المرجع الموثوق للقارئ العربي

رسائل تهنئة رسمية بالعام الهجري الجديد 1444

إنّ رسائل تهنئة رسمية بالعام الهجري الجديد 1444 هي ما يبحث عنه كثير من النَّاس حول العالم، مع تلك السَّاعات الأخيرة من هذا العام الهجري الذي يتم خِتامه مع شهر ذو الحجّة المبارك، وترسم بداية العام الهجري شكل التقويم السنوي الذي هو أحد التقاويم العالميَّة التي يتم الاعتماد عليها رسميًا في كثير من الدّول، ويتبادل المسلمون في تلك المناسبة رسائل وعبارات المعايدة في التهنئة والتبريك بمناسبة العام الجديد، وعبر موقع المرجع يمكن للأخ الزائر أن يتعرَّف على رسائل وعبارات وكلمات تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444 وعلى أجمل رسائل وعبارات التهنئة بالعام الهجري الجديد.

رسائل تهنئة رسمية بالعام الهجري الجديد 1444

تحمل مناسبة العام الهجري الجميل رمزية الهجرة بأهميتها وقيمتها العالية عند كافّة المسلمين، وعليه يحرص كثير منهم على تبادل رسائل التهنئة بالعام الهجري رغم الخلاف على حكم الاحتفال، ومن تلك الرسائل:

  • الرسالة الأولى:
    • يسعدني أن أرسل إليكم بعض الحروف التي تحمل قلبي لتقول لكم كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، أسأل الله لكم عامًا تُجبر فيه الخواطر وتطيب معه النفوس وتزهو به الأيّام.
  • الرسالة الثانية:
    • كلّ عام وأنتم الخير الذي نحمد الله على قربه من حياتنا، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته ورضاه ومغفرته أرغب، بارك الله أعوامكم وأن يجعلكم خير خلفٍ لخير سلف.
  • الرسالة الثالثة:
    • تطيب الأيّام بذكركم وتحلو الذكريات بقربكم، وعبر العام ذكرى انقضاء عام وقدوم آخر، يسرّني أن أبارك لكم وأن أدعو الله أن يحفظكم في عامكم القادم وفي كل عام آخر، كل عام وأنتم بخير.
  • الرسالة الرابعة:
    • تهنئة خاصة لأصحاب القلوب النقيّة، وأصحاب النوايا الورديّة بمناسبة الهجرة النبوية الشريفة، كل عام وأنتم على خير حال، كل عام وأنتم في تمام الصحّة والعافية، عساكم من عوّاد مواسم الخير.
  • الرسالة الخامسة:
    • تتسارع السنوات وتتراكض الأيّام، وتبقى محبّتكم في القلب دون أي احتمال، كل عام وأنتم بخير، أسأل الله أن تكون سنة تحقيق الأحلام وجبر الخواطر، بارك الله لكم بها وبارككم لكل عام آخر.
  • الرسالة السادسة:
    • باسمي المتواضع أزفُّ لكم أطيب التمنيات والتبريكات بمناسبة العام الهجري القادم، اللهم اجعله عام خير فرج علينا وعلى أمّة الاسلام في مشارق الأرض ومغاربها، اللهم فرّج عن عبادك المستضعفين به.

شاهد أيضًا: أجمل خواطر عن العام الهجري الجديد 1444

مسجات معايدة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444

يحتفل كثير من المسلمون حول العالم بتلك المناسبة الاسلامية العظيمة، ويتبادلون فيها أجمل عبارات ورسائل التهنئة التي تزيد من المحجبة وتحرّض على السرور بين القلوب، ومن تلك الرسائل نسرد لكم الآتي:

  • عام هجري مبارك على الأبواب، نسأل الله ان يكون عامًا بلا أوجاع وبلا فراق، ونسأل الله الكريم أن تكون سنة خالية من الأوجاع وخالية من مشقّات الدنيا والصّعاب، كل عام وأنتم بخير.
  • سنة خير مباركة تملأها السعادة والهدوء ان شاء الله، اللهم أيّامًا لأحبابي خالية من الهم والحزن، اللهم أيّامًا مليئة بالحب والسعادة، اللهم استودعناك عامًا قادمًا فاجعل لنا من الخير فيه ما تطيب به نفوسنا، كل عام وأنتم بخير.
  • أعادها الله علينا وعليكم بكامل السلامة والسرور، أسأل الله أن تطيب بها أوجاعنا وأن تحلوا بها أيّامنا وأن نحقق في عامنا الهجري القادم ما عجوزنا عن تحقيقه في أعوام مضت، كل عام وأنتم بخير.
  • عام هجري قادم، وألطاف ربّ العالمين تحوطه، اللهم الطف بنا لما جرت به المقادير واجعل من عامنا القادم خيرًا وفرجًا ونصرًا وتمكينا، اللهم منّ على أمّة الاسلام بالسلم والسّلام واليُمن والبركات، كل عام وأنتم بخير.
  • بارك الله لكم طيب أيّامكم، وبارك الله لكم سنوات الهجرة والميلاد، كل عام وأنتم الأقرب في قلوبنا، كل عام وأنتم على خير حال.

شاهد أيضًا: صور رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 ، خلفيات تهنئة العام الهجري الجديد

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1444 عبر الواتس اب

من المنصّات الاجتماعية الأكبر في عالم التواصل الاجتماعي، وعبر تطبيق واتس أب يحرص كثير من المسلمين على تبادل أجمل رسائل تهنئة العام الهجري ومن تلك الرسائل:

  • صديقي الغالي، كل عام وأنتم بخير بمناسبة عزيزة على قلوبنا، بمناسبة السنة الهجرية المباركة، أسأل الله لك فيها أن تكون سنة الخير والفرج والسّرور لقلبك وقلوب من تحب، اعادها الله عليكم بالخير.
  • ها هي السنة الهجرية الجديدة تُطل علينا وعليكم بفضل الله تعالى، دعوت الله لكم فيها أن تكون السنة التي تتحقق بها الأحلام، وتطيب لذكرها الأيّام، كل عام وأنتم بخير، بارك الله لكم الأيّام والشهور.
  • اللهم نسألك مع مطلع هذه السنة أن تجعل منها سنة خير وفرج على أمتك امة الإسلام، وأن تجبر بها كسر الخواطر وأن يحلّ بها السلام على كافة الشعوب المظلومة، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم عام هجري جديد لا حزن فيه ولا سؤال، لا ألم فيه ولا مقال، اللهم عامًا تطيب به الحياة وتزهو به الدنيا وننجو به من عذاب النار وضيق مساحات الحياة، كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله الكريم أن يجمَّل أيّامكم بالخير والسرور، وأن يجعل من عامكم القادم انطلاقةً للنجاح والابداع في الحياة الدنيا والآخرة، بارك الله لكم في الأيَّام القادمة، ورزقنا وإيّاكم الخير أينما كان.
  • اللهم استودعناك سنةً مضت، فاشملها بعفوك ومغفرتك، اللهم نستودعك سنةً قادمة، فاشملها بلطفك وعفوك، كل عام وأنتم بخير، بارك الله لنا بكم طوال العمر.

صور رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1444

من الصور الجميلة التي تتزيّن بها مواقع ومنصّات عالم التواصل الاجتماعي في العالم الاسلامي، حيث تحمل تلك الصور أطيب التمنيّات بالخير والدعاء بدوام العافية والسرور مع العام القادم، ومن تلك الصور التي تستخدم في رسائل تهنئة رسمية بالعام الهجري الجديد 1444:

صور رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1443
صور رسائل تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1443

رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1444

لأنّ المسلم اجتماعي بطبعه، فهو يحرص على استغلال كافّة المناسبات الدينية العزيزة لتهنئة الأهل والأصدقاء، ولرفع اليدين بالدعاء بالخير والرحمة للجميع، ولذلك نسرد لكم باقة من رسائل التهنئة، وهي:

رسالة تهنئة العام الهجري إلى الأهل 

أهلي الكرام، مصدر الخير وهناء الروح والقلب، كل عام وأنتم الخير الذي احمد الله على قربه، كل عام وأنتم السعادة التي تحمي قلبي من كلّ حزن، اللهم أسألك في عامهم القادم أن تجعل الفرحة صديقة أيّامهم وأن تجعل النجاح صديق دربهم، وأن لا تحرمني من قربهم وعافيتهم يا أرحم الراحمين، كل عام وأنتم بخير في عامكم الهجري الجديد وفي كل عام.

رسالة تهنئة العام الهجري إلى الأصدقاء

الأصدقاء الطيّبون، إحدى نعم الله الجزيلة التي تستحق الحمد، سند الروح وشركاء الدرب على مشقّات الحياة، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام القادم الذ1ي سألت الله لكم فيه الخير والتوفيق والسداد والعافية، اعاده الله علينا وعليكم بالنجاح والتوفيق.

رسالة تهنئة السنة الهجرية إلى الحبيب 

حبيب القلب ونديم الروح، كيف أقول مبارك وأنت بعيد عن قلبي، فلا بركة في الحياة وأنت بعيد، أسأل الله أن تطيب أيامنا معًا في هذه السنة وأن أراك بكامل العافية والصحّة والنجاح، اللهم أحلامًا محققّة وأيّامًا عامرة بكل فرحة، كل عام وأنت بخير حبيبي.

رسالة تهنئة السنة الهجرية للحبيبة 

حبيبة الروح، إلى تلك الفتاة الصغيرة التي تسكن قلبي، بارك الله لي بك وبارك لك فيس أعوامك القادمة أسأل الله أن يجعلني أهلًا لأدخل السعادى إلى قلبك مع كل يوم في العام القادم، وأن  لا يحرمني من قربك طوال العمر، كل عام وأنتِ بخير.

شاهد أيضًا: كلمات تهنئة السنة الهجرية 1444 عبارات عن العام الهجري الجديد

عبارات للحبيب بمناسبة العام الهجري 1444

فالحب لا يقاس بوحدة معيّنة، فهو يقاس بالأيّام وبالثّاني ربّما، وخير ما يقاس به هو الاهتمام، فالحب كالوردة التي تجفّ لو جفّ عنها ماء الاهتمام، ولذلك يحرص الحبيب على معايدة حبيبه في تلك المناسبة، وممّا يقال:

  • كم يسعدني يا حبيبة القلب أن أفتتح عامي القادم بصوتك العَذب وعطرك الجميل وصدى حضورك الذي أحب، كل عام وأنت بألف خير، أسأل الله أن يجعل من السنة الهجرية القادمة سنة الخير والفرحة التي تغمر قلبك الصغير، لنكون معًا.
  • إلى الحبيب الرجل، إلى الكتف الذي أسند روحي إليه فلا يميل ولو مالت الدنيا، كل عام وأنت السند الذي أعرف عنوان قلبه وأسكن فيه، كلّ عام وأنت الشجرة التي استفيئ بظلّها وأعطيها من روحي عمرًا، مبارك عليك العام.
  • بارك الله لي بكِ وبارك لكِ عامك القادم، وأسأل الله ان لا يفرّق حبّنا لنبقى طول الحياة في تلك السعادة، وأن يجمعنا في جنّات النعيم يوم لا ينفع مال ولا بنون.
  • سنة مباركة أسأل الله أن يرزقك برّها وعفوها ومغفرتها وعافيتها، كل عام وأنت بخير يا روح القلب ويا حبيب العمر الأخير، بارك الله لي بك.
  • حبيبتي الطفلة، تلك الفتاة التي تسكن قلبي منذ فجر التاريخ، ولا اطمح بها أن تغادر، كل عام وحبّك في قلبي أعمق، كلّ عام وشجرة عشقك في روحي أكبر، مباركة عليكِ السنة القادمة.
  • يطيب الحب بذكر الجديد، وتطيب السعادة بقرب من نحب، كل عام وأنتِ بخير، السنوات القادمة هي الفرص المتجدّدة للنجاح ان شاء الله، وهي الفرصة لأن نكون معًا طوال العمر.

شاهد أيضًا: بطاقات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444

عبارات رسمية عن العام الهجري الجديد عبر تويتر 

بسبب تواجد كثير من المسلمين في منصّة التّواصل الاجتماعي تويتر، فهو أحد المواقع التي تتزيّن مع قدوم السنة الهجرية الجديدة حيث يقال كثير من العبارات ومنها:

  • اللهم بشراك أيامًا تطيب بها الحياة وتزهو معها القلوب وتتفتّح بها البصيرة، اللم بشراك أيّاما لا نحزن فيه ولا يضيق لنا فيها صدر، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري القادم 1444.
  • بمناسبة استقبال عامنا الهجري القادم، أسأل الله لكم الخير أينما اتجهّتم وأسأل الله أن لا يفرّق بيننا وأن نبقى طوال العمر على خير ما يرام، كل عام وأنتم بخير.
  • بارك الله لكم أيّام السنة الهجرية، وبارك الله لنا بكم طوال السنوات والأيّام، وحفظكم الله من كل شر، كل عام وأنتم بخير.
  • تمضي الأيّام ويكرمنا الله بغيرها، يكرمنا بالفرص كي نتوب إليه وننجو، فكل عام وأنتم بخير، نسأل الله أن تكون سنة الفرح والسرور التي ننتظرها منذ سنوات.
  • اللهم بارك ما فيها من أيّام وساعات وشهور، اللهم أكرمنا بها في قضاء حاجاتنا وارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، كل عام وأنتم بخير.
  • عام هجري مبارك، كل عام وأنتم بخير، أعاده الله عليكم بالفرحة والسرور، وأدام علينا وعليكم صحبة الخير.

شاهد أيضًا: رسائل رأس السنة الهجرية 1444 تهنئة العام الهجري الجديد

كلمات عن السنة الهجرية الجديدة 1444 

يتوقّف كثير من الناس عند فكرة الزمن، وقدرته على التسارع والمضي دون مراعاة لأحد، وتحمل فكرة العام القادم الفرصة المتجدّدة للنجاة من تلك الدوّامة، ومن العبارات التي تُستخدم في رسائل تهنئة رسمية بالعام الهجري الجديد 1444، ومنها:

  • تعلّمنا السنة الهجرية أنّ الزمن لا يقف عند أحد ولا يبكي لجرح أحد، تعلّمنا السنة أن الله وحده من يسندنا ويمنحنا الفرص الجديدة لإعلان التوبة.
  • تعلّمنا هجرة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم – أن الاسلام دين قولٍ وعمل، دين فكرٍ وعمل، ولا يقتصر فقط على الإيمان النظري فقد هاجر رسول الله تاركًا كلّ شيء لأجل الدين.
  • تعلّمنا السنة الهجرية الماضية أن الذنوب لا تستحق أن نتوقّف معه، وبأنّ الزمن يسير بسرعة فلا يبقى من الذنب إلّا وزره.
  • تعلّمنا هدرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم أنّ الحياة لا تكتمل ولا تحلو إلّا بوجود الأصحاب الطيّبون، من أهل الخير والكرم، فها هو سيّدنا أبا بكر كان خير من رسّخ تلك الفكرة.
  • نتعلّم من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلّم أنّ ما عند الله خير وأبقى وما عند عباد الله زائل مهما بلغ، فما الحياة الدّنيا إلّا متاع الغرور.

شاهد أيضًا: بوستات ادعية السنة الهجرية 1444 دعاء العام الهجري الجديد

شعر عن العام الهجري الجديد 1444

كذلك الشعر العربي كتان حاضرًا للتعبير عن فرحته في استقبال العام الهجري الجديد، لأنّ الجديد دائمًا ما يحمل معه الامل بالله وبالتغيير نحو الأفضل، وقد وقف الشعراء مع تلك الفكرة في مختلف القصائد، وعبر ذلك اخترنا لكم الآتي:

قصيدة عن رأس السنة الهجرية 

مجموعة من الأبيات الشعرية يتناول بها الشاعر فرصة التوبة التي تتجدّد مع بداية عام آخر، وهي:

قد ادبر العام القديم مهرولا  رباه حول ما اعترانا حولا
عام اتى ادعو الكريم يبدلا  حال بئيس قد شكوت توسلا

ثم الصلاة على النبي وآله  ربي اجتباه هو الشفيع وما قلى
من نسل ابراهيم هل بنوره  سدف الظلام تبددت اذ اقبلا

وهو الأمين تكاملت اخلاقه  وقريش دانت بالحقيقة اولا
جمع الحميد من الخصال محمد  فتحت قلوبا فيض جهل اقفلا

هجر الديار مع الصديق لطيبة  بالغار “لا تحزن” يواسي قائلا
نشر المحبة والسلام تسامحا  آخى العبيد مع السراة مؤملا

خط الطريق لأهل يثرب واضحا  وحصون خيبر دار غدر زلزلا
حفظ الذمار وفي المعارك قائدا  خط العهود وما أخل وما سلا

عم الجزيرة نوره لما اتى  فتحا قريبا بالتواضع داخلا
آي الكتاب ونور احمد مرسلا  غيث القلوب سقي ماء منزلا

قصيدة عن الهجرة النبوية الشريفة 1444

من الأحداث الاسلامية العظيمة التي تغنّى بها الشعراء، وفي ذلك نقوم على سرد أبيات من قصيدة تتناول هجرة الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم مع صاحبه أبا بكر:

لله فــي أيـــامه عِبَـــرٌ جِســـامْ   ذكرى معــطـــرةٌ وذكــرى للأنامْ
ذكـــرى الـحبيب مـحمد مع صحبهِ   قد هاجروا من موطن نحو الــمرامْ

تركوا الديار ومــا حــَوَتْ في عزّةٍ   حزن وراءهم وشــوق في الأمــامْ
ساروا لـــيرضوا ربـهم ولينــشئوا   وطنا عــزيزًا يركزون بـه الحســـامْ

شادوا الأخــوة والــعبادة والتقــى   نشروا الفضيلة والبطولة والـــسلامْ
تركوا حـــياة الذّلّ في ظلّ الـعمى   وليجعلوا عزًا لهم فــوق الغـمــامْ

في الهجرة الغراء سُطِّــرَ مـــجدُنا   ذكرى الحبيب وخير من يرعى الذّمامْ
الــسّابق الصـّـديــق نال كرامـــةً   في الـغار يحمي أحمدًا من كلّ رام

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه رسائل تهنئة رسمية بالعام الهجري الجديد 1444 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته لسرد باقة من أجمل كلمات وعبارات ورسائل التهنئة الرسمية بمناسبة العام الهجري الجديد، لنختمك أخيرًا مع شعر عن السنة الهجرية الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.