المرجع الموثوق للقارئ العربي

هو برنامج تستخدمه لفتح صفحات الويب ومشاهدتها

هو برنامج تستخدمه لفتح صفحات الويب ومشاهدتها فجهاز الكمبيوتر يتكون من مكونين أساسيين هما: المكون المادي والمكون البرمجي، فالمكون المادي يطلق عليه اسم الهارد وير والذي يمثل كل ما يحتويه الحاسب الآلي من أجهزة، والمكون البرمجي والذي يعرف باسم السوفت وير هو ما يحتويه الحاسب من برامج، من هذا المنطلق سوف نسلط لكم الضوء من خلال سطورنا التالية في موقع المرجع على حل هذا السؤال، ونرفق لكم في نهاية هذا المقال وظائف متصفح الويب.

هو برنامج تستخدمه لفتح صفحات الويب ومشاهدتها

لفتح صفحات الويب والاتصال بالإنترنت لا بد من وجود برنامج يساعد الأجهزة اللوحية والحواسيب على ذلك، وهذا البرنامج هو مستعرض الويب أو متصفح الويب، وهو برنامج أساسي ينصب على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر مسبقاً، لتسهيل الاتصال بالإنترنت، فمن هذا نستنتج أن الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • متصفح الويب.

 تم ابتكار أول برنامج متصفح ويب في عام 1990 للميلاد من قبل Tim Berners-Lee، وكان يعرف المتصفح باسم World Wide Web، ومنذ ذلك اليوم أصدر عدة أنواع من متصفحات الويب والذي يعد أشهرها وأكثرها انتشارا حول العالم جوجل كروم.

شاهد أيضًا: لرؤية صفحة الويب كلها يمكننا تحريك شريط العناوين للأعلى والأسفل

وظائف متصفح الويب

يوجد عدة وظائف يقوم فيها متصفح الويب، يمكن تلخيص الوظائف بما يلي:

  • استرداد المعلومات: وهي الوظيفة الرئيسية لمتصفح الويب التي تتيحها للمستخدمين.
  • تصفح المواقع الإلكترونية: يمكن زيارة أي موقع باستخدام متصفح الويب، فعندما يتم إدخال عنوان URL في المتصفح، يتصل فوراً بخادم الويب إلى موقع الويب هذا.
  • تشغيل تطبيقات java: يستخدم متصفح الويب لتشغيل تطبيقات Java الصغيرة ومحتوى الفلاش، وغيرها من المكونات.
  •  تقليل الوقت والجهد: يجعل متصفح الويب تصفح الإنترنت أمرًا سهلاً، وهذا عن طريق التحقق من الارتباطات التشعبية والحصول على المزيد من البيانات المفيدة عبر الإنترنت.
  • استخدام ذاكرة التخزين: تستخدم ذاكرة التخزين المؤقت الداخلية في متصفحات الويب في تخزين المعلومات والتي تسمح للمستخدم أن يفتح نفس صفحة الويب مرارًا وتكرارًا دون فقد بيانات إضافية.
  • فتح نوافذ متعددة: يمكن فتح صفحات ويب متعددة في نفس الوقت على مستعرض ويب.
  • توفير اختصارات: تتوفر في مستعرض الويب خيارات مثل الرجوع، وإعادة التوجيه، وإعادة التحميل، وإيقاف التحميل، وما إلى ذلك مما يجعل استخدامها سهلاً ومريحًا.

 وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي كان يحمل عنوان هو برنامج تستخدمه لفتح صفحات الويب ومشاهدتها، فبعد أن أجبنا على هذا الاستفسار سلطنا لكم الضوء في نهاية سطور هذا المقال على وظائف متصفح الويب.

المراجع

  1. byjus.com , Web Browser , 21/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.