المرجع الموثوق للقارئ العربي

لماذا سميت ويلز بلاد الغال

لماذا سميت ويلز بلاد الغال، إنّ دولة ويلز إحدى الدول الأوروبية التي يتحدث سكانها بلغتين هما الإنجليزية والويزلية، كما ارتبط اسمها ارتباطًا وثيقًا بالمملكة المتحدة على مر التاريخ، لذلك سنتعرف من خلال موقع المرجع دولة ويلز على الخريطة، بالإضافة إلى ذكر ما سبب تسمية ويلز بلاد الغال، كما سنتعرف هل ويلز دولة مستقلة.

دولة ويلز على الخريطة

تقع دولة ويلز في الجزء الغربي من الجزيرة البريطانية، توجد إنجلترا إلى الناحية الشرقية منها، بينما يوجد من الناحية الشرقية منها المحيط الأطلسي والبحر الأيرلندي، تبلغ المساحة الإجمالية لدولة ويلز حوالي 20779 كيلومتر مربع، وتعتبر مدينة كارديف عاصمة ويلز وهي أكبر مدنها، كما أن دولة ويلز كانت تتبع لقوانين حكومة المملكة المتحدة في القضايا الأساسية، ويتصف المناخ في دولة ويلز بالمناخ البحري المعتدل.

لماذا سميت ويلز بلاد الغال

يُرجّح إنّ دولة ويلز سُميت ببلاد الغال، وذلك بسبب التشابه بين الحرف W الموجود في كلمة ويلز “Wales” وحرف GU الموجود في كلمة بلاد الغال من حيث النمذجة، وتعني كلمة الغال بأرض الرومان، حيث أطلق الرومانيون اسم غال على المناطق التي يسكنها الغاليون وهم عبارة عن شعوب هندية أوروبية، كما أنهم يحملون ثقافة “لا تين”.[1]

هل ويلز دولة مستقلة

إنّ ويلز عبارة عن دولة مستقلة، لكنها تاريخي تعد جزءًا من بريطانيا العظمى منذ عام 1707 بعد إجراء اتفاقية الاتحاد عام 1706 م، لذلك إن دولة ويلز تعتبر ضمن الاتحاد السياسي الذي يتضمن كلًا من إنجلترا ووِيلز وبريطانيا وإيرلندا الشمالية، لكن تجدر الإشارة إنّ تبعية ويلز للمملكة المتحدة عبارة عن تبعية اسمية سياسية فقط، حيث إنها تملك تمثيلاً سياسياً مستقلاً ومعترفاً به من دول العالم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله لماذا سميت ويلز بلاد الغال، كما ذكرنا إذا كانت ويلز عبارة عن دولة مستقلة.

أسئلة شائعة

  • من هو هربرت جورج ويلز؟

    يعتبر هربرت جورج ويلز روائي وكاتب قصصًا قصيرة، حيث ولد في 21 سبتمبر 1866 في إنجلترا، ومن أبراز أعماله آلة الزمن والرجل الخفي.

  • كم تبعد مدينة ويلز عن لندن؟

    تبعد مدينة ويلز عن لندن حوالي 6952 كيلو متر تقريبًا.

  • ما هي عاصمة دولة ويلز؟

    إنّ العاصمة الرسمية لدولة ويلز هي مدينة كارديف، وهي تعتبر مدينة كبيرة جدًا في دولة ويلز من حيث المساحة،تدعى بالانجليزية "Cardiff".

المراجع

  1. spainenglish.com , Wales, Galicia, Celts and the Dying Gaul , 25/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *