المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع صابون بيرز

كتابة : فاطمة دويدار

تجربتي مع صابون بيرز صابونة بيرز من ضمن المستحضرات الطبية الإنجليزية الخاصة بالعناية بالبشرة، أول إنتاج لها كان في عام ١٨٠٧ وتُصنع في مصنع مقابل لأكسفورد في إنجلترا، تحظى بيرز بشهرة واسعة نظرًا لما لها من دور كبير في ترطيب البشرة وحل الكثير من المشاكل الجلدية كالجفاف وحبوب الشباب والحساسية والبثور السوداء لذلك تعتبر صابونة بيرز أكثر الأنواع استخدامًا من قِبل الكثير من النساء في مختلف البلدان لذلك لصابونة بيرز الكثير من التجارب، ومن خلال موقع المرجع سنقوم بذِكر تجربتي مع صابون بيرز.

تجربتي مع صابون بيرز

نظرًا لجودة صابونة بيرز وما تتكون منه من مواد طبيعية مرطبة ومصححة لمشاكل البشرة يوجد الكثير من التجارب لتلك الصابونة بسبب كثرة استخدامها من قِبل العديد من النساء داخل بلدان العالم العربي والغربي ومن ضمن تلك التجارب ما يلي: [1]

التجربة الأولى: صابونة بيرز وترطيب البشرة

تلك التجربة أثبتت فاعلية صابونة بيرز في ترطيب البشرة، وتخص سيدة تدعى ماريا من المملكة العربية السعودية، وتقول ماريا:

  • أنها كانت تعاني من جفاف البشرة بصورة كبيرة وذلك الجفاف كان يزداد كل عام بدخول فصل الشتاء، ويعتبر الجفاف هو العامل الرئيسي والأساسي في تكوين حبوب الشباب التي دائمًا ما كنت تترك آثار وعلامات تؤرقها.
  • ذهبت ماريا لاستشارة طبيب جلدية لإيجاد حل لذلك الجفاف وقام الطبيب بوصف الكثير من المستحضرات الطبية والكريمات التي لم تجدي معها نفعًا ولم تخفف من حدة جفاف البشرة، حاولت ماريا تغير الطبيب مرارًا وتكراراً كما أنها لجأت للعديد من الوصفات الطبيعية كالماسكات والدهانات وبالفعل كانت تلك الوصفات تقلل من ذلك الجفاف لكن مفعولها كان لا يدوم طويلًا.
  • استشارت ماريا صديقتها فنصحتها باستخدام صابونة بيرز بدلًا من المستحضرات الطبية الأخرى نظرًا لفاعليتها في ترطيب البشرة وسعرها الاقتصادي، كما نصحتها صديقتها أن تداوم على استخدامها من ثلاث لأربع مرات يوميًا، وبعد أن قامت ماريا بشراء الصابونة وجدت أنها شفافة وناعمة، وذات رائحة عطرية مميزة بجانب أن قوامها متماسك ورغوتها أكثر من المعتاد.
  • بعد المداومة على استخدام الصابونة لمدة أسبوع لاحظت ماريا أن جفاف بشرتها قل بصورة ملحوظة مما ساعد في التقليل من ظهور حبوب الشباب وآثارها كما أن البثور السوداء قلت بنسبة كبيرة.

التجربة الثانية: صابونة بيرز وحبوب الشباب

تلك التجربة تثبت فاعلية صابونة بيرز في التخلص من حبوب الشباب وآثارها، حيث تقول رقية التي لم تبلغ التاسعة عشر من عمرها بعد أنه:

  • نظرًا للتغيرات الهرمونية التي تحدث بسبب فترة بلوغها ظهر الكثير من حبوب الشباب على بشرتها التي كان من الصعب التخلص منها بالعديد من الطرق وذلك قلل من ثقتها بنفسها لدرجة أنها عانت من الاكتئاب.
  • ذهبت رقية لطبيب جلدية وشرحت له حالاتها وبفحصها وجد أنها في حاجة لبعض العلاجات الطبية المنظمة للهرمونات بجانب منظف للوجه من الأتربة وغالق للمسام حتى يقل ظهور تلك الحبوب، ووصف لها الطبيب صابونة بيرز مع الأدوية الطبية التي تخص تنظيم الهرمونات وبالفعل بدأت رقية في استخدام صابونة بيرز.
  • تقول رقية أنه بعد استخدام الصابونة لمدة عشرة أيام لاحظت إشراق بشرتها واختفاء الحبوب منها بنسبة كبيرة مع البدء في التخلص من آثار تلك الحبوب والبثور السوداء بجانب ترطيب البشرة التي لم تحظى به من قبل، لذلك تنضح رقية من يعاني من حبوب الشباب أن يستخدم صابونة بيرز.

التجربة الثالثة: صابونة بيرز مع الشعر والحواجب

مع اقتراب فصل الشتاء تعاني أغلب النساء من جفاف الشعر وهيشانه بجانب تراكم القشرة مما يؤرق الكثير منهن، لكن صابونة بيرز أثبتت فاعليتها في التخلص من تلك القشرة مع ترطيب الشعر ترطيب فعال وصحي، وذلك من خلال تجربة سيدة تدعى كوثر من البحرين حيث:

  • تقول كوثر أنها منذ الصِغر وهي تعاني من القشرة الموسمية التي تظهر باقتراب فصل الشتاء وقامت كوثر بتجربة الكثير من الأمور لكي تتخلص من تلك القشرة كالمستحضرات الطبية والطبيعية لكنها لم تخلصها من القشرة بصورة كاملة فذهبت لتستشير جدتها بخصوص الأمر.
  • قامت جدتها بإعطائها صابونة شفافة ناعمة الملمس لونها أزرق ورائحتها تشبه رائحة الأعشاب ونصحتها باستخدامها من مرتين لثلاث مرات أسبوعين عن طريق غسل شعرها بها، بالفعل واظبت كوثر على تعاليم جدتها وبعد مدة لا تتخطى الخمسة عشر يوماً لاحظت أن القشرة تكاد تكون اختفت من فروة رأسها بجانب الترطيب الذي لم يحظ به شعرها من قبل.

التجربة الرابعة: صابونة بيرز وتنظيف البشرة الدهنية بعمق

لم تثبت صابونة بيرز فاعليتها في ترطيب وحل مشاكل البشرة الجافة فقط بل أيضًا أثبتت جدارتها في ترطيب البشرة الدهنية وتخليصها من المشاكل التي تؤرق صاحبها، وذلك ما تم رصده من خلال تجربة فريدة، حيث قالت:

  • أن بشرتها دهنية وفرص ظهور البثور السوداء وحبوب الشباب والعلامات السوداء بالنسبة لنوع بشرتها أكثر من غيره، لذلك منذ البلوغ وهي تعاني من كل تلك المشاكل التي دائمًا ما كانت تزعجها بجانب عدم مقدرتها في الحصول على مرطب مناسب فكانت دائمًا تلجأ للمرطبات الطبيعية كالعسل وزيت جوز الهند إلا أن فاعلية تلك الأشياء لم تكن بالصورة المرجوة.
  • قالت فريدة أنه بسبب اقتراب موعد زفافها اضطرت للذهاب إلى طبيبة جلدية لكي تتمكن من التخلص من كل تلك المشاكل التي تعاني منها بشرتها، وبعد فحص الطبيبة لها وصفت صابونة بيرز الزرقاء وأوصت باستخدامها ثلاث مرات يوميًا لمدة شهر، تقول فريدة أنه بالفعل بعد مرور شهر لاحظت أن بشرتها لم تعد تراكم الزيوت والدهون مرة أخرى وأن المشاكل التي تعاني منها بدأت في الاختفاء بجانب ما حظت به من نعومة وإشراق ولمعان.

التجربة الخامسة: صابونة بيرز وحساسية البشرة

تلك التجربة تخص أحمد من الرياض، حيث:

  • قال أحمد أن بشرته دهنية بجانب أنها حساسة وكان يعاني من التهابات وحساسية البشرة مرات عدة خلال فصل الصيف وأن الأمر زاد صعوبة بسبب مكوثه في الشارع لفترات طويلة بسبب طبيعة عمله كمهندس فتوجه لزيارة طبيب جلدية.
  • وصف له الطبيب صابونة بيرز وبالفعل بدأ أحمد في استخدامها خمس مرات يوميًا كما نصحه الطبيب، لكن على الرغم من فاعلية الصابونة بالنسبة للعديد من المشاكل وللكثير من أنواع البشرات المختلفة إلا أنها لم تجدي معه نفعًا بل زادت من حساسية والتهابات البشرة لذلك لا ينصح أحمد باستخدام صابونة بيرز عند المعاناة من الالتهابات أو الحساسية.

تجربتي مع صابون بيرز

 

معلومات عن صابون بيرز

صابونة بيرز تحظى بشهرة واسعة نظرًا لفاعليتها فيما يخص مختلف أنواع البشرة بجانب معالجتها للكثير من مشاكل البشرة والشعر التي تؤرق الكثير من النساء وذلك ما تم رصده من خلال تجربتي مع صابون بيرز، وصابونة بيرز هي:

  • صابونة إنجليزية الصنع، ويطلق عليها ذلك الاسم نسبة لاسم صاحب المصنع Andrew Pears ويقع ذلك المصنع مقابل لأكسفورد في لندن في الولايات المتحدة “بريطانيا” وتم تصنيعها أول مرة منذ أكثر من قرنين بالأخص عام ١٨٠٧ ميلاديًا وكانت أول صابونة شفافة تباع تجاريًا.
  • صابونة بيرز تتميز بملمسها الناعم والشفاف وتعتبر مصنعة من مكونات طبيعية تم استخلاصها من الزيوت الطبيعية والجلسرين والليمون بالإضافة لبعض المواد الكيمائية الأخرى الغير ضارة التي من الصعب أن تتسبب في أي آثار سلبية.
  • تم اختبار تلك الصابونة تجاريًا من قِبل العديد من النساء حول مختلف بلدان العالم وخلال تلك الاختبارات أثبتت صابونة بيرز فاعليتها نظرًا لما تتكون منه من مواد ذات جودة جيدة، بجانب سعرها الاقتصادي، كما أن لها العديد من الأنواع.

أنواع صابون بيرز

عند إنتاج صابونة بيرز لأول مرة لم يصدر منها سوى النوع الأصفر المصنع من مستخلصات الزيوت الطبيعية بالإضافة للجلسرين لكن مع تطوير الإنتاج والمصنع أصبح هناك ثلاثة أنواع أخرى كالآتي:

  • صابون بيرز الأصفر: ذلك النوع هو أول نوع تم إنتاجه ويمتاز بأنه يتكون من الجلسرين ومستخلصات الزيوت الطبيعية بجانب رائحته العشبية النفاذة وملمسه الناعم الأصفر وشكله الشفاف، كما يحبذ استخدام ذلك النوع بالنسبة لأصحاب البشرة المعتدلة والجافة وذلك لفاعلية الجلسرين والزيوت الطبيعية المكونة له في مواجهة الجفاف المصاحب لفصل الشتاء.
  • صابون بيرز الأخضر: تلك الصابونة مصنعة من مستخلصات وفوائد الزيوت الطبيعية والليمون وتتناسب مع البشرة الدهنية بالأخص الحساسة وذلك لأنها تعمل على تنظيف البشرة بعمق مما يخلصها من الأتربة والسموم والزيوت الزائدة بجانب ترطيبها للبشرة ترطيب طبيعي وفعال.
  • صابون بيرز الأزرق: صابونة بيرز الزرقاء تصنع من مستخلص النعناع الطبيعي وبعض الزيوت المهمة لبناء وتغذية الشعر وتخليص البشرة من الجفاف، وتمتاز باللون الأزرق الجذاب ورائحة النعناع المنعشة وتناسب كل أنواع البشرة بالأخص الدهنية.
  • صابون بيرز أويل كلير: تلك الصابونة يستحب استخدامها للبشرة فقط دون الشعر، كما أنها تعمل على تنظيف البشرة بعمق وتتكون من عدة زيوت طبيعية متنوعة، وفاعليتها مكثفة بالنسبة لباقي الأنواع الأخرى، كما أنه من المحظور استخدامها دون استشارة الطبيب لأنها تؤثر على بعض أنواع البشرة مما يتسبب في بعض الأحيان في التهاب وحساسية الوجه.

أنواع صابون بيرز

طريقة استخدام صابون بيرز

يتم استخدام صابون بيرز بالطريقة المعتادة والتقليدية لاستخدام قوالب الصابون، وذلك عن طريق وضع الصابونة تحت الماء لكي يتم تبليلها ومن ثم تدليكها بين الكفين حتى يتم الحصول على رغوتها واستخدامها في تنظيف الوجه، وبالنسبة للشعر يتم تدليك الصابونة نفسها في بويصلات الشعر وفروة الرأس، وذلك لاستخلاص رغوة الصابونة وغسل الشعر بها.

طريقة استخدام صابون بيرز للحواجب

كما يتم استخدام صابون بيرز لحل مشاكل البشرة والشعر يتم استخدامه أيضًا لبعض الحيل التجميلية المتعلقة بالحواجب وذلك لتثبيتها كالآتي:

  • خبراء التجميل يقومون باستخدام صابون بيرز لتثبيت الحواجب للتمكن من تزينها بمستحضرات التجميل أو لصبغها وذلك عن طريق إحضار فرشاة صغيرة نظيفة من فرش الماسكرا وبل تلك الفرشاة بالماء.
  • يتم تدليك الصابونة بالفرشاة بطريقة خفيفة حتى تمام الحصول على الرغوة المطلوبة.
  • تُمشط الحواجب بتلك الفرشاة وتترك مدة ربع ساعة حتى تجف مع الحذر من اقتراب تلك الرغوة من الوجه أو العينين، تلك الطريقة لا تضر بشعر الحواجب وتساعد في تنعيمه وزيادة كثافته كما تجعله يحظى بشكل انسيابي.

طريقة استخدام صابون بيرز

فوائد صابون بيرز

نظرًا لما حظي به صابون بيرز من تجارب عدة ولبالاستناد على العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت على تلك الصابون ولآراء الخبراء يمكن تلخيص فوائد صابون بيرز فيما يلي:

  • أكدت العديد من التجارب أن صابون بيرز يساهم بشكل فعال في ترطيب البشرة ويساهم في إشراقها ونضارتها ولمعانها، كما أنه لطيف جدًا وخفيف على البشرة.
  • صابونة بيرز متوفر في كل الصيدليات والمتاجر الخاصة ببيع مستحضرات التجميل كما أنها موجودة أيضًا على سوق دوت كوم وسعرها اقتصادي ومناسب لجميع الفئات
  • تساعد صابونة بيرز في تنظيف البشرة مما يجعل البشرة صحية ونضرة ومشرقة، بجانب أنه لا يوجد لها أي آثار جانبية مثل تهيج البشرة والالتهابات والحساسية، ولا تتسبب في ظهور الحبوب للبشرة الدهنية.
  • يتم استخدام صابون بيرز لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة كالجفاف والأكزيما والحبوب والصدفية وما إلى ذلك لكن يجب استشارة الطبيب قبل استعمالها في بعض الحالات السيئة كحالات الصدفية والأكزيما.
  • المداومة على استخدام صابون بيرز الطريقة الصحيحة يمكن البشرة من الحصول على اللمعان والحيوية والنعومة والإشراق كما يتم ترطيب الشعر وتخليصه من القشرة والعيشان.
  • أثبتت الدراسات أن صابون بيرز فعال في التخلص من حبوب الشباب وآثارها وعلامتها السوداء، وذلك بسبب تنظيفه للبشرة الدهنية بعمق مما يقلل من تراكم الأتربة والزيوت، وذلك يمنع من تكون الحبوب كما أنه يساعد في غلق المسام.
  • صابون بيرز له فاعلية كبيرة في ترطيب البشرة الجافة مما يساعد في تنعيمها ولمعانها وإشراقها ويقلل من الآثار والعيوب التي تتراكم بسبب جفاف البشرة.

 شاهد أيضًا: خلطات تبيض الجسم في أسبوع ونصائح للحفاظ على نضارة البشرة

فوائد صابون بيرز لحبوب الشباب

صابون بيرز فعال جدًا في التخلص من حبوب الشباب وذلك لما له من فوائد عدة تتلخص في الآتي:

  • تُرطب صابونة بيرز البشرة دون إخلال أو إفراط بتوازن البشرة الدهنية، كما أنها تساهم في تخليص البشرة من الدهون الزائدة وذلك يمنعمن تكون حبوب الشباب.
  • صابونة بيرز صابونة مضادة للفطريات والبكتيريا كما أنها تعمل على تنظيف البشرة بعمق.
  • تلك الصابونة لا تسبب الحساسية ولا الالتهابات كما أنها تناسب كل أنواع البشرة.
  • كل أنواع صابون بيرز يناسب كل أنواع البشرة، ويدعم ذلك عدم تسجيل أي آثار جانبية لمختلف أنواعها.

فوائد صابون بيرز للبشرة الدهنية

لصابونة بيرز الكثير من الفوائد المتعلقة بالبشرة الدهنية تتلخص في الآتي:

  • البشرة الدهنية تتطلب اهتمام وعناية خاصة بسبب أنها في أغلب أوقتها حساسة كما أن أغلب المستحضرات الطبية ومستحضرات تنظيف الوجه لا تتناسب مع البشرة الدهنية عكس صابونة بيرز تناسب البشرة الدهنية وتساهم بصورة فعالة في تنظيفها بعمق من كل الأتربة والأوساخ والزيوت المتراكمة وتقلل من ظهور حبوب الشباب.
  • تساهم صابونة بيرز في ترطيب البشرة الدهنية ترطيب متوازن دون زيادة أو إخلال في مستوى دهنية البشرة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الأملج للشعر برهنت على فعاليته في حل جميع مشاكل الشعر

عيوب صابون بيرز

من خلال ما تم رصده من تجارب لصابون بيرز يمكن تلخيص ما له من عيوب فيما يلي:

  • صابون بيرز لا يحبذ تركه لمدة طويلة على البشرة لأن ذلك غير آمن، وقد يتسبب في التهاب وحساسية البشرة.
  • يُفضل استخدام صابون بيرز في الشتاء فقط ولا يُفضل استخدامه طوال العام بصفة مستمرة وذلك لأن فاعليته قوية واستخدامه بصورة مستمرة قد يسبب آثار سلبية وخيمة بدلًا من حل المشاكل.
  • على الرغم من أن رائحة صابون بيرز جميلة إلا أنها نفاذة للغاية قد لا تناسب بعض الأشخاص المتحسسين ناحية بعض الروائح.

شاهد أيضًا: أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية

مكونات صابون بيرز

يتكون صابون بيرز من عدة مكونات يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • يتكون صابون بيرز من دهون نباتية صحية يتم استخلاصها من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة والشعر وذلك من الناحية العضوية.
  • يتكون من الناحية الكيميائية من بوتاسيوم وملح صوديوم وأحماض دهنية.
  • مستخلصات وفوائد الجلسرين بالنسبة للنوع الأصفر، بينما النوع الأزرق يدخل في تكوينه مستخلص النعناع الطبيعي، والنوع الأخضر يدخل في تكوينه فوائد الليمون.
  • الروائح اللطيفة والجذابة وتلك الروائح عطرية ونفاذة وتختلف باختلاف نوع الصابونة فعلى سبيل المثال النوع الأزرق يتم استخلاص رائحة النعناع الطيبة ومزجها داخل مكونات الصابون.

سعر صابون بيرز

يختلف سعر صابون بيرز باختلاف النوع والبلد التي يتم بيعه فيها كالآتي:

  • أولًا: في المملكة العربية السعودية يبلغ سعر صابون بيرز الأزرق ٦.٥، والأصفر ٦، والأخضر ٢٢ ريالاً سعودياً
  • ثانيًا: في جمهورية مصر العربية يبلغ سعر صابون بيرز الأزرق ٤٤ والأصفر ٤٣ والأخضر ١٢٥ جنيه مصري.

تناولنا من خلال مقال تجربتي مع صابون بيرز أهم استخدامات صابون بيرز وفوائده بالنسبة لكل أنواع البشرة وما له من عيوب وآثار سلبية، كما تناولنا مكونات ذلك الصابون وسعره داخل كل من المملكة العربية السعودية ومصر.

المراجع

  1. linkedin.com , my experience with peers soap , 20/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *