المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

كتابة : هدير علاء

كيف اتعامل مع حماتي المنافقة خاصة إن كانت تسبب لي الكثير من المشاكل في علاقتي مع زوجي، وكيف يمكنني أن أجعلها تحبني وكيف يمكنني أن أكسب قلبها؟ هي جميعها أسئلة شائعة بين كثير من السيدات، خاصة وأن مشاكل الحموات هي مشاكل موجودة منذ القدم، وذلك لجهل أم الزوج وكذلك الزوجة لكيفية إقامة علاقة طيبة بينهما قائمة على المودة والرحمة، وخالية من أي غيرة أو حقد أو كره، لذلك نعرض لكم من خلال موقع المرجع بعض الحيل والطرق التي يمكنك استخدامها في التعامل مع حماتك لتكون الحياة في بيتك افضل من ذي قبل.

كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

لكي تتمكني من التعامل مع حماتك المنافقة بالأسلوب المناسب لكي تعيشين مرتاحة في بيتك مع زوجك؛ عليكِ تذكر بعض الأمور والتي تتمثل في:

حماتك هي أمك الثانية

عليكِ أن تدركِ أن حماتك هي أمك الثانية، لذلك عليكِ أن تكوني صبورة معها بعض الشيء، وألا تيأسي أبدًا من إصلاح علاقتك معها، فهي ستبقى دائمًا وأبدًا أم زوجك الذي ستعيشين مع طوال حياتك، لذلك لابد من أن تقومي بعمل الكثير من المحاولات لكي تصلحي العلاقة بينكما.

تجاهلي تصرفاتها المزعجة

كذلك يجب عليكِ أن تتجاهلي تصرفاتها التي تزعجك، وأن تعامليها دائمًا بأصلك الطيب حتى وان كنتِ تعلمين أنها منافقة، وأنها تحاول كثيرًا عمل مشاكل بينك وبين زوجك، وتأكدي أنه سيأتي عليها يوم وتنتهي من القيام بتلك الأفعال التي تزعجك عندما تجد أنها دون جدوى.

تجنبي أن تشتكي لزوجك

من المهم أيضًا ألا تشتكي إلى زوجك سوء معاملة أمه معك أو أنها أم منافقة أو انها تحاول خلق مشكلات بينكما بسبب وبدون سبب لأنها أمه، ومن الطبيعي ألا يقبل أي كلمة في حقها، لذلك افضل حل هو أن تتجاهلي تصرفاتها، وأن تقابلي الإساءة بالحسنى حتى يأتي يوم وتكف حماتك عن القيام بتلك التصرفات المزعجة. [1]

كيف اجعل حماتي تحبني

تواجه الكثير من الزوجات العديد من المشكلات مع حماتها خاصة في بداية الزواج لأن العلاقة تكون غير مستقرة بينهما بعض الشيء نتيجة العديد من الأسباب ومنها عدم فهم كل منهما للآخر، إلى جانب غيرة بعض الأمهات على أبنائهن والتي لا تتفهمها بعض الزوجات، لذلك عليكِ أن تكوني حكيمة، وأن تحاولي دائمًا كسب حمب حماتك لكِ، وأن تجعليها دائمًا تقف في صفك لأن رضاها سيسعد زوج بالطبع، وإليكِ فيما يلي بعض الأمور التي يمكنكِ القيام بها لجعل حماتك تحبك:

  • في بداية الأمر؛ عليكِ أن تفهمي الطريقة التي تفكر بها حماتك، وأن تعلمي الأمور التي تحبها لكي تقومي بعملها لها، والأمور التي تزعجها لكي تتجنبيها تمامًا.
  • منذ اللحظة الأولى من زواجك؛ عليكِ اعتبار حماتك أنها والدتك الثانية، وأنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تقولين لها أي كلمة تزعجها، أو أن تفعلي أي سلوك من شأنه أن يجعلها حزينة.
  • عليكِ أن تتفهمي مدى ارتباط الأم بولدها، وأنها تجد صعوبة عندما يتزوج في بداية الأمر لأنها لا تعلم حقًا كيف يمكنها أن تتعامل معه بعد أن أصبح ملك زوجته، فهي تعلم أنها سنة الحياة، لكن الأم تتمنى دائمًا أن يظل أولادها بجانبها، وأن يعطوها الاهتمام الكامل والرعاية طوال حياتها.
  • احرصي دائمًا أن تكوني أنتِ وزوجك بجانبها طوال الوقت، وآلا تجعليها تشعر بالوحدة لكي تشعر حينها أنكِ لم تأتِ لسرقة ابنها منها، بل انكِ أصبحتِ جزء من العائلة وأنكِ ابنتها.
  • لا تحاولي تهميش حماتك أبدًا، بل حاولي دائمًا مشاركتها الكثير من أمور حياتكما لتشعر بأهميتها، ومدى حبك لها.
  • احترميها دائمًا، وأحسني معاملتها، وبالتدريج ستجدي أنها هي الأخرى تحترمك، وتحسن معاملتك، وتعاملك كما تعامل ابنتها.
  • في حال كانت حماتك تحب الانتقاد دائمًا؛ فعليكِ أن تتجنبي إخبارها بالأمور الخاصة بكِ والتي من الممكن أن تزعجك إذا قامت بإنتقادها.
  • من المهم أن تعامليها كما تتعاملين مع والدتك، لكي تبادلك هي الأخرى نفس الشعور وتعاملك كما تعامل ابنتها.
  • عليكِ أن تحرصي بعدم إخبارها أي مشاكل بينك وبين زوجك، لأنه ابنها وبالطبع ستنزعج لأي أمر يعكر صفو حياته حتى وإن كان هو المخطئ.
  • احرصي على إظهار محبتك لها طوال الوقت، واحرصي أن تشتري لها الهدايا التي تحبها خاصة في المناسبات مثل عيد ميلادها، وعيد الأم، وغيرها من المناسبات المهمة بالنسبة لها.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن زوجي يحبني وعلامات تؤكد حب الزوج لزوجته

كيف اكسب قلب حماتي 

يبحث الكثير من السيدات عن اجابة سؤال كيف اكسب قلب حماتي؟ أو كيف اتعامل مع حماتي المنافقة؟ خاصة إن كانت تغير منها ولا تحبها، وتحاول دائمًا خلق مشكلات معها، لذلك نعرض لكِ في السطور التالية بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في كسب قلب حماتي، حتى وإن كانت قاسية معكِ أو منافقة أو تحاول خلق مشكلات بينك وبين زوجك:

  • عليكِ أن تتفهمي أن العلاقة بينكِ وبين حماتك هي علاقة بسيطة وليست معقدة كما يتصورها البعض، وأنها تحتاج فقط إلى الحب والعطاء لكي تكسبي قلب أم زوجك.
  • لا تحاولي في بداية زواجك أن تجعلي زوجك معكِ أنتِ فقط طوال الوقت، بل اجعليه يود أمه، ويزورها، ويسأل عنها بإستمرار.
  • عليكِ أن تخبري زوجك ألا يقوم بمغازلتك أمام أمه لأن هناك بعض الأمهات اللاتي يغرن من زوجات أبنائهن، بل عليه مغازلة أنه أمامك لكي تظل تشعر بإهتمامه ورعايته لها حتى بعد زواجه منكِ.
  • عليكِ ألا تستمعي إلى أي كلام من أصدقائك أو أقاربك فيما يتعلق بتجاهل حماتك، أو معاملتها معاملة قاسية، لأنكِ أنتِ التي تعيشين معها ومع ابنها، لذلك عليكِ بذل كل الجهد والعطاء لكي تحاولي التقرب لها والتودد إليها وكسب قلبها.
  • اذا كانت حماتك لها ذوق مختلف عن ذوقك الخاص؛ فعليكِ ألا تشعريها بذلك، بل أخبريها أن ذوقها جميل في كل شيء، وأنكِ تحرصين دائمًا على أخذ رأيها في كل شيء لأنها دائمًا على صواب، وتريد عمل الصالح لكِ ولزوجك.
  • اتقي الله في معاملتك لها، واشعريها بحبك النابع من قلبك حقًا؛ ستجدي أنها ستبادلك الشعور ذاته.
  • لا تغضبي منها أبدًا مهما صدر منها، فهي مثل أمك، لذلك لا يجوز أن تبادليها أي كلمات إهانة أو حتى النظر اليها بطريقة تزعجها لأن من حقها عليكِ الاحترام والحب حتى وإن فعلت شيء يزعجك.

بعض الحيل الذكية لكسب حب حماتك

هناك بعض الحيل والطرق التي يتمكنكِ اتباعها، والتفكير بها لكي تتمكني من اصلاح علاقتك مع حماتك، ولكي تتمكني من العيش في سعادة مع زوجك، وإليكِ فيما يلي بعض الحيل الذكية لكسب حب حماتك:

  • اشعريها دائمًا بسعادة زوجك معكِ، وأنكِ تحرصين على تلبية جميع طلباته وطلباتها لإسعاده وإسعادها.
  • تجنبي مواجهتها عندما تقوم بعمل أي شيء يزعجك لأنه لا جدوى من أي مواجهة معها، فهي مثل والدتك، كما أن زوجك لن يقوم بمعاملة والدته معاملة سيئة من أجلك، لذلك عليكِ أن تكوني ذكية في تعاملك معها.
  • احرصي دائمًا أن تمدحيها سواء أن تقومي بمدح شكلها أو طيب أخلاقها أو ذكائها أو خبرتها في الحياة التي تعلمك دائمًا كيفية التعامل في المواقف الحياتية بشكل صائب.
  • احرصي دائمًا على طلب النصيحة منها لكي تشعريها بإهتمامك بها، وأنها أولى اهتمامك أنتِ وزوجك.
  • استخدمي روح الفكاهة والدعابة بالأسلوب المناسب لكي تفرح بجلوسك معها، واحرصي أن تشعريها أنكِ سعيدة بوجودها في حياتك.
  • قبل أن تنزعجي من أي تصرف صادر منها؛ ضعِ نفسي مكانها لكي تفكري بشكل مختلف، ولكي تعطي كل أمر حجمه الطبيعي حتى تنتهي المشكلة بأسرع وقت، وبأقل خسائر.
  • اعلمي دائمًا أن مشكلتك مع حماتك ليست أمر شخصي، بل أن أغلب السيدات تعاني من تلك المشكلة، وأنها أمر شائع.
  • تذكري أن أم زوجك هي ليست منافسة لكِ فيه، بل أن لها مكانتها في قلبه، وأنكِ لكِ مكانة مختلفة في قلبه، ولكنه يحبكما ويقدركما أنتما الاثنين، فلا تحاولي المقارنة بينك وبينها أبدًا.

وبذلك نكون قد انتهينا من الرد على تساؤل كيف اتعامل مع حماتي المنافقة؟ وذكرنا اهم الطرق والحيل التي يمكنكِ اتباعها لكي تتمكني من كسب قلب حماتك وجعلها تقف معكِ دائمًا، وأن تحبك وتقدرك وتعاملك كما تعامل ابنتها.

المراجع

  1. triadmomsonmain.com , How Do I Deal with My Critical Mother-In-Law? , 28/3/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.