المرجع الموثوق للقارئ العربي

فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر

كتابة : شادي خلف

إنّ فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر هي إحدى السّمات المميّزة للعيد الوطني السّعودي في المنطقة الشرقيّة، حيث تتعدّد الفعاليات والاحتفالات التي تقوم الهيئة العامة للترفيه السّعوديّة على رعايتها ضمن باقة فعاليات بقيّة المدن السّعوديّة الأخرى، وتتميّز احتفالات اليوم الوطني في الخبر في كل عام ومع كل ذكرى، فهي واحدة من المدن الساحليّة التي تتمتّع بمناخ مناسب  لكلّ الفصول، وعبر موقع المرجع يُسعدنا أن نُشارك المملكة العربيّة السّعودية العزيزة يومها الوطني ونقوم على سرد أبرز فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر التي وردت في جدول فعاليات اليوم الوطني الخبر 91 لعام 1443/2021.

احتفالات اليوم الوطني 91 في الخبر 

إنّ مناسبة اليوم الوطني في المملكة العربيّة السّعوديّة هي إحدى أهم المناسبات التي تشارك بها مختلف القطّاعات والمؤسسات والمدن، حيث تتزيّن الشّوارع والسّاحات بأعلام المملكة وشعارات اليوم الوطني، وصور الملك سلمان بن عبد العزيز وصور ولي العهد السّعودي محمد بن سلمان، وتلتّف تلك الجُموع حول وطنها وقيادتها في مشهد مميّز ونبيل، تخليدًا لذكر القادة الأبطال وذكر القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله)،  الذي أفنى سنوات عمره في سبيل الوصول إلى دولة موّحدة ومستقرّة تضمن الحياة الكريمة لكل مواطن سعودي.[1]

ومن الجدير بالذكر أنّ مدينة الخبر هي إحدى أهم الوجهات السياحيّة السّاحلية في المملكة، وهي إحدى أهم المدن في المنطقة الشرقية، وتقوم على رعاية عدد واسع من الفعاليات الجميلة والممتعة، بحيث تقوم على إدخال البهجة والسّرور في تلك المناسبة العزيزة، وتظهر ملامح احتفالات اليوم الوطني في الخبر في الشّوارع والسّاحات العامة، وفي كافّة المحال التجاريّة والمولات.

احتفالات اليوم الوطني 91 في الخبر 

شاهد أيضًا: احتفالات اليوم الوطني 91 ، فعاليات العيد الوطني السعودي 1443

فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر

تتميّز مدينة الخبر بمظاهر احتفال جميلة وممتعة، ويحرص كثير من المواطنين على قضاء اجازة اليوم الوطني وسط تلك الأجواء السّاحليّة الرَطبة، ووسط أجواء عالميّة من الفرحة والسّرور، ولعلّ أبرز فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر، جاءت على الشّكل الآتي:[2]

  • بداية فعاليات اليوم الوطنيكما بقيّة المدن السّعودية، تكون بداية اليوم الوطني مع كلمة الملك سلمان بن عبد العزيز وكلمة سمو ولي العهد محمد بن سلمان، وتلقيّهما لبرقيّات التهنئة من كبار رجال الدولة، ومن الدّول العربيّة الشقيقة والدول الصديقة.
  • فعاليات فرديّة في الساحات والشوارعوتتميّز تلك الفعالية بالعفوية والتنسيق، حيث يحرص المواطنون على تزيين السيّارات ورفع الأعلام السعوديّة وصور الملك سلمان وصور ولي العهد محمد بن سلمان، وتشغيل الأغاني الوطنيّة التي تؤكّد على شعور الانتماء والحب للمملكة.
  • فعاليات الاحتفالات الوثائقيّة: حيث يُتابع كثير من المواطنين أحداث اليوم الوطني ووثائقيات حول اليوم، التي تقوم القنوات الرسمية على بثّها في تاريخ تلك المناسبة العظيمة، وعبر الشاشات الكبيرة التي يتم تعليقها في كورنيش الواجهة البحريّة في الخبر.
  • تعليق صور الملكليتميز ذلك اليوم، تقوم الهيئات على تعليق صور الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان في الشّوارع والسّاحات وعلى أعمدة الإنارة في الشّوارع الرئيسيّة لمدينة الخبر.
  • فعاليات اضاءة المباني الحكوميّةحيث تقوم الجهات الراعيّة وهي الهيئة العامة للترفيه بتزيين ثمانية مباني حكوميّة رسميّة واضاءتها بأجود أنواع الاضاءة المميّزة باللون الأخضر لإظهار الفرحة والسرور في تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة.
  • فعاليات توزيع هدايا اليوم الوطني: عبر تلك الفعالية تقوم الجهات الراعية للاحتفالات بتوزيع عدد كبير من الهدايا الجميلة والرمزية عن تاريخ البلاد، لأكثر من 5000 آلاف شخص في السّاحات العامة لمدينة الخبر التي تشهد إقبالًا شعبيًا واسعاً في هذا اليوم.
  • فعاليات تزيين الواجهات البحريةالتي تعد واحدة من اهم وجهات وأماكن الاحتفال في مدينة الخبر، حيث تقوم الجهات الراعية على تزيين مداخل الوجهات البحريّة لكورنيش الخبر، وتقوم بوضع عدد من الشّاشات الكبيرة لعرض الأفلام الوثائقيّة عن تاريخ اليوم الوطني.
  • فعاليات الألعاب الناريّةوهي واحدة من أكثر الفعاليات في اليوم الوطني إثارة للمتعة بين المواطنين، حيث ترعى الجهات تلك الفعالية التي يتم بها إطلاق عدد كبير جدًا من المفرقعات الناريّة لترسم أجمل صور الفرحة والبهجة في نفوس المواطنين السّعوديين.
  • فعاليات عروض القوات الجوية الملكيةتشارك الطائرات الحربيّة في رسم ملامح الحب في اليوم الوطني للبلاد، وتقوم على جملة من أجمل عروض الطيران في سماء مدينة الخبر بمناسبة اليوم الوطني91.
  • فعاليات الاحتفالات الغنائية في الخبروهي مجموعة من الحفلات الغنائيّة التي يتم الإعلان عنها في مواعيد وأماكن محدّدة، وتقوم على استقطاب نخبة من النجوم الفنيّة.

اقرا أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 91 جدة

أماكن فعاليات اليوم الوطني في الخبر 

تتعدّد الأماكن التي تشهد فعاليات اليوم الوطني في مدينة الخبر، حيث تتزيّن جميع السّاحات والشّوارع والحدائق الجميلة لتستقبل الزوّار من عموم المدن السّعوديّة الاخرى، ولعلّ أبرز أماكن فعاليات اليوم الوطني في الخبر، جاءت على الشكل الآتي:

  • كورنيش الواجهة البحريةوهي الوجهة السياحيّة المميّزة التي تشهد عدد كبير جدًا من فعاليات اليوم الوطني، حيث يتم تزيين مداخل الكورنيش ووضع عدد من الشاشات الكبيرة، بالإضافة إلى شعارات اليوم الوطني (هي لنا دار) وصور الملك السّعودي وولي العهد، وتشهد فعاليات الألعاب الناريّة في اليوم الوطني بشكل سنوي.
  • الصالة الخضراءوهي إحدى أهم معالم مدينة الخبر الحديثة، حيث ترعى الصالة الخضراء عدد واسع من الاحتفالات الغنائيّة والمهرجانات الكبيرة التي تستقطب كبار نجوم السّاحة الفنيّة على مستوى الخليج والوطن العربي عمومًا، احتفالًا في يوم البلاد الوطني.
  • مركز الملك عبدالعزيز الثقافي “إثراء”، أحد اهم المواقع التي تشهد فعاليات مميّزة وفريدة، حيث يقدّم مركز الملك عبد العزيز أفضل المسابقات اثقافيّة والعروض السينمائيّة عن تاريخ البلاد، وتاريخ يوم الوحدة وسيرة حياة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله).
  • فعاليات ترفيهية في مجمع الراشد: ويشهد مجمّع الراشد عدد من الفعاليات الترفيهية التي تلبّي ميول مختلف المواطنينين لقضاء اجازة عيد وطني سعيدة.
  • شاطئ نصف القمر “هاف مون”، لهواة الأجواء الهادئة والأنيقة، حيث يشهد هذا الشاطئ أعداد واسعة منالضيوف بمناسبة اليوم الوطني، ويقوم المنظّمون على ترتيب مختلف الفعاليات الجميلة التي تضمن قضاء يوم وطني مميّز.
  • متنزه الملك فهد: الذي يحتوي على نخبة من المناظر الطبيعيّة الجميلة، ويقضي به الناس أوقاتًا سعيدة برفقة برامج فعاليات اليوم الوطني.
  • منتزه الأمير فيصلالذي يعد أحد التحف الفنية في عالم الزهور، حيث يتميّز بأجواء طبيعية وسط مناظر تدعو للدهشة والفرحة، وهو من الأماكن التي تشهد جملة من فعاليات اليوم الوطني في مدينة الخبر، ويحرص كثير من المواطنين على قضاء ساعات فيه.
  • فعاليات شاطئ العزيزيهوسط أجواء ساحليّة مميّزة للغاية، تحرص الهيئة العامة للترفيه على ضمان أجمل الأجواء للاحتفال في اليوم الوطني على ذلك الشاطئ المميّز، الذي يشهد عدد واسع من النشاطات في اليوم الوطني.
  • مسرح الظهران أكسبووهو من المسارح الحديثة التي تشهد عدد من الحفلات الغنائيّة ضمن فعاليات اليوم الوطني 91 في مدينة الخبر، ويقضي الناس خلالها أوقات عامرة بالمرح والسرور.

اقرأ أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 91 الدمام

فعاليات اليوم الوطني الخبر الالعاب النارية 

تعتبر فعالية الالعاب النارية من أكثر فعاليات اليوم الوطني التي ترسم ملامح الفرحة والبهجة على وجوه الزوّار الكرام في مدينة الخبر، حيث تقوم الهيئة العامة للترفيه وعبر فريق مختص بإطلاق أعداد كبيرة جدًا من الألعاب النارية الفاخرة، بحيث تقوم على رسم أجمل اللوحات في سماء المدينة، ويتابعها كثير من المواطنين بحب واعتزاز، فهي المناسبة التي ولدت معها هويّة الانتماء السّعودي الحقيقي، وتكون تلك الالعاب غالبًا وكما في كل عيد وطني في كورنيش الواجهة البحريّة في مدينة الخبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

اقرأ أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 91 الرياض

فعاليات العروض الجوية مدينة الخبر

وتحظى تلك المدينة السّاحلية الجميلة بحصّتها من فرحة اليوم الوطني، حيث تشهد سلسلة من العروض الجوية لسلاح الطيران الملكي السّعودي، ويشارك في تلك الفعالية نخبة من الفرق المدربّة على رسم العلم السّعودي في سماء المدينة، ورسم أجمل لوحات الحب والاعتزاز بالانتماء إلى الوطن السّعودي مع مناسبة عظيمة وغالية كيوم توحيد البلاد وإعلان نشأتها، حيث ستكون تلك العروض في يوم السبت 18/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 25/ من شهر أيلول سبتمبر /لعام 2021م، ويشارك بها كل من مقاتلات (الطائرات المقاتلة المطلية فريق الصقور) و(طائرات مقاتلة للتشكيل 91).

فعاليات العروض الجوية مدينة الخبر

شاهد أيضًا: 10 معلومات عن اليوم الوطني السعودي

الفعاليات الغنائية في الخبر لليوم الوطني 91

تشهد مدينة الخبر التي تعد من أهم وأجمل الوجهات السياحية في المملكة عددًا من الحفلات الغنائيّة بمناسبة اليوم الوطني 91، وقد جاءت الفعاليات الغنائيّة في مدينة الخبر لليوم الوطني 91، وفق الآتي:

  • حفلة فوّرها الحفلة الغنائيّة الأولى في الخبروهي من الحفلات الغنائيّة الجديدة التي تمّ الإعلان عنها مؤخرًا، حيث يقوم على إحياء الحفل كل من الفنانين (الفنانة رحمة رياض، الفنان إياد، والفنان رامي جمال)، ويقوم على تنظيم ورعاية الدي جي (دي جي أصلي) وتّقام الحفلة في مدينة الخبر ضمن فعاليات اليوم الوطني في مسرح الظهران اكسبو، في يوم الخميس 16/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق 23 /من أيلول، في الساعة السادسة مساءً ويبدئ سعر التذكرة من (350 ريال سعوديّ).
  • حفلة فوّرها الثانية في اليوم الوطني في الخبرتمّ الإعلان عن تلك الحفلة بالتّزامن مع فعاليات البخر لليوم الوطني السعودي 91، حيث يقوم على إحياء الحفلة كل من ( الفنانة أسيل هميم، الفنان بدر الشعيبي، والفنان سلطان خليفة)، ويقوم على تنظيم ورعاية الدي جي الفنان (أصيل )، حيث تُقام تلك الحفلة على مسرح الظهران اكسبو في مدينة الخبر، وتقوم على استقبال ضيوفها من كافّة المناطق الشرقية للمملكة، وسوف تكون الحفلة الغنائيّة في يوم الجمعة 17/ من شهر صفر /لعام 1443 هــ الموافق لتاريخ 24 /من شهر أيلول سبتمبر /لعام 2021م، على أن تبدئ في الساعة التاسعة مساءً، وقد تمّ الإعلان عن سعر التذاكر الذي يبدئ من (350 ريال سعوديّ).

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف بفعاليات اليوم الوطني في مدينة الخبر والتّعريف بمظاهر الاحتفال في اليوم الوطني وأماكن فعاليات العيد الوطني في الخبر، لنختم أخيرًا مع الحفلات الغنائيّة في مدينة الخبر لعام 1443هــ.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 18/09/2021
  2. twitter.com , دليل فعاليات الشرقية , 18/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *