المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفكار ليوم المرأة العمانية 2022 حصرية

أفكار ليوم المرأة العمانية 2022 حصرية أو تقليدية، ففي الحالتين يجب الإعداد والتجهيز لها بعناية؛ لتخرج بأبهى صورة؛ فكما المرأة المجتهدة لعملها سواء كانت ربة منزل أو عاملة تتقن ما تفعل؛ إذًا يجب أن تكون الهدايا أو الأفكار التكريمية لها على نفس مستوى الإتقان والإبداع؛ لتشجيع المرأة على مزيد من الإنجازات والتقدم، وعليه عبر موقع المرجع نعمل على تقديم أفكار ليوم المرأة العمانية، مع ذكر متى يصادف يوم المرأة العمانية، ولماذا خصص يوم المرأة العمانية.

متى يصادف يوم المرأة العمانية 2022

إن يوم المرأة العمانية يُصادف هذا العام يوم الاثنين الموافق 17/10/2022م، حيث يأتي كل عام في شهر أكتوبر؛ فقد تم اعتماد هذا التاريخ بعد “ندوة المرأة العمانية” التي كان مكان انعقادها في ولاية صحار، وبعدما ألقى فيها السلطان قابوس بن سعيد كلمة تكريمية للمرأة، وطالب بتمكينها أكثر ووضح الإنجازات التي حدثت للنصف الناعم للمجتمع في عهده تم بعدها تأسيس يوم المرأة العمانية بدءًا من عام 2009م.

اقرأ أيضًا: ما هو اصل يوم المرأة العالمي

لماذا خصص يوم المرأة العمانية

كان الهدف من تأسيس هذا اليوم هو تكريم النساء في سلطنة عُمان؛ لمشاركتهن الفعالة في المجتمع، فالمرأة بخلاف تنشئة الأجيال والاهتمام بأسرتها قد خرجت للعمل واجتهدت فيه، وقد شبه السلطان الراحل قابوس المرأة والرجل كجناحي الطير بهما يستقيم المجتمع، لذا فالخطوة كانت ترجمة لتمكين المرأة والاعتزاز بها والاعتراف بدورها كشريك حيوي في التنمية.. جدير بالذكر أن المرأة العمانية لم تبدأ عجلة الإنتاج والمشاركة منذ الخمسين سنة الماضية فقط ولا حتى منذ بناء أول مؤسسة خيرية للتطوع للنساء في السبعينيات، ولكنها كانت دومًا تشارك على طريقتها الخاصة في إعداد مجتمع واعد فجاء التكريم متأخرًا ولكنه مستحق.[1]

شاهد أيضًا: موعد يوم المراة العالمي

أفكار ليوم المرأة العمانية

لا تكريم سيكون فعالًا بما يكفي لشُكر المرأة، ولكن الأفعال سواء الصغير أو الكبيرة التي يتم اتخاذها بنية إسعادها وتكريمها لها وقع رفيق على النفس، ويشجع على تكرار السلوك الحسن، وفيما يلي أفكار مميزة:

  • كتابة قصيدة في حق المرأة العمانية.
  • إقامة حفل غداء أو عشاء للموظفات العاملات في الشركة، كما يمكن الاستعاضة عنها بهدايا رمزية.
  • منح مكافأة للمرأة العاملة.
  • إهداء المرأة –أمًا أو أختًا أو زوجة أو موظفة- بطاقة شكر وامتنان لدورها في الحياة.
  • اصطحاب المرأة لتناول العشاء في الخارج بعد يوم العمل.
  • كلمة شكر، ويتم توجيهها لكل النساء الموجودة في المكان.
  • إرسال بريد إلكتروني بكلمات طيبة لشكر المرأة العاملة.
  • وضع لوحة بأسماء العاملات في المكان مع عبارات التقدير والتكريم.
  • صنع بعض التوزيعات الاحتفالية المناسبة ومنحها للنساء.
  • تهنئة كل النساء العمانيات في قائمة الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • وضع قطعة من الحلوى على مكتب المرأة أو أي مكان بالمنزل (على حسب صلة المعرفة بها) مع بطاقة صغيرة للتهنئة.

شاهد أيضًا: شعار اليوم العالمي للمرأة

أفكار توزيعات ليوم المرأة العمانية

إن البعض يفضل تقديم الهدايا البسيطة والتوزيعات كنوع من أنواع الاحتفال بالمرأة وتقدير لمجهوداتها العظيمة، وفي يوم المرأة العمانية يتم تجهيز العديد من أفكار التوزيعات المبتكرة لتقديمها لهن، وفيما يلي نقدم عددًا من الأفكار البسيطة والمميزة التي يمكن الاستعانة بها:

أفكار توزيعات ليوم المرأة العمانية
أفكار توزيعات ليوم المرأة العمانية

أفكار توزيعات ليوم المرأة العمانية

اقرأ أيضًا: لماذا تم اختيار 8 اذار يوم المرأة العالمي

عبارات عن يوم المرأة العمانية

إن بطاقة تهنئة أو كلمة شكر بجانب أي من الأفكار ليوم المرأة العمانية لها وقع حسن على النفس، وفيما يلي نقدم باقة من عبارات الشكر التي يمكن استخدامها:

  • ليس فقط على مدار الخمسة عقود السابقة، ولكن على مدار الزمان كله كنتن عونًا للرجال وشقائق لهم، تبنون صروح التقدم والبناء ببناء الإنسان أولًا.. فلكل امرأة.. أنتِ جميلة كما أنتِ.. كل عام وأنتِ السلطنة.
  • شكرًا لكِ على البصمة الجميلة التي تتركينها في قلوبنا وفي حياتنا، كل عام وأنتِ صانعة الأمل ومانحة الحياة بإذن المولى -عز وجل-.
  • المرأة ليست نصف المجتمع فقط، بل أنتن نصفه الجميل، لكنّ جميعًا كل الحب ومنتهى الشكر.
  • إلى كل امرأة ساهمت فيما نحن فيه من تقدم وحضارة نقول لها شكرًا من القلب.
  • قطعنا معًا شوطًا طويلًا، نساءً ورجالًا جنبًا إلى جنب، يقودوا معًا مجد حضارتنا، فلكم جميعًا كل الشكر.

عبر سطور المقال السابقة قدمنا أفكار ليوم المرأة العمانية 2022 حصرية، شاملين بعضاً من العبارات التي يمكن استخدامها في تهنئة المرأة، مع نبذة تعريفية بدور المرأة في المجتمع العماني وأهمية هذا التكريم.

المراجع

  1. soundgirls.org , Omani Women’s Day , 09/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.