المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف أكسب أهل زوجي

كتابة : هدير علاء

كيف أكسب أهل زوجي هو سؤال يجب أن تدرك إجابته كل زوجة لكي تتمكن من خلق علاقة طيبة مع أهل زوجل لأنهم عائلتها الثانية، كما أن تقرب الزوجة من أهل الزوج يجعل زوجها يحبها أكثر، ويسعد بحياته الزوجية معها والتي تكون خالية من المعارك العائلية والمشاحنات التقليدية التي من المتعارف أن تكون موجودة بين أغلب الزوجات وأهل الزوج. ولكي تتمكني من كسب أهل زوجك وكسب حبهم لكي؛ يقدم لكي موقع المرجع بعض النصائح والقواعد التي يمكنك اتباعها لضمان نجاح العلاقة بينك وبينهم.

كيف أكسب أهل زوجي

اهل الزوج هم العائلة الثانية للزوجة، لذلك عليها أن تحاول فعل كل ما في وسعها لكي تتقرب منهم، ولكي تكسب قلوبهم، وهناك بعض الأمور والقواعد التي يمكنكِ اتباعها لكي تتمكني من كسب حبهم والتقرب منهم والتودد إليهم، ومن اهمها:

قبول أهل زوجك

عليكِ أولًا أن تتقبلي أهل زوجك كما هم، بكل ما لديهم من عيوب قبل المميزات، لأن هذا الأمر سيجعلك تتغاضين عن أي تصرف غير لائق يمكن أن يصدر منهم لأنكِ ستدركين حينها أنهم بشر ولديهم عيوب، ولا مانع من أن يكون هناك الأخطاء والعيوب التي يمكن إصلاحها فيما بينكم مع مرور الوقت.

الحرص على مشاركة الحياة معهم

عائلة الزوج هي عائلة الزوجة لذلك عليكِ أن تتعاملي معهم مثلما تتعاملين مع أهلك لكي يشعروا بحبك الحقيقي تجاههم، ومن ثَم يبادلونك الشعور نفسه. كذلك يُفضل أن تشاركيهم اللحظات السعيدة في حياتك وحياتهم، وكذلك أن تكوني بجانبهم في أي موقف صعب أو لحظات حزن وألم لأن ذلك الأمر سيخلق نوع من المحبة والرحمة والقرب في قلوب كل منكم تجاه الآخر.

التقدير

التقدير هو واحد من اهم الأمور التي يجب مراعاتها في أي علاقة إنسانية، لذلك عليكِ أن تحرصي على تقدير كل أمر يفعلونه من أجلك حتى وإن كان هذا الأمر صغير أو قليل من وجهة نظرك، فحرصهم على فعل أي أمر يسعدك هو في الحقيقة أمر عظيك عليكِ تقديره، وجعلهم يشعرون بذلك التقدير.

تبادل الهدايا

احرصي من وقت لآخر شراء هدايا لهم مع مراعاة اختيار الهدايا المناسبة التي تسعدهم، والتي تلبي احتياجاتهم، وكذلك تقديم الهدية بشكل لائق يسعدهم، فالهدف من الهدية هو التعبير عن حبك لهم، ومحاولتك لإسعادهم والتقرب إليهم، وبالطبع ستلاحظين أنهم سيقدرون هذا الأمر بشكل كبير.

التحدث معهم عن الذكريات

يسعد أهل الزوج عندما تسألهم الزوجة عن أي أمور تتعلق بذكريات الزوج، فروايتهم لتلك الذكريات لكِ يجعلهم يشعرون أنكِ أصبحتِ واحدة منهم، وأنكِ جزء لا يتجزأ من عائلتهم، ويسعدون بمشاركتك تلك اللحظات السعيدة.

حاولي تلبية احتياجاتهم

اذا احتاجت حماتك أو أحد من اهل زوجك إلى مساعدتك؛ فلا تترددي أبدًا، وحاولي مساعدتهم قدر المستطاع، لأن هذا الأمر سيجعلهم يشعرون بإهتمامك بهم، وبمحاولتك لتلبية احتياجاتهم خاصة في وقت احتياجهم لذلك.

تعاملي معهم بالحسنى

في الواقع؛ مراعاة حقوق أهل الزوج هو أمر ضروري لابد من الحفاظ عليه لأنهم عائلتك الثانية، وعليكِ أن تتقي الله في معاملتك معهم لكي يبادلونك الشعور ذاته. وفي حالة؛ بادلوا حبك لهم بأي شر؛ فعليكِ أن تستمري في عطائك لهم، وتأكدي أنه في يوم من الأيام سيبادلونك نفس الشعور والحب، وسيتوقفون عن إيذائك.

لا تخبري زوجك عن أي مشاكل

من الذكاء أن تتجنب الزوجة إخبار زوجها عن أي مشكلة صدرت من أهله لأنه من غير اللائق أن تضعي زوجك في مقارنة بينك وبين أهله، أو جعله يقف أمام أهله لكي تحصلي على حقك كما تعتقدين، فهذا الأمر هو أمر خاطئ تمامًا، وعليكِ أن تتجنبي القيام بذلك.

لا تهملي المجاملات العائلية

يسعد أهل الزوج عندما تشاركهم الزوجة أي مناسبات اجتماعية، كما أنهم يسعدون عند زيارتك لهم في أي وقت، لذلك احرصي على تذكر أي مناسبات خاصة بهم، فالأفعال أصدق من الكلمات وهي التي تعبر عن مدى صدق حبك لهم. [1]

اقرأ أيضًا: كيف أكسب قلب زوجي

قواعد اتيكيت التعامل مع أهل الزوج

هناك بعض القواعد التي يجب عليكِ مراعاتها عند تعاملك مع أهل زوجك لكي تكسبي حبهم لكِ، ولكي تعيشوا معًا حياة أسرية سعيدة، ومن اهم تلك القواعد ما يلي:

  • احرصي دائمًا على التعامل مع أهل زوجك بأخلاقك الحميدة، وتصرفي دائمًا معهم بلطف وصدق حتى في أوقات الخلاف. فقي أوقات الخلاف؛ من الأفضل أن تحرصي على تجنب افتعال المشاكل أو الثرثرة بأي كلام غير لائق لأن هذا الأمر سيزيد من حدة الخلاف بينكما.
  • تقبلي أي انتقاد يتم توجيهه إليكِ من قِبل أهل زوجك بصدر رحب وروح رياضية، كما يمكنكِ أن تشكريهم على حرصهم على إسعادك وعلى حياتك الأسرية من خلال إنتقادك لجعلك الأفضل، وتأكدي أنهم مع مرور الوقت سيتوقفون عن فعل هذا الأمر.
  • اتصلي بأهل زوجك دائمًا عبر الهاتف المحمول، وكوني على تواصل معهم لتكوني جزء من حياتهم، ومن العائلة.
  • احرصي على طلب النصيحة من حماتك في أي أمور متعلقة بحياتك مع زوجك مثل سؤالها عن كيفية عمل أكلة معينة يحبها زوجك، أو سؤالها عن شيء في تربية طفلك لتشعر أنكِ تشاركيها حياتك، وكذلك لتشعر أن رأيها هو أمر مهم بالنسبة لكِ.
  • احرصي على معاملة زوجك بإحترام أمام أهله، وراعي تقديره أمامهم لأن هذا الأمر سيسعدهم.
  • لا تحكي أي شيء عن مشاكلك الزوجية مع زوجك مع أهله لأنهم سيشعرون بالحزن على زوجك لأنه فرد من عائلتهم، وسيشعروا بالأسى لأي ضرر يحدث له حتى وإن كان هو المخطئ.
  • تجنبي انتقاد أهل زوجك سواء أمامه أو أمامهم.
  • حاولي أن تدعي أهل زوجك لزيارتكم في المنزل من حين لآخر، وقدمي أفضل ما لديكِ لهم.

شاهد أيضًا: كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

كيف أكسب حب أهل زوجي

حبك لأهل زوجك سيجعل زوجك يحبك أكثر، فتقربك منهم هو أيضًا بمثابة تقرب من زوجك، لذلك عليكِ أن تحاولي جاهدة في كسب حب اهل زوجك وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

  • عليكِ أن تغيري أي مفهوم خاطئ لديك عن اهل الزوج، فهم ليسوا أعداء لكِ، بل هم سندك وعائلتك الثانية، لذلك احرصي على التقرب منهم والتودد إليهم.
  • احرصي على التحدث مع أهل زوجك في الأمور التي يحبونها، وابحثي عن اهتمامات أخوات الزوج وشاركيهن فيها لأن هذا الأمر سيسعدهن، ويجعلونهن يحبونك ويتقربن إليكِ.
  • تعاملي بهدوء ولطف مع أهل زوجك، كما أنه من الأفضل أن تبالغي قليلًا في اللطف والأدب معهم خاصة مع حماتك لأنها بمثابة أمك الثانية.
  • الاحترام المتبادل هو أساس نجاح العلاقة بينكِ وبينهم، لذلك احذري من أن تسيئي اليهم، وإفعلي ما في وسعك لكي تكسبي ثقتهم وحبهم لكِ.
  • احترمي آرائهم، فرفض كل شيء من جانب أهل الزوج لمجرد الرفض فقط هو أمر خاطئ، وسيجعلك تخسري علاقتك معهم، ومع زوجك.

وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم بعض النصائح والقواعد التي من شأنها أن تجيب لكِ عن سؤال كيف أكسب أهل زوجي، لأن الإجابة على هذا السؤال هو مفتاح التقرب إلى اهل زوجك وكسب حبهم، وجعلك تنجحين في تأسيس علاقة ناجحة وسعيدة معهم ومع زوجك.

المراجع

  1. focusonthefamily.ca , 10 ways to win with your in-laws , 31/3/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *