المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع زيت ترشوب وكيف فرقت بين التقليد والأصلي

تجربتي مع زيت ترشوب الرائع كانت فعالة للغاية، فهو يُعتبر من أفضل أنواع زيوت الشعر التي تلجأ لاستخدامها المرأة وذلك لأنه يمنحها شعر ذو رونق جذاب ومشرق ويقوي بصيلات الشعر ويعطيها مظهر رائع جذاب؛ نتيجة لفاعلية زيت ترشوب الرائعة واحتوائه على العديد من العناصر المفيدة والتي تغذي جذور الشعر وترطبه وتنعمه، لذا سنتعرف عبر موقع المرجع على زيت الترشوب وفوائده المتنوعة ومكوناته وكذلك تجربتي مع زيت ترشوب والفرق بين الزيت الأصلي والمقلد.

ما هو زيت ترشوب؟

يعتبر من الزيوت التي يرجع أصلها لدولة الهند، وتقبل النساء على استخدامه لتتخلص من مشاكل تساقط الشعر وتقصفه وضعف بصيلاته وكذلك لأنه يمنح الشعر القوة والصحة.

كما أن زيت ترشوب يتضمن العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والسمسم، أيضًا غني بالأعشاب مثل أملا، عرق السوس، وبرينجاراج، والتي تقلل من تساقط الشعر وتقوي بصيلات الشعر وتمنح شعرك القوة واللمعان حيث يعتبر زيت ترشوب الخيار الأفضل للملايين.[1]

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت السمسم لتطويل الشعر كانت مذهلة بتلك المكونات

أهم فوائد زيت ترشوب

توجد العديد من الفوائد المتنوعة لزيت ترشوب بالشعر والتي من أهمها ما يلي:

  • يحفز نمو جذور الشعر وبصيلاته ويتخلص من عقد الشعر بسهولة ويجعل الشعر منسابًا من غير عقد وكذلك يُخلِّص من قشرة الشعر.
  • يقضي على مشكلة تساقط الشعر.
  • يمنع ظهور الفطريات الموجودة بالشعر ويملئ فراغات الرأس ويمنح الشعر بالقوة واللمعان والحيوية.
  • إعادة إنبات شعرك، وكثافته كما تريد.
  • تطويل الشعر وزيادة نعومته وحيويته ولمعانه وتقويته.

 مكونات زيت ترشوب

يتكون زيت ترشوب من العديد من العناصر الطبيعية وخلاصات الزيوت المفيدة التي تعزز صحة الشعر وتزيد من لمعانه وتقوي بصيلاته وتزيد من تطويل الشعر وتعالجه من مشاكل التساقط وإنبات الفراغات به ليزيد كثافة الشعر.

وتتضمن مكونات الزيت ما يلي:

  • زيت السمسم بنسبة 80 % من تركيبه.
  • وزيت جوز الهند.
  • زيت الزهرة الزرقاء والناكرموت.
  • ورق النيم.
  • زيت اكلب الب.
  • حبوب كرنج وبروهتي لكسمنة وغيره من العناصر المهمة والمفيدة التي تعالج مشاكل الشعر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخردل للشعر أثبتت جدارته في معالجة كافة مشاكله

زيت ترشوب أفضل زيت مغذي لجذور الشعر

قبل أن أنتقل لسرد تجربتي مع زيت ترشوب وجدت أنه لا بد من تغطيت الشعر بعد حمام زيت الشعر بمنشفة ساخنة فترة من الوقت لكي تحصلين على أفضل النتائج من خلال تغذية الزيت لجذورها وبصيلاتها ثم غسل شعرك بشكل جيد بعدها.

ومع استخدام زيت ترشوب قد تلاحظين ترطيب شعرك تلطيفه بكل وقت وكذلك اللمعان والنعومة لذا يعد زيت ترشوب أفضل أنواع الزيت التي ممكن تستخدميها وذلك عن تجربة حقيقية تمت بعد الشعور بالملل واليأس من فشل العديد من التجارب الأخرى، كما أن سعر الزيت مناسب وغير مكلف وتتوفر أحجام مختلفة من عبوات الزيت كما أنه مناسب مع كل أنواع زيوت الشعر.

تجربتي مع زيت ترشوب للشعر

هناك العديد من الطرق المتعددة التي يتم من خلالها استخدام كحمام زيت ترشوب حتى تستفيدي من جميع عناصره الغنية الرائعة:

  • ويتم ذلك من خلال غسل شعرك جيدًا بالماء والشامبو، وبعد ذلك عليك بتجفيف المياه الزائدة الموجودة بشعرك من خلال المنشفة.
  • ثم بعد ذلك عليك بوضع كمية من الزيت بيدك وتقومي بتدليك شعرك وتوزعها في بصيلات شعرك، ثم تقومين بتصفيفه لكي تحصلين على أفضل النتائج ويفضل أن تستخدمي الزيت مرة باليوم بكل شهر لتحصلي على ما تريدين.

تجربتي مع زيت ترشوب للتخلص من قشرة الشعر

  • من خلال تجربتي مع زيت ترشوب توصلت للحل الأنسب ليتم التخلص من قشرة الشعر المزعجة والتي تسبب العديد من المشاكل الأخرى بالشعر، ولذلك قررت أن أرد قصتي لكل امرأة تهتم بهذه المشكلة.
  • وبعد تجربتي مع زيت ترشوب وجدت أن جذور شعر جديدة وقوية وكذلك ملئ الفراغات وليس فقط مشكلة قشرة الشعر فقط، وكانت أول خطوة بالتجربة هي ابتعاد كل الأدوات والزيوت والشامبوهات التي تم استعمالها من قبل لتتحققي من النتائج بنفسك.
  • وأغسل الشعر مرتين بالأسبوع بشامبو طبي ثم أقوم بتدليك الفروة زيت ترشوب واترك الشعر بالهواء وأغطي الشعر بمنشفة ليتم مفعول الزيت أسرع على الشعر.

ومن خلال تجربتي مع زيت ترشوب توصلت إلى نظافة الشعر من القشرة المزعجة التي كانت به وكذلك قل الشعر المتساقط عما كان عليه وتراجع التساقط بشكل كبير وتم تقوية الشعر وزاد لمعان الشعر، ولاحظت عند تجربتي مع زيت ترشوب أن الشعر تم كثافته، وإنبات الفراغات مع وجود لمعان ورائحة منعشة بالشعر.

وبعدها كل من أعرفها أنصحها بهذا الحمام للزيت الرائع الذي يحافظ على رونق الشعر ولمعانه والتخلص من كل مشاكل الشعر من قشرة وتلف وتقصف وغيره وكنت اعتقد أن شعري لا يمكن أن يصلح معه أي زيت آخر.

زيت ترشوب أفضل زيت للشعر

بعد تجربتي مع زيت ترشوب للشعر وجدت أن زيت ترشوب يعد أفضل زيت يمكن استخدامه لترطيب الشعر وتقليل التقصف والتلف وكذلك مشاكله الأخرى مع منح شعر لامع نظيف برائحة منعشة.

يجعلك زيت ترشوب تتألقين بكل وقت بشعر به لمعة ورونق مميز، كما أن الزيت مناسب مع كل أنواع الشعر المختلفة سواء الشعر الانسيابي أو الكيرلي وغيره

ما بعد تجربتي مع زيت ترشوب لحل مشاكل الشعر؟

وبعد تجربتي مع زيت ترشوب لحل مشاكل شعري أنصحك بهذه التجربة المفيدة والتي تحفظ على لمعان الشعر ورونقه وجعله الشعر قوي وملئ بالحيوية والصحة والجاذبية وإذا كنت تستعملين المكواة الكهربية والاستشوار فلا يمنعك من وضعك لزيت ترشوب قبل هذا الإجراء، فهذا الزيت مغذي للبصيلات ويكثف الشعر وسعر الزيت غير مكلف ومناسب لأي فئة ولكل الأعمار ويعطي حيوية شباب للشعر كما توجد عبوات كل الأحجام والعبوة تكون بمواصفات مميزة تحت إشراف خبراء الشعر.

اقرأ أيضًا: زيت الخروع للشعر تجربتي ووصفات للاستفادة القصوى منه

الفرق بين زيت ترشوب الأصلي والتقليدي

يحتوي زيت ترشوب الأصلي على العديد من العناصر الأساسية والتي تتميز عن زيت ترشوب التقليدي، وهي:

  • يوجد بزيت الترشوب الأصلي على الزهرة الزرقاء.
  • كما يوجد بالأصلي أعشاب بروهتي لكسمنة، وكذلك نسبة علية من زيت السمسم.
  • يوجد جوز الهند بعناصر زيت ترشوب.
  • يدخل من ضمن العناصر بزيت الترشوب الأصلي الناكرموت

وهكذا توصلنا بعد معرفتك تجربتي مع زيت ترشوب لحل كافة مشاكل شعرك فأني أنصح الجميع باستخدامه فهو يتضمن على العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة والمغذية لشعرك ولكي تحصلين على شعر قوي وصحي يمنحك ثقة وجمال أكثر، وذلك لما يحتويه الزيت على زيوت طبيعية والتي من أهمها: زيت السمسم والذي يصل لحوالي 82% من تكوين الزيت، وكذلك زيت جوز الهند، وورق النيم وغيرها كما يتوافر الزيت عبوات بكل الأحجام.

المراجع

  1. vasustore.com , Trichup Hair Fall Control Oil , 24/4/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *