المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف اعرف ان زوجي متزوج

كتابة : هدير علاء

كيف اعرف ان زوجي متزوج هو سؤال يدور في أذهان العديد من السيدات اللاتي يشعرن دائمًا بالشك تجاه أزواجهن، وهو أمر شائع بين الكثير منهن خاصة في المجتمعات العربية، ويأتي هذا السؤال في أذهان هؤلاء عندما يبدأ سلوك الزوج يتغير بشكل واضح عن المألوف. ولكي تتمكني من معرفة إجابة هذا السؤال لكي تتخذي القرارات المناسبة لحياتك الزوجية؛ تابعي هذا المقال على موقع المرجع الذي يقدم لكِ مجموعة من الامور والعلامات التي من شأنها أن تساعدك في التوصل إلى الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال.

اسباب زواج الزوج بأخرى

في الواقع؛ لا يمكننا أن نجزم أن هناك اسباب ثابتة لزواج الزوج بأخرى؛ فأغلب الحالات تكون حالات خيانة للزوجة الأولى من باب أنه قد تعرف على فتاة وأُعجب بها وأراد الزواج بها سواء بعد أن أخبر الزوجة الأولى أو لم يقم بإخبارها، ولكن إليكم بعض الأسباب التي يمكن من أجلها أن يقوم الزوج بالزواج بأخرى، وهي:

  • وجود الكثير من المشاكل الزوجية بين كل من الزوجين والتي من شأنها أن تساعد في عمل ضغوطات على الطرفين.
  • يمكن أن يشعر زوجك أنه غير مُرحب به من قِبلك أو غير مرغوب فيه، وهنا يبدأ بالبحث عن امرأة أخرى تمنحه شعور الاهتمام وأنه اهم شخص بالنسبة لها.
  • عند مرور الرجل بفترات اكتئاب صعبة، ويصعب على الزوجة احتوائه خلال تلك الفترات، هنا يبدأ الزوج في البحث عن من تشاركه همومه وأحزانه، وتحاول اخراجه من تلك الحالة النفسية الصعبة.
  • اذا كانت الزوجة مسببة دائمًا للأزمات لزوجها؛ حيث يبدأ الزوج بالبحث عن وسيلة الانتقام المناسبة منها والمتمثلة في الزواج بأخرى.
  • من جانب آخر؛ هناك رجل لا يتحمل المسئوليةظ، ولا يقدر قيمة الحياة الزوجية، لذلك يقوم بالزواج بثانية وثالثة ورابعة في حال وجود فتاة مدللة تلفت انتباهه.
  • هناك بعض الرجال الذين لا يهتمون بفكرة الاستقرار، والحياة الزوجية الهادئة؛ فأولئك يبحثون عن التعرف على العديد من الفتيات، والعيش داخل قصص حب وهمية متنوعة معهم.

كيف اعرف ان زوجي متزوج

يمكنكِ أن تعرفي اذا كان زوجك متزوج عليكِ أم لا من خلال ملاحظة بعض العلامات والأدلة التي تشير بقوة إلى زواجه بأخرى، ومن اهم تلك العلامات:

حدوث بعض التغيرات على المظهر الخارجي لزوجك

عادة يهتم الرجال بتغيير استايل اللبس الخاص بهم عندما يتعرفون على فتاة جديدة، كما أنه يبدأ بالاهتمام بنفسه ولكن بشكل زائد عن المألوف، كما أنه يبدأ بإستخدام عطر جديد للفت انتباه فتاته الجديدة، ويمكن أن تلاحظي أنه يقوم بعمل قصة شعر جديدة، أو غيرها من الأمور المشابهة.

اهمال الزوجة

اذا كان زوجك يهملك أو بمعنى آخر؛ ا1ذا وجدتي زوجك يبتعد عنكِ، ولا يهتم بالتحدث معك، ولا يهتم بالاستماع إلى مشاكلك، أو أي أمور تهمك، أو اذا وجدتيه لا يقول أي كلام حب لكِ؛ فعليك أن تعلمي أنه مشغول بفتاة أخرى.

اذا بدأ بمقارنة زوجته بأخرى

عندما يبدأ الزوج في مقارنة زوجته بالفتيات أو السيدات الأخريات؛ هنا عليها أن تدرك أنه بدأ بالاهتمام بأخرى لذلك لم يعد يرى جميع المميزات والصفات الجميلة التي تمتلكينها، بل أصبح يسلط الضوء على عيوبك، كما يمكن أن يصل الأمر إلى أن يقول صفات سيئة ليس فيكِ لكي يقلل من شأنك، ويجعلك تفقدين ثقتك بنفسك، ويعطي لنفسه مبررات لخيانتك مع أخرى.

إخفاء فواتيره وأوراقه 

يحرص الزوج الذي يعرف أخرى على زوجته أن يخفي أي أوراق أو فواتير عن زوجته حتى لا تكتشف أنه على علاقة بأخرى، كما أنه يبدأ بإخفاء أي كشوفات شخصية خاصة به عنها، واذا قمتي بسؤاله عن مكان تلك الأوراق؛ سيقوم بتغيير الكلام أو يحاول أن يخفي عنكِ مكانها الحقيقي.

الغضب والانفعال المستمر

اذا كان زوجك دائم التذمر والغضب في البيت سواء كان هناك أسباب أم لا؛ فإعلمي أن زوجك متزوج بأخرى، فالزوج الذي يحب زوجته يتحمل منها أي أمر أو أي تصرف مهما كان صعب، أما اذا كرهها، أو بدأ قلبه يميل لأخرى؛ فهنا يبدأ بالتذمر من أي شيء في منزل الزوجية مع تلك الزوجة، ويبدأ بخلق أي مبررات ليبين كم أن تلك الزوجة المسكينة مقصرة في حقه حتى وإن لم يكن هذا الأمر صحيح.

عدم الاهتمام بالعلاقة الحميمية مع الزوجة

من اهم العلامات التي تشير إلى أن زوجك متزوج بأخرى هو عدم اهتمامه بالعلاقة الحميمية معكِ، فعقله وقلبه أصبح ملك لأخرى، ذلك الأمر الذي جعله يفقد رغبته تجاهك.

الكذب

اذا كان زوجك يكذب عليكِ كثيرًا؛ فعليكِ أن تدركِ أنه على علاقة بأخرى، لأنه يكذب من أجل إخفاء الكثير من الأمور المتعلقة بعلاقته بها عنكِ.

إخفاء الرقم السري الخاص بجواله

عندما يقوم الزوج بتغيير الرقم السري الخاص بجواله، ولا يقوم بإخبارك به؛ فإعلمي أنه متزوج بأخرى، وهو لا يريد أن يعطيكِ جواله حتى لا تكتشفي أي شيء عن علاقته بتلك الفتاة أو السيدة، فالرجل الذي لا يرتكب أي خطأ؛ لا يخفي أي بيانات خاصة به عن زوجته.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن زوجي يحبني وعلامات تؤكد حب الزوج لزوجته

علامات تدل على أن الزوج متزوج رسميًا بأخرى

هناك بعض العلامات التي من شأنها أن تؤكد لكِ أن زوجك متزوج رسميًا بأخرى، لذلك إن لاحظتي وجود أي منها، فعليكِ اتخاذ القرارات المناسبة فيما يتعلق بحياتك الزوجية مع هذا الزوج، ومن اهم تلك العلامات:

  • اذا كان يطلب منكِ كثيرًا أن تتركيه وحده لأن باله مشغول أو إن لديه الكثير من المشاكل بالعمل لفترة طويلة.
  • اذا كان مثالي معكِ، ودائمًا يتحدث عن أن الزواج بأخرى هو أمر خاطئ ولا يفعله إلا الرجال الغير أسوياء.
  • عندما يهتم بإرتداء اجمل الملابس والاكسسوارات قبل الخروج من المنزل.
  • اذا كان يتأخر عن المواعيد الرسمية المعتاد عليها بالعمل.
  • اذا كان يتحجج بالعمل، ويتركك ليوم أو يومين وحدك بحجة أن لديه مأمورية بعمله.
  • في حال بدأ التركيز على عيوبك وذكرها مثل ان زاد وزنك، أو انكِ تبدين مرهقة أو غيرها من الأمور المماثلة.
  • اذا كان يهاديكي بالكثير من الهدايا بشكل غير اعتيادي حيث أنه في تلك الحالة يحاول أن يخفي سره، ويحاول أن يعوضك عن خيانته لكِ وزواجه بأخرى دون علمك.
  • يحرص دائمًا على إخفاء جواله منكِ حتى لا تطلعي على مكالماته أو رسائله الموجودة عليه.
  • اذا كان يفضل البُعد عنكِ، ولا يرغب بوجودك في مكان تواجده.
  • عليكِ أن تشعري بقلبك، وتفكري جيدًا بعقلك لأن شعور القلب لا يكذب أبدًا خاصة في مثل هذه الأمور. [1]

كيف اعرف ان زوجي متزوج بأخرى من خلال تطبيق ابشر

يمكن للزوجة أن تعرف اذا كان زوجها متزوج بأخرى بإستخدام تطبيق ابشر أو من خلال زيارة الأحوال المدنية. يمكنكِ تطبيق ابشر من الاستعلام عن أي معلومات متاحة عن زوجك من خلال الدخول على التطبيق أو الموقع الإلكتروني الخاص بأبشر لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بزوجك بما في ذلك زواجه بأخرى، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على الرابط الخاصة بمنصة أبشر “من هنا“.
  • عليكِ القيام بتسجيل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكِ.
  • يتم النقر على المعلومات الخاصة بالتابعين.
  • سيظهر لكِ كافة المعلومات الخاصة بزوجك، وأيضًا جميع البيانات الخاصة بأولاده.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم اجابة هذا السؤال الذي تبحث عنه الكثير من السيدات وهو كيف اعرف ان زوجي متزوج؟ سواء من خلال ملاحظة بعض العلامات التي توضح هذا الأمر أو من خلال الدخول على منصة ابشر لمعرفة تلك المعلومة عن الزوج حتى ترتاحين من تلك الشكوك التي تدور في عقلك، وتتمكني من معرفة حقيقة اذا كان زوجك متزوج بإمرأة أخرى أم أنه يحبك أنتِ فقط، ولا يوجد في قلبه غيرك.

المراجع

  1. quora.com , How do I know if my husband loves another woman? , 24/3/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *