المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف أخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي

كيف أخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي؟ يعتبر هذا السؤال أحد الأسئلة التي تهتم بها جميع النساء، حيث إنه لا بد أن كل امرأة قد تعرضت لمرة واحدة في حياتها على الأقل إلى مشكلة تركها لمنزل زوجها في حالة غضبها منه وعناد الزوج معها وعدم ذهابه للاعتذار منها وإعادتها إلى المنزل بالرغم من رغبتها في العودة، لذلك سوف يقوم موقع المرجع بتوضيح كيف يمكن للمرأة أن تدفع زوجها للمجيء لاصطحابها لبيتهما بطريقة تحفظ لها كرامتها وكبريائها الأنثوي.

أسباب حدوث الخلافات الزوجية

قبل أن نوضح إجابة سؤال “كيف أخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي” ينبغي علينا أن نوضح كون الخلافات الزوجية لا تعتبر أمرًا نادرًا وكونها يمكن أن تحدث بين الزوجين بسبب الكثير من الأمور التافهة مثل:

  • الاختلاف على مصروفات المنزل.
  • عدم اهتمام الزوجة بالمنزل والأولاد.
  • تعمد الزوج استفزاز زوجته.
  • شك الزوجة في زوجها.
  • عصبية أحد الزوجين في التعامل مع الآخر.
  • تعمد الزوجة مخالفة أوامر زوجها.
  • غياب الزوج عن المنزل لفترات طويلة.
  • غيرة الزوجة من أهل زوجها أو العكس.
  • غيرة الزوج من صديقات زوجته أو العكس.
  • اختلاف الرأي بين الزوجين في مسألة معينة مع عدم قبول أي طرف منهما للتنازل عن رأيه.

شاهد أيضًا: كيفية المحافظة على الحب بين الزوجين

ماذا تفعلين إذا كان الزوج يهملك إذا ذهبت لأهلك

الكثيرات من النساء تنزعجن من شعورهن بتجاهل أزواجهن لهن عند ذهابهن لزيارة أسرهن، لذلك نوضح للمرأة الطرق التي من خلالها تستطيع حث زوجها على الاهتمام بها أثناء زيارتها لأهلها، وهي:

  • على المرأة أن تتعمد إظهار سعادتها عند أهلها أثناء تحدثها مع زوجها في الهاتف وأن تحرص على أن يبدو صوتها مرحًا ومنتعشًا.
  • يجب أن تحاول المرأة تجاهل زوجها حتى يشعر بأنها سعيدة لدرجة نسيانه وتبدأ مشاعر الغيرة في التحرك بداخله.
  • عندما يقوم الزوج بالاتصال بزوجته من الأفضل أن تؤخر زوجته الرد عليه، وكذلك عندما يرسل لها رسالة عليها أن تفتحها ثم ترد بعد فتحها بفترة حتى يشعر أنها مشغولة مثله وسعيدة لدرجة أنها أحيانًا ما تنسى الرد عليه.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان زوجي يراسل غيري

كيف أخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي

بعد أن تترك المرأة بيتها تبدأ في الشعور بالندم ويصبح السؤال المسيطر على عقلها هو ” كيف أخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي ” والحقيقة أنه يمكن للمرأة أن تدفع زوجها للمجيء إليها عند أهلها واصطحابها لبيتهما عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • عتاب الزوج بلطف: يمكن للزوجة أن تتذرع بأي ذريعة حتى تتواصل مع زوجها ثم تحاول فتح موضوع المشكلة الواقعة بينهما وتعاتبه بلطف وتظهر حزنها من أسلوبه.
  • توسيط أحد المقربين من الزوجين لحل المشكلة: يمكن للزوجة أن تقوم بتوسيط أي شخص تعرف أنه يكن لها ولزوجها الحب ويرغب في سعادتهم وأن تجعله يتدخل للنقاش مع الزوج وحل المشكلة، ومن البديهي أنه يجب أن يكون هذا الشخص الذي ستطلب منه الزوجة الوساطة من أحد الأشخاص الذين يحترمهم الزوج حتى تضمن أن يقوم زوجها بتنفيذ ما سوف يقوله الوسيط.
  • التودد إلى أهل الزوج: يمكن للزوجة أن تقوم بتليين قلب زوجها عن طريق الإحسان إلى أبويه والتلاطف معهما لأن هذا بلا شك سيترك أثرًا طيبًا في نفسه ويجعله يحن لها ويفتقدها.
  • جعل الأبناء يقومون بالتأثير على الزوج: يمكن للزوجة أن تطلب من أبناءها إذا كانوا كبارًا في السن أن يبثوا لأبيهم حزنهم على فراق والدتهم ويطلبون منه إعادتها إلى المنزل، فهذا بلا شك سيساعد على تليين قلب الزوج تجاه زوجته ويجعله راغبًا في عودتها مرة أخرى.

شاهد أيضًا: ما هي مدة تحمل الرجل المتزوج بدون علاقة زوجية

ما هي الرسائل التي أرسلها إلى زوجي وأنا عند اهلي

في الكثير من الأحيان تأخذ المرأة العزة بالإثم وتقرر هجر بيت زوجها عند اقترافها لفعل خاطئ بدلًا من الاعتذار إليه، ومع مرور الوقت تبدأ في استيعاب كونها قد أخطأت في حق زوجها وتبدأ في التفكير في أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدمها لإنهاء الخلاف بينهما وبين زوجها والعودة إلى بيتها مرة أخرى، وعادة ما تكون الوسيلة التي يقع عليها اختيار المرأة للتواصل مع زوجها هي الرسائل النصية لأنها تتيح لها قول ما تريد بدون مقاطعة من قِبل الزوج لذلك سنوضح فيما يلي الرسائل التي يمكن للمرأة أن ترسلها إلى زوجها لتقليل غضبه منها وحثه على المجيء لإعادتها لبيتها:

  • منذ أن رحلت من المنزل وأنا أفكر فيما حدث بيننا، ربما كنت قد أخطأت في تصرفي ثم في رحيلي لذلك يتوجب عليّ أن أقول لك ذلك “أنا آسفة”.
  • أتعرف؟ إن كل ما أتمناه من الله في اللحظة الحالية هو أنك فقط تسامحني.
  • أعرف أنه ربما لم يعد هناك جدوى من الحديث لكن…. لو قبلت اعتذاري فأعدك أنني سأغير من نفسي.
  • سامحني، فمثلي يخطئ ومثلك يعفو.
  • أعتقد أن أبناءنا يستحقون منك أن تحاول التفاهم معي على الأقل، فقط لنعط أنفسنا فرصة للحوار ولتأخذ قرارك بعدها.
  • اشتقت لبيتنا ودفئه………… كما أنني قد اشتقت إليك أيضًا.
  • أنا على علم بأنك تعرف أن علاقتنا تستحق أن نحارب من أجل إنجاحها، ما كان بيننا ليس بالقليل الهين فأرجوك…. ساعدني على الحفاظ على زواجنا.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني محسودة انا وزوجي وعلامات الحسد على الزوجين

ماذا أفعل إذا كان زوجي يفرح إذا ذهبت لاهلي

تشعر الكثيرات من النساء ببعض بالحزن عندما تلاحظن فرحة أزواجهن عقب إخبارهن لهم بأنهن ذاهبات لزيارة أسرهن أو أنهن ستغضبن في بيوت أهلهن، لذلك سنقوم بتوضيح الكيفية التي يمكن للمرأة باستخدامها أن تجعل زوجها يشتاق لها ويرغب في عودتها للبيت في السطور التالية:

  • يتوجب على المرأة أن تراجع نفسها لتعرف ما الذي يسعد الزوج في أثناء عدم وجودها وتبدأ في تقديمه له في وقت وجودها فمثلًا إن كان يستطيع الخروج مع أصدقاءه بحرية في عدم وجودها فعليها أن تطلب منه الخروج مع أصدقاءه في أثناء وجودها ولا تتذمر من خروجه.
  • يجب على المرأة أن تقوم بتجديد علاقتها بزوجها من وقت لآخر حتى لا يمل منها.
  • بعد أن تذهب المرأة لأهلها يجب عليها أن ترد على اتصالات زوجها بها في إطار محدود حتى يبدأ في الشعور بغيابها.
  • يجب على المرأة أن تقلل من التذمر والشكوى أثناء وجود زوجها في المنزل لأن هذا قد يكون السبب الأساسي في سعادة زوجها برحيلها.

شاهد أيضًا: كيف اخلي زوجي يشتاق لي

ماذا أفعل إذا تركني زوجي عند اهلي وأنا حامل

نقوم بتوضيح كيف يمكن للزوجة أن تحل مشاكلها مع زوجها إذا تركها وهي حامل حتى تعود لبيتها مرة أخرى فيما يأتي:

  • يجب على الزوجة أن تقوم بالاتصال بزوجها ثم تعاتبه بلطف على تجاهلها أثناء حملها وتذكره بأمر الله بالإحسان للنساء وبأن هجرانه لها قد يتسبب في تأذي طفلهما “لا قدر الله”.
  • على الزوجة أن تقوم بمراجعة نفسها بهدوء وبدون كبرياء أو غرور وأن تعرف أوجه الخطأ في تصرفاتها ثم تعد زوجها بإصلاحها.
  • إذا لم تكن الزوجة راغبة أو لم تكن قادرة على التكلم مع زوجها هاتفيًا يستحسن ألا تتصل به وأن تستبدل الاتصال برسالة نصية رقيقة.
  • يمكن للزوجة أن تقوم بتوسيط فرد من أسرتها أو أسرة زوجها للتفاهم مع الزوج وتوعيته بحق زوجته عليه في الدعم والمساندة في أثناء حملها.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان زوجي يكرهني

كيف أجعل زوجي يفتقدني وأنا عند اهلي

من المؤكد أن كل امرأة تحب أن تشعر بغلو قدرها ومكانتها عند زوجها من خلال ملاحظة تلهفه عليها عند رحيلها عن المنزل، ولمساعدة النساء على جعل أزواجهن يشتاقون لهن سنقوم فيما يأتي بشرح الطريقة التي يمكن أن تستخدمها المرأة لحث زوجها على الاشتياق إليها وطلب عودتها سريعًا عندما تكون في زيارة لأهلها:

  • إظهار السعادة والمرح: يجب على المرأة أن تظهر سعادتها وحبورها عند أهلها لكي تحرك مشاعر الغيرة في قلب زوجها.
  • مراسلة الزوج نصيًا كل فترة طويلة لكن برسائل تعبر عن الاشتياق: يقول المثل العربي القديم “زر غبًا تزد حبًا” لذلك يتوجب على المرأة أن تقلل من حضورها على منصات التواصل عندما تكون في زيارة لأهلها، لكن مع ذلك عليها أن تبث من وقت لآخر مشاعر الحب لزوجها حتى لا ينساها وحتى تجعله متلهفًا على قراءة كل رسالة منها وعلى رجوعها للمنزل أيضًا.
  • وضع عطرها الخاص على ملابس الزوج: يمكن للزوجة أن تقطر بعضًا من عطرها على ملابس زوجها حتى يتذكرها كلما هم بتغيير ملابسه مما يجعله يشتاق إليها كثيرًا.
  • ترك بعض الرسائل الورقية التي تعبر عن حبها له مخبأة في أرجاء المنزل: يمكن للزوجة أن تصنع لزوجها بعض المفاجآت السارة التي تجعله يتذكرها ويبتسم كأن تكتب له بعض الرسائل الورقية المليئة بالحب والغزل وتخبئها في الأماكن التي يعتاد الزوج على التوجه إليها في المنزل.

شاهد أيضًا: كيف اجعل زوجي خاتم في أصبعي بالملح

حكم ترك الزوج لزوجته عند أهلها

حرمت الشريعة الإسلامية على الرجل أن يخرج زوجته من بيتها لأي علة كانت باستثناء علة الزنا حيث قال تعالى في كتابه الكريم “لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة “[1] لذلك لا يجوز للرجل أن يرسل زوجته لأسرتها في أوقات خلافاتهما، كما أنه يحرم على الرجل أيضًا أن يحاول تأديب زوجته عن طريق تجاهلها إذا ذهبت إلى بيت أهلها ويحرم عليه عدم الإنفاق عليها أو مراعاتها خاصة إذا كان لدى الزوجة استعدادًا للرجوع إلى بيت زوجها لأنها في هذا الحالة لا يمكن أن تعتبر ناشزًا، وقد بني هذا الحكم على قوله تعالى “فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة “[2]، كما أن ترك الزوجة وتجاهلها في منزل أهلها يعد تعليقًا لها، وبما أن تعليق الزوجة ينافي أحكام الشريعة الإسلامية فالرجل الذي يقوم بتعليق زوجته يغد آثم شرعًا.[3]

حكم ترك الزوج لزوجته عند أهلها

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان زوجي يريد الزواج

إن المرأة قد جبلت على حب بيتها والاعتياد عليه بمجرد خروجها من بيت أهلها وحتى مماتها لذلك قمنا في هذا المقال ببيان إجابة سؤال ” كيف أخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي” حتى تستطيع كل امرأة قد تركت بيتها نتبجة لمشاجرة مع زوجها أن تعرف كيف يمكنها أن تستميله مرة أخرى.

المراجع

  1. سورة الطلاق , الآية 1
  2. سورة النساء , الآية 129
  3. binbaz.org.sa , حكم ترك الزوجة عند أهلها وعدم تطليقها , 14/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.