المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم عدد المسلمين في غانا 2022

مقالات ذات صلة

كم عدد المسلمين في غانا 2022، حيث تُعتبر غانا إحدى دول قارة أفريقيا التي تطل على خليج غينيا كما تُعتبر من ضمن الدول المحورية في مناطق غرب أفريقيا، وتختلف دولة غانا عن باقي دول أفريقيا، وخاصةً أنها كانت تحت سيطرة الأوروبيين لقرون عديدة لذلك، فتأثرت ثقافة البلد ودياناتها بالثقافة الأوروبية، وعبر موقع المرجع سنتطرق للحديث عن دولة غانا، كما سنتعرف إلى هل غانا دولة اسلامية.

معلومات عن دولة غانا

تُعرف غانا باسم جمهورية غانا وهي من ضمن دول القارة الإفريقية التي تقع غرب قارة أفريقيا على طول المحيط الأطلسي وخليج غينيا، وكانت غانا في السابق ضمن مستعمرات بريطانيا في أفريقيا، ولكنها استقلت عنها عام 1957، لذلك فقد تأثرت في الثقافة البريطانية، وأصبحت الإنجليزية هي لغتها الرسمية، وتعتبر السيدي هي عملة دولة غانا، وأما عن مساحتها الجغرافية، فقد بلغت 238,535 كيلومتر.[1]

عدد المسلمين في غانا

لم يتم التوصل بشكل دقيق إلى أعداد المسلمين في دولة غانا، ولكن تبلغ نسبتهم 18% من إجمالي سكان الدولة، وذلك وفقًا للتعداد السكاني الذي تم إجراؤه عام 2017، حيث يتواجد المسلمون بشكل كبير في المنطقة الشمالية والشرقية، ولكنهم يشكلون أقلية كبيرة في المنطقة الغربية العليا والأجزاء الجنوبية، والجدير بالذكر أن الإسلام دخل إلى غانا منذ القرن التاسع، ولكن شهدت أعداد المسلمين تزايداً كبيراً في القرن الخامس عشر.

شاهد أيضًا: كم عدد المسلمين في كوستاريكا

كم عدد سكان غانا

يبلغ عدد سكان دولة غانا 27 مليون نسمة حيث تُعتبر سكان غانا مزيج من الجماعات الأفريقية التي تشمل الموسي والأشانتي والفانتي والمامبروسي واليوريا والكوماسي، لذلك فقد تُعتبر غانا من أكثر الدول الأفريقية التي تضم ثقافات أفريقية متعددة، كما تُعتبر من الدولة الأكثر تطوراً في إفريقيا.

إن غانا تُعتبر من أغنى الدول الإفريقية، وذلك لأن اقتصادها يعتمد على عدة موارد مختلفة وغنية، وقد يعتمد السكان في دخلهم على تصنيع السلع التكنولوجية الرقمية وتصديرها وتصميم السيارات والموارد الغنية مثل المعادن، والجدير بالذكر أن دخل المواطن الغاني أعلى من باقي مواطنين دول إفريقية.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا إلى دولة غانا، كما أجبنا على سؤال كم عدد المسلمين في غانا 2022، وإضافةً إلى ذلك تعرفنا إلى عدد سكان دولة غانا، وإلى اقتصاد دولة غانا.

أسئلة شائعة

  • هل غانا دولة مسلمة؟

    لا تعتبر دولة غانا دولة مسلمة وذلك لأن نسبة المسلمين تُعتبر أقل من نسبة المسيحين حيث تبلغ نسبة المسيحين في غانا 41% بينما المسلمين 18%.

  • كم عدد المسيحيين في غانا؟

    يبلغ عدد معتنقين الدين المسيحي في دولة غانا 18.8 مليون نسمة، حيث تعتبر المسيحية أكبر الديانات في غانا.

  • كم عدد الشيعة في غانا؟

    يبلغ عدد الشيعة في دولة غانا 100 ألف شخص، حيث تُعتبر الطائفة الشيعية أقل انتشاراً من أهل السنة والجماعة.

المراجع

  1. marefa.org , غانا , 28/11/2022

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *