المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف اعرف ان الشخص مسوي لي حظر مكالمات بالعديد من الطرق

كيف اعرف ان الشخص مسوي لي حظر مكالمات لأتمكّن من معرفة الأسباب وحلّها عند الحاجة إلى ذلك؛ حيث تعمل جميع الهواتف الذكيّة على توفير خدمة حظر المكالمات ليجتنب المالك إزعاج الآخرين، ويساعدنا موقع المرجع في معرفة أبرز الطرق التي يمكنها مساعدنا على التحقّق من قيام الآخرين بحظرنا بالإضافة إلى معرفة طريق التواصل معهم عند الحظر أيضًا.

حظر المكالمات

يلجأ كثير من مالكي الهواتف الذكيّة إلى خيار حظر المكالمات لعدم رغبتهم بالتواصل مع الاصدقاء أو أفراد العائلة كثيري الإزعاج، كما يقوم العديد من الأشخاص بإدراج بعض الأرقام في هذه القائمة عن طريق الخطأ أيضًا، ويمكننا التواصل معهم عبر منصّات الاتّصال الأخرى للتحقّق من رغبتهم بحظرنا واتّخاذ الإجراءات اللازمة من الاعتذار ومعرفة الأسباب عند الحاجة إلى ذلك.

كيف اعرف ان الشخص مسوي لي حظر مكالمات

هناك العديد من الإشارات التي تدلّ على قيام الآخرين بحظر المكالمات والرسائل الواردة من قبلنا، وفيما يأتي بعضاً من أبرزها على الإطلاق.[1]

عدم تسليم رسائل iMessage في الايفون

يتوفّر تطبيق iMessage على أجهزة الآيفون، ويمكن استخدامه لمعرفة الأشخاص الذين قاموا بحظرنا عندما يستخدم كلا الطرفين هواتف الايفون؛ حيث يعمل هذا التطبيق على إظهار علامة تشير إلى قراءة المستقبل للرسالة عند قراءتها، ويشير عدم قراءة الرسال بالرغم من وصولها إلى وجود حظر للرقم الخاصّ بنا.

استخدام الرسائل النصية SMS

على الرغم من عدم وجود طريقة يمكن اتّباعها لمعرفة ما إذا قام الآخرون بحظر أرقامنا عبر رسائل SMS بطريقة مباشرة إلّا أنّ هذه الرسائل تساعدنا في معرفة وجود الحظر عند إرسال الرسائل وعدم قيام الطرف الآخر بالرد عليها بعد فترة طويلة؛ حيث يشير عدم الرد إلى عدم وصول الرسالة بسبب الحظر في كثير من الأحيان.

استخدام المكالمات والبريد الصوتي Voicemail

يقوم كثير من الأشخاص باستخدام رسائل البريد الصوتيّ للتواصل مع الآخرين عند عدم الردّ، وتشير عدم الاستجابة لهذه الرسائل إلى وجود حظر للمكالمات في كثير من الأحيان، كما يمكننا الاتّصال بالرقم المطلوب ومراقبة كيفية انتهاء المكالمة؛ فإذا انتهت المكالمة بعد رنّة واحدة أو نصف رنّة فإنّ ذلك يشير إلى الحظر.

الاتصال بذات الشخص مرة أخرى

تتعرّض الشبكات إلى العديد من الأعطال التي تتسبّب بانقطاع المكالمة بعد رنّة واحدة أو تؤدّي إلى عدم القدرة على الاتّصال مع الآخرين، ويمكننا نعاودة الاتّصال بالرقم المطلوب عدّة مرّات أخرى في أوقات متفرّقة للتّحقّق من قيامه بحظر مكالماتنا، ويتمّ التأكّد من عدم حظرنا عندما يستمرّ الهاتف بالرنين.

كيف تتحقق بين الحظر ووضع عدم الإزعاج

يقوم كثير من الاشخاص بتفعيل وضع عدم الإزعاج عند رغبتهم في أخذ قسط من الراحة أو عند حضور الاجتماعات المهمّة، وفيما يأتي بعضاً من المؤشّرات التي يمكنها مساعدتنا في معرفة الفرق بين الحظر ووضع عدم الإزعاج:

  • قراءة رسائل iMessage: يعمل برنامج iMessage على عرض الإشارة التي تدلّ على قراءة الطرف الآخر للرسالة، وتساعدنا هذه الإشارة على التأكّد من عدم قيام الآخرين بحظرنا.
  • إمكانيّة الاتّصال في وقت آخر: يمكننا محاولة الاتّصال بالأرقام المختلفة لأصدقائنا وأفراد عائلتنا مرّة أخرى للتحقّق من عدم الحظر؛ حيث يشير استقبال المكالمات من جديد إلى وجود الهاتف في وضع عدم الإزعاج سابقاً.
  • معاودة الاتّصال من قبل الآخرين: يظهر إشعار بالمكالمات الفائتة عند وضع الهاتف في وضع عدم الإزعاج، وتشير عمليّة إعادة الاتّصال من قبل صاحب الرقم الآخر إلى عدم قيامه بحظرنا.

كيف اعرف أن رقمي محظور في الواتس

توجد العديد من العلامات التي تشير إلى أن الآخرين قاموا بحظرنا من تطبيق الواتس اب، وفيما يأتي بعضاً منها:[2]

  • عدم القدرة على رؤية آخر ظهور لجهة الاتّصال المعنيّة بالإضافة إلى عدم ظهور إشارة “متّصل” في أيّ من الأوقات.
  • محاولة الاتّصال مع الجهة المطلوبة عبر خدمة المكالمات الصوتيّة أو المرئيّة؛ فإنّ عدم القدرة على إجراء هذه المكالمات يشير إلى حظرنا من التطبيق.
  • عدم وجود أيّ من التحديثات للصورة الشخصيّة من قبل صاحب الحساب المطلوب.
  • ظهور إشارة واحدة عند إرسال الرسالة وعدم ظهور إشارة الوصول مطلقا في أيّ وقت من الأوقات.

كيف اعرف انى معمولي بلوك على التروكولر

يساعدنا برنامج تروكولر على إدارة المكالمات المختلفة على الهاتف، ويقوم كثير من مالكي الهواتف الذكيّة بحظر الآخرين عن طريق هذا البرنامج، ويمكننا معرفة ما إذا قام الآخرون بحظرنا على تروكولر من خلال الاتّصال بالرقم المطلوب ثمّ التحقّق من اكتمال الرنين وعدم انتهاء المكالمة بعد رنّة واحدة.

كيف اتصل على شخص حظرني

نحتاج إلى التواصل مع الأشخاص الذين قاموا بحظرنا في كثير من الأحيان لنتمكّن من إخبارهم بالمعلومات المهمّة التي ينبغي حصولهم عليها، وفيما يأتي بعضاً من الطرق التي يمكنها مساعدتنا على التواصل مع هؤلاء الأشخاص.[1]

الاستفادة من خدمة المراسلات الفورية

تعمل كثير من البرامج على توفير خدمة المراسلات الفوريّة، ومنها: الفيسبوك ماسنجر والواتساب بالإضافة إلى التليجرام، ويمكننا استخدام أيّ من هذه التطبيقات للتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة بعد حظرنا من المكالمات، وتساعدنا هذه التطبيقات كذلك على إرسال الصور والمقاطع المرئيّة والمستندات.

الاتصال من رقم صديق اخر

لا يستطيع الجوّال استقبال أيّ من مكالمات الرقم الذي تمّ حظره مسبقاً في حين يمكنه استقبال المكالمات من أرقام الهاتف الأخرى، ويمكننا الاستعانة بهواتف الأصدقاء الآخرين للتواصل مع الأشخاص بعد قيامهم بحظرنا، وذلك لنتحقّق مما إذا كان الحظر عن طريق الخطأ أم لا.

أخف رقم الهاتف عند الاتصال

تحتوي متاجر التطبيقات الرسميّة كثيراً من التطبيقات التي يمكنها مساعدتنا في إخفاء رقم الهاتف عند الاتّصال، كما تعمل معظم شركات الاتّصال على تقديم هذه الخدمة إلى عملائها مقابل بعض المال، ونستطيع الاستفادة من هذه الخدمة للاتّصال بالآخرين بالرغم من حظرنا.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

تعمل شبكات التواصل الاجتماعيّ على تقديم الكثير من العناصر التي نستطيع استخدامها للتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة بعد قيامهم بحظر رقم هاتفنا، ويمكننا الانتقال إلى أيّ من هذه الشبكات والبحث عن الشخص المطلوب ثمّ البدء بمحادثته عبر التعليقات أو من خلال أداة الدردشة او المكالمة.

يرغب كثير من مالكي الهواتف الذكيّة بالحصول على خطوات كيف اعرف ان الشخص مسوي لي حظر مكالمات ليتمكّنوا من التواصل مع الآخرين عبر المنصّات الأخرى عند الحاجة إلى ذلك، ويمكننا معرفة ما إذا قام الآخرون بحظرنا عن طريق مراقبة نهاية المكالمة بالإضافة إلى محاولة الاتّصال مع الرقم ذاته من هواتف الأصدقاء كما سبق.

المراجع

  1. wikihow.com , كيفية معرفة إذا كان رقمك محظورا , 27/1/2021
  2. whatsapp.com , Being blocked by someone , 27/1/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *