المرجع الموثوق للقارئ العربي

من مدريد الى الرياض كم ساعه

من مدريد الى الرياض كم ساعه؟ تعد المدينة الإسبانية “مدريد” واحدة من أهم الوجهات السّياحية التّي يتوجَّه إليها الزوّار من كل مكان في العالم، وذلك لوجود العديد من المعالم التَّاريخيّة، والحضاريّة فيها. ومن خلال موقع المرجع، سيتم الحديث في السّطور التّالية عن المسافة بين العاصمة السّعوديّة الرِّياض ومدريد الإسبانيَّة. بالإضافة إلى أبرز المعلومات عن مدينة مدريد، وأهم المعالم السياحيّة فيها.

من مدريد الى الرياض كم ساعه

تستغرق الرِّحلة من العاصمة السّعوديّة الرّياض إلى مدينة مدريد الإسبانيّة مدة زمنية تقارب الـتسع ساعات وثلث ساعة. وتتوجه العديد من الرّحلات من المملكة العربيّة السّعوديَّة إِلى مدريد، وذلك بهدف السّياحة فيها ورؤية الفنون التراثيّة الأندلسيّة، والمعارض الأندلسية التّي تعود إلى العصور الإسلاميّة. كما يوجد بها أفضل أندية العالم في كرة القدم، لذا تعد مدريد من أهم الوجهات السياحيّة للناس.

شاهد أيضًا: حريملاء كم تبعد عن الرياض

كم المسافة بين مدريد والرياض

تقدّر المسافة بين مدينة مدريد الإسبانيّة والعاصمة السّعوديّة الرّياض بحوالي 6605.74 كيلو متر. ويمكن قطع هذه المسافة بالسّيارة بمتوسّط سرعة 80 كيلو متر في السّاعة الواحدة في فترة زمنيّة قدرها أكثر من 62 ساعة، أي ما يعادل يومين ونصف فأكثر. بينما تستغرق الرحلة بين هاتين المدينتين بالقطار حوالي 71 ساعة. ويمكن اختصار المدة الزمنية وتوفير الوقت والجهد والذّهاب إلى مدريد من الرّياض عبر طائرة إيرباص A380 وقطع المسافة في 5.5 ساعات.

شاهد أيضًا: كم تبعد حائل عن الرياض

مدينة مدريد الإسبانية

هي واحدة من أكبر المدن الإسبانيَّة، وهي ثالث أكبر منطقة مليئة بالحضارات والتَّاريخ في الاتِّحاد الأوروبي بعد مدينة لندن وبرلين. كما أنّها ثالث أكبر منطقة من حيثُ التعداد السّكاني في أوروبا بعد باريس الفرنسيّة ولندن. وهي من أفضل الوجهات السّياحيّة في أوروبا، إذ تحتل المركز الرَّابع من حيث عدد السياح الذّين يتوجّهون إليها من مختلف العالم. ويوجد فيها مقر المنطقة العالميّة السياحيَّة الدَّوليَّة التَّابعة لِمنظَّمة الأمم المتّحدة.[1]

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذِّي يحمل عنوان، من مدريد الى الرياض كم ساعه؟ حيثُ تعرفنا على مدينة مدريد، وأهم المعالم السياحيّة فيها.

المراجع

  1. marefa.org , مدريد , 03/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *