المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف اجعل حماتي خاتم في اصبعي

كتابة : هدير علاء

كيف اجعل حماتي خاتم في اصبعي هو حلم كل فتاة مخطوبة وكل زوجة؛ لأن علاقة زوجة الابن بحماتها هي علاقة عُرف عنها منذ القدم انها علاقة معقدة، لذلك تحرص الفتيات والسيدات القيام بالبحث عن كافة الطرق التي من شأنها أن تساعدها في جعل علاقتها بحماتها علاقة طيبة من أجل إسعاد زوجها وضمان نجاح علاقتها الزوجية، لذلك يقدم موقع المرجع مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تساعدك في جعل حماتك خاتم في اصبعك، وجعلها من أقرب المقربين لكِ.

كيف اجعل حماتي خاتم في اصبعي

إن جعل الحماة خاتم في اصبع زوجة ابنها لا يعني أن تكون تابعة لها في كل شيء، أو تطيعها في كل شيء، ولكنه يعني خلق روح من الحب والمودة والرحمة فيما بينهما، وجعلها تعاملها مثلما تعامل بناتها، وفيما يلي بعض النصائح التي من شأنها أن تجعل حماتك خاتم في اصبعك بسهولة:

  • احرصي في بداية علاقتك معها أن تعامليها مثلما تعاملين والدتك، فهي أمك الثانية، وهي من ستعتني بأمور حياتك القادمة مع زوجك، لذلك لابد من أن تراعي الله فيها، وأن تعامليها بنفس الطريقة التي تتعاملين فيها مع والدتك لكي تكسبين حبها.
  • في حال دار بينكما أي خلاف؛ تجنبي أن تعامليها بأسلوب سيء، أو أن تبادليها الإساءة بالإساءة لأنها والدة زوجك، وسيدة كبيرة لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تتعاملي معها بشكل غير لائق.
  • أحسني معاملة بناتها لكي تحبك، وتشعر انكِ أنتِ أيضًا بنتها، وحاولي أن تحضري لهم الهدايا على قدر استطاعتك، لأن ذلك الأمر يخلق نوع من المشاركة والحب فيما بينكم.
  • شاركيها أمور حياتك لكي تشعر أنها جزء من عائلتك، وأنكِ لم تتزوجي ابنها لكي تعزليه عنها، بل أن الهدف من الزواج هو تكوين أسرة صغيرة جديدة على أن تكون تلك الأسرة جزء من الأسرة الكبيرة.
  • اطلبي النصيحة منها واخبريها أنكِ تهتمين كثيرًا بالاستفادة من خبراتها في الحياة لأنكِ تعلمين أنها تود أن تعيشين مع ابنها في أسعد حال.
  • اسعدي ابنها واحرصي على تلبية جميع طلباته لكي تكون هي الأخرى سعيدة عندما ترى ابنها سعيد معك.

شاهد أيضًا: كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

كيف تكسبين حماتك وتتقربين منها

هناك مجموعة من الأمور التي يجب عليكِ مراعاتها لكي تكسبين حماتك، وتنعمين بقربها وحبها لكِ، فهذا الأمر سيجعل حياتك مع زوجك كالجنة ويجعلك تتمكنين من جعل حماتك مثل الخاتم في اصبعك، ومن اهم تلك الامور:

  • اذا كنتِ تسكنين بالقرب منها أو معها في نفس المبنى؛ فاحرصي على أن تراعيها بشكل دائم، وأن تسأليها اذا كانت تحتاج إلى أي مساعدة في أي من أمور حياتها، أو اذا كانت تحتاج إلى شراء أي شيء لتحضريه لها من الخارج.
  • ابذلي كل الجهد في إسعاد حماتك، وحاولي قدر المستطاع تجنب حدوث أي خلافات معها، واعلمي أن الخلافات يمكن أن تحدث وهذا امر طبيعي في أي علاقة لكن المهم هو أسلوب تعاملك أثناء الخلاف لتهدئتها، وتجنب حدوث أي سوء تفاهم بينكما.
  • عندما يحدث أي خلاف بين زوجك وأهله؛ احرصي دائمً أن تكوني كما يقولون حمامة ئسلام، وأن تصلحي العلاقات بينهما سريعًا لأن هذا الأمر سيجعلك تتقربين من والدته بسهولة.
  • ضعيها قاعدة في حياتك وهي أنه كما تدين تدان، وأن كل الأمور التي ستقومين بعملها مع حماتك اليوم سترد إليكِ من زوجة ابنك في المستقبل، لذلك احرصي على تقديم الخير تحت أي ظرف من الظروف، وتجنبي اختلاق أي مشاكل مع حماتك أو أهل زوجك بشكل عام.
  • من الأمور التي ستسعد حماتك وتجعلها تحبك وتتقرب إليكِ هو زيارتك لها، ولكن عليكِ أن تحرصي أن تراعي جميع آداب الزيارة عند ذهابك إليها مثل الاستئذان قبل الدخول، واحضار هدية جميلة إليها لتسعدي بها قلبها.
  • اجعلي ابنها بار دائمًا بها لأن هذا الامر سيجعلها تشعر انكِ زوجة صالحة. [1]

شاهد أيضًا: كيف أكسب أهل زوجي

عبارات تجنبي أن تقوليها لحماتك

علاقة زوجة الابن بحماتها هي علاقة معقدة وحساسة في بعض الأحيان، لذلك من المهم أن تحرص الزوجة على انتقاء كلماتها عند تحدثها مع والدة زوجها، وإليكِ فيما يلي اهم العبارات التي يجب عليكِ تجنبها عند تحدثك مع حماتك:

  • عند تحضير حماتك لأي طعام أو شراب لابنها؛ فلا تخبريها أنه يفضل أن يشربه أو يتناوله هكذا، وكأنك من تعرفيه جيدًا أكثر منها، فتجنبي أنها أمه، وأنها من ربته وهي أدرى امرأة به على وجه الأرض.
  • لا أحتاج إلى أي مساعدة منكِ؛ فحتى ان كنتِ كذلك لا تخبريها بهذا الأمر بهذا الأسلوب، بل يمكنكِ أن تجعليها تساعدك لكي تشعريها بفرحتك بمشاركتها لكِ، أو أن تخبريها أنكِ لا تريدين أن تتعبيها.
  • لا تمزحي وتقولي لها أنا أخذت ابنك منكِ وهو أصبح ملكي لأن تلك العبارات بالتأكيد ستزيد من غيرتها، وتجعلها تكرهك، وتشعر أنكِ تحاولين إبعاد ابنها عنها وهو أمر لا تحبه أي أم.
  • طعامك دسم للغاية؛ فوجبة من طعامك تساوي حصتي الشهرية كاملة من السعرات الحرارية، لأن انتقاد طعام حماتك سيجعلها تحزن، وسيجعلها تشعر بأنكِ تنتقديها وبالطبع سيخلق هذا الأمر خلاف بينكما، ويصنع حدود في علاقة كل منكما بالآخر.
  • هناك العديد من التصرفات التي أكرهها في ابنك وكنت أتمنى ألا يتعلم تلك الأمور، لأنك هنا تنتقدين تربيتها، وأسلوب حياتها مع أولادها.

نصائح لجعل حماتي خاتم في اصبعي

إن علاقتك بحماتك وكسب حبها ورضاها أمر يحتاج إلى بعض الجهد والعناء لأنه ليس بالأمر السهل، ويحتاج منكِ أن تكوني ذكية ودبلوماسية في تعاملك معها، وإليكِ فيما يلي بعض النصائح لكي تجعلي حماتك خاتم في اصبعك:

تجنبي الشكوى من زوجك

لا تشتكي أبدًا من زوجك أمام أمه لأنها ستدافع عنه دائمًا، فتذكري أنه ابنها وسيظل هو الأقرب لقلبها حتى وإن كان على خطأ، ودخولها في النقاش أو الخلاف مع زوجك سيجعلها تخبرك بعض الكلمات التي قد تزعدك، والتي قد تخلق خلاف بينكما ولا داعي لذلك.

خلق لغة حوار مشتركة

من الأمور التي ستساعد في كسب قلب حماتك وجعلها كالخاتم في اصبعك هو اكتشافك وخلقك للغة حوار تقرب المسافات بينكما، كما عليكِ البحث عن بعض الأمور التي يمكن أن تقوموا بها معًا لكي تتشاركوها معًا في تلك الحياة.

طلب النصيحة

احرصي على طلب النصيحة منها دائمًا خاصة عند إعدادك الطعام لوجبة يحبها زوجك، أو في الأمور المتعلقة بتربية أبنائك.

تحدثي عن مزاياها

المرأة تحب الاستماع إلى من يمدحها، فما بالك بحماتك؛ فهي ترغب في الاستماع إليكِ وأنتِ تتحدثين عن مزاياها بصدق، وعليكِ أن تتعلمي كيفية التأقلم مع عيوبها، والتعامل معها بالشكل المناسب لكسب قلبها، وتجنب حدوث أي خلافات بينك وبينها.

اعرضي عليها المساعدة

احرصي أن ترافقيها في أي مشوار لها اذا كانت ترغب في ذلك، واعرضي عليها المساعدة دائمًا.

اجعليها تشعر بالأمان

من اهم الأمور التي يجب عليكِ مراعاتها هو جعل حماتك تشعر بالأمان وانكِ لا تريدين سرقة ابنها منها، بل أنكِ تودين في أن تصبحين جزء من عائلتها الجميلة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم بعض النصائح التي من شأنها أن تكون بمثابة الإجابة المناسبة عن سؤال كيف اجعل حماتي خاتم في اصبعي، والتي يمكن أن تساعدك في كسب قلب حماتك لكي تنعمي بحياة زوجية سعيدة مع زوجك.

المراجع

  1. verilymag.com , 5 Easy Ways to Win Your Mother-in-Law’s Heart , 31/3/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.