المرجع الموثوق للقارئ العربي

طريقة عمل الشرائح المتعددة stc

يتمّ اتّباع طريقة عمل الشرائح المتعددة stc من قبل عملاء شركة الاتصالات السعودية والتي تتيح لمستخدميها امكانية استخدام شريحة الهاتف على أكثر من جهاز، وتعتبر تلك الخدمة واحدة من اهم الخدمات الذكية التي قامت شركة الاتصالات بالمملكة بتوفيرها لحماية شريحة الهاتف من التلف نتيجة نقلها من هاتف لآخر، ونعرض لكم من خلال موقع المرجع كافة التفاصيل الخاصة بهذا النوع من الشرائح، وطريقة عملها، ومزاياها، وطريقة إلغائها.

الشرائح المتعددة stc

الشرائح المتعددة هي واحدة من اهم الخدمة الذكية التي تقوم بتقديمها شركة الاتصالات السعودية لعملائها لكي تمكنهم من استخدام رقم الجوال الخاص بهم على أكثر من هاتف، فتلك الشركة توفر ثلاثة شرائح متعددة لنفس الرقم للعملاء لكي يقوم العمل بتركيب كل واحدة منهم على جوال وتشغيلهم في الوقت ذاته.

من خلال استخدام تلك الشرائح؛ يتمكن المستخدم من وضع شريحة في الحاسب اللوحي الخاص به، وواحدة في أجهزة الراوتر التي تعمل بنظام شريحة الهاتف، وأخرى في هاتفه الذكي الخاص، كما تتيح تلك الشرائح امكانية استخدام الباقة الأساسية عليهم جميعًا في نفس الوقت.

يتم محاسبة العميل المشترك في تلك الخدمة بنفس سعر الباقة المتعارف عليها، لذلك لا يمكن للمستخدم أن يقوم بإجراء أو استقبال مكالمات أو ارسال رسائل الوسائط المتعددة أو استخدام بيانات الهاتف أو غيرها من الخدمات في نفس الوقت، بل يمكن استخدام تلك الخدمات بالتبادل. [1]

طريقة عمل الشرائح المتعددة stc

خدمة الشرائح المتعددة هي واحدة من الخدمات الذكية المتميزة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لعملائها، وهي واحدة من الخدمات التي نالت اعجاب الكثيرين بالمملكة لما تمتلكه من مزايا، لذلك نعرض لكم خلال السطور التالية طريقة عمل الشرائح المتعددة stc، والخطوات الواجب اتباعها للحصول عليها وتشغيلها:

  • التّوجه إلى أحد فروع شركة الاتصالات السعودية.
  • تقديم طلب للحصول على خدمة الشرائح المتعددة.
  • يتم الحصول على الشرائح بشكل فوري بعد الانتهاء من تقديم الطلب، ويتم استخدام ثلاثة شرائح وهي الشريحة الرئيسية، والشرائح الفرعية.
  • يجب العلم أنه يتمكن استخدام الشرائح لإجراء الاتصالات، لكنه لا يمكن استقبال أي مكالمات إلا من خلال الشريحة الرئيسية بشكل تلقائي.

شاهد أيضًا: تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc

رسوم الاشتراك في خدمة الشرائح المتعددة من stc

توفر خدمة الشرائح المتعددة stc امكانية استخدام الخدمات ذات القطاعات المتعددة من قِبل عملاء شركة الاتصالات السعودية الذين يستخدمون باقات الدفع الآجل، كما تقوم الشركة بتقديم ثلاثة خدمات للمستخدمين مقابل دفع مبلغ  ريال سعودي كرسوم للخدمات عند الاشتراك، مع دفع قيمة الفاتورة الشهرية.

كذلك يجب على المستخدم أن يقوم بدفع مبلغ 25 ريال سعودي عند تقديمه لطلب الحصول على الشرائح المتعددة في الفرع، بإستثناء زيادة الرسوم والضرائب لكي يتمكن من الحصول على الشرائح وتفعيل الخدمات عليها، كما أن هذا المبلغ يتم دفعه شهريًا لضمان استمرار الخدمة.

عليك متابعة العروض الجديدة التي تقوم شركة الاتصالات السعودية بتقديمها لعملائها؛ حيث أنها تقوم بتقديم عروض جديدة للمشتركين الجدد لتجذبهم للإشتراك في خدماتها المتعددة، كما أنها قامت بتقديم عرض خاص لجميع عملائها الجدد وهو الاشتراك في خدمة الشرائح المتعددة مجانًا للمرة الأولى لمدة ثلاثة أشهر، ثم يتم دفع رسوم الاشتراك الشهري لتلك الخدمة بعد ذلك.

مزايا خدمة الشرائح المتعددة stc

خدمة الشرائح المتعددة من شركة الاتصالات السعودية هي واحدة من الخدمات الذكية المميزة التي قامت الشركة بتقديمها لعملائها لتسهيل عملية استخدام شريحة الهاتف على أكثر من جوال أو راوتر، وإليكم فيما يلي اهم المزايا التي يتحصل عليها عند اشتراكك في الخدمة:

  • تمكنك هذه الخدمة من الحصول على ثلاثة شرائح لإستخدامها في الأجهزة المختلفة سواء في الجوال الخاص بك أو التابلت أو الراوتر الذي يعمل بشريحة الهاتف.
  • يتم استخدام الباقة الأساسية في الثلاثة شرائح.
  • يتم حساب قيمة المكالمة بنفس السعر في الشرائح الثلاثة.
  • يمكنك اجراء المكالمات، أو ارسال الرسائل عبر الشريحة التي قمت بتفعيلها والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية.
  • يمكن أن تقوم بتغيير الشريحة التي تم تخصيصها للرسائل والمكالمات من خلال ادخال كود *200# من خلال الشريحة التي تم تفعيلها. [2]

أكواد تفعيل خدمة الشرائح المتعددة stc

تتيح لك شركة الاتصالات السعودية امكانية تفعيل الخدمات على الشرائح المتعددة من خلال ادخال كود *123# لتفعيل الشريحة الرئيسية، كما يمكنك ادخال الكود ذاته عند رغبتك في تغيير الشريحة الرئيسية لاستقبال وارسال المكالمات والرسائل من خلالها.

يمكنك أيضًا تغيير الشريحة التي قمت بتخصيصها للمكالمات والرسائل واستخدام شريحة أخرى من خلال ادخال كود *200# من خلال الشريحة التي قمت بتفعيلها لكي تتمكن من استخدام تلك الشريحة في استخدامك الأساسي للمكالمات والرسائل.

خطوات إلغاء خدمة الشرائح المتعددة

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها في حال رغبتك إلغاء خدمة الشرائح المتعددة، تتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • الدّخول على تطبيق Mystc على الجوال.
  • الدّخول على المتجر.
  • النّقر على خيار استبدال وترقية رقاقة.
  • قم بتحديد التغيير من شرائح متعددة إلى شريحة واحدة فقط.
  • النّقر على استبدال الشريحة عبر Mysim.
  • قم بإدخال رقم الشريحة كامل والذي يتكون من 18 رقم على البطاقة، كما يمكنك القيام بتلك الخطوة بإستخدام مسح الباركود عبر كاميرا الجوال.
  • قم بتسجيل البيانات الخاصة بأبشر وذلك من خلال الوصول إلى المحدد الوطني للتواصل مع العملاء.
  • تسجيل رمز التحقق المُرسل في رسالة قصيرة عبر الجوال.
  • قم بتفعيل بطاقة stc.

تحميل تطبيق Mystc للجوال

قامت شركة الاتصالات السعودية بتوفير تطبيق Mystc لعملائها والذي يتيح لهم امكانية التحكم في الخطوط الثابتة والجوال، كما يتيح هذا المستخدام امكانية التحكم في العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها بشكل سريع وسهل، لذلك نعرض لكم فيما يلي رابط تحميل تطبيق Mystc على الجوال:

  • الدّخول على رابط تحميل التطبيق على الجوالات التي تعمل بنظام جوجل بلاي “من هنا“.
  • الدّخول على رابط تحميل التطبيق على الجوالات التي تعمل بنظام ios “من هنا“.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح طريقة عمل الشرائح المتعددة stc، ومزايا تلك الخدمة المُقدمة من شركة الاتصالات السعودية، والخطوات الواجب اتباعها لتفعيلها أو إلغائها.

المراجع

  1. english.mubasher.info , STC offers multi–SIM service , 24/4/2021
  2. telecompaper.com , STC launches multi-SIM service , 24/4/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *