المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء

كتابة : احمد ربيع

كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء؟ يعتبر أحد الأسئلة التي ترغب النسوة اللاتي قد ابتلاهن الله برجل شهواني دائم النظر للنساء الأخريات في معرفة إجابتها، لذلك سيقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا النوع من الرجال للحد من خياناته المتكررة وفي نفس الوقت منع انهيار المنزل، كما سنقوم أيضًا بتوضيح كيف يمكن للمرأة معرفة أن زوجها على علاقة بأخرى من تصرفاته.

أسباب حب الزوج لأكثر من امرأة

تعتقد الكثيرات من النساء أن السبب في خيانة أزواجهن المتكررة هو وجود عيوب بهن، والواقع أن هذا غير صحيح، فالشخص الخائن يخون زوجته لدناءة في نفسه لا لعيب فيها، لذلك يمكننا أن نحصر أسباب تعدد علاقات الرجل المتزوج النسائية في ما يلي:

  • التربية الشرقية: إن التربية الشرقية تعامل الرجال منذ طفولتهم الأولى وكأنهم أنصاف آلهة مما يجعلهم يكبرون باعتقاد كامن في صدورهم بأنهم يمكنهم فعل أي شيء ثم تقديم بعض الاعتذارات والإفلات من العقاب.
  • الأفكار الخاطئة: معظم الرجال يعتقدون أنهم كلما ازدادت علاقتهم النسائية فإن هذا يجعلهم أكثر فحولة، مما يدفعهم للارتباط بأعداد كبيرة من النساء.
  • ضعف الزوجة وعائلتها: الرجال بصفة عامة يخافون من المرأة القوية التي تحمي عائلتها حقوقها، لذلك ففي الكثير من الأحيان يكون السبب الأساسي لخيانة الرجل لزوجته هو معرفته بأنه لا يوجد أحد ليبحث عن حقوقها المسلوبة ويحاول استردادها.

شاهد أيضًا: كيف أتعامل مع خيانة زوجي ناعمة الهاشمي

كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء

ترغب الكثيرات من النساء في معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا النوع من الرجال لذلك سنقوم بتبيينها فيما يلي:[1]

  • تطوير الذات: الرجل لا يخون إلا من يعرف بعدم قدرتها على تركه لذلك يجب على الزوجة التي تعرف بوجود صفة الخيانة في زوجها أن تشعره دائمًا بقوتها وبإنجازاتها سواء العملية أو المهنية، حتى لا يستضعفها أو يستقل بقدراتها.
  • إظهار الثقة بالنفس: يجب على المرأة أن تظهر ثقة عالية بذاتها أمام زوجها فإذا لاحظت مثلًا كونه ينظر لامرأة أخرى فعليها أن تعلق على جمال هذه المرأة ولا تظهر غيرة منها.
  • تقليل ثقة الزوج بنفسه وجعله هو من يحاول الاحتفاظ بها وليس العكس: على المرأة أن تختلس النظرات من وقت لآخر لرجل غير زوجها وتجعله يلاحظ تلك النظرات، أو تمزح معه في بعض الأوقات برغبتها في أن تعدد الأزواج لولا تحريم الله لذلك معللة قولها بأن رجل واحداً لا يكفي، لكن يجب عليها مع ذلك أن تتحدث بأسلوب المزاح حتى لا تجعل زوجها يغتاظ منها أو يستطيع إمساك خطأ عليها.
  • الاهتمام بالجمال: على الزوجة أن تهتم بجمالها دائمًا في وجود الزوج لكي تضاعف خوفه من خسارتها إذا عرفت بأفعاله مع النساء الأخريات.
  • عدم مصارحة الزوج بخياناته: إذا علم الرجل بأن زوجته قد عرفت بأمر خيانته لها فسيزداد في أفعاله المشينة بسبب معرفته أن زوجته ليس بيدها حيلة، لذلك فعلى الزوجة أن لا تجعله يدري بمعرفتها لخياناته.
  • تخويف الزوج من ردة فعلها: يجب على المرأة التي تعرف بخيانة زوجها أن تخوفه طوال الوقت من ردة فعلها فمثلًا تقول… لا أدري كيف يمكن لامرأة أن تعيش مع رجل خائن، فمثلًا أنا يا فلان لو عرفت بخيانتك لي فسأختار الطلاق فورًا.
  • تخويف الزوج من الله: على الزوجة أن تحاول فتح المواضيع التي تتحدث عن عقاب الله للعاصين والمخطئين مع زوجها وتذكر عرضًا أن العلاقة مع امرأة أخرى مثلًا تعتبر عصيانًا لله يستوجب العقاب، حتى ولو كانت لا تزيد على المكالمات فقط.

كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء

شاهد أيضًا: كيف اتعامل مع زوجي الخائن

أهم العلامات التي توضح ارتباط الزوج بامرأة اخرى غير زوجته

ترغب الكثيرات من النساء في معرفة العلامات التي تشير إلى دخول الزوج في علاقة مع امرأة أخرى، لذلك سنوضح لهن هذه العلامات فيما يلي:

  • وضع كلمات سر على جميع أجهزة الزوج لا تعرفها الزوجة تعتبر أحد أهم العلامات التي تشير إلى أن الزوج يخفي شيئًا عن زوجته.
  • يعتبر إمساك الهاتف لساعات طويلة أو التحدث بصوت منخفض فيه دليل على أن الزوج يتحدث مع امرأة أخرى غير زوجته.
  • قيام الزوج بالتأنق بصورة مبالغ فيها في أيام معينة دليل على وجود امرأة في حياته يقابلها في هذه الأيام.
  • عزوف الزوج عن إقامة علاقة زوجية مع زوجته يشير إلى أنه يقوم بممارسة العلاقة مع امرأة أخرى، فالشمس التي تغيب من مكان تشرق في مكان آخر!!.
  • تعتبر مطالبة الزوج لزوجته بتغيير معين في مظهرها أو في طريقة ممارستهما للعلاقة دليل على تجربته لامرأة أخرى تقوم بفعل الأشياء التي يطلب من زوجته أن تفعلها.

شاهد أيضًا: هل من حق الزوجة معرفة كل شيء عن زوجها

لقد قمنا في هذا المقال بتوضيح كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء حتى تستطيع كل امرأة ابتلاها الله برجل من هذا النوع أن تعرف الطريقة الصحيحة للتعامل مع زوجها، كما تستطيع أن تميز أيضًا الأوقات التي يكون زوجها فهيا مرتبطاً أو على وشك الارتباط بامرأة أخرى.

المراجع

  1. bonobology.com , How To Deal With A Cheating Husband , 14/03/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.