المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن المحافظة على البيئة

كتابة : م. مريم أبو منسي

عبارات عن المحافظة على البيئة، يبحث الكثيرون عن عباراتٍ فريدة في إطار المحافظة العامّة على البيئة وما تعود به من النفع على حياة الفرد والمجتمع، فهم يحتاجونها في إطاراتٍ أخرى خلال تعاملهم التعليمي والأكاديمي، من إذاعاتٍ ولافتاتٍ واحتفالاتٍ في اليوم العالميّ أو للحديث في برامج عنها، وعليه فإنّ موقع المرجع خلال مقالنا هذا يُقدّم الكثير من العبارات المُميّزة عنها والتي تُفيد الجميع وخاصّةً الطُلّاب منهم، لذا نُقدّم لكم أوفى المضمون خلال فقراتٍ كثيرة فيما يأتي.

عبارات عن المحافظة على البيئة

على غرار أنّ المحافظة على البيئة تُعتبر من أنجع الأساليب التربويّة التي تعتمد على التطبيق، فهي تُؤتي ثمارها سريعًا، ويتداول ذلك ليس على الصعيد الفردي فقط بل على المجتمع كاملًا، وتُبذل السعي وراء غرس هذه القيم والأهداف في هذا المجتمع، وفي الآتي نتناول عبارات جميلة عمّا سبق تُساهم في توطيدها بين الناس والمجتمع، إليكم ما يلي:

  • إنّ المحافظة على البيئة هي مسؤولية تشمل المجتمع بأكمله، لا تقع على عاتق فرد أو مجموعة معيّنة من البشر، لذا سوف نتعاون يدًا بيد لتُصبح بيئتنا هي مصدر الحياة وإدخال السعادة لقلوبنا.
  • إنْ تسبّبت بالضرر لبيئتك فستعود يومًا لتضرّك، من الأفضل أنْ نعي تمامًا إعطاء البيئة حقّها كما نُعطي أرواحنا وعقولنا وقلوبنا كامل الأحقيّة، هي الجزء الأساسي منك.
  • بالنظام والنظافة تعيش سعيدًا مُكرمًا كما تستحقّ، تحصل على تعزيز نفسك للأفضل وتقدير ذاتك العجيبة، وهذه من الكنوز العظيمة التي لطالما اكتنزتها بفضل حفاظك على البيئة.
  • المدرسة هي اللبنة القويّة المُحافظة على البيئة والّتي تتشكّل من فردٍ إلى أن تتعدّد لجماعات بفضل سلوكيّاتها وطباعها الفريدة وتشجيعها المُميّز.

شاهد أيضًا: عبارات ارشادية عن النظافة وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع

خواطر عن المحافظة على البيئة

إنّ قيمة المُحافظة على البيئة في مجتمعاتنا لا تُقدّر بأثمان، فهي لا تأتي بضغطٍ أو إجبار، كما أنّها تُعالج الكثير من المخاطر التي يُعاني منها الكثير، ولهذا الهدف نسعى نحن بدعمه ببعض الخواطر المُلفتة التي توضح قيمة وأهميّة ذلك، إليكم مجموعة من الخواطر القصيرة خلال السطور القادمة والتي بإمكانكم الاستعانة بها:

  • من الفطرة السليمة أنْ نجعل البيئة مصدرًا أساسيًّا لكافّة ما نحتاج، الحفاظ عليها ليس تحديًّا أو مسؤوليّة بل نابعة من داخل كلّ منّا.
  • علينا أنْ نُقدّم لهذا الوطن ما يحتاجه بالفعل منّا، راضين أنفسنا وكافين حُبّنا بحياةٍ نظيفة وسعيدة، فهو بالفعل المكان الوحيد الذي الصالح للسكن وضيافة البشريّة جمعاء.
  • نحن كأمّة إسلاميّة يُضاهينا الوقت بأن نستخدم نفس الأسلوب في الحفاظ على الموارد الطبيعيّة التي رسخّا لنا الشرع الحنيف بمساواة الحفاظ على الممتلكات العامّة واستخدامها على أوسع نطاق.
  • علينا نحن كأمّة بُعثت للإعمار وخلق السعادة أنْ نُبقي ممتلكاتنا رائدة صامدة للبقاء الجميل، أرضنا وسماءنا ماءنا، كُلّ ما حولنا وما فينا.

شاهد أيضًا: نماذج عبارات إرشادية لافتات في اللغة العربية

عبارات تشجيع للمحافظة على البيئة

فيما يلي نُعدّد بعضًا من العبارات التشجيعيّة القصيرة التي تزوّد الفرد بالدعم النفسي وحُبّ المُحافظة على البيئة، والتي تُساعد مَن يُريد في استخدامها كوسائل تحفيزٍ ومُبادرة تصل بها إلى المجتمع ككُلّ، لذا إليكم القادم:

  • بالمحافظة على البيئة؛ أنتَ رائد لنفسك، عازم النّخوة والأصالة في قارب الحُبّ والانتماء، جميلٌ من الداخل وتسعى لبناء جمهوريّة الحُبّ من حولك بقدرتك على تعميم النّشاط والعزيمة، دُمت للأرض وللسماء، ولكافّة ما تمتلكه مجدًا يُحتذى به.
  • بالمحافظة على البيئة؛ أنتَ مُكلّف من باري العزّة، خليفة نفسك ومجدك وحُريّة وطنك، شهم توصل صوت الحقّ بعدم التخلّي عن بيئتك الأم.
  • بالمحافظة على البيئة؛ عزيز ترفض الإهانة، مُضحّي لاقتصاد أقوى وبيئة صحية مُنعشة، تثبت أنّ سبيلك الوحيد المضيّ قدمًا لتحسين الجودة وإشراك الجميع على ذلك.
  • بالمحافظة على البيئة؛ زاد ثقلك في المجتمع، وعلا قدرك الذي لطالما تعبت من أجله.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن مدرستي مسؤوليتي

عبارات قصيرة عن قيمة المحافظة على البيئة

نسرد لكم مجموعة مُميّزة من العبارات عن المُحافظة على البيئة، والتي يقبل بها الطُلّاب كوسائل تعليميّة لأنشطة المدرسة أو بهدف حثّهم على ذلك، كما تلزم الكثير من راغبيها ليُشاركونها في ندواتٍ خاصّة تُعقَد في أيّ جوانب تسُدّ احتياجاتهم، إليكم أجمل العبارات:

  • إنّ من النفع لك ولأمّتك أن تُحافظ على ما وهبك الله إيّاه دون جهد وتكليف، مُمتلكات بيئتك، أشجار وبحار وأنهار، عمران وقصور، بيوت وجدران، مياه وأرض وسماء.
  • بالتفرّق لا نقوى الحفاظ على بيئة متماسكة برّاقة، إنّما بالتكانف نحصل على التّوطيد والإشراق وها هو ما كلّفنا به الله -جلّ في عُلاه-.
  • ليس ملك لك لتسعى في تدميرها، إنّما مسؤولية الجميع للحفاظ عليها، ومن هُنا يُخلق الوعي بالخلافة.
  • بخراب البيئة ودمارها لن نملك سوى مجتمع منسول ومشتت.

شاهد أيضًا: رسومات عن المحافظة على الممتلكات العامة

أقوال مُقتبسة عن المحافظة على البيئة

جرّبنا المزيد وبذلنا العديد، من عباراتٍ تُبهج الروح وتُحرّك مشاعرًا تائهة، والآن نستفيقها ببعض الأقوال المُقتبسة عن قائليها للمُحافظة على البيئة، إليكم أجملها:

  • إذا فسدت البيئة فلا بد للإنسان أن يحتمي بعقله لينجو من الفساد –أحمد زكي.

  • المرء ابن البيئة التي يعيش فيها –جي دي موباسان.

  • الفرق بين القديس والسفاح , البيئة –جاك فريسكو.

  • يجب علينا حماية أثمن مواردنا ، وهي بيئتنا ، من أجل الأجيال القادمة –ألما آدمز.

  • يجب تحسين الظروف المعيشية للفقراء إذا كنا نريد حقًا إنقاذ بيئتنا –وانجاري ماثاي.

قد يهمّك أيضًا: موضوع تعبير عن البيئة

عبارات عن المحافظة على البيئة بالانجليزي

يفضل الكثير من الناس التعبير عمّا بداخلهم باللغة الإنجليزيّة خلال المواقف المختلفة، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة عبارات إرشاديّة عن المحافظة على البيئة بالإنجليزي يمكنكم الاستعانة بها:

  • We are bound by a deep commitment to saving our natural environment, and preserving Earth as the only place we know of as habitable and hospitable to man in the world.
  • Preserving our environment is not a societal challenge, responsibility, or national duty; Rather, it stems from common sense.
  • The task of scientists is to depict to us the problems that will affect the environment based on the available evidence, but solving them is not the responsibility of the scientists, but rather the responsibility of the whole society.

شاهد أيضًا: حقوق الطفل وواجباته تجاه وطنه واسرته

شعر عن المحافظة على البيئة

كما تعوّدنا أنّ الشعر والقصائد لن تتخلّى عن طرح أيّ موضوعٍ في إطار الجمال والرقّة والتحكُّم، دالّين بها أهدافًا واضحة وجمالًا لا مُتناهي، وفي الآتي نتناول قصيدة تُقدّم نصّيّة المحافظة على البيئة، إليكم القادم:

البِيئة داري وكياني      وثمارُ تملأ بستاني
البِيئة بحري وسمائي     وبراري في أوطاني
أرضُ من حولي أزرعها   كي أطعم منها إخواني
بحرُ بجواري أعبره          لا أفسد فيه شطاني
البيئة غاباتُ تنمو          لا أشعل فيها نيراني
وسماءُ فوقي أنظرها      زرقتها تجلو أحزاني
البِيئة خيرُ نحفظه            من شر جهولٍ عدواني
ونظافة داري وجواري       قد أوصى الله بجيراني

  • ويقول الشاعر حافظ إبراهيم عن جمال الطبيعة:

جَمالُ الطَبيعَةِ في أُفقِها تَجَلّى عَلى عَرشِهِ
وَاِستَوى فَقُل لِلحَزينِ وَقُل لِلعَليلِ وَقُل لِلمَولي هُناكَ الدَوا
وَقُل لِلأَديبِ اِبتَدِر ساحَها إِذا ما البَيانُ عَلَيكَ اِلتَوى
وَقُل لِلمُكِبِّ عَلى دَرسِهِ إِذا نَهَكَ الدَرسُ مِنهُ القُوى تَنَسَّم صَباها
تُجَدِّد قُواكَ فَأَرضُ الجَزيرَةِ لا تُجتَوى فَفيها شِفاءٌ لِمَرضى الهُمومِ
وَمَلهىً كَريمٌ لِمَرضى الهَوى وَفيها وَفي نيلِها سَلوَةٌ لِكُلِّ غَريبٍ
رَمَتهُ النَوى وَفيها غِذاءٌ لِأَهلِ العُقول
إِذا الرَأسُ إِثرَ كَلالٍ خَوى وَيا رُبَّ يَومٍ شَديدِ اللَظى

شاهد أيضًا: موضوع عن تلوث البيئة قصير

أجمل صور عن المحافظة على البيئة

نتناول فيما يلي أجمل الصور المُخطّطة بعباراتٍ جميلة وبأجمل كلام عن المحافظة على البيئة، تهدف إلى تشجيعك ومعلوميّتك بأهميّتها، ومشاركته في عمل الخير دومًا، جميلٌ وعظيم ما نحول به من أجل مجتمعٍ مُشرق مُزدهر، إليكم بعض الصور الرائعة للاستعانة بها في ذلك:

أجمل صور عن المحافظة على البيئة
أجمل صور عن المحافظة على البيئة
أجمل صور عن المحافظة على البيئة
أجمل صور عن المحافظة على البيئة

وبهذا القدر من الفقرات نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية هذا المقال المطروح، والذي كان بعنوان أجمل عبارات عن المحافظة على البيئة، حيث أدرجنا فيه المزيد من العبارات وبعض الخواطر والعبارات التشجيعيّة عن المحافظة على البيئة، كما تمّ تزويده بما يعود من نفعٍ على الفرد والمجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.