المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف اعرف ان زوجي يكرهني

كتابة : هدير علاء

كيف اعرف ان زوجي يكرهني؟ هو سؤال تطرحه بعض السيدات خاصة عندما يكون هناك مشاكل زوجية بينها وبين زوجها، فهي تكون في حالة خوف أن يتركها زوجها ويذهب لغيرها، لذلك تبدأ في البحث عن كيف يمكنها أن تعرف إن كان حقًا زوجها لا يريدها أم لا. وللإجابة على هذا السؤال؛ يقدم لكم موقع المرجع اهم العلامات والدلالات التي من شأنها أن تساعد الزوجة في معرفة إجابة هذا السؤال.

هل يمكن لزوجي أن يكرهني

في الحقيقة؛ نعم يمكن للزوج أن يكره زوجته في حال إن قامت الزوجة بفعل بعض الأمور التي من شأنها أن تؤثر على حب زوجها لها، وعلى علاقتهما بشكل عام، ومن اهم تلك الأمور:

  • عندما تهمل الزوجة زوجها لفترة كبيرة، ولا تستمتع إليه أو إلى شكواه المتكررة عن اهمالها له، هنا تبدأ مشاعر الزوج بالتغير تجاه زوجته، كما يمكن أن يصل الأمر أن يكره الزوج زوجته، ويبدأ بالبحث عن أخرى تشاركه تفاصيل حياته، وتقدم له العناية والاهتمام الذي يتمناه.
  • اذا كانت الزوجة لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها، ويعتبر هذا الأمر من أكثر الأمور التي تجعل الزوج يكره زوجته، ويبتعد عنها.
  • في حال شك الزوج في سلوك زوجته أو اكتشافه أنها تخونه؛ بالطبع ستتحول جميع مشاعر الحب الذي يحملها لها في قلبه إلى مشاعر كراهية، ويمكن أن يصل الأمر إلى رغبته في الانتقام منها.

كيف اعرف ان زوجي يكرهني

هناك بعض الدلالات والعلامات التي من شأنها أن تؤكد لكِ اذا كان زوجك يكرهك أم أنه مجرد شعور خاطئ بداخلك نتيجة وجود بعض الفتور في علاقتكما، ومن اهم تلك الدلالات التي من شأنها أن تساعدك على اجابة سؤال كيف اعرف ان زوجي يكرهني؟:

  • اذا كان زوجك يهينك بشكل دائم، ويشتم ويصرخ في وجهك طوال الوقت؛ فإعلمي حينها أن مشاعره قد تغيرت تجاهك.
  • اذا كان دائمًا يسعى إلى افتعال وخلق أي مشكلات بينكما بسبب أو بدون سبب؛ فإعلمي حينها أن زوجك يكرهك، وأنه يخلق مشاكل لكي يخلق مبررات للإبتعاد عنكِ.
  • اذا كان لا يخاف عليكِ، أو لا يخاف على شعور، أو اذا مرضتي فإنه لا يهتم أن يراعيكي؛ فإعلمي حينها أن زوجك يكرهك ولا يرغب في العيش معكِ لبقية حياته.
  • عندما يكون الزوج دائمً بارد الأعصاب في المنزل؛ فإن هذا الأمر من أكثر الدلالات على عدك اكتراثه بزوجته، وأنه لا يهمه أمرها.
  • عندما يكون الزوج بخيلن ولا يريد الإنفاق عليكِ؛ فإعلمي حينها أنه لا يحبك، لأنه اذا أحبك سيرغب في شراء كل ما هو غالي وثمين لكِ اذا كان لديه القدرة المالية على ذلك.
  • الزوج الذي يستغل زوجته هو زوج لا يحب، مثل استغلاله لطيبتك، أو عملك، أو كونك زوجته ليجبرك على القيام بأي أمور لا ترغبين في القيام بها.
  • اذا كان لا يحترمك سواء أم أولادك أو أمام الأصدقاء أو العائلة؛ فإعلمي أنه من المستحيل أن يكون هذا الزوج يحبك. [1]

كيف اعرف ان زوجي يحب غيري

الحياة الزوجية لا تسير على وتيرة واحد، فحينًا يشعر الزوجان بأن السعادة تغمرهمها، بينما يشعرون في أحيان أخرى بالتعاسة والهموم، ويمكن في تلك الفترة عندما تكثر المشاكل؛ أن يذهب الرجل لمرأة أخرى محاولة منه للبعد عن المشاكل التي تحيط به في منزل الزوجية، وهنا تبدأ بعض العلامات بالظهور عليه لتخبركِ بأن زوجك بدأ بمنح مشاعره لأخرى، ومن اهم تلك العلامات:

  • عندما ينتقدك زوجك بشكل دائم؛ فإعلمي أن مشاعره بدأت تتغير تجاهك، وأنه بدأ يقع في الحب بأخرى.
  • اذا رفض أن يجعلك تطلعي على ما بداخل جواله الخاص؛ فإعلمي أن هناك أمر ما يريد إخفاءه عليكِ مثل علاقته بأخرى.
  • عندما يهتم الزوج بمظهره بشكل غير مألوف أو زائد عن المتعارف عليه؛ فإعلمي أنه يحب أخرى، فالتغير دائمًا يكون نتيجة دخول فتاة أخرى في حياته، وأنه يريد أن يبهرها بمظهره وكافة الأمور الشخصية المتعلقة به وبحياته.
  • اذا كان يلقي باللوم عليكِ في كل شيء في حياتكما؛ فإعلمي أنه يحب غيرك، وأنه يريد أن يختلق مبررات لنفسه لخيانتك مع أخرى.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن زوجي يحبني وعلامات تؤكد حب الزوج لزوجته

علامات تدل أن زوجك لا يريدك

تأتي فترات فتور وبُعد بين الزوج والزوجة، وهنا تبدأ الزوجة بالتفكير بشكل مستمر اذا كان زوجها أصبح لا يريدها حقًا، أم أنها مجرد فترة تغير وستمر وستنتهي في وقت قريب، ولكي ترتاحي من تلك الشكوك؛ نعرض لكِ بعض العلامات التي تدل أن زوجك لا يريدك حقًا:

  • اذا كان الزوج منشغل بشكل دائم عنكِ، ولا يهتم بالجلوس معكِ والتحدث اليكِ؛ فإعلمي أنه أصبح لا يريدك.
  • من اكتر العلامات التي تدل على أن الزوج لا يريد زوجته هو عدم رغبته في العلاقة الحميمية معها، وستلاحظين أنه يمكن أن يمر فترات طويلة دون أن يقوم بممارسة تلك العلاقة معكِ.
  • ستجدين أنه يهتم باللعب في جواله، وأنه لا يريد التحدث معكِ أو مشاركتك تفاصيل يومه.
  • عندما يخرج الزوج كثيرًا من المنزل؛ هنا تأكدي بأنه أصبح لا يريدك، ولا يرغب في الجلوس معكِ في المنزل.
  • اذا كان متعمد أن يزعجك أو يقول كلمات جارحة لكِ؛ فإعلمي أنه يفعل كل ما في وسعه لكي يتخلص من وجودك بجانبه.

كيف اعرف ان زوجي يتحدث مع غيري

عادةً؛ تأتي على المرأة فترات عصيبة حيث يمكنها أن تهمل زوجها في بعض الأحيان، أو أن تكون عصبية في المنزل بدون وجود سبب واضح، وبالطبع تلك الأمور تجعل زوجها ينفر منهان ويبدأ في البحث عن أخرى ليتحدث معها، ولكي تشعره بالسعادة التي أصبحت تنقصه في منزل الزوجية، وهناك بعض العلامات التي يمكنها أن تخبرك أن زوجك يتحدث مع فتاة غيرك، ومن اهمها:

  • اذا كان يتحدث في غرفة أخرى غير تلك التي تتواجدين بها، أو اذا وجدتيه يحرص على اخفاء حقيقة الشخص الذي يتحدث معه؛ هنا يمكنكِ أن تعلمي أنه يتحدث مع فتاة أخرى.
  • اذا رفض أن يفتح لكِ جواله أو يخبرك بالرقم السري الخاص بجواله أو حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فإعلمي أن هناك ما يريد أن يخفيه عنكِ مثل تحدثه مع أخرى.
  • يمكنكِ عمل حساب مزيف على مواقع التواصل الاجتماعي، وإرسال طلب صداقة له لترين هل سيقبل هذا الطلب، وسيتحدث معكِ أم أنه لا يتحدث مع أي فتاة غيرك.
  • اذا لاحظتي تغير تعبيرات وجهه عند تحدثه مع شخص على الجوال، أو عندما يقوم بخفض صوته وهو يتحدث.
  • يمكنكِ استخدام تطبيقات اختراق جواله لكي تتمكني من تتبع أي تحركات له، ومعرفة اذا كان يتحدث مع فتاة أخرى عبر جواله الخاص أم لا.
  • اذا كان لا يرد على بعض المكالمات أو رسائل الواتس اب أمامك؛ هنا يمكن أن يكون زوجك على علاقة بأخرى، ولا يريدك أن تشعري بهذا الأمر.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف ان زوجي متزوج

ماذا افعل اذا كان زوجي يكرهني

لكي تتمكني من الإجابة على هذا السؤال؛ عليكِ أن تسألي نفسك مجموعة من التساؤلات لتحددي الإجابة الصحيحة، ومن اهمها هل أنتِ ترغبين في الاستمرار في تلك العلاقة أم لا؟ هل زوجك مازال لديه الرغبة في إصلاح ما أُفسد بينكما أم لا؟، ثم بعدها يمكنكِ القيام بتلك الأمور لكي تجعلي زوجك يحبك مرة أخرى:

عليكِ التفكير في علاقتك بزوجك

من المهم أن تقومي بعمل تقييم لعلاقتك بزوجك، وأن تقومي بإصلاح الأمور التي كانت السبب في إفساد حياتك الزوجية معه، وأن تفكري مثلما يفكر لكي تجعليه يعيش في سعادة حقيقية معكِ.

التحدث مع زوجك

عليكِ الحرص على التحدث مع زوجك والإنصات له لمعرفة جميع ما يدور في ذهنه، ثم حاولي أن تقومي بتقديم جميل سبل الراحة له في منزل الزوجية.

عليكِ وضع خطة

عليكِ أن تقومي بوضع خطة لكي تبدأي بتنفيذ جميع الأمور التي يحبها زوجك، وأن تتوقفي عن تلك الأمور التي تزعجه تجاهك لكي تبدأ مشاعره بالتغير مرة أخرى، وتعود لكما السعادة الزوجية في حياتكما.

طلب المساعدة

يمكنكِ طلب مساعدة المختصين اذا كنتِ لا تتمكنين من معرفة المشكلة الحقيقية الموجودة بينكما أو اذا كنتِ لا تعلمين كيف يمكنكِ أن تبدأي في تحسين العلاقة بينك وبين زوجك. [2]

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤال كيف اعرف ان زوجي يكرهني؟ لكي تتمكني من التأكد من حقيقة الظنون التي تدور في ذهنك طوال الوقت، وتتمكني من معرفة اذا كانت الحالة التي تمرين بها أنتِ وزوجك هي مجرد حالة فتور، أم انها نهاية لعلاقة زوجك بكِ نتيجة تغير مشاعره تجاهك.

المراجع

  1. liveboldandbloom.com , 17 Heartbreaking Signs Your Husband Hates You , 24/3/2021
  2. momjunction.com , 8 Possible Signs Your Husband Resents You , 24/3/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.