوف تتذوقون أصنافًا من الحياة الجديدة، وما عليكم إلا أن تتعاملوا معها بحكمة كبيرة، وأن تعتبروا الحياة الجامعية التي سوف تنتقلون إليها بداية الإنجاز، بداية تكوين الشخصية الفذة.

ووصيتي لكم وأنا أودعكم على أعتاب طفولتكم الماضية أن تعيشوا حياتكم بشغف، أن تنظروا إلى المستقبل الواعد على أنه فرصة لكم، وأن تغتنموا كل لحظة في حياتكم باعتبارها كنت ثمين لا يعوض. نودعكم اليوم يا أحبابنا بقلوب كلها حبّ لكم وتمنيات بالتوفيق والنجاح في تخصصاتكم المختلفة مهما كانت، فكلكم بناة المستقبل، كل واحد فيكم لديه في شخصيته سرّ قوي يدفعه للنجاح وموهبة خفية تدعمه، أشعلوها اليوم وامضوا نحو مستقبل مشرق.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية قصيرة تتكون من مقدمة وعرض

مقدمة حفل تخرج رائعة للاطفال

رائحة الأطفال تفوح من البعيد، تبعث في نفس العابر أملًا في الحياة، وكأنهم عصافير تنتقل مغردة بين الزهور الجميلة الفواحة. هؤلاء الأطفال هم يبعثون في داخلنا مشاعر الحب والأمل، يجعلوننا نحب الحياة من دون أن نلحظ السبب، نحب اللعب والركض، نحب الغناء والسعي وراء الزهور لنشتم رائحتها، لولا الأطفال لكانت حياتنا من دون نكهة، أطفالنا هم حياتنا.

سلامٌ على عهد الطّفولة إنّه، أشد سرور القلب طفلٌ إذا حبا .. ويا بسمةَ الأطفال أي قصيدة، توفِّي جلال الطّهر ورداً ومشربا .. فيا ربّ بارك بسمة الطّفل كي نرى، على وجهه الرّيان أهلاً ومرحباً.

والآن دعونا نرحب بكم ضيوف حالنا الكريم في هذا الجمع الذي نظمته روضتنا روضة (اسم الروضة) تحت عناية السيد (اسم المدير) مدير الروضة المحترم، وبحضور كادرنا الإداري والتدريسي المميز. فقد اجتمعنا هذا اليوم لنحتفل لأبنائنا وأبناءكم، براعمنا الزكية التي نسقيها من ماء أعيننا كل يشتد عودها وتكبر لتصبح أشجارًا شأنها تظلنا بفيئها. نرحب بكم اليوم ونحن حزانى على فراق أطفالنا وفخورين بهم في الوقت ذاته، نرحب بكم أيها الأحبة، فأهلًا بكم وألف سهلًا.

وهنا القوافي رحبت بقدومكم *** والشعر أطرق وانحنى وترجلا
والصمت أنطق نفسه متفائلاً *** فروى الحنين سنابلاً وبلابلا
والعطر رشرش في الدروب أريجه *** فرحاً فصافح ظله وتظللا
والشعر غرد والقوافي دندندت *** والعود غنى والرنين تمايلا
أهلاً وسهلاً زائري الكرم الذين *** لمسوا النجوم والقمر تهللا

نبدأ الآن فقرات هذا الحفل التي أعددناها برفقة الأطفال لإمتاعكم وإمتاعهم بإنجازهم في هذا اليوم بعد عام كامل من الدراسة الجادة، فقد أصبحوا اليوم يستحقون منّا التقدير وكل التكريم على جلدهم وإقبالهم على التعلم والتزامهم بأوامر المدرسة، وفي نهاية هذا الحفل سوف يتم تكريم الأطفال جميعهم وتوزيع الجوائز المميزة.

شاهد أيضًا: من صفات المقدمة المثيرة للخطبة المحفلية 

مقدمة حفل تخرج مركز قران

قف إنها بجلالها الآيات، فيها هدى .. وسكينة .. وثبات، رتل .. وجوّد – ما استطعت – حروفها، وابسط فؤادك إنها النفحات، هذا الكتاب .. فقم به متخشعاً، متدبراً تصفو هناك عظات، هذا هو الوحي المنزل لا دجى، يبقى لديه، ولا تُرى ظلمات، نزل الأمين على الأمين به فلا، شرف.. أجل لأنه الكلمات. أملا وسهلًا بكم أحبتنا في هذا الجمع المبارك الذي نظمته جمعيتنا جمعية (اسم الجمعية) لحفظ القرآن الكريم برعاية الدكتور/ الأستاذ ( اسم رئيس الجمعية) المحترم، والهيئة التدريسية والإدارية المميزة، فأهلًا بكم بيننا اليوم وألف سهلًا.

أهلاً وسهلاً بالذينً أودُّهمْ *** وأحبُّهمْ في اللهِ ذي الآلاءِ
أهلاً بقومٍ صالحينَ ذوي تقىً *** غرِّ الوجوهِ وزينِ كلِّ ملاءِ
يَسْعُونَ في طَلَبِ الحَدِيثِ بِعِفَّة ٍ *** وتَوَقُّرٍ وسَكِينَة ٍ وحَيَاءِ
لَهُم المَهَابَةُ الجَلاَلة ُ والنُّهَى *** وفَضَائِلُ جَلَّتْ عَنِ الإِحْصَاءِ

هنيئًا لمن اتخذ القرآن خليلًا، هنيئا لمن حفظ حروفه في كلماته في صدره كما يحفظ بين دفتيه، هنيئًا لطلبتنا المميزين حفظة القرآن الكريم، لا إنجاز في الدنيا أعظم من حفظ القرآن وفهم معانيه وتطبيق ما فيه، وإننا نرجو الله أن تكونوا ممن يحفظ القرآن ليعمل به ويعلم الناس وألا تكونوا ممن حفظه كأي كتاب ولم يتخذ منه منهجًا قويمًا لحياته. طلابنا الكرام اجتهدتم اعملهم بجد طوال الفترة الماضية فكان لكم نصيب من النجاح والفلاح، جعله الله لكم فلاحًا في الدنيا والآخرة. وما نريده اليوم أن نكرم أبطالًا مثلكم علّها تكون دفعة للمزيد من الخطى في سبيل الله تعالى وتحقيق مرضاته، ولا أوصيكم إلا بأن تكونوا نورًا يمشي على الأرض بانتهالكم من نور القرآن الذي حفظتموه.

مقدمة حفل تخرج عن بعد

كلّنا عشنا اللحظات الصعبة التي وافقت نجاح كورونا، وما زلنا نعيشها إلى يومنا هذا، إلا أننا من خلال تكاتفنا وتعاضدنا وتماسكنا يدًا برد استطعنا مجاراة الظروف، والسير مع الأحداث للوصول نحو مستقبل تعليمي أفضل على الرغم من هذا الوباء الفتاك، فعلمنا سلاحنا الذي يمكننا به محاربة كل الصعاب. والآن دعونا ترحب بكم أيها الأحبة في هذا الحفل الذي تقيمه مدرسة / جامعة (الاسم) برعاية رئيس الجامعة / مدير المدرسة السيد (الاسم)، وبحضور الكادر الإداري والتدريسي المحترمين، والأهالي الكرام والطلبة الأفاضل فأهلًا بكم وألف سهلً.

قف يازمان فحفلنا قد أوقدت *** فيه الكواكب تنسج الإمتاعا
قف يازمان وحي من نزلوا بنا *** سكنوا القلوب وخالطوا الأضلاعا
قوم على هام الزمان تألقوا *** وكسوه فوق جماله إبداعا
صاغوه تبرا نستلذ بريقه *** وتلوه شهرًا أطرب الأسماعا

سوف نبدأ هذا الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب…. في رحاب الله فلان، والآن فلنقف وقفة إجلال وإخبار للنشيد الوطني…. دعونا الآن نبدأ فقرات هذا الحفل الموقر التي أعددناها لكم بحب شديد مختتمين الحفل بتكريم الطلبة المتفوقين، والطلبة الذين اجتازوا متطلبات الدراسة، على أن يأخذ كل طالب شهادته من الحرم الجامعي/ المدرسي شخصيًا.

مقدمة حفل تخرج قصيرة doc

في نهاية كل عام دراسي تعد الكثير من المدار احتفالًا للتخرج، يتم فيها تكريم الطلبة الذين نجحوا في عامهم السابق والذين أخذوا المراتب الأولى من خلال شهادات التقدير والتشريف والجوائز الرمزية المميزة.وأكثر الصفوف التي يتم تكريمها عادة صفوف المراحل الابتدائية ورياض الأطفال، والصفوف الثانوية فضلًا عن تخريج طلبة الجامعات حال إنهائهم لسنوات الدراسة واجتياز المواد الدراسية. ويتم كتابة هذه المقدمات من خلال الترحيب بالحضور وإعطاء نبذة وكلمات شكر للطلاب على جهودهم الذي بذلوها طوال الفترة السابقة، كما يتخلل المقدمة عادة أبيات من الشعر المنتقاة بعناية. ويمكنكم “من هنا” تحميل مقدمة حفل تخرج قصيرة doc مكتوبة ومميزة.

كلمة طالبة في حفل التخرج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إخوتي الكرام أحب أولًا أن أهنئ كلّ زميلو قد أنهت معنا دراستها لهذا العام متمنيةً للجميع الخير والنجاح والفلاح، وأقول للجميع لقد كنتم في حياتي لمسة مميزة وناعمة لا يمكن أن أنساها، كل الأوقات التي عشناها معًا والظروف التي مررنا بها معًا جعلتنا أقرب إلى بعضنا البعض حتى صرت أحس أننا مع بعضنا البعض مثل الأخوات المحبات، ما تمرّ الواحدة منا بظروف قاسية إلا وقف إلى جانبها الجميع بمحبة وإخلاص ونية صادقة للمساعدة.

صحيح أن اليوم هو نقطة النهاية لهذا المشوار الطويل الذي خضناه معًا بحلوه ومرّه، لكن علاقتنا ومحبتنا لبعضنا لن تنتهي، يجب أن نبقى على تواصل دائم أيتها الأخوات العزيزات وكما قال الشاعر:

لَيْسَ الصَّدِيقُ الَّذِي تَعْلُو مَنَاسِبُهُ *** بلِ الصديقُ الذي تزكو شمائلهُ
إنْ رابكَ الدهرُ لمْ تفشلْ عزائمهُ *** أَوْ نَابَكَ الْهَمُّ لَمْ تَفْتُرْ وَسائِلُهُ
يَرْعَاكَ فِي حَالَتَيْ بُعْدٍ وَمَقْرَبَة ٍ*** وَلاَ تغبكَ منْ خيرٍ فواضلهُ

فدعونا اليوم نحتفل بصحبتنا التي تكونت مع سنين من الحد المتواصل والاجتهاد لنيل أفضل المراتب، نحن اليوم نستحق فسحة من الأمل، فسحة من السعادة نعيشها معًا لتنسينا سعر الليالي والتعب. ولا ننسى فضل المعلمات المحترمات اللاتي لطالما وقفن إلى جانبنا فكانوا لنا النبراس المنير، فشكرًا لهنّ جزيل الشكر، ولكل من دعمنا وساعدنا لنصل إلى ما نحن عليه الآن، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمات حفل التخرج جاهزة

عندما يتم إعداد حفل التخرج يكثر الطلبة من العبارات التي يعبرون بها عن مشاعرهم في هذا الحفل المميز، ويلقونها خلال الحفل إن تمكنوا أو يشاركونها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الأحبة والأصدقاء. وفيما يأتي سوف نسرد لكم مجموعة كلمات حفل تخرج مميزة جدًا:

  • في هذا اليوم المميز لا يسعني إلا أن أشكر والداي الذات وقفا إلى جانبي في كل مرحلة من مراحل حياتي، وإخواني وأصدقائي وأحبتي الذين دعموني وكانوا لي العون والسند.
  • على الرغم من أن الشعور بالفرح والسعادة يعني قلبي ويعمره إلا أنني حزين لأنني سوف أضطر اليوم إلى وداع هذا المكان الذي كان بمثابة البيت الثاني لي ومن فيه من زميلات كنّ بالنسبة لي مثل الأخوات.
  • أحبكم أيها الزملاء، وأشكركم جزيل الشكر لأنكم كنتم معي خلال فترة دراستي وتعلمت معكم الكثير من الأمور المفيدة لي في هذه الحياة.
  • أشكر كل من علمني حرفًا، أشكر كل من قدم لي عونًا، أشكر كلّ من دعموني وساندني في مسيرتي العملية لأصل إلى ما أنا عليه اليوم.
  • الحمد لله لكل مجتهد نصيب، نحتفل اليوم بتخريج الطلبة الذين أنه ومتطلبات الدراسة، ونودعهم بالكثير من الشوق المسبق على أمل اللقاء.
  • ما أنا عليه اليوم ما هو إلا بفضل الله تعالى الذي وفقني ويسر لي الأمور، ثم بفضل المعلمين الأكارم والزملاء المحترمين الذين كانوا كالأخوة في ترابطهم وتقديمهم المساعدة لبعضهم.
  •  اليوم نخرج من هذا المكان، لكننا سوف نترك فيه قلوبنا، سوف نتركها مع كل بقعة أحببناها وجلسنا فيها نتسامر ونتنقاش ونتجادل. لن أنسى هذه اللحظات المميزة من حياتي، وسوف أعود إن شاء الله.

شاهد أيضًا: مقدمة بحث جامعي جاهزة للطباعة

شعر مقدمة حفل تخرج

تعتبر الأشعار المميزة والمنسوجة من الكلمات المميزة المنتقاة بعناية من أجمل ما يمكن أن يبدأ به أي حفل بعد فقرة القرآن الكريم والسلام الملكي، وسوف نسرد لكم فيما يأتي شعر مقدمة حفل تخرج مميز جدًا:

  • قصيدة أتيناكم لنهديكم أزاهيرًا وريحانا:

أتيناكم لنهديكم أزاهيرا وريحانا *** بألحاننا نصوغ لكم فنون الشعر ألوانا
أريج فاح من عبق يزيد القلب سلوانا *** يهزّ الوجد من طرب ويهدي النّفس إيمانا
أتيناكم لنهديكم أزاهيرا وريحانا *** بألحان نصوغ لكم فنون الشّعر ألوانا
أتيناكم لنهديكم عبير نسمة الكادي *** نصوغ اللحن هذبا مشاعرنا
بإنشادي أتيناكم لنهديكم أزاهيرا وريحانا *** بألحان نصوغ لكم فنون الشّعر ألوانا
أنين في القلوب سرى يخالط نغمة الحادي *** أغاريد نردّدها كصوت بلبل الصّادي

  • قصيدة الشعر أشرق وجهه وتهلل:

الشعر أشرق وجهه وتهلل *** وتراقصت لقدومكم رتب العلى
والشطر في إيوانه مبتسم *** والقهوة الصهباء دارت أولا
والقلب ذي نبضاته لو ترجمت *** لسمعت أهلًا بالعزيز ويا هلا
يتزاحم الترحيب يسبق بعضه *** بعضًا ويأتي بعضه متمهلا
متمهلًا يختار أفضل حلّة *** يكسو بها الألفاظ حرفًا أفضلا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد أدرجنا لكم فيها مقدمة حفل تخرج رائعة وجديدة 2022، فضلًا عن مجموعة أخرى من المقدمات المتنوعة للمدرسة والجامعة في التعليم المباشر والتعليم عن بعد، ولحفل تخريج حفظة القرآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *