المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول، تعتبر كلاً من مدينة أنطاليا ومدينة إسطنبول من أبرز الأماكن السياحية في جمهورية تركيا، حيث تتميز أنطاليا بوجود المناظر الطبيعية القروية التي تجذب السياح، فيما تتمتع أسطنبول بتوفير أفضل الخدمات والاحتياجات السياحية فهي من أكثر المدن التركية اكتظاظاً بالسكان، لذلك من خلال موقع المرجع سوف نتناول الحديث عن المسافة بين أنطاليا وإسطنبول.

مدينة انطاليا التركية

تعتبر مدينة أنطاليا إحدى المدن السياحية في تركيا، حيث تقع تحديداً في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا على البحر الأبيض المتوسط، تبلغ مساحتها الكلية 1٬417 كم مربع، تتميز بوقعها بين الجبال على منحدرات مختلفة جعلت منها مكاناً مميز لقضاء العطل الصيفية في أجواء طبيعية، ومن المعروف أن عدد سكان مدينة أنطاليا بلغ حوالي 2.548.308 شخص.

شاهد أيضًا: كم تبعد طرابزون عن اسطنبول

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

تختلف المسافة بين مدينة أنطاليا ومدنية إسطنبول بناءً على وسيلة النقل المستخدمة، حيث يمكن الاستعانة بالطائرة فتكون المسافة أقل من استخدام السيارة أو القطار، ولعل أكثر مدة يتم استغراقها للوصول إلى مدنية أنطاليا من إسطنبول هي 9 ساعات، وذلك وفق اختلاف وسائل النقل، وسنذكر المسافة بين المدينتين عبر وسائل النقل المختلفة فيما يأتي: [1]

شاهد أيضًا: خريطة تركيا بالعربي وحدودها

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالطائرة

تبلغ المسافة بين مدينة أنطاليا ومدينة إسطنبول عبر استخدام الطائرة حوالي 481 كيلو متر، وتستغرق ما يقارب ساعة وعشر دقائق فقط للوصول إلى إسطنبول، وتعتبر الطائرة من أكثر وسائل النقل سرعة في الوقت الحالي حيث تقلل المسافة بين المدينتين بشكل كبير مقارنة بالوسائل الأخرى.

شاهد أيضًا: خريطة تركيا بالعربي وحدودها

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالسيارة

أما المسافة بين أنطاليا ومدينة إسطنبول باستخدام وسيلة النقل السيارة، فإنها تصل إلى 720 كيلو متر، والذي يستغرق وقت 8 ساعات وربع تقريباً للوصول إلى المكان، ومن الجدير بالقول أن المسافة تتغير بناءً على السرعة المستخدمة في السيارة، فإذا كانت سرعة السيارة 70 ميلاً في الساعة تكون المسافة حوالي 112 كيلومتراً، فإنها تستغرق حوالي ب6 ساعات و25 دقيقة للوصول.

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالقطار

تصل المسافة بين أنطاليا وإسطنبول باستخدام القطار حوالي 5 ساعات فقط، حيث تم البدء باستخدام سكة الحديد بين مدينة إسطنبول وأنطاليا في عام 2020 حيث استطاعت التقليل من الوقت المستغرق بين المدينتين ما يقارب 4 ساعات من الوقت الكلي.

المعالم السياحية في انطاليا

تمتلك مدينة أنطاليا التركية عدداً من المعالم السياحية المختلفة وهي على النحو التالي:

  • كاليتشي: وهي أحد الأماكن التاريخية الأثرية تتضمن العديد من المطاعم والمحلات.
  • بوابة هادريان: وتعد من أبرز المواقع الأثرية التركية.
  • المئذنة المكسورة: كانت عبارة عن كنيسة ثم حولت إلى مسجد فيما بعد.
  • المئذنة المزينة: تعتبر حالياً رمز مدينة أنطاليا.
  • مدرسة كاراتي.
  • مسجد آهي يوسف ميسيدي.
  • مسجد مراد باشا.
  • مسجد تكيلي محمد باشا.
  • مسجد سنان أفندي.
  • مسجد عثمان أفندي.

شاهد أيضًا: كم تبعد اوزنجول عن طرابزون

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن كم تبعد انطاليا عن اسطنبول، وذلك باستخدام الطائرة والسيارة والقطار، وذكرنا أبرز المعالم السياحية في مدينة أنطاليا.

المراجع

  1. rome2rio.com , Istanbul to Antalya , 12/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.