كلمات ترحيبية رسمية ، افضل كلمة ترحيب رسمية بالضيوف جديدة 2024

كلمات ترحيبية رسمية ، افضل كلمة ترحيب رسمية بالضيوف جديدة 2024، وهي من أكثر المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، فكلّ شخص لديه ما يعزّه ويحبّه، بينهم علاقات قويّة، تتطلّب الزيارات والكلمات الرائعة في حقّهم من الترحيب، ومن شِيَم الكرام أن يحتفون بضيوفهم أشدّ وأجمل التراحيب، وذلك لكي تُحبّبهم في زيارتك مرّة أخرى وتبني الكثير من الود والحُبّ، وبناءً على ذلك فإنّ مَوقع المَرجع يُصرّح التعبير الفائق رونقه من عباراتٍ ترحيبيّة بالضيوف رسميّة أو غير ذلك.

كلمات ترحيبية رسمية

إنّ التعامل الحَسَن هو سيّد الأخلاق وأنبلها، فالناس لا ينتظرون منْك إلّا الحُبّ والتآلف والتلاحم بينهم، تدخل القلب بسرعة البرق وتكسب الثقة والمكانة الرفيعة في مُحيّاهم، فمن الأمور الجميلة أن تسعى لتُقرّبهم منك، وكيف لك إنْ كان منهم قد جاءك زيارةً، أو دعَوْته في مُناسبة وكان سبّاقًا إليك لن يخذلك، ما عليك إلّا أنْ تُكرمه وتُرحّب به ترحيبًا يليق بمقامه، فمن شِيم الكرام الترحيب بالضيوف الاعتناء بكُلّ ما يهمّهم صغيرًا كان أم كبيرا، كتنظيف المنزل وترتيبه والتحضير ممّا يتوفرّ من الطعام أطيبه، توفير مُكمّلات الراحة له والترحيب به، ومن ثُمّ تقديم الضيافة ونجلس معه للحديث وسرد أمتع الكلام، وعلى ذلك نسرد أجمل عبارات ترحيبية رسمية بالضيوف في الآتي.

قد يهمّك أيضًا: اجمل عبارات ترحيبية للطلاب للعودة

كلمات ترحيبية رسمية بالضيوف في المدرسة

من الجميل أن نبدأ بترحيب الضيوف في المدرسة وذلك لتشجيعهم على حُبّ المدرسة وجذبهم لتكرارها، لذلك يمكنكم الاحتفاء بالضيوف في المدرسة من خلال إلقاء أجمل الكلمات وأكثرها تميّزًا، ونسرد لكم فيما يأتي كلمات ترحيبيّة بالضيوف في إطار ما ذُكِر:

  • أهلًا وسهلًا بضيوفنا الأعزّاء في هذا الاحتفال الكريم، يُسعدنا تواجدكم دومًا معنا فأنتم رمز الفخر والازدهار وتقدّم طُلّابنا، أُحيّيكم كثيرًا وأهلًا وسهلًا بكم مرّةً أخرى.
  • يطيب النور بدايةً بالترحيب ضيوفنا الكرام، أصحاب الفضل الأكبر في يومنا هذا، مشكورين لتواجدكم وأهلًا وسهلًا بكم في كُلّ وقتٍ وحين.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نفتتح هذا اللقاء بالترحيب الأعظم بضيوفنا الأفاضل، ذوي الشأن الأكبر في قلوبنا، مرحبًا بكُم في هذا المكان اليوم، وطاب المُحيّا بتواجدكم.
  • أهلًا وسهلًا بكم أعزّائي الضيوف، يُسعدنا تواجدكم معنا اليوم، في هذا الاحتفال الكريم، تزيد أوقاتنا مُتعةً بجواركم، حضوركم فخرٌ لنا، نُحيّيكم من القلب.
  • يا مرحبًا بكم زوّارنا الكرام، يا مَن زيارتهم لنا لا تزيدنا إلّا مُتعةً وشرف، واعتزازي بكم اليوم هو سعادة عظيمة تغمرني طوال الدهر.

قد يهمّك أيضًا: عبارات استقبال الطالبات في أول يوم دراسي

كلمات ترحيبية رسمية بالضيوف في مؤتمر

بُحبّذ أحيانًا من طاقم العمل على هذا المؤتمر أن يقوموا بالترحيب بضيوفهم الكِرام المَدْعوّين على هذا المؤتمر، وذلك من خلال سرد أجمل العبارات، وفيما يلي نُقدّم أجمل كلمات الترحيب بالضيوف فيما ذُكِر:

  • ضيوفنا الكرام إنّنا اليوم نستقبلكم في هذا المؤتمر حاملين معنا تباشير الحُبّ والسلام والابتسامة تملأ الشفاه، متمنّين من الله تعالى أنْ يهلّ علينا بما نرتجيه من الرأي السديد والنظرة الحكيمة، فأهلًا وسهلًا ويا مرحبا.
  • أهلًا بكُم ضيوفي الأعزّاء في هذا المؤتمر الحافل بالرجاء من الجميع أخذ الفائدة العظيمة والاستقرار، ولكم منّا أحبتنا في الله أنّكم أهل علمٍ وورع وتقوى.
  • يا مرحبًا بمَن أنارنا اليوم في هذا المؤتمر، نحتفي بكُم ضيوفنا الأكارم ونرجو من الله -جلّ في عُلاه- أنْ يهبكم من الروعة الجلال، نشكركم على تلبية الدعوة، فَـ شكرًا كثيرًا.
  • حللتم بنا أهلًا كرامًا ووطأتم بمكاننا هذا سهلًا، نشكركم على منّكم علينا بهذه الزيارة الكريمة والحكمة البليغة، ورجاحة العقل ورحابة الصدر، ومرّة أخرى يا مرحبًا بالسّعداء.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام

كلمات ترحيبية رسمية بالضيوف في حفل تكريم

إنّ من أشهر وسائل الترحيب والتي عادةً ما يستخدمها مُقيمو حفلات التكريم مثلًا هو الترحيب بضيوفهم الكرام باستخدام كلمات ترحيبية رسمية، والتي نُعرض عليكم بعضها فيما يلي:

  • مساء الخيرِ جميعًا، ضيوفنا الأعزّاء الجمهور الكريم، أهلًا وسهلًا بكُم في هذا الحفل المُنير بتواجدكم معنا اليوم.
  • مساء الخيرِ إليكم كافّة، أُرحّب بكم ترحيبًا حارًّا أهل الكرم والجود والبذل والعطاء، يُسعدنا اليوم تواجدكم معنا في هذا الحفل الكريم، وشكرًا لكم جميعًا.
  • قبل البدء في حفل اليوم، أردت أنْ أُرحّب بضيوفنا الأعزّاء، أهلًا وسهلًا بكُم ويا مرحبًا بإطلالاتٍ بهيّة، تزيد هذا المكان أُلفة وحُبّ ولعيونكم أجمل هديّة.
  • أتقدّم باسمي واسم مَن شارك بهذا الحفل الكريم، بالامتنان العظيم لضيوفنا الكرام على تلبية الدعوة حقًّا، وعلى جهدكم المأخوذ من جدول انشغالاتكم المُهمّة لحضور هذه الفعاليّة، مرحبًا بكم.
  • أحبّتنا في الله، أهلًا وسهلًا بكم، ونؤكّد مرارًا أنّ هذا الاحتفال لا يزيدكم إلّا مُتعةً وفائدة جمّة، وما بقي إلّا القليل، فَـ شُكرًا لتواجدكم.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة

كلمات ترحيبية رسمية بالضيوف في جاهة زواج

يكثرون الضيوف في جاهة زواجٍ مُقرّب، ويعتمد هذا الشيء على الصلة فيما بينهم، حيث نجد أنّ أصحاب الجاهة يعتزمون على الترحيب بالضيوف والقيام بأتمّ ما يُبيّض أوجههم في هذا اليوم، فمن شِيَم الكرام التوجيب والترحيب والتهليل، وعلى هذا النهج نرى الكثيرون يبحثون عن كلمات ترحيبية رسمية بهم، لذلك سنُعرضها في الآتي:

  • في هذا اليوم الجميل، ما زادني حضوركم إلّا شرفًا واعتزازًا بأحبّتي، وكُلّ من أتاني مُهنيًّا مُباركًا، شُكرًا لكم جميعًا، ومرحبًا يا مَنْ مررتم حُبًّا.
  • حللتم بنا أهلًا ووطئتم ديارنا سهلًا، أحبّتي في الإسلام، شقائق النُعمان، فلذات الأكباد، أنتم قطعة من القلب لا نتخلّى عنكم، شكرًا جزيلًا لمُشاركتكم فرحتي، ونعود إليكم في أفراحكم الكبيرة أعزّائي.
  • مرحبًا بكم في دياري، والله ما جاء هذا اليوم إلّا وأنا في قمّة السعادة، أحبّكم في الله أعزّائي، ومَرْحبًا بكم في كُلّ وقتٍ وحين، يا مَنْ غمرتوني بلُطفكم وزاد قلبي حُبًّا ومودّةً إليكم.
  • لسنا ندري كيف نوافيكم حقّكم وأنتم الذين سبقتونا باللّطف غرفًا، لبّيتم دعوتنا وشاركتونا الفرحة في هذه المُناسبة الرائعة فعلًا، شُكرًا لكُم وأهلًا بكُم في القلب مجراكم.
  • يا أهلًا وألف مرحبًا بمَن نوّر الديار وأشعل الأنوار بمُناسبتنا الرائعة، نرّدها لكم في الأفراح والليالي الملاح، يا أقرب القلوب لقلبي !.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيب بالضيوف في الزواج 

كلمات ترحيبية رسمية في اجتماع

عادةً في الاجتماعات أو الندوات مثلًا يرحب مقيمو هذا الاجتماع بضيوفهم، مُمتنّين لهم الخير والسلام، ومن خلال سرد أجمل العبارات فيما يخُصّ ذلك فإنّه يمكنكم الاستعانة بها، من الآتي:

  • نوّر الاجتماع بالأحبّة المُشعّين، أهلًا وألف سهلًا بكُم، فَوالله وجودكم ما زادنا إلّا علمًا وتقوى، شُكرًا لمنّكم وعطاءكم اللا محدود.
  • سعادتنا بكم اليوم كبيرة، وهذا ما نستحقّه منكم، إعطاءنا المزيد من وقتكم لتزيدونا من علمكم علما، أهلًا وسهلًا بكُم أحبّائي.
  • ضيوفي الكرام، أسعد الله أوقاتكم وزادكم الله سعادةً تملأ قلوبكم، أهلًا وسهلًا بكم في هذا الاجتماع الكريم، نُحبّكم في الله.
  • منّا ومن كُلّ مقامٍ في هذا الجمع الكريم، نُحبّ الترحيب بضيوفنا الأكارم، أهلًا وسهلًا بكُم وأسعد الله أوقاتكم في كُلّ وقتٍ وكُلّ حين.
  • بكم نبتهج، وبحضوركم نأنس، حلولكم في هذا الاجتماع أَهَلّ الخير والبركة وزادنا الله بكم توفيقًا وإيمانًا وإخلاصًا لما نُقدّمه في التالي، فَـ أهلًا وألف سهلًا بكُم.

اقرأ أيضًا: عبارات عن العودة للدوام عبارات عودا حميدا للعمل

افضل كلمة ترحيب رسمية بالضيوف جديدة 2024

نستكمل ممّا سبق أجمل وأفضل كلمات الترحيب الرسميّة بالضيوف، والتي تفيض مشاعرًا جميلة بالحُبّ والفرح وإحساسًا بالشوق في قدومهم، لذلك نسرد من خلال ما يأتي أجمل كلمات الترحيب 2024:

  • لسنا ندري من أين نبدأ وصف إطلالتكم البهيّة اليوم، ولكن كُلّ ما نجهله حقًّا أتى عوضه بمُشاركتكم اليوم إيّانا في هذا الجمع الكريم، ازداد المقام حلاوةً وجمالا، وما كان منّا إلّا أن نوافيكم الحقّ بعجزنا عن التقديم في حقّكم ولو بالقليل، زيارتكم الكريمة جعلت النفس توّاقة بالحُبّ والودّ والتألّق، فالجوارح بإحساسها تتكلّم مُرحّبةً بكُم ترحيبًا لائقًا بعظيم شأنكم، فيا أهلًا بكُم وألف سهلًا، أهلًا بكم بيننا ضيوفًا أعزّاء على قلوبنا.
  • بكُلّ الودّ الموجود في القلوب، لكم منّي أجمل التحيّات والتراحيب، يا منازل الهناء على قلبي ومجاري السَعْد في أوصادي، أهلًا بكُم وفي دياري ألف سهلًا، فَيا مرحبًا زادت بلُقياكم التراحيب، اشتقنا إليكم كثيرًا، وشرّفتمونا ضيوفي الكرام، شكرًا على تلبيتكم الدعوة.
  • أعذب الكلمات وأجمل باقات الزهور الفوّاحة، أعظم عبارات الترحيب والاحترام، وشُكرًا لكُمْ ومَنًّا، نحتفي بكم بقدر عزّكم ومكانتكم في القلب محفورة، لكم منّا رسائلٌ طريفة تنتشر في أرجاء الأماكن لتُخبركم أنّنا نستفقدكم كثيرًا، وسعيدون بالحضور الكريم الرائع، فَيا أهلًا ويا سهلًا بكُم.

اقرأ أيضًا: كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثاني

أرقى عبارات الترحيب بالضيوف بالانجليزية

وهي من العبارات المهمّة التي يقوم كثيرون بتبنّيها عبر حساباتهم الشخصيّة في مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنجليزيّة، وأجمل ما قيل من عبارات عن الترحيب بالضيوف، ما يأتي:

  • Oh welcome, and make it easy for everyone who came to us today on our happy occasion, and may we have his distinguished heroine who will remain engraved in our memory forever.
  • My family, my neighbors and my beloved, thank you for accepting the invitation and coming to share this special moment with me, knowing that she would not be happy without your presence with me. welcome.
  • I searched in every poetry that came before my eyes and in every beautiful pure prose that I read, but I could not find in it anything that describes my happiness at your coming to us today. Welcome to our valued guests.
  • Through your distinguished presence on this occasion and with your evident experience we would like to inculcate important aspects such as goal setting, leadership development, confidence improvement, effective communication and life coaching, for the advancement of students.

اقرأ أيضًا: تهنئة عيد الاضحى المبارك بالانجليزي مترجمة

أبيات شعر عن الترحيب بالضيوف

كما تعوّدنا أنّ الشعر والقصائد لن تتخلّى عن طرح أيّ موضوعٍ في إطار الجمال والرقّة والتحكُّم، دالّين بها أهدافًا واضحة وجمالًا لا مُتناهي، وفي الآتي نتناول قصيدة تُقدّم نصّيّة الترحيب بالضيوف، إليكم القادم:

يا هلا مرحبا مرحبا بالجميع
عد وابل سقى عد نبت الربيع
والكرامة لكم والكرم ما يضيع
أنتم وفد الورود أنتم رمز الصمود
للعلا والصعود على نهج الجدود
يا هلا بالأسود رافعين البنود
مرحبا باللي يجينا هلت الفرحة علينا
نشدت الأشواق فينا
مرحبا بكم مرحبا هذا مركزنا ينادي
مرحبا بكل الضيوف يوم نادى غير عادي
مرحبا فوق الألوف طار طير الفرح غنى
فوق غصن السعد شادي قال جانا من تمنى
يا هلا بأهل الأيادي يا هلا ومليون أهل
قدركم والله غالي حبكم في القلب ساكن
حقكم فوق العلالي جيتم المدرسة زيارة
زاد تشريف المكانِ والله ما تكفي زيارة

اقرأ أيضًا: ثيمات عيدكم مبارك

صور كلمات ترحيبية رسمية رائعة

ندرج لكم فيما يأتي أجمل صور وتصاميم كلمات ترحيبية رسمية رائعة، يمكن مشاركتها مع وكيف ما تُريدون في أيٍّ من مواقع التواصل الاجتماعيّة الشهيرة:

صور كلمات ترحيبية رائعة
صور كلمات ترحيبية رائعة
صور كلمات ترحيبية رائعة
صور كلمات ترحيبية رائعة

إلى هُنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المَقال الذي تحدّثنا فيه حول أجمل كلمات ترحيبية رسمية ، افضل كلمة ترحيب رسمية بالضيوف جديدة 2024، ومن ثُمَّ انتقلنا في الحديث أكثر عن أجمل العبارات والرسائل في ترحيب الضيوف.

الزوار شاهدوا أيضاً

اجمل عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثالث 1446

اجمل عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثالث 1446

عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1446 بالصور

عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1446 بالصور

عبارات العودة للمدارس بالانجليزي 1446 مع الترجمة

عبارات العودة للمدارس بالانجليزي 1446 مع الترجمة

مشاركات يوم المعلم 1446

مشاركات يوم المعلم 1446

عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام 2024 / 1446

عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام 2024 / 1446

عبارات عن نهاية العام الدراسي للاطفال 2024 / 1446

عبارات عن نهاية العام الدراسي للاطفال 2024 / 1446

عبارات وكلمات وأقوال عن يوم عاشوراء 1446

عبارات وكلمات وأقوال عن يوم عاشوراء 1446

صور وعبارات عن الهجرة النبوية 1446 أجمل ما قيل عن الهجرة النبوية

صور وعبارات عن الهجرة النبوية 1446 أجمل ما قيل عن الهجرة النبوية

عبارات تهنئة بالنقل تويتر 1446 بالصور

عبارات تهنئة بالنقل تويتر 1446 بالصور

ألف مبروك النقل ياخوي 1446 عبارات تهنئة بالنقل من العمل

ألف مبروك النقل ياخوي 1446 عبارات تهنئة بالنقل من العمل

عبارات ترحيب بالطالبات المستجدات 1446 بالصور

عبارات ترحيب بالطالبات المستجدات 1446 بالصور

عبارات عن النقل الخارجي 1446 أجمل عبارات تهنئة بالنقل

عبارات عن النقل الخارجي 1446 أجمل عبارات تهنئة بالنقل

أجمل خواطر عن العام الهجري الجديد 1446

أجمل خواطر عن العام الهجري الجديد 1446

ماذا يقال في بداية العام الهجري الجديد

ماذا يقال في بداية العام الهجري الجديد

كلام عن العام الهجري الجديد 1446 للأهل والاصدقاء

كلام عن العام الهجري الجديد 1446 للأهل والاصدقاء

رسائل حلوة ومعبرة عن العام الهجري الجديد 1446

رسائل حلوة ومعبرة عن العام الهجري الجديد 1446

اجمل معايدات العام الهجري الجديد 1446

اجمل معايدات العام الهجري الجديد 1446

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف 1446

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف 1446

رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446

رد على تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446

عبارات استقبال سنة هجرية جديدة 1446 بالصور

عبارات استقبال سنة هجرية جديدة 1446 بالصور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *