المرجع الموثوق للقارئ العربي

اسماء شخصيات سلاحف النينجا بالصور

اسماء شخصيات سلاحف النينجا بالصور لا تزال تلقى إعجابًا وتقديرًا بين الجميع وتداعب ذكريات الطفولة على الرغم من كون المسلسل قد مر على ظهوره لأول مرة سنوات كثيرة، فالبطولة والقوة والشجاعة التي يظهرها السلاحف تجعل المسلسل مناسب لكل الأجيال وممتع للجميع، ولكن ما السر خلف اسماء سلاحف النينجا؟ فهل من المعقول أن تكون للأسماء دلالات وأبعاد أخرى؟ هذا ما سوف نكشف الستار عنه عبر موقع المرجع، شاملين نبذة تعريفية عن الشخصيات والقصة العامة للعرض.

سلاحف النينجا

لطالما كان حلم الإنسان الخارق يداعب ذهن البشر، فماذا عن السلاحف الخارقة؟! هذا ما تقوم عليه القصة، حيث 4 سلاحف خارقين بقوة ساحقة ومهارات قتالية عاتية يستخدمون معارفهم وقدراتهم في الحفاظ على أمن مدينتهم ضد عصابات السفاحين والأشرار، وفكرة السلاحف من الأساس تم ابتكارها لتتوافق مع السمات الساخرة الهزلية للقصة؛ فقد كان من المفترض أن تكون قصة أكشن مسلية، وبداية القصة حول محاولة إنقاذ طفل معه 4 سلاحف صغيرة لرجل مسن أعمى، ولكن أثناء هذا تقع منه السلاحف في المجاري وتتأثر بمادة كيميائية غريبة سقطت من شاحنة مارة، ليتحول السلاحف إلى حجم أكبر وتظهر لهم أطراف ويتمكنون من التحدث، وكان في المجاري الجرذ الذكي سبلنتر الذي حدث له بالمثل وأخذ السلاحف ليربيهم ويدربهم كأب لهم.[1]

سلاحف النينجا

قصة مسلسل سلاحف النينجا باختصار

كل موسم من المواسم فكرته العامة هي حماية البشر وإنقاذ المدينة وانتصار الخير دومًا على الشر بحماية القوي للضعيف، ولكن تكمن المتعة في تفاصيل العمل والأحداث المتصاعدة والمختلفة في كل موسم، لذا سنقوم باختصار فيما يلي بعرض نبذة حول قصة أشهر المواسم:

  • الموسم الأول: حاول شرير المدينة “شردر أو أروكو” ضم السلاحف لجانبه وحين رفضوا الانضمام بدأ بمهاجمة الأبطال وكاد ينجح في سحقهم لولا سبلتنر معلمهم، وتتصاعد الأحداث حتى ينتهي الموسم بالسلاحف في مكان مجهول على مجرة أخرى.
  • الموسم الثاني: يحاول السلاحف العودة إلى الأرض مجددًا وقد نجحوا، وبعد عودتهم دارت في المدينة حرب عصابات، انتهت بمساعدة تلميذة شردر للسلاحف لإقامة السلام.
  • الموسم الثالث: يحاول الشرير شردر استخدام التكنولوجيا للعودة لموطنه الأصلي وهو كوكب “الأوتروم” ولكن يحاول الأبطال إيقافه وسجنه.
  • الموسم الرابع: بعد السيطرة على قواهم يحاول السلاحف تحرير قدراتهم مجددًا، وبعد استعادة مجدهم يتم اختطافهم من قِبل عصابات مجهولة.
  • الموسم الخامس: يتضح أن العصابات هدفها نيل مساعدة الأربع سلاحف بإرساء قواعد الآمن في اليابان، ولكن في سعيهم سيعيدون بشكل غير مقصود الشرير شردر للحياة مجددًا.
  • الموسم السادس: يعلق السلاحف في المستقبل في عام 2105 ويحاولون جاهدين العودة لزمنهم مرة أخرى.
  • الموسم السابع: لا تزال الأحداث تدور بين الحاضر والمستقبل ولكن تزداد الأمور سوءًا بضياع المعلم سبلتنر في العالم الرقمي الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: اسماء اميرات ديزني بالصور

اسماء سلاحف النينجا

اسماء سلاحف النينجا محفورة في ذهن كل طفل من جيل التسعينيات، وساعد على ثبات الأسماء في ذهن الصغار هو سهولة نطق الأسماء وخفتها، وهي:

ليوناردو

ليوناردو

ليوناردو (ليو) ويناديه البعض مازحين بـ “ريو” أحيانًا، اللون الذي يمثله هو الأزرق؛ وهو اللون الذي يعكس طبيعته المفكرة، فهو العقل المدبر والمخطط الذكي للجماعة وهو حكيم هادئ الطباع وعقلاني، سلاحه المفضل هو “سيوف الكاتانا اليابانية”، لدى ليو وراف صراعات معًا من حين لآخر لاختلاف شخصياتهم وآرائهم عن بعضهم.

دوناتيلو 

دوناتيلو

دوناتيلو (دوني) معروف أيضًا باسم “دون”، واللون الذي يميزه هو البنفسجي، وهو لون يدل على شخصية ليوناردو المتزنة المعتدلة والبصيرة النافذة، والسلاح المفضل لهذه الشخصية هو “البوستاف” وهو عبارة عن عصا قتالية يابانية الأصل، وما يميز شخصية دوني هو أنه ذكي جدًا في مجال التنكولوجيا وهو مخترع؛ وله عدة إنجازات مثل: اختراع (الدراجة النارية، الغوصات)، ويلعب دور حمامة السلام بين أخوته وقت المشكلات والنزاع.

رافاييل 

رافاييل

رافاييل (راف) هو أكبر السلاحف الأربعة وأقواهم جسديًا، ولون القناع الذي يرتديه ليميزه هو الأحمر، وهذا اللون لم يختاره من فراغ بل لأنه يشبه شخصيته الجريئة القوية المندفعة وهو جذاب ودائم السخرية والمزاح، وهو أكثر السلاحف صفاقة وله طبيعة شرسة وعدوانية، وأعصابه سهلة الانفلات، وهو من يتخذ الخطوة الأولى في المبادرة بالقتال، وهو مخلص للغاية لفريقه ومعلمه، والسلاح المفضل له هو “خنجر ياباني”.

مايكل أنجلو 

مايكل أنجلو

من اسماء سلاحف النينجا المحبوبة لدى الجميع هو مايكل أنجلو (مايكي)؛ فهو معشوق الجميع والشخصية المحببة، ورغم ذكاء الجميع إلا أن مايكل يُظهر أحيانًا ذكاء يغطي على الآخرين، واللون الذي يميزه هو البرتقالي وهو لون من الألوان النارية الدافئة التي تدل على عاطفيته وهو مرح أنيق كوميدي ولطيف، وسلاحه المفضل هو “الننشاكو”، ووجبته المفضلة هي البيتزا.

السر خلف اسماء سلاحف النينجا

كانت الخطة الأصلية هي أن تكون أسماء السلاحف آسيوية؛ نظرًا لفنون النينجا الآسيوية، ولكن تم تغيير الفكرة لتكون اسماء سلاحف النينجا مأخوذة عن أسماء 4 فنانين عصر النهضة الإيطالي، وبذلك تكون أسماء السلاحف تعود إلى:

الشخصية الكارتونية اسم الفنان الأصلي
ليوناردو ليوناردو دا فينشي
دوناتيلو النحات دوناتيلو
رافاييل المهندس والرسام الإيطالي رفاييل
مايكل أنجلو النحات والشاعر والمهندس مايكل أنجلو

 

أسماء شخصيات سلاحف النينجا الثانوية

سلاحف النينجا عمل كرتوني يجمع الكثير من الشخصيات، ولكن أغلبها شخصيات ثانوية ظهورها محدود، ومع ذلك لها تأثير كبير على الأحداث لذا سنعرض أبرز الشخصيات الثانوية المؤثرة فيما يلي:

المعلم سبلنتر Splinter

المعلم سبلنتر Splinter

هو العقل المدبر والأب الروحي للجماعة، وهو من قام بتدريب السلاحف ويتمتع بذكاء كبير وشخصية ملهمة، قام بتدريب الأبطال على فنون “النينجوتسو” القتالية، وكان يهدف في هذا السعي لتحقيق التوازن في المدينة بين قوى الخير والشر وقمع الأشخاص السيئة، المعلم دومًا هادئ جدًا ولا يمكن لأي حدث مهما كان أن يكسر هذه الهالة من الهدوء، والاسم الحقيقي للمعلم هو “يوشي”.

الشرير شرايدر Shredder

الشرير شرايدر Shredder

شرايدر من اسماء سلاحف النينجا الأكثر شهرة؛ فهو الشخصية الرئيسية المضادة للأبطال والعدو الأكبر في المدينة، والغريب حياله أنه كان الصديق الأقرب للمعلم سبلينتر في الماضي، ولكن تحولت الصداقة لعداوة لدودة فيما بعد، لهذا فهو يدرك خبايا وفنون المعلم القتالية وأفكاره، وشرايدر له العديد من الحلفاء الأشرار لمعاونته، وله حيوان أليف يسمى “هاتشيكو”.

أبريل أونيل April O’neil

أبريل أونيل April O'neil

حين ذكر اسماء سلاحف النينجا المميزة لا بد من أن تأتي أبريل أونيل الفتاة المحبوبة البالغة من العمر 16 عام، وهي صديقة لفريق السلاحف، ولها قدرات قتالية عالية تساعد بها أصدقائها وتحارب بها الغزاة، كما أن لها قدرات خارقة وهي التخاطر والقدرة على الإحساس الدقيق بأي نوع من الاهتزازات، وهي ذكية وخفيفة الدم وتقدم دومًا الآخرين على نفسها.

كاسي جونز Casey Jones

يمكن القول أنه حارس حقوق المراهقين من البشر، وهو مراهق بدوره ويعمل على مهاجمة المارقين في المدينة وفي أثناء ذلك يقوم بإيقاع نفسه في الكثير من المتاعب، وسلاحه المفضل هو “عصا الهوكي”.

ذا كرانج The Kraange

هم جماعة من الشخصيات الثانوية من جنس آخر غير البشر، اتوا من كوكب آخر يحاولون إبادة البشرية حتى يتمكنوا من الاستيلاء على الأرض، ويحاول السلاحف وأصدقائهم دومًا التغلب على هذه الجماعات من الغزاة منذ اليوم الأول لهم في حماية المدينة.

كما أن هناك المزيد من الشخصيات الثانوية التي لها ظهور من آن لآخر وتأثير على الأحداث، نذكر أهمها باختصار فيما يلي:

  • كاراي: يعتبرها شرايدر الشرير ابنته بالتبني، وتعمل على إرضاء والدها دومًا، ومنافسها من بين السلاحف هو “ليو”.
  • باكستر ستوكمان: عالم مجنون يعمل على ابتكار عقاقير وتقنيات للقضاء على السلاحف.
  • جنود عشيرة القدم: عبار عن بيدق في حرب السلاحف وشرايدير؛ حيث يتم توجيهم لقتال الأبطال باستمرار.

أنباء عن عودة سلاحف النينجا

سلاحف النينجا هو العمل الكرتوني الناجح جدًا في التسعينيات، واحتل أهمية كبيرة أيضًا في الألفينيات، وظل يأسر قلوب المشاهدين حتى توقف رسميًا في 2016، ولكن الخبر المبهج والذي سيجعله كارتون كل جيل هو أنه تم الإعلان من قِبل مالكين حقوق القصة وخاصة المنتج “سيث روجن” عن أنباء حول عودة السلاحف مرة أخرى بعد غياب دام 6 سنوات، وسيكون موعد العودة الكبيرة مرة أخرى في 11 أغسطس لعام 2023، وستكون القصة الجديدة استكمالًا لآخر أحداث توقف عندها المسلسل وهي محاولة الأبطال الأربعة إنقاذ مدينة نيويورك مجددًا بعد محاولة الطبيب المجنون “باكستر” تخليق سلاحف مشابهة للأصلية ولكن للقيام بأعمال تخريبية.

أسباب شهرة مسلسل سلاحف النينجا

من كان يتوقع أن القصص المصورة لسلاحف النينجا التي تم تصميمها للمرح عام 1984 ستكون هوس لأجيال كثيرة منذ انطلاقها؛ فقد لاقت السلسلة الورقية نجاح كبير وقد تم تحويلها لمسلسل تلفزيوني عام 1987، ثم تم إنتاج 10 مواسم منه، واحتلت صور السلاحف كل مكان على كراسات الطلاب والملابس والأدوات المنزلية؛ فما سر كل هذا النجاح؟ تكمن الإجابة في الاختلاف والخروج عن المألوف، حيث:

  • الأبطال ليسوا من البشر بل هم 4 سلاحف تم تطويرهم جينيًا وتم إسناد إليهم مهمة حماية البشر، وبهذا يتم تجريد البشر من البطولة، حتى إن معلم السلاحف هو جرذ ذكي، وهو ما لم يكن أحد ينتظره.
  • ظهر في المسلسل أول تجمع واتحاد للأبطال الخارقين حتى قبل أن تظهر فكرة سلسلة مسلسل “Avengers”.
  • تعدد واختلاف طبيعة الأبطال عن بعض؛ مما يجعل كل شخص يجد جزء من صفاته في شخصية من شخصيات الأبطال.
  • عنصر الكوميديا والمرح، فلا يمكن لشخص يشاهد العمل ولا تظهر على ثغره ابتسامة واحدة على الأقل وخصوصًا بسبب السلحفة “مايكل أنجلو”.
  • إحداث توازن مدروس بين العنف والرسائل الإيجابية والدروس المستفادة التي تهدف سرًا لي ترسيخ أفكار وأخلاقيات حسنة للأجيال الصاعدة.
  • الجانب التعليم: فالمشاهد لن يحظى فقط بوقت ممتع وهو يشاهد الرسوم الكارتونية المفضلة ولكن تم الحرص على تقديم معلومات علمية بشكل طريف ومقبول كالمعلومات السياحية مثلًا؛ ليستفيد المشاهد من وقته.

معلومات حول مسلسل سلاحف النينجا

هناك الكثير من التحليلات والمعلومات والتعمق في الشخصيات فيما يخص مسلسل سلاحف النينجا، ولكن الفضل في ظهور هذه السلسلة للناس يرجع إلى فريق عمل بارع قدم أفضل ما لديه لتكون السلسلة على أحسن صورة، وفيما يلي سنقدم بعض المعلومات حول صناع المسلسل والحلقات:

  • اللغة الأصلية للمسلسل: الإنجليزية.
  • نوع المسلسل: خيال، تشويق، إثارة، مغامرة، كوميديا.
  • عدد المواسم: 10 مواسم.
  • إجمالي حلقات المسلسل: 193 حلقة.
  • مدة الحلقة: 23 دقيقة تقريبًا.
  • منتج العمل: ستوديو ميراج.
  • المنتج المنفذ: سيث روجن.
  • مؤلف العمل: بيتر ليرد – كيفين إيستمان.
  • الموسيقى التصويرية: دنيس س. براون – سنفرق لور.
  • قناة العرض: MBC3.

اقرأ أيضًا: من هم شخصيات افتح يا سمسم

عرضنا عبر سطور هذا المقال اسماء شخصيات سلاحف النينجا بالصور، شاملين نبذة حول الشخصيات الرئيسية والثانوية في القصة، مع عرض الفكرة العامة التي يدور حولها العمل ونبذة حول قصص أشهر المواسم، مع أحدث الأخبار المعلنة عن المسلسل، علاوةً على التفاصيل الهامة التي تتعلق به.

المراجع

  1. wikiwand.com , سلاحف النينجا , 16/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *