المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن الحجاب مع الصور 2022 أجمل ما قيل عن الحجاب

كتابة : شادي خلف

عبارات عن الحجاب مع الصور 2022 أجمل ما قيل عن الحجاب هي إحدى الفَقرات المهمّة التي تمّ تناولها بكثير من العبارات الجميلة والمميّزة، لأن الحِجاب هو الزّينة المميّزة التي تتزيّن بها الفتاة، ولأنه نعمة الله التي تزيد من حَياء الفَتاة في الشّارع والعَمل والمدرسة وغيرها، وهو الصّورة الأولى التي يراها الآخرون عن شخصيّة المرأة وأخلاقها، وعبر موقع المرجع نقوم على تناول باقة من أجمل عبارات عن الحجاب للعام 2022 ضمن حديث شامل عن أجمل ما قيل عن الحجاب.

عبارات عن الحجاب مع الصور 2022

تَتعدّد العِبارات التي تتناول الفتاة المُحجبّة، فهي أمانة الإسلام ورسالة الدّين الحنيف الذي طالما كان حريصًا على الأعراض والأخلاق، وأبرز ما قيل عن الحِجاب:

  • إنّ حجابي هو السّعادة التي أرتديها وأنا على قناعة تامَّة بأنّه الأفضل لي، فأمر الله تعالى دائمًا يحمل الوجه الأفضل للناس، وهو الأدرى بخلقه، فاللهم اكتب لنا الخير عن طاعتك، وأبعد عنّا الشّر في مَعصيتك.
  • إنّ الحِجاب هو الخَيط الفاصل الذي نبتعد به عن كلّ ذنب، فمن أدركت حقيقة الحجاب سوف تحترم تلك الميّزة وتبقى محجوبة به عن السّوء بإذن الله تعالى.
  •  يقول أحدهم إنّ الفتاة بدون حجاب، كالمدينة بدون أسوار، فما قيمة جمال تلك المدينة وهي مكشوفة لجميع الأصناف من النّاس، سواء للأعداء أو الأصدقاء، حِجابك يا سيّدتي هو سرّ سعادتك وأمانك.
  • إنّ الحجاب الإسلامي الشّرعي هو أحد الأمور التي تمنح الفتاة سعادةً ولذّة بطاعة الله عزّ وجل، فهو ما يحفظها عن الزّلل ويضمن لها سلامة القلب، وهي اللغة التي لا يفهمها سِوى العفيفات الطّاهرات فقط.
  • إنّ حِجابك يا أختي المُسلمة هو حِشمتك التي تُقابلين بها الدّنيا بما فيها من أصناف البشر، وهو هويّتك التي تحملينها بين تلك الجموع بفخر واعتزاز، فحافظي على تلك الهويّة لتكوني من أمّة الحبيب المُصطفى.

عبارات عن الحجاب 2022

أجمل ما قيل عن الحجاب

تعزيزًا لأهميّة الحجاب في حياة الإنسانة المُسلمة، فقد تمّ تناوله في عدد واسع من الكلمات والعبارات الجميلة، وقد اخترنا لكم أجمل ما قيل من عبارات عن الحجاب مع الصور ، ومنها:

  • إنّ الحِجاب والنقاب الشّرعي هو إحدى النِعم الجزيلة التي تُرخي بِظلالها الواسعة على بقيّة الصّفات الإيجابيّة في المرأة، فهي امرأة قويّة وواثقة في ذاتها، وقادرة على أن تخوض في طرقات الحياة بعد أن تستمدّ ثقتها من الله.
  • إنّ دين الإسلام قد جعل من المرأة ملكة في زمانها، وقد توَّجها بالحِجاب لتكون مميّزة في المَكان الذي تزوره، فاستقبلي نعمة الله بفرحة واعتزاز وكوني على يقين أنّ اللذّة في طاعته أجمل بألف مرّة من اللذّة في مَعصيته.
  • إنّ الحجاب هو حكاية الأدب الأولى التي تتحدّث بها المرأة دون كلمات، فنرى تلك المَلامح المميّزة التي تتدلّى من الوجه كأنّها القَمر في أوج إشراقه، حِجابك هو رسالتك الأولى.
  • يحجب الحِجاب المَرأة عن فِتن الدّنيا وعن نار الآخرة، فالمرأة التي تعرف قيمة ذلك الحِجاب لا يفتنها أي أمر ولا تلتفت إلى تلك الطّرقات الشّائكة احترامًا لدينها ودنياها، حفظكِ الله يا أختي الفاضلة.
  • في الحِجاب حياة لا تعلم لذّتها سِوى السّيدة التي تعرّفت به من سنوات الطّفولة الأولى، فالحجاب نعمة الإسلام التي توجّ بها المرأة لتكون شريكة الرّجل في طاعة الله ورضاه.

أجمل ما قيل عن الحجاب

عبارات عن الحجاب بالانجليزي

تمّ التّعبير عن جمالَ وقيمة الحجاب على المرأة في جميع لغات العالم، فرسالة الإسلام لا تقف عند لغة دون غيرها، وفي ذلك نسرد لكم أجمل عبارات عن الحجاب بالانجليزي:

  • العبارة: Your veil, my dear lady, is the key to reaching a man’s heart. It is the story of chastity and elegance with which God Almighty has adorned your femininity, so make sure of it.
    الترجمة: إنّ حجابك يا سيّدتي العزيزة هو مفتاح الوصول إلى قلب الرّجل، هو حكاية العفاف والأناقة التي زيّن الله تعالى بها أنوثتك، فاحرصي عليه.
  • العبارة: A woman’s veil is her ticket to the heart immediately, because it summarizes many features of femininity, and speaks of the trust of parents in education and morals, so be careful of your veil, beautiful.
    الترجمة: حجاب المرأة هو تذكرة دخولها إلى القلب على الفور، لأنه يختصر الكثير من مَلامح الأنوثة، ويتحدّث عن أمانة الأهل في التربية والأخلاق، فاحرصي على حجابك يا جميلة.
  • العبارة: You are a princess with only a veil. The open sweets are the ones that we refrain from buying, no matter how great our need for them, so be the diamond that knows the value of itself behind the folds of the veil.
    الترجمة: أنتِ أميرة بالحجاب فقط، فالحلوى المكشوفة هي تلك التي نمتنع عن شرائها مهما كانت حاجتنا إليها كبيرة، فكوني الماسة التي تعرف قيمة نفسها خلف طيّات الحجاب.
  • العبارة: The material from which the veil is made is not only cloth, but it is a woman’s modesty and shyness, and her great femininity, which should be behind a veil in order to remain protected and protected from everything.
    الترجمة: إنّ المادة التي يُصنع منها الحجاب ليست القماش فقط، بل هي حياء المرأة وخجلها، وأنوثتها الكبيرة، تلك التي ينبغي أن تكون خلف حجاب لتبقى مُصانة ومحميّة من كلّ شيء.

شاهد أيضًا: هل يجوز للمرأة الصلاة بدون حجاب

كلمات عن الحجاب 2022 جميلة ومميزة

تحمل تلك الكلمات رسالة الحِجاب وتمضي بها لتَصل إلى جميع القلوب، برسائل يملؤها الأمان والاطمئنان، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل رسائل وكلمات عن الحجاب، ومنها:

  • إنّ الحجاب هو الحاجب ما بين المرأة والعالم ،فهو يجعلكِ في مكانة ساميّة ترتفعين بها عن بقيّة البشر، فكوني أهل لحَمل تلك الأمانة، واحرصي على اغتنامها بالخير.
  • يضمن الحِجاب للمرأة كثير من ملامح الأنوثة، ويعمل على إيصال رسالة أخلاقها في الدّرجة الأولى، فأنتِ الأميرة التي اختارك الإسلام لتكوني الجوهرة النّفيسة.
  • كرّم الله المرأة في جميع أحوالها، وانطلق بها لتكون مُصانة، وقد فُرض الحجاب على زوجات النبيّ في البداية، ليكون فرضًا على كلّ مُسلمة، فارتدي من أمر الله وابتعدي عمّا نهاه.
  • إنّ غاية الحِجاب وفكرته الأساسيّة هو منحكِ الخصوصيّة الكبيرة التي تستحقّيها، فأنتِ لستِ مُباحة للناظرين ،وإنّما أنتِ جوهرة نفيسة لا يجب أن يراها عليها سوى من أحلَّ الله له ذلك.
  • إنّ حِجابي هو حكاية الطفولة التي بدأت معها أطيب الأيّام، هو قصّة التّواصل الإنساني الجميل التي تعرّفت منها على نعمة الإسلام، فدخل إلى قلبي كما يدخل الحُب إحساس المرأة.

كلمات عن الحجاب 2022 جميلة ومميزة

منشورات عن الحجاب جميلة ومعبرة 2022

يتم تناول الحِجاب عبر منصّات التّواصل بعدد من المَنشورات والبُوستات المُهمّة التي تتحدّث عن رسالة هذا الفرض الإسلامي وغايته، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل منشورات عن الحجاب، ومنها

  • إنّ المرأة المحجّبة هي المرأة التي تعرف قيمة نفسها، وتعرف مستوى تلك القيمة عند الله تعالى، فميّزها الله عن بقيّة نساء العالم بأن تكون ملكة وتاج ملوكيّتها هو الحِجاب، دمتِ بخير يا سيّدتي.
  • إنّ حِجاب المرأة هو القصّة القصيرة التي تروي تفاصيل عن رجولة أخيها، وشهامة أبيها، وحياء والدتها ،هو قصّة الإسلام التي تتأرجّح عبر طيّات السّتر والعفاف والأخلاق الحميدة.
  • ترتقي المرأة مع الحِجاب لتصل إلى قمّة الأنوثة، فالحجاب ليسَ حاجزًا بين المرأة وأنوثتها، بل على العكس تمامًا هو إحدى النوافذ التي تُطلّ المرأة منها بكثير من الجَمال والجاذبيّة.
  • حجاب المرأة لا يقتصر على قطعة القِماش التي تُغطّي بها رأسها فقط، وإنّما يتعدّى ذلك إلى أخلاقها، زينتها، وحضورها اللطيف بين النّاس، لأن الحجاب يحجبها عن كلّ إساءة.
  • سيّدتي الفاضلة، إنّ حجابك لا يُنقص من أنوثتك شيئًا، بل يزيد من مستوى جاذبيّتك، ومستوى قبول الرّجل لك، فاحرصي على أن تكوني الأميرة، ليكون لكِ الملك.

شاهد أيضًا: حوار بين شخصين عن الحجاب

عبارات تهنئة عن الحجاب 2022 أجمل تهنئة المحجبة

يتم إرسال أطيب التّهاني والتّبريكات للسيّدة التي هداها الله إلى ارتداء الحِجاب بعد فترات من الزّمن، وقد تعدّدت أشكال العبارات واخترنا لكم منها الآتي:

  • صديقة عُمري الجميلة ،لقد أدخلت السّعادة إلى قلبي وقلوب جميع أحبابك ،لطالما كنتِ المِثال الجميل بالأدب والأخلاق، مُبارك عليكِ ارتداء الحِجاب، أسأل الله أن يحجب قلبك عن كلّ ألم وخوف.
  • حبيبة عُمري، زوجتي الجميلة، لقد زادكِ الله أناقة وجمال مع تلك الملامح التي تُضيء قلبي كقمر شوّال، مُبارك ارتدائك للحِجاب، فأنتِ قصّة الأدب والحياء التي طالما كانت الأقرب لقلبي.
  • إليك يا حلوة، إليك يا أختي الغالية، أُبارك لكِ من كلّ قلبي ارتدائك للحجاب عن قناعة تامة، وأسأل الله أن يزيدك من عِلمه ودينه، وأن يكتب لكِ الخير حيثُ كان، مُبارك علينا وعليكِ.
  • سيّدة قلبي الجميلة، خطيبتي التي اخترتها لتكون سندي في الحياة، وحبيبة عُمري طِوال العُمر، من آخر أعماق قلبي أبارك لكِ ذلك الحجاب، الذي زادك من الأنوثة والقُبول في قلبي.
  • بأسمى آيات الحُب أُبارك لكِ أيتها اللؤلؤة الجميلة، أيتها الألماسة النبيلة التي عرفت قيمة نفسها أخيرًا، حينما تجمَّلت بالحِجاب، وتعطّرت بما أمر الله، مُبارك عليكِ يا جميلة.

صور عبارات عن الحجاب 2022

تحمل تلك الصّور برمزيّتها الجميلة أناقة الحِجاب وجماله، والصّورة النمطيّة حولَ ذلك الفرض الإسلامي المميّز الذي يتوّج المرأة لتَكون ملكة مُصانة بالأخلاق والحَياء، وقد اخترنا لكم باقة من صور الحجاب، وهي:


عبارات عن الحجاب مع الصور 2022 
عبارات عن الحجاب مع الصور 2022 
عبارات عن الحجاب مع الصور 2022 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات عن الحجاب مع الصور 2022 أجمل ما قيل عن الحجاب وانتقلنا مع سُطور وفقرات المَقال ليتعرّف القارئ على باقة من أجمل ما قيل عن الحجاب، وجملة من عبارات عن الحجاب لعام 2022 لنختم أخيرًا مع تَهنئة بالحجاب وصور عن الحجاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.