المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف أكسب قلب زوجي

كتابة : هدير علاء

كيف أكسب قلب زوجي هو أمر يحتاج إلى ذكاء وحكمة من المرأة لكي تتمكن من كسب قلب زوجها وحبه طوال حياتهما معًا، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى فهم الزوجة للغة الزواج بينها وبين زوجها حيث أن لكل زوجين لغة حب خاصة بينهما، ويجب على كل منهما أن يفهمها لكي يتمكن من كسب قلب الآخر لينعموا في النهاية بحياة زوجية سعيدة، لذلك يقدم موقع المرجع مجموعة من الأمور التي يجب على الزوجة مراعاتها في علاقتها مع زوجها لكي تتمكن من كسب حبه وقلبه دائمًا وأبدًا.

كيف أكسب قلب زوجي

عزيزتي المرأة؛ هناك الكثير من الأمور التي يمكنكِ القيام بها لكي تتمكنس من كسب قلب زوجك إلى الأبد، ومن اهم تلك الأمور ما يلي:

تفهمي متطلبات شريك حياتك

عليكِ عزيزتي أن تفهمي جيدًا متطلبات شريك حياتك لكي تتمكني من وضع أسس لنجاح العلاقة الزوجية بينكما، فمثلًا من الضروري أن تحرصي على مشاركته جميع أمور حياته، وأن تلبي جميع احتياجاته في الوقت الذي يحتاج إليه لذلك، وعليكِ أن تراعي دائمًا تخصيص وقت من يومك له لممارسة الرومانسية معه وتدليله بأرق الكلمات وأعذبها.

اهتمي بنفسك

من الأمور الأساسية التي تجعلك تكسبين قلب زوجك هو اهتمامك بنفسك دائمًا مهما كانت الظروف، لكي يراكِ زوجك دائمًا جميلة، فعليكِ أن تحرصي على أن يشم منك كل رائحة طيبة، وأن يرى ابتسامتك دائمًا، وتجنبي أن تكوني عابسة في وجهه فالرجل لا يحب المرأة الحزينة أو كما يقولون المرأة النكدية، وتأكدي أن النكد لن يجعله يفعل لكِ ما ترغبين فيه أو تحبينه.

التنازل في بعض الأمور

المرأة هي التي تتحكم في جميع أمور الحياة الزوجية حيث أن يمكنها أن تتغافل عن بعض الأمور لكي تجعل المركب تسير، ولا تقف عند كل مشكلة حتى وإن كانت صغيرة لتصنع منها موقف كبير ومشكلة كبيرة بينها وبين زوجها، فمن الحكمة في كثير من الأحيان أن تتغافل المرأة عن بعض الأمور لتجعل الأمور تسير بسهولة بينها وبين زوجها حفاظًا على استقرار حياتهما الزوجية معًا، ولم يعتبر هذا الأمر تنازل عن كرامتها، فلا يوجد كرامة بين الزوجة وزوجها في المشاكل الزوجية الطبيعية المتعارف عليها.

احرصي ألا تطول فترة الخلاف بينكما

اذا حدث بينكما أي شجار وهو أمر طبيعي بين الرجل وزوجته؛ فعليكِ أن تحرصي دائمًا على إنهاء ذلك الشجار في أقصر وقت ممكن، وأن تحاولي إصلاح العلاقة بينكما في أقرب وقت لأنه كلما طالت مدة الزعل والفرق بينكما؛ كلما قسى قلب كل منكما تجاه الآخر، فالقرب هو ما يجعل المودة والحب يزيدان، والبُعد يصنع الجفاء والقسوة، لذلك عند حدوث أي خلاف؛ حاولي قدر المستطاع أن تنهي فترة الزعل والخلاف في أقرب وقت ممكن.

احرصي دائمًا على اكتشاف نفسك

أشارت دراسة برازيلية متخصصة في مجال علم الاجتماع وعلم الفلسفة إلى أن الزوجة قادرة على تبديل الحياة الزوجية من الوضع السيء إلى أفضل وضع، كما أنها قادرة على خلق علاقة زوجية سعيدة ومتفهمة مع زوجها.

لذلك عندما تحرصين على اكتشاف نفسك وقدراتك وكل ما هو جميل فيكِ؛ ستتمكنين من جعل زوجك يشعر بكل ما تمتلكينه من جمال ظاهرى وداخلي، ومن ثَم سيقع في حبك مرارًا وتكرارًا، فطانتِ من تستطيعين أن تجعلي زوجك ينظر إلى ما تمتلكينه من صفات جميلة، وأن يتغاضى النظر عن ما تمتلكينه من عيوب من خلال تصرفاتك، وشعورك تجاه نفسك.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن زوجي يحبني وعلامات تؤكد حب الزوج لزوجته

كيف أخطف قلب زوجي وعقله

هناك مجموعة من التصرفات التي تمكنكِ من خطف قلب زوجك وعقله وأسرهما لكي لا يفكر في أي شيء في حيات سواكِ، ومن اهم تلك التصرفات ما يلي:

  • احرصي دائمًا على استقباله بمجرد عودته إلى المنزل وأنتِ في كامل أناقتك، كما عليكِ أن تكوني مبتسمة له، وتخبريه كم أنتِ مشتاقة إليه وإلى عودته إلى المنزل من عمله.
  • عليكِ تجهيز كافة احتياجاته عند عودته من العمل، كما عليكِ أن تجعلي منزلك جنة يرتاح بها بمجرد دخوله اليها.
  • كوني له نعم السكن؛ فالزوجة هي المكان حيث يرتاح الرجل من جميع أمور حياته، لذلك يجب يشعر بالراحة والسكينة حيثما كنتِ لكي لا يستطيع العيش بدونك.
  • كوني مرحة دائمًا، وتجنبي إثارة المشاكل أو خلق روح النكد داخل المنزل في وجوده.
  • احرصي من وقت لآخر أن تفاجئيه بهدية بسيطة أو عمل أي شيء مختلف في شكلك مثل صبغ شعرك باللون المفضل له أو ارتداء استايل لبس مختلف عن المعتاد لكي تجذبيه إليكِ، ولكي تشعريه بإهتمامك الزائد به.
  • اشعري زوجك دائمًا بأنه محور حياتك مهما كان لديك مشغوليات أخرى، فالرجل يحب أن يكون هو محور حياة المرأة التي يحبها، ويفضل دائمًا أن يشعر بإهتمامها به وبكافة تفاصيله وتفاصيل حياته.
  • يجب عليكِ أن تأسري حواسه تجاهك، وذلك من خلال اهتمامك برائحتك، فيجب أن تكون رائحتك فواحة بكل ما هو طيب لتأسري قلبه وعقله وحواسه تجاهك.
  • احرصي أن تجلسي بقربه دائمًا، وأن تلمسي يديه، ولا تنسي أن تشعريه بحبك الغامر له لكي تجعليه ينسى أي شعور بالتعب من متاعب الحياة.
  • هوني عليه الحياة، ولا تكلفيه أكثر مما يتحمل، فالحياة مرهقة وكل ما نحتاجه حقًا هو شخص يهون علينا مصاعب الحياة.
  • احرصي أن تتعاملي معه كأنه طفلك، واذا أردتِ طلب شيء منه؛ فإطلبيه بذكاء، فلا حاجة إلى خلق المشاكل بينكما وإثارة المتاعب لكي تجعليه يلبي كل طلباتك.
  • اشكريه على كل شيء يفعله لأجعلك. [1]

اهم الصفات التي تساعدك في كسب قلب زوجك

هناك مجموعة من الصفات التي يمكنكِ امتلاكها لكي تأسري قلب زوجك، وتجعليه يعشق كل تفاصيلك، ومن اهم تلك الصفات ما يلي:

الحنان

يعشق الرجل المرأة الحنونة والحساسة التي تمتلك مشاعر مرهفة وحساسية عالية، تلك المرأة التي تغمره بحنانها، ولا تخجل من إظهار كامل مشاعرها له.

جمال شعر المرأة

يعشق الرجل المرأة ذات الشعر الجميل المنسق اللامع ذو المظهر الصحي، لذلك عليكِ أن تحرصي على الاعتناء بجمال شعرك لأنه الشعر هو تاج المرأة، وهو أحد الأمور التي تبرز لزوجها مدى جمالها.

صوت المرأة الرقيق

ينجذب الرجل إلى المرأة ذات الصوت الرقيق العذب، وينفر من المرأة ذات الصوت المرتفع، فالصوت الهادئ الحنون هو ما يترك شعور رائع داخل نفس الرجل تجاه زوجته.

الذكاء

ينجذب الرجل بشدة إلى المرأة الذكية في العلاقة التي تفهم جيدًا متى تتحدث، ومتى تصمت، وتفهم زوجها من عينيه دون أن يتحدث، وتلبي جميع احتياجاته بالشكل الذي يريده.

الأنوثة

عليكِ الاهتمام بإبراز كل ملامح الأنوثة التي تمتلكينها لأنها هي التي تأسر الرجل وقلبه ومشاعره تجاهك، فالرجل يعشق أنوثة المرأة، والأنوثة هنا لا تكمن في مفاتن المرأة، بل أيضًا في سلوكها وطريقة تعاملها معه.

القوة والاستقلال

يحب الرجل المرأة القوية المستقلة في شخصيتها التي لا تشعره بضعفها طوال الوقت، ولكن يجب أن تراعي ألا تساوي نفسك به أو تتشبهين به في جميع أمور الحياة، فالمرأة خُلقت لتكمل الرجل، لذلك عليكِ أن تحرصي أن تكوني ذات شخصية قوية في حياتك، ولكن ضعيفة معه، وعليكِ أن تشعريه في بعض الأحيان بإحتياجك إلى وجوده لأنه من يكمل حياتك.

كيف أكسب قلب زوجي بالكلام الجميل

هناك بعض الأمور التي يمكنكِ من خلالها كسب قلب زوجك، وجعله أسير لكِ ولحبك، ومن اهمها استخدام الكلمات الرقيقة العذبة لأسر عقله وقلبه، فالرجل يحب أن يسمع كل ما هو طيب من زوجته.

كذلك من المهم أن تتجنبي أن تكوني عنيدة معه، فالرجل لا يحب المرأة العنيدة التي تريد أن تتساوى معه في جميع الحقوق، بل يحب المرأة التي تظهر ضعفها أمامه وتشعره بإحتياجها له، وتشعره بقوته ورجولته.

استخدمي دائمًا الكلمات الرقيقة لوصف زوجك بكل ما هو طيب، فتحدثي معه عن ذكائه ونجاحاته، وكذلك احرصي أن تخبريه أنكِ تعشقين حنانه وطيبة قلبه وحبه لكِ وإخلاصه، وأنكِ لا يمكن أن تجدين رجلًا مثله في تلك الحياة، فمن المهم أ، تشعري زوجك بكل ما يميزه، وتشعريه أن تلك الصفات لا توجد إلا فيه فقط.

أمور تساعدك في إرضاء زوجك

الرجل مثل الطفل، عليك أن تحرصي أن تلبي جميع احتياجاته، وتعامليه برفق حتى يظل يحبك، ويلبي جميع طلباتك ورغباتك، ولكي تكسبي رضاء زوجك؛ عليكِ مراعاة بعض الأمور، ومن اهمها:

  • تجنبي أن تفعلي أي أمور تزعجه في المنزل.
  • امنحيه كامل الثقة، ولا تشعريه بأنه مُراقب طوال الوقت.
  • امنحيه حبك وحنانك ووقتك لإسعاده.
  • غيري أي خلافات سلبية بينكما إلى إيجابية لخلق علاقة زوجية ناجحة.
  • لا تستمعي إلى أي تجارب سلبية من أي زوجة أخرى، وعليكِ أن تعلمي أن كل زوجة وزوج لهما حياة خاصة بهما لا تشبه غيرهما.
  • اشعري دائمًا بالحب تجاهه لكي يبادلك الشعور ذاته.
  • حاولي تجديد مشاعر الحب بينكما بكلمة أو موقف أو عمل بعض التغييرات في حياتكما الروتينية.
  • استمعي إليه، وحاولي أن تطيعي جميع ما يطلبه منكِ، وأن تجعليه سعيدًا في جميع جوانب حياته معكِ.

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤال كيف أكسب قلب زوجي، وذكر بعض الصفات التي يجب عليكِ امتلاكها لكسب قلب زوجك، والأمور التي يجب عليكِ مراعاتها لأسر قلبه وعقله، والحفاظ على حبه لكِ طوال حياتكما معًا.

المراجع

  1. hijabfashioninspiration.com , 15 Ways To Win Your Husband’s Heart , 31/3/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *