المرجع الموثوق للقارئ العربي

لعبة روليت اون لاين للاعبين العرب

الروليت هي إحدى أشهر ألعاب القمار في الكازينوهات. كلمة روليت فرنسية الأصل ومعناها “عجلة صغيرة”، وتعود جذور اللعبة إلى القرن الثامن عشر في أوروبا. انتشرت اللعبة في جميع الكازينوهات التقليدية قبل رواج الكازينو اون لاين، وباتت العجلة الدوارة المرقمة تمثل مع الكرة التي تدور حولها أحد رموز الكازينوهات سواء التقليدية أو على الانترنت.

يمكن للاعبين العرب أن يستمتعوا بلعبة روليت اون لاين على الكثير من الكازينوهات اون لاين. ولعبة الروليت بسيطة رغم أنها تبدو معقدة، فهي تعتمد على وضع رهانات بطرق متعددة على الرقم الذي ستتوقف عنده الكرة على العجلة الدوارة. سنتحدث في هذا المقال عن أنواع اللعبة وكيفية وضع الرهانات، وعن كل ما تحتاجه لتلعبها  وتربح المال الحقيقي.

أشهر ثلاثة من العاب روليت اون لاين 

توجد في الكازينوهات اون لاين أنواع متعددة من لعبة روليت اون لاين، وهي تتشابه إلى حدّ بعيد لكنها تختلف ببعض التفاصيل الصغيرة مثل عدد الخانات التي تحمل أرقاماً على العجلة ووجود أرقام إضافية عليها، أو غير ذلك. ورغم أن هذه الاختلافات ضئيلة بين الأنواع المختلفة، إلا أنها تشكل فارقاً لناحية احتمالات الربح التي تعطيها لعبة روليت لصالح اللاعب أو الكازينو. وقد نجد لعبة روليت اون لاين تختلف عن اللعبة التقليدية بشكل أكبر من ذلك، إلا أن الأنواع الثلاثة الأشهر هي التالية:

لعبة الروليت الأوروبي

يمثل الروليت الأوروبي الشكل الأساسي للعبة الروليت اون لاين. تقسم العجلة فيها إلى 37 خانة مرقمة بين 1 و36، وخانة إضافية تحمل الرقم 0. تكون ألوان الخانات من 1 إلى 36 ملونة بالأحمر أو بالأسود، أما خانة الصفر فلونها أخضر. وإلى جانب العجلة والكرة توجد طاولة الروليت للرهانات، وهي مقسمة بشكل يسمح للاعبين بوضع الرقاقات التي تمثل المبالغ المالية عليها في أماكن محددة بحسب الرقم أو الأرقام التي يرغبون بالمراهنة عليها.

لعبة الروليت الفرنسي

يشبه الروليت الفرنسي الروليت الأوروبي بشكل كبير، وتكمن الفروقات بينهما في طريقة تقسيم الطاولة المخصصة للرهانات، وفي كيفية احتساب الربح المتعلق بالخانة رقم 0. تعطي لعبة الروليت الفرنسية حظوظاً أكبر للاعب في تعويض خسارته. فإذا توقفت الكرة عند الرقم 0 وكان رهان اللاعب خارجياً، يُسمح له باسترجاع نصف قيمة رهانه، أو بتجديد الرهان على الرقم ذاته بدل سحب نصف القيمة.

لعبة الروليت الأمريكي

يتميز الروليت الأمريكي بشكل أساسي عن الأوروبية والفرنسية بأنها تحوي خانتين للصفر بدل خانة واحدة. فهناك الصفر “0” والصفر المزدوج “00”. أي إن عدد الخانات يكون 38 بدلاً من 37، وهذا ليس في صالح اللاعب عندما يراهن على أرقام غير “0” أو “00”. وهناك فارق آخر في كيفية ترتيب الأرقام على العجلة.
أنوع مثيرة وجديدة من لعبة روليت اون لاين

بالإضافة إلى أنواع روليت اون لاين التي ذكرناها أعلاه، سمحت التكنولوجيا الخاصة بالألعاب اون لاين باستحداث أنواع جديدة ومبتكرة من لعبة الروليت اون لاين. فتوصلت مخيلة مطوري العاب الروليت اون لاين إلى إضافة عجلة إلى اللعبة، أو استخدام كرتين اثنتين بدلاً من واحدة، أو غير ذلك من الأفكار التي تجذب محبّي اللعبة الذين يرغبون بتجربة لعبة غير تقليدية. ومن أنواع الروليت الجديدة هذه:

الروليت متعددة العجلات

الروليت متعددة العجلات هي أحد أنواع الروليت اون لاين التي تتطابق مع الروليت الأوروبية في الشكل، لكنها تسمح للاعب بأن يضع الرهان ذاته على أكثر من عجلة روليت في الوقت ذاته. قد يصل عدد هذه العجلات إلى ثمانية. تدور هذه العجلات في الوقت ذاته لتعطي اللاعب إمكانية ربح أكبر، إلا أن ذلك يعني أن اللاعب يراهن بمبلغ أكبر يساوي قيمة كل رهان مضروباً بعدد العجلات.

روليت دون صفر

كما يشير اسمها، تخلو عجلة هذا النوع من لعبة الروليت من الرقم صفر “0”، وهكذا لا يمكن المراهنة على هذا الرقم بطبيعة الحال. أما قواعد اللعبة الباقية فهي نفسها. فيمكن للاعب أن يراهن على رقم واحد أو مجموعة أرقام ليفوز بنسبة محددة بحسب نوع الرهان كما سيأتي شرحه لاحقاً.

الروليت متعددة الكرات

هذا النوع من لعبة الروليت يشير اسمه إليه أيضاً. تعتمد هذه اللعبة بالأساس على الروليت الأوروبية، لكن يكمن الفرق في عدد الكرات التي تدور حول العجلة. فبدلاً من كرة واحدة، يمكن للاعب أن يختار عدد الكرات الذي يصل إلى عشرة تدور حول عجلة واحدة، وهكذا يحظى اللاعب باحتمالات ربح أكبر، لكن على اللاعب أن يعرف أن قيمة الرهان الذي يضعه تضاعف بحسب عدد الكرات الذي اختاره.

الفيديو روليت

روليت الفيديو أو الفيديو روليت هي باختصار لعبة الروليت التي تمثل اللعبة التقليدية في جهاز إلكتروني مع شاشة بدلاً من وجود عجلة الروليت الحقيقية. بناء على ذلك فإن معظم ألعاب روليت اون لاين هي بطبيعة الحال فيديو روليت. تكون الشاشة عادة مقسمة إلى قسمين، إحداهما تعرض العجلة الدوارة مع الكرة التي يشغلها جهاز كمبيوتر، والأخرى تمثل طاولة الرهانات.

الروليت المباشر

للاعبين الذين يريدون أن يلعبوا اون لاين لكنهم لا يحبون العاب الروليت التي تدار كلياً بواسطة الآلة، أو ما يسمى روليت الكمبيوتر، بإمكانهم أن يلعبوا روليت مباشر. في هذه اللعبة تكون هناك عجلة روليت حقيقية يديرها موظف يشاهده اللاعب عبر بث الفيديو المباشر. يضع اللاعب رهاناته على طاولة الرهانات عبر الشاشة، لكن العجلة الحقيقية التي يشاهدها اللاعب هي التي تدور وتدور الكرة حولها لتقرر الرقم الفائز بدلاً من جهاز الكمبيوتر عبر لعبة الفيديو.

أنواع الرهانات

لوضع الرهانات في لعبة الروليت، عليك أن  تضع الرقاقات في مكان محدّد على طاولة الرهانات، التي تتمثل بجزء من الشاشة عند لعب روليت اون لاين. وبناءً على ذلك يربح رهانك أو يخسر كما توضح أنواع الرهانات التالية:

الرهانات الداخلية

الرهانات الداخلية هي التي توضع داخل جدول أو طاولة الرهانات، أي توضع الرقاقات داخل المربعات التي تمثل الأرقام، أو في مكان بين مربعين أو أكثر. فإذا وضعت الرقاقة على الرقم 30 مثلاً، يفوز اللاعب بنسبة كبيرة تبلغ 35 إلى 1، ويسمى هذا رهان التقسيم. وإذا وضعت الرقاقة بين الرقمين 3 و7 مثلاً، يفوز اللاعب بنسبة 17 إلى 1 إذا جاءت الكرة على أحد هذين الرقمين، ويسمى الرهان المزدوج. كما يمكن للاعب أن يضع الرقاقة في وسط التقاطع الذي يمثل أربعة أرقام ليفوز بنسبة 8 إلى 1 إذا حطّت الكرة على أي من هذه الأرقام، ويسمى هذا الرهان الرهان الرباعي أو رهان المربع. ويمكن أيضاً وضع رهان على أحد ثلاثة أرقام متحاذية على خط واحد 1، 2، 3 أو 4، 5، 6. والاحتمال الأخير الرهان الذي يوضع على 6 أرقام تقع على صفين متحاذيين مثل 4، 5، 6، 7، 8، 9.  

الرهانات الخارجية

أما الرهانات غير التي ذكرت أعلاه فتسمى الرهانات الخارجية، وهي التي توضع على الخانة التي تمثل الأرقام من 1 إلى 18 أو من 19 إلى 36، أو الرهان على أحد اللونين الأحمر أو الأسود، أو على المفرد أو المزدوج، أو ما يسمى رهان الدزينة وهي من 1 إلى 12، من 13 إلى 24 أو من 25 إلى 36.

نصائح المراهنة

الروليت هي لعبة حظ بالدرجة الأولى، فالحظ هو العامل الأول الذي يساهم في ربح اللاعب أو خسارته. لكن هناك بعض النصائح والإرشادات التي يمكن للاعب الاستفادة منها لتحسين احتمالات ربحه أو تقليل احتمالات خسارته. النصائح التي قد تفيد لاعب الروليت هي التالية:

العب روليت اون لاين على كازينو ذي سمعة حسنة

توجد على شبكة الإنترنت الآلاف من المواقع التي تقدم ألعاب الكازينو، ومن بينها لعبة الروليت. قد تتشابه هذه الكازينوهات من حيث الشكل للوهلة الأولى، لكن الكثير منها ليس على درجة كافية من الأمان والمصداقية. لهذا السبب على لاعب روليت اون لاين أن يبحث عن كازينو معروف بسمعته الحسنة وتقديماته من مكافآت وعروض ترويجية وغيره، وأن يكون آمناً فلا يعرض بياناتك الشخصية والمصرفية لخطر القرصنة، وأن يكون نزيهاً يدفع للاعبين أرباحهم دون معوقات أو تأخير.

قم بتنظيم ميزانيتك

على اللاعب أن يقوم بتنظيم ميزانيته للعب في أي لعبة قمار. وتقتضي القاعدة الأولى والأهم أن لا يراهن بمبالغ لا يستطيع أن يتحمل خسارتها، وأن لا يضع مبالغ كبيرة في الرهانات خاصة إذا كان حديث العهد باللعبة. لذلك يُنصح بأن يخصص ميزانية معقولة، فلا يراهن بأكثر منها ليعوّض إذا خسر، ولا بأكثر منها ليربح أكثر إذا حالفه الحظ.

استخدم الصيغة التجريبية في البداية

إذا كنت لاعباً جديداً على لعبة الروليت، ابدأ بتعلم القوانين والقواعد الخاصة بها، وكيفية وضع الرهانات واحتمالات كل منها، لكن حتى لو شعرت أنك فهمت كل شيء، ننصحك بأن تبدأ باللعب دون مخاطرة بالمال الحقيقي. تسمح معظم أنواع لعبة الروليت باستخدام صيغة تجريبية دون المراهنة بمال حقيقي. استفد من هذه الصيغة لتتآلف أكثر مع اللعبة وتفهم تفاصيلها قبل أن تقوم بإيداع المال الحقيقي والمراهنة به.

تجنّب الروليت الأمريكية

كما أشرنا سابقاً فإن احتمالات الربح في الروليت الأميركية أقل منها في الروليت الأوروبية أو الفرنسية. والسبب هو إضافة خانة أخرى للصفر، أي “00”. نادراً ما يراهن اللاعبون على الرقم “0” أو حتى “00”. لذلك بدلاً من أن يكون احتمال ربحك إذا وضعت رهاناً مباشراً 1 من 37 كما في الروليت الأوروبية، يصبح 1 من 38 في الروليت الأمريكية، أي أقل بحوالي 3%. لذلك عندما تلعب في كازينو اون لاين، اختر الروليت الأوروبية وليس الأمريكية.

استخدم استراتيجية مناسبة

ليس هناك ما يسمى أسرار لعبة الروليت أو استراتيجية مثالية تجعلك تربح بشكل أكيد في لعبة الروليت. لكن بإمكانك استخدام القاعدة المنطقية التي تقول إن نسبة الربح على النتيجة التي يُحتمل وقوعها أكثر تكون أقل، مثلما هو الوضع في رهان أحمر/أسود التي تبلغ نسبة الربح فيها 1 إلى 1 إذا أصاب الرهان. أما إذا كان احتمال وقوع النتيجة أقل، تكون نسبة الربح بالمراهنة على هذه النتيجة أكبر، كما عندما تضع رهاناً مباشراً مثلاً على الرقم 7. فإذا حطت الكرة على الرقم 7 تفوز بنسبة 35 إلى 1. والاستراتيجية المناسبة هنا هي وضع رهانات على نتائج أكثر احتمالاً، حتى لو كانت نسبة ربحها أدنى.

الأسئلة المتكررة

هل يمكنني أن ألعب روليت اون لاين مجاناً؟

نعم، يمكن إيجاد كازينوهات اون لاين تتيح إمكانية لعب الروليت المجانية دون المراهنة بمال حقيقي، لكن في هذه الحالة لن تربح أي مال حقيقي بالمقابل. كما يمكن تحميل برنامج روليت الحظ للكمبيوتر.

هل يمكنني أن ألعب من هاتفي الجوال؟

بالتأكيد، يمكنك أن تستخدم الهاتف الجوال لتدخل إلى موقع روليت وتلعب باستخدام متصفح الإنترنت الخاص بالهاتف، أو باستخدام التطبيق الخاص بالكازينو أو برنامج روليت ايفون أو أندرويد بعد تحميله. 

ما هي أنجح استراتيجيات الروليت؟

لا توجد استراتيجيات سحرية للفوز دائماً في لعبة الروليت، لكن استراتجية روليت الأفضل بحسب الخبراء، خاصة للاعبين الجدد، هي المراهنة بمبالغ معقولة وغير كبيرة على احتمالات ونتائج أكثر ترجيحاً. 

هل هناك مكافآت كازينو للعب روليت اون لاين؟

تقدم معظم الكازينوهات اون لاين مكافآت بنسب وقيمة معينة من المال خاصة للاعبين الجدد. تستخدم هذه المكافآت في الألعاب، التي تشمل الروليت. اختر روليت كازينو مع المكافأة المناسبة واستمتع باللعب.

ما هو نوع الروليت التي تقدم أعلى نسبة عائد للاعب؟

الروليت الفرنسية، التي هي نوع من الروليت الأوروبية، هي التي تقدم أعلى نسبة عائد للاعب، والسبب الرئيسي هو وجود صفر واحد على عكس الروليت الأمريكية، إضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.