عبارات عن وداع رمضان 2024 اجمل ما قيل عن شهر رمضان

عبارات عن وداع رمضان 2024 اجمل ما قيل عن شهر رمضان، إنّ شهر رمضان الفضيل هو أفضل وأجمل وأعظم شهور العام على مدار العُمر، فيه من النكهة الخاصّة حُسنًا ربّاني، فيه من العبادات إشراقًا وبهجة، التزام المُسلمين به بالفرائض والعبادات والإكثار من الصّالحات إنّه لأمرٌ يبث السرور، ومع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان نبث إحدى العبارات الحزينة استشعارًا بقُرب رحيل هذا الشهر الظليل بالرحمة، وعليه يستعرض مَوقع المَرجع طرح باقة مُتكاملة عن أجمل ما قيل في وداع رمضان 2024/1445، ونسأل الله القبول للجميع.

عبارات عن وداع رمضان
  • شهر الخير والرحمة، شهرٌ تكلّلت فيه مشاعر النور والبسمة، تصافحت فيه القلوب بمشاعر الفرح الجمّة، غرقت الأرواح به مُعلّقة، وتاهت عيون الشوق حُزنًا لقراره بالرّحيل، آخر دعوانا به أن يكتبنا الله من المقبولين ويرفع لنا فيه الدّرجات في جنّات النعيم.
  • هي ليالي خيّرة، أكرمتنا بها صلاحًا وفلاحًا وإقبالًا بالهداية والهُدى، أسألك ربّنا ومولانا أنْ تكتب لنا الخير والقبول، وأن تُغننا بالسؤال عمّن سواك، وأن تتقبّلنا في جنّات الفردوس الأعلى عندك يا رب.
كلمات عن توديع رمضان
  • تَلَت الأيّام والليالي في حُبّك فرحًا وعشقًا، وما أن أتت العشر الأواخر منك أحسسنا بفقدانك وتوديعك لنا أبهى وداعًا، على أمل أن نلقاك في كل عامٍ مُستعدين لاستقبالك، مغتنمين لياليك، ولا ندعو الله سوى أن يتقبّل منّا ويرفع مقته وغضبه عنّا.
  • أسرعنا لاستقباله واليوم نأبى رحيله، شهر الخير “أعزّ الشهور على قلوبنا”، اللهم بلّغنا من الأعوام المُقبلة المزيد والمزيد من شهور الفضل والمنّة، كما نسألك ألّا تكِلنا إلى أنفسنا طرفة عينٍ ولا أقل حتّى.
اجمل ما قيل عن شهر رمضان
  • لا شيء خارق يحدث، تُشرق الشمس في معادها، ساعات اليوم كما هي لم تزد ولم تنقص، أيام الشهر كما هي، ولكن رمضان يطبع في الروح خفة ورحمة وسرور عظيم يستقر في القلب لا تعلم سرّه وكيف يتكون في ليلة وضُحاها!.
  • سُبحان ربّ الخير والرحمة، لكَ الحمدُ أن بلغتنا شهرك الكريم، اجعلنا من عواده لسنوات مديدة، واكتب لنا استجابة لكل الدعوات، وتقبّلنا في علياء ديارك، مُمتنّين غير مُخنعين، اكتبنا فيه من الفَائزين الغَانمين.
كلام عن وداع شهر رمضان
  • دموع الفرح تستقبله، ودموع مليئة بالحزن تودّعه، زائر خفيف لا يقضى أكثر من شهرٍ في وجوده بيننا، مكوثه ظليل ورحمته غائرة، فاللهم إنّا نستودعك شهرنا الحبيب في لقاءٍ آخر ونستودع قلوبنا بأن نلقاه والمولى راضٍ عنّا.
  • لم تمتلئ قلوبنا كفايةً منك، تسارعت الأيّام حتى بات الوداع مُحتّم، أيّام قليلة ونودّع شهر الرحمة والمغفرة، حزينون للغاية، لكن لا نطلب من الله سوى أن يتقبّل منّا الصّيام والقيام والدعاء وصالح الأعمال ويعتق رقابنا من النّار بإذنه.

صور عن وداع رمضان
صور عن وداع رمضان

عبارات عن وداع رمضان

تحمل تلك العِبارات بين حروفها كثير من مَشاعر الحُزن والألم على وَداع أحد الشّهور العَظيمة التي تَفيض بِرحمة الله تَعالى، فهي مُناسبة تَستحقّ ما عليها من الحُزن، وقيل فيها:

  • مهلًا يا شهر الخير، بالأمس كُنّا نقول يا أهلًا واليوم تغدو من قلوبنا سهلًا، خفيفًا، طيّبًا، أقررت أعيننا بك، وسُرَّت قلوبنا بحمدك، أكثرنا فيك من الطاعات ما لم نكتنزها في أيّ شهرٍ غيرك، أرجوك لا تُطل غيبتك، فوالله نتمنّى كافّة الأعوام أن تكون مليئة بحضرتك.
  • شهر الخير والمنّة، أقبلت علينا بعطرك الفوّاح، جئتنا تحمل من الهدايا عظيم الأفراح، حُزننا عليك اليوم يغدو مليئًا بالدّموع المُشتاقة التوّاقة للُقاك مُجدّدًا طوالًا.
  • أيّامٌ معدودات ونودّع أجمل شهر في العام كُلّه، شهر الخير والفضل والمنّة، شهر اكتنزنا منه حسناتًا وقلّلنا به من السيّئات، نُطهر به أنفسنا لنغدو كما ولدتنا أُمّهاتنا، ونعود مُجدّدًا لقاءه في عام جديد بحُلّةٍ أخرى ونفس مُشتاقة.
  • في وداعك يا شهر السلام والبركة، نحمد الله طوالًا على هذه النّعمة أنْ جعلنا ممّن بُلّغوا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، نحمده حمدًا يعني ألّا يدع لنا ذنبًا إلّا غفره ولا همًّا إلّا فرّجه.
  • في وداعك نبكي بالحزن والأفراح لأنّ ما بعدك إلا بهجة وفرحًا كما في وجودك، نستقبل الفطر نهجًا بسنّة حبيبنا المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم-، تعظيمًا لشعائر الله بمواساة الحزن وإعمار لحظات الفرح.

اقرأ أيضًا: رسائل العشر الاواخر من شهر رمضان

أجمل ما قيل عن شهر رمضان

التّفاصيل البسيطة لهذا الشهر يُشعر الجميع بأهميّته وحُسن الاختلاف فيه، فهو يختلف عن باقي أشهر السّنة، هو شهر الطاعة والرحمة والمغفرة، فيه لا تدخل الشياطين إلى قلوبنا، طُقوسه جميلة وجلساته دينيّة توعويّة، نستمدّ الطاقة من كلماته الرائعة الجميلة، حيث في التالي نُقدّم مجموعة مميزة من أجمل ما قيل عن شهر الخير:

  • شهر الغُفران والطيب والرحمة، شهر الخير والحُبّ والمودة، فيه تتصّل القلوب والأرحام، نرى الجميع مُتآلفين بزوال الشيطان عن مكائد الصدور، أعاده الله علينا كُلّ عامٍ بِتمام الصحة والعافية.
  • شهر يفيض بالبركات من كافّة القلوب والزوايا، تُغلق فيه أبواب النّار وتُفتح فيه أبواب الجنّة، ليدخلها عباد الله المُسلمين المُحسنين المُطيعين لوجهه الكريم، الأوّابين العائدين بأمل الرحمن الرحيم.
  • نعمة رمضان الخير الدائمة، طاعاتها مُباركة، لا تذهب فيه أعمالك سُدى، يهَبْ لنا من لدُنه رحمة ويأجرنا بأعمالنا صالحًا ومغفرة، يزيدنا فيه من توفيقه وطاعته ما يُبقينا بمنّة.
  • نُحبّ هذا الشهر بالبساطة المُكلّفة، نتمنّى أن نلقاه في كُلّ عامٍ بالرقّة والبهجة والسرور، لأنّه الوحيد الذي يزيل الهموم من أجسادنا ويقلع عنّا خبايا الأنفس الشرّيرة.
  • أيامٌ وليالٍ مبروكات، غراسهُنّ مُضاعف، وسنبُلتهُنّ تغدو مائة سُنبلة، سريعات خفيفات كطرفة العين، سُبحانه ربّ الخير والرحمة أنْ بلّغنا إيّاه بالسريرة.

اقرأ أيضًا: كلمة مختصرة عن العشر الأواخر من رمضان

عبارات وداعًا رمضان

وهي من العِبارات التي يتحدّث بها كثير من أبناء الأمّة الإسلاميّة، وتتصّف بكونها من العبارات الحزينة التي تتلخّص بها مشاعر الحزن في وداع أيّام عظيمة ومهمّة، وبعضًا ممّا قيل:

  • وداعًا يا خيرًا باقٍ ومُمتدّ برحمات الله الواسعة، وداعًا من ثلاثين نافذة مُحمّلة بالخير، مُقبلة علينا بالكثير من الأجر، لن ننسى فيها دروسًا من الحُبّ بارّة.
  • وداعًا يا شهرًا عظيمًا، سيّدًا للشهور، طيّبًا، مشكاة لقلوبنا، وزهرة فوّاحة لصدورنا، بدموعنا المتثاقلة حزنًا على فراقك، وداعًا يا حبيب الخفّة مَن جعلتنا نختصر المسافات مع الله.
  • وداعًا يا شهر العطاء والمنّة، فيك تكثر الأرزاق والنّعم، شكرًا جزيلًا وحمدًا مديدًا بشوق نفحاتك الإيمانيّة المُباركة، نسأل الله منك زيادة في الرّحمات وإكرامًا بأوسع الدعوات، أن يجعلنا فيك من المقبولين.
  • وداعًا يا رمضان، لا ننسى أبدًا ما أكرمتنا به وعوّدتنا عليه، لا طاقة لنا في أن نكتم دموعنا بالشوق إليك والحزن على فراقك، نُحبّك كثيرًا وننتظرك مُجدّدًا بفارغ الصبر واللّفحات.
  • وداعًا يا شهرًا امتلأت قلوبنا فيه بمشاعر توّاقة، شيّقة ومُشتاقة، مُباركة، دعواتها مرجوّة، وطلباتها مُستجابة، نستودعك خيرًا وصبرًا وشوقًا بأن نلتقيك العام القادم بتمام الحُبّ وأعظم اللهفة.

اقرأ أيضًا: كلام ديني عن رمضان

أجمل تغريدات عن وداع رمضان تويتر

تتجلّى الفكرة العظيمة حول تميّز شهر رَمضان عن غيره من الأشهر من خلال الاهتمام الخاصّ باستقبال هذا الشهر الكريم في إحياء عدد من الفوائد الجوهريّة الثمينة التي تتمحور في الكثير من كلماتها والحزن الشديد لحظات وداعه، وأجمل تغريدات تويتر عن وداع رمضان ما يأتي:

  • في وداع شهر رمضان تبكي العيون، بها فطرة الخير والعبوديّة التي ندين بها لله العظيم الجبّار بتعظيم شعائره والسير على هُداه.
  • اللهم بلّغنا رمضان القادم على النّحو الذي يُرضيك عنّا، ولا ننسى تلك الرّحمات التي وعدنا الله بها التي نُجدّد بها إيماننا مع كلّ عام.
  • رسالة الله تعالى لنا، دروس باقية أثرها في جوفنا حتّى رمضان القادم، فاللهم لكَ الحمد حتّى ترضى.
  • نودّع شَهر رَمضان المُبارك، ونَسألك فيه أن ترحمنا وتجعله حجةً لنا يا أرحم الرّاحمين، ولا تَصرف عنّا إيّاه إلّا وقد غفرتَ لنا ما تقدّم من ذُنوبنا وما تأخّر، وهذا رجائنا منك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بارك لنا في وداع شهر رمضان الكريم، اللهم إنّ حُبّه مُرتبطٌ بك ومن أجلك، نترنّم بساحاته ولياليه للتقرّب منك بالدعوات إليك.

اقرأ أيضًا: كلام عن الجمعة الثانية في رمضان

أروع كلمات في توديع رمضان

يبقى شهر رمضان الحدث الأهمّ بالنّسبة للمسلمين في كلّ عام، ويستعد الجميع لاستقباله بأجمل الكلمات التي تُعبّر عن فرحتهم بقدوم شهر العبادات والطّاعات، وفي حين أنّه بات وداع شهر رمضان على الأبواب، فإنّنا نستودعه بجميل الكلمات المأثورة، فيما يلي:

  • في وداع شهر رمضان، نستودع معك قلوبنا بأجمل أيّام العمر، وأروع لياليها.
  • في وداع شهر رمضان، فيض النفس بالمشاعر تتوق من الآن وتشتاق للقاك مُجدّدًا، كما أنّها ترجو لو كان كُل العام هو رمضان.
  • في وداع شهر رمضان، اللهم لا تَدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرَّجته، اللهم تقبلّه منّا وأقبلنا فيه، واجعله حجةً لنا لا حجةً علينا يوم نلقاك وأنت راضٍ عنّا يا رب.
  • في وداع شهر رمضان، نحمد الله على أن جعل لنا فيك نصيب، فلا نكون ممّن يعبد الله في رمضان ويتوقّف عن ذلك بعده،
  • في وداع شهر رمضان، اللهم تقبّل منّا هذا الشهر الفضيل واكتب لنا ما قدّمناه فيه في صحيفة أعمالنا.

اقرأ أيضًا: كلام عن الجمعة الثالثة في رمضان

أجمل ما قيل عن شهر رمضان بالانجليزي

وعلى صعيد اقتراب وداع شهر