المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفكار حفلات تخرج في البيت بالصور

كتابة : فاطمة دويدار

أفكار حفلات تخرج في البيت بالصور التخرج من الجامعة يمثل لكل شاب وشابة الفرحة الكبرى والبوابة المسؤولة عن تحقيق الأحلام والوصول إلى الغايات والأهداف كما أن سنوات الدراسة كانت مليئة بالمسؤوليات التي كانت تمثل ضغط كبير على الطلاب مما بدوره يجعل التخرج بالنسبة إليهم حلم كبير، لذلك يود دائمًا طلبة الجامعة إنهاء الجامعة بذكرى جميلة تجمعهم بزملائهم وتلك الذكرى تتمثل في حفل التخرج لذلك لا بد وأن ينظم ذلك اليوم جيدًا وأن يحتوى على أفكار غير تقليدية لتبقى الذكرى محفورة إلى الأبد، ومن خلال موقع المرجع سنتناول أفكار حفلات تخرج في البيت بالصور.

أفكار حفلات تخرج في البيت بالصور

قد لا يستطيع بعض الطلبة والطالبات الاحتفال بتخرجهم خارج المنزل وذلك نظرًا لما يمر به العالم من جائحة كورونا كما أن الاحتفال بالتخرج في البيت مع العائلة والأصدقاء يعد شيء رائع ويترك في الأذهان ذكرى جميلة وهناك الكثير من الأفكار الخاصة بحفلات التخرج في البيت كالآتي:

عمل طاولة التخرج

وهي طاولة كبيرة مليئة بالأطعمة والحلويات الشهية ومزينة بزينة التخرج المبهجة ويمكن عمل تلك الطاولة بالاجتهاد الشخصي للطلبة كما يمكن التعاقد مع شركة من شركات ديكور الحفلات لعمل طاولة مميزة للاحتفال مزودة بطابع التخرج وذلك عن طريق اختيار الزينة المكونة من اللونين الأصفر والأسود المطبوع عليها قبعات التخرج.

 عمل طاولة التخرج

عمل جدار الحلوى وتزينه بالبلونات

ذلك الجدار سهل التحضير والإعداد بجانب أن سعره اقتصادي ولا يحتاج لبذل الكثير من المجهود ولا يشغل حيز كبير من المكان فهو عبارة عن لوحة من الورق المقوى المتاح استخدامها لعرض الطعام ويتم تثبيت تلك اللوحة على الطاولة أو على الحائط  مع تثبيت الحلوى عليها وتزينها بالزينة المفضلة والبالونات، كما أنه من الممكن إحضار كل طالب من الطلاب نوعه المفضل من الحلوى مع ضمه لما يوجد على الجدار من حلوى أخرى وذلك حتى يتمكن جميع الحضور من تناول ألذ وأطيب أنواع الحلوى.

 جدار الحلوى

الاحتفال سويًا عن طريق تطبيق وزم

الاحتفال عبر تطبيق زوم يقلل من تفشي الفيروس كما يعمل على تمكين كل الخريجين والخريجات من حضور الحفل والاستمتاع به سويًا دون الاختلاط، وذلك عن طريق عمل اجتماع إلكتروني على التطبيق مع دعوة كل الطلاب والأساتذة للانضمام عبر الرابط الإلكتنروني وتسليم الشهادات إلكترونيًا مع تسليم الجوائر عبر البريد أو الطرد مما بدوره يمكن كل الطلاب من الحضور دون الاجتماع الفعلي المؤدي لتفشي الفيروس.

الاحتفال سويًا عن طريق تطبيق وزم

تعليق جدار الزينة

ذلك الجدار الغرض الأساسي منه هو التصوير أمامه ويكون مكون من الأشرطة الملونة المزينة بالبالونات ويتم وضعه في أحد جدران البيت المزودة بالإضاءة الجيدة وذلك لكي يتمكن المدعوين من تصوير صور تذكارية مميزة بجانب ذلك الجدار، لكن ذلك الجدار من الصعب صنعه يدويًا حيث إنه من الممكن التعاقد مع شركة من شركات ديكورات الحفلات والاتفاق معها  على عمل جدار زينة مميز ومناسب مع المكان ويتناسب مع حفل التخرج كما بالإمكان شراءه جهاز والعمل على تعليقه فقط كما أن سعره اقتصادي.

