المرجع الموثوق للقارئ العربي

شبكة الحاسب التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة تعد من أنواع شبكة الحاسب

كتابة : دانيال فاروق

شبكة الحاسب التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة تعد من أنواع شبكة الحاسب؟ هو من الأسئلة الهامة التي وردت في المنهج التعليمي السعودي، حيث أن أنواع شبكات الحاسب تختلف باختلاف الغرض منا ونطاق استخدامها، ويهتم موقع المرجع بالإجابة على هذا السؤال، وإيفاء الطالب بالمعلومات التي تهمه عن الشبكات والانترنت.

شبكات الحاسب والانترنت

شبكات الحاسب هي نظام الربط الذي يتم من خلاله توصيل حاسبين أو أكثر ببعضهم باستخدام أنظمة الاتصالات بهدف تبادل المعلومات والبيانات والموارد المتاحة، حيث يمكن من خلالها مشاركة استخدام الطابعات أو البرامج مهما كانت، بالإضافة للسماح بالمستخدمين بالاتصال المباشر مع بعضهم، وتتعدد أنواع الشبكات بحسب نطاق استخدامها، ومن أهم أنواع الشبكات حسب النطاق:[1]

  • الشبكة اللاسلكية المحلية WLAN: حيث تقدم هذه الشبكة اتصال لاسلكي يشمل مسافات قصيرة، وذلك عن طريق الموجات الراديوية أو الأشعة تحت الحمراء بدلاً من الكوابل.
  • الشبكة المحلية LAN: وهي عبارة عن الشبكة التي تربط مجمموعة من الحواسب على نطاق مدرسة مثلاً، أو منزل، ويمكن أن يحوي البناء الواحد على عدد من الشبكات المحلية.
  • الشبكة الواسعة WAN: تمتد الشبكة الواسعة لتشمل مساحات كبيرة، حيث أن نطاقها يصل إلى آلاف الكيلومترات، ويعتبر الإنترنت أكبر شبكة واسعة في العالم.

شبكة الحاسب التي تربط بين أجّهزة الحاسّب في معمل الحاسب بالمدرسة تعد من أنواعّ شبكة الحاسبّ

بعد أن تعرفنا أنواع الشبكات حسب نطاق امتدادها يمكننا ببساطة ان تنجيب على السؤال المطروح سابقاً كما يلي:
  • شبكة الحاسب التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة تعد من أنواع شبكة الحاسب المحلية الداخلية.

حيث أن الشبكة المحلية الداخلية تكفي لتغطية احتياجات المدرسة، وذلك يمكن عن طريق الاتصال باستخدام نظام يحوي على Ethernet والذي يتم عادةً استخدام مبدل أو مجمع يعمل على تأمين اتصال جميع الحواسب الموجودة مع بعضها، وبذلك تتكون شبكة محلية داخلية تربط أجهزة الحاسوب في المدرسة ببعضها.

في ختام هذا المقال نكزن قد عرفنا أن شـبكة الحاسـب التي تربـط بين أجهـزة الحاسـب في مـعمل الحاسـب بالمـدرسة تعـد من أنـواع شـبكة الحـاسب المحلية الداخلية، وهي الشبكة التي تغطي منطقة صغيرة بمساحة منزل أو مدرسة، ويمكن أن يحوي البناء على عدد من الشبكات المحلية الداخلية.

المراجع

  1. wikiwand.com , شبكة حاسوب , 01/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.