جدار الزينة

عمل حفل الديش بارتي

حيث إن ذلك الحفل يتمثل في جمع الطلبة والطالبات أنفسهم في بيت أحد زملائهم مع إحضار كل طالب فيهم نوع معين من الأطعمة المميزة التي قام بطهوها بنفسه ذلك حتى لا يتم إحضار الطعام الجهاز في ظل تلك الجائحة، والعمل على تكوين مائدة كبيرة تجمعهم سويًا مع تصوير أحداث اليوم، قد تكون فكرة تقليدية بالنسبة للبعض لكنها مبهجة للغاية كما أن سعرها اقتصادي ويمكن توزيع جزء من ذلك الطعام على ذوي الحاجة لنيل الأجر والثواب ولبدء المستبقل بفعل الخيرات.

 عمل حفل الديش بارتي

تزيين الجدران بفروع الزينة

تلك الفروع تتميز بانسيابيتها وتناسبها مع كل أرجاء المنزل حيث إنه من الممكن تعليقها على جدران الغرفة المقام فيها الحفل وتعليقها في سقف تلك الغرفة وتزيين الطرقات بها وأمام المنزل كنوع من أنواع استقبال المدعوين وتكون على شكل قبعات أو روب تخرج ووضعها على الجدران لكي تعطي شكل جمالي للمنزل وتضفي المرح والسعادة على كل المدعوين.

تزيين الجدران بفروع الزينة

اقتناء البالونات المحشوة بالزينة

البالونات المحشوة بالزينة بالونات جديدة ومميزه كما أن سعرها اقتصادي شكل تلك البالونات يكون شفاف اللون وبداخلها زينة ملونة بألوان مبهجة وتعطى للمدعوين من الخريجين والخريجات لبث روح المرح والسعادة بداخلهم، كما أن تلك البالونات تسعد الأطفال المدعوين لذلك الحفل لتترك بداخلهم ذكرى سعيدة.

اقتناء البالونات المحشوة بالزينة

تزيين المنزل ببالونات التخرج

الزينة مطلوبة جدًا في الحفلات التي مثل ذلك الحفل لما تبثه داخل المدعوين من بهجة وسعادة لذلك من المهم الاهتمام بتزيين البيت بالزينة المناسبة التي تحمل عبارات التخرج المذهلة مثل عبارة We did it وعبارة We finally graduated، ويمكن طبع رسومات عدة علي تلك البلونات على شكل قبعة التخرج حيث إن ذلك يعطي روح مبهجة للحفل ويزيد من سعادة الخريجين والخريجات لما يعبر عن مدى نجاحهم.

تزيين المنزل بزينة ببالونات التخرج

عمل بطاقات الدعوى

تلك البطاقات تكون موزدة بطباعات ورسومات تدل التخرج لذلك من الأفضل أن تكون باللون الأسود والأصفر وكل بطاقة تحمل اسم من أسماء المدعوين ويتم إرسالها لهم لحضور الحفل بالقرب من الأهل والأصدقاء داخل المنزل مع تزيين تلك البطاقات بالشوكولاتة حيث إن تلك البطاقات من الممكن الاحتفاظ بها كذكرى سعيدة بالنسبة لكل من الخريجين والمدعويين إلى الحفل من الأصدقاء والأقارب.

عمل بطاقات الدعوى

صنع قبعات من الورق

فكرة القبعات فكرة مبتكرة للغاية لم يتم استخدامها من قبل الكثير بعد ويمكن صنعها من ورق الاختبارات وما إلى ذلك كنوع من أنواع الاحتفال باجتياز كل تلك الاختبارات ويتم توزيعها على المدعوين من الخريجين والخريجات للاحتفاظ بها للذكرى، تلك القبعات يجتمع كل الطلاب سويًا قبل الحفل بعدة أيام لكي يتمكنوا من صنعها مع تزينيها.

صنع قبعات من الورق

عمل حائط الذكريات

حائط الذكريات يتمثل في حائط سبورة أسود يتم كتابة كل الذكريات المتعلقة بالدراسة وبسنوات الجامعة من قِبل كل الطلبة مع التصوير جانب ذلك الحائط سويًا والاحتفاظ بالصور للذكرى، حيث من الصعب أن يجتمع كل الطلاب مرة أحرى بعد الانتهاء من الحفل وتسلم الشهادات وذلك الحائط بما يحتوي عليه من ذكريات يمثل أفضل خيار لالتقاط صورة تجمعهم كلهم ببعض.

 عمل حائط الذكريات

عمل قالب حلوى يدل على التخرج

حيث إن وجود الحلوى في مثل ذلك الحفل مهم للغاية لما تبثه داخل قلوب كل المدعوين من فرح وسعادة، ومن الممكن صناعة ذلك القالب على شكل قبعة تخرج أو على شكل قالب مزين بعبارات التخرج المهذلة مثل عبارة we did it وعبارة We finally graduated مع التصوير بجانب قالب الحلوى والاحتفاظ بالصورة.

عمل قالب حلوى يدل على التخرج

عمل مهرجان الألوان المسمى بالـ Color Festival داخل حديقة المنزل

يمكن نعمل مهرجان الألوان المسمى بالـ Color Festival داخل حديقة المنزل عن طريق شراء الألوان المبهجة المستخدمة في مثل تلك الحفلات واستخدامها في اللعب والمرح سويًا داخل الحديقة مع أخذ العديد من الصور التذكارية كما يمكن كتابة العبارات التحفيزية على الملابس المستخدمة في المهرجان والاحتفاظ بتلك الملابس.

الفكرة الثامنة عمل مهرجان الألوان المسمى بالـ Color Festival داخل حديقة المنزل

تناول الطعام سويًا في الهواء الطلق داخل حديقة المنزل

من الممكن عمل حفل تخرج في حديقة المنزل مع اللهو والمرح سويًا في الهواء الطلق وتناول الأطعمة اللذيذة والمحببة مع تصوير أحداث اليوم والاحتفاظ بالصور للذكرى، كما يمكن استبدال الطعام التقليدي بعمل حفل شواء يشترك فيه كل المدعوين مع ضم بعض الفقرات المرحة والغير تليقيدية واللعب والمرح داخل حديقة المنزل.

الفكرة التاسعة تناول الطعام سويًا في الهواء الطلق داخل حديقة المنزل

عمل أكواب ممتلئة بالحلوى والشكولاتة

يمكن عمل أكواب مزودة بغطاء على شكل قبعة التخرج تلك الأكواب ممتلئة بالحلوى والشكولاتة شكل تلك الأكواب جديد وغير تقليدي والحلوى والشكولاتة التي بداخلها تبث السعادة والفرح داخل قلوب المدعوين كما يمكن عمل بطاقات تذكارية توضع مع الشوكولاتة داخل تلك الاكواب مع توزيعها على كل المدعوين من الخريجين والخريجات.

عمل أكواب مزودة بغطاء على شكل قبعة التخرج ممتلئة بالحلوى والشكولاتة

عمل الحفل في حديقة المنزل

يمكن عمل حفل التخرج في حديقة المنزل مع تزيين تلك  الحديقة بزينة التخرج المبهجة من بالونات وإضاءة ملونة وذلك أفضل خيار بالنسبة للوقت الحالي لما يمر به العالم من ضائقة كورونا ذلك لأن الحفل سيكون في الهواء الطلق مع عمل الحلوى اللذيذة والأطعمة المميزة مع تضمين الحفل بفقرات مرحة كالالعاب والغناء والرقص.

عمل الحفل في حديقة المنزل

كتابة عبارات تذكارية

ذلك عن طريق إحضار كل طالب من الطلاب Notebook صغيرة أو استخدام النوت الألتكرونية مع تخصيصه لكل صديق من أصدقائه ولأقاربه وأحبته المقربين صفحة أو مكان معين داخل الـ Notebook التقليدية أو الألكترونية وذلك لكي يكتب كل طالب فيهم للآخر كلمة تذكارية لكي يحتفظ بها وتبقى معه للذكرى.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية عن التخرج قصيرة

كتابة عبارات تذكارية

خطوات تنظيم حفلة التخرج في البيت

لكي يحظى الخريجين والخريجات بحفل تخرج مبهر وغير تقليدي داخل المنزل وذلك لحفر ذكرى سعيدة داخل الأذهان يجب تنظيم ذلك الحفل بطريقة منظمة كالآتي:

  • يجب تنظيف البيت جيدًا وترتيبه بصورة ممتازة مع العمل على إفراغ مساحات كبيرة لكي تستوعب كل مدعوين الحفل مع تنظيف حديقة المنزل.
  • تريين المنزل بزينة التخرج المبهرة التي تضفي للمكان بهجة مع توزيع البالونات في كل أرجاء المكان.
  • تنظيم طاولة طعام تحتوي على الأطعمة المميزة والحلويات الغير تقليدية كعمل قالب حلوى على شكل خريج يرتدي روب التخرج أو قبعة التخرج.
  • تنظيم فقرات الحفل جيدًا فعلى سبيل المثال من الممكن بداية الحفل بأخذ الصور التذكارية سويًا ومن ثم كتابة العبارات التحفيزية والمرح سويًا وبعد ذلك يتم الإقبال على طاولة الطعام لتناول الأطعمة اللذيذة وبعد ذلك يمكن تقضية الأمسية سويًا للهو والمرح معًا.

شاهد أيضًا: كلمات حفل التخرج جاهزة

الضيافة وتقديم الحلوى أثناء حفل التخرج

الضيافة سلوك من سلوكيات الكرم المهم للغاية عند العرب لذلك يهتموا به فيما يخص كل الحفلات والاجتماعات والزيارات كما أن حفل التخرج داخل المنزل يستدعي بذل الكثير من المجهود لضيافة مختلف المدعوين ضيافة على قدر كبير من الدقة والتنظيم سواء كانوا من الأصدقاء أو من الأقارب وذلك عن طريق ما يلي:

  • يجب البدء بتقديم مشروب يناسب الفصل المُقام فيه الحفل بمعنى أنه إذا كان ذلك الحفل مقُام خلال فصل الشتاء إذًا من الأفضل تقديم المشروبات الساخنة كالشاي والسحلب والقهوة والاعشاب الدافئة، وإذا كان الحفل في فصل الصيف يمكن تقديم المشروبات الباردة كالعصائر وسلطة الفاكهة والمياه الغازية.
  • تقديم الحلوى المميزة التي تدل على المناسبة كتقديم شكولاتة مطبوع على غلافها من الخارج قبعة التخرج أو عمل قالب علوى على شكل القبعة أو على شكل خريج يرتدي روب التخرج.
  • تقديم الطعام وذلك أهم خطوات الضيافة ومن الممكن تقديم الطعام بصورتين الأولى وهي عمل أطعمة متنوعة وتوزيع تلك الأطعمة في الأطباق وتقديمها كوجبات كما يمكن عمل طاولة طعام كبيرة تحتوي على مختلف الأطعمة كاللحم والأرز والخضروات والفاكهة والجلوس سويًا لتناول الطعام.
  • عمل حفل شواء وتلك الفكرة تعد فكرة مبتكرة وغير تقليدية بالنسبة للضيافة أثناء حفلات التخرج، وذلك الحفل يمكن كل المدعوين من العمل سويًا على تحضير الطعام وينعش بداخلهم روح الجماعة.

شاهد أيضًا: عبارات شكر وتقدير لبحث التخرج

أفكار تزيين المنزل لحفل التخرج

أهم خطوات عمل حفل التخرج داخل المنزل هي تزيين المنزل بالزينة المناسبة والمبهجة كما أن هناك العديد من الأفكار الجديدة لتزيين المنزل لحفل التخرج، من ضمن أهم تلك الأفكار ما يلي:

  • عمل شكك الصور المميز: وذلك عن طريق شراء كشك لتعليق الصور التي تحتوي على ذكريات الدراسة منذ السنوات الأولى إلى التخرج مع تزيين ذلك الكشك بالستائر المبهجة واللون واللطيفة مع نشر صور العائلة والأصدقاء أيضًا.
  • تزيين المساحات الفارغة من الجدران بلافتات التخرج: حيث إن سعر تلك اللافتات اقتصادي كما أن مظهرها جميل ويبث البهجة والسرور داخل القلب وذلك عن طريق تزيين تلك اللافتات بالزينة المميزة التي تضفي الحيوية لتلك اللافتات.
  • وضع لافتات الترحيب خارج المنزل: وذلك للترحيب بالأصدقاء ولتهنئتهم بالتخرج مع الترحيب بالعائلة والمقربين المدعوين للحفل وتزين تلك اللافتات بالزينة المميزة.
  • تعليق البالونات الملونة المطبوع عليها قبعات التخرج: البالونات سعرها اقتصادي وتدخل الفرح والسرور داخل القلوب كما أن ألوانها مبهجة ويمكن استخدامها داخل كل أرجاء المنزل سواد بلصقها على الجدران أو نثرها على الأرضيات أو تعليقها في السقف.
  • تزيين المنزل بالأضواء المبهجة: وذلك عم طريق تعليق الأضواء الصفراء والحمراء والبيضاء التي تدل على التخرج وتضفي جو مبهج ومرح.
  • عمل قالب الحلوى المزين بالزينة المبهجة: كما يمكن عمل ذلك القالب على شكل قبعة تخرج ووضعه في منتصف طاولة الطعام لتزيين الطاولة به.

أفكار تزيين المنزل لحفل التخرج

أفكار غير تقليدية لحفلة تخرج مبهرة

كما يوجد أفكار حفلات تخرج في البيت بالصور يوجد أيضًا أفكار غير تقليدية لحفلة تخرج مبهرة حيث إن حفلات التخرج أجمل خطوة تنتهي سنوات الدراسة الطويلة بها لذلك من المهم تنظيم الحفل تنظيم جيد بأفكار جديدة غير تقليدية، ومن ضمن تلك الأفكار الغير التقليدية ما يلي:

  • عمل حفل التخرج في سفينة ليلة في منتصف الماء: تلك الفكرة أكثر الأفكار ابتكارًا فمن الممكن التعاقد مع شركات السفن الليلة لعمل حفلة التخرج داخل سفينة مزينة من الخارج بالأضواء المبهجة مع تزينها من الداخل بزينة التخرج كالبالونات والأشرطة المبهجة واللوحات المكتوب عليها عبارات التخرج المميزة التي تدل على الفرح بالتخرج كعبارات The future is waiting for the graduates.

الفكرة الأولى عمل حفل التخرج في سفينة ليلة

  • عمل حفل التخرج في أحد حدائق الجامعة: وذلك لكي يتمكن كل الدكاترة من حضور الحفل وتسليم الشهادة للطلبة والطالبات وأخذ الصور معهم سويًا للاحتفاظ بها.

الفكرة الثانية عمل حفل التخرج في أحد حدائق الجامعة

  • عمل مكيت بمشروع التخرج على هيئة قبعة: وذلك لكي يتمكن كل طالب وطالبة من التعبير عن مشروعه الذي اجتاز به الجامعة وتخرج منها بنجاح لكل الحضور مع التعريف بذلك المشروع أثناء قول الكلمة الخاصة به وقت تسلمه للشهادة.

الفكرة الثالثة عمل مكيت بمشروع التخرج على هيئة قبعة

  • السفر سويًا خارج البلاد بعد إتمام تسلم الشهادات: من الممكن التنازل عن فقرات حفل التخرج باستثاء فقرة تسلم الشهادات نظير السفر سويًا خارج البلاد لقضاء الوقت معًا ولزيارة الأماكن الجديدة وللتعرف على الثقافات المختلفة مما بدوره يترك ذكرى جميلة داخل الأذهان.

الفكرة الرابعة السقر سويًا خارج البلاد

نصائح هامة لتنظيم حفلات التخرج

يمكن عمل حفل تخرج مبهر وغير تقليدي عن طريق اللجوء إلى أفكار حفلات تخرج في البيت بالصور مع اتباع عدة نصائح مهمة أثناء تنظيم الحفل، كالآتي:

  • التعاقد مع Photographer جيد حتى يتم تصوير أحداث الحفل كلها بصورة جيدة للاحتفاظ بها للذكرى.
  • دعوة الأهل والأصدقاء والمقربين حيث إن الاحتفال بوجودهم يشكل علامة فارقة ويترك ذكريات جميلة داخل الأذهان.
  • تزيين الحفل بالزينة المبهجة الملونة حيث إن الزينة أكثر الأشياء أهمية في الحفل لما تتسبب فيه من إضفاء جو مبهج ومليء بالفرح.
  • يجب اختيار مكان واسع لإقامة الحفل حيث إن اكتظاظ المكان بالمدعوين يقلل من فرص الاستمتاع بالحفل ويضيف شعور بالتوتر مما يدفع البعض لمغادرة الحفل.
  • ارتداء الملابس الرسمية المناسبة لمثل ذلك الحفل مع اقتناء روب تخرج ذو جودة جيدة مع الاهتمام بالمظهر جيدًا.
  • عمل فقرات غير تقليدية مميزة أثناء الحفل كفقرات الغناء والرقص والكلمات التذكارية.
  • تحضير الطعام والحلوى المناسبين للحفل مع عدم الإسراف في الطعام.
  • تكريم الآباء والأمهات أثناء الحفل حيث إن الداعم الأول والأساسي لكل طالب لكي يتمكن من الحصول على الشهادة الجامعية هم الأب والأم لذلك من المهم تكريمهم والاحتفال بوجودهم وتقديم الشكر والامتنان لهم.

شاهد أيضًا: دعاء التخرج من الثانوية 2021

أفكار هدايا التخرج

هدايا التخرج مهمة للغاية بالنسبة للأهل والاقارب وذلك للاحتفال بزاويهم من الخريجين والخريجات لذلك من الأفضل اقتناء هدايا مبتكرة وغير تقليدية تعبر عن الشخص المهدى إليه تلك الهدية، كما أن هناك العديد من الأفكار التي تتعلق بهدايا التخرج كالآتي:

  • باقة الورد: حيث إن الفتيات يحببن الورود للغاية وأثناء احتفالهن بإنجازاتهن الشخصية يحببن أن يتذكرهم أحدهم بباقة ورد مميزة وتقديمها كهدية.
  • تذكرة طيران للسفر لخارج البلاد: وذلك لكي يتعرف الخريج أو الخريجة على الثقافات الأخرى ويرى بلاد ومعالم جديدة ويبدأ مستقبله الواعد بالاعتماد على نفسه من خلال سفره لخارج البلاد بمفرده.
  • تقديم الحلي للفتيات: حيث إن المشغولات الذهبية تعد من أفضل الهدايا التي من الممكن تقديمها للفتيات أثناء تخرجهن.
  • تقديم العطر: وذلك عن طريق اختيار نوع العطر المحبب بالنسبة للخريج أو الخريجة وتقديمه لهم في لفة من باقة الهدايا المزينة بزينات التخرج الجميلة والملونة.
  • تقديم ساعة: تعتبر الساعة هي الخيار الأمثل لتقديمها كهدية تخرج بالنسبة للذكور من الخريجين.
  • النقود: قد يكون الخريج في حاجة لبدء مشروع جديد خاص به بعد التخرج لذلك من الأفضل عدم اقتناء الهدايا واستبدالها بنقود تقدم كهدية.

أفكار هدايا التخرج

توصلنا في نهاية مقال أفكار حفلات تخرج في البيت بالصور إلى العديد من الأفكار الجديدة والغير تقليدية لحفلات التخرج داخل المنزل مع معرفة كيفية تنظيم ذلك الحفل مع أهم طرق الضيافة أثناء الحفل وذكر عدة أفكار مبتكرة لحفل التخرج خارج المنزل كتنظيم حفل تخرج داخل سفينه ليلية في منتصف الماء وذكر بعض النصائح الواجب اتباعها عند تنظيم حفل التخرج مع تقديم عدة أفكار لهدايا التحرج.

المراجع

  1. pinterest.com , Home prom ideas in pictures , 09/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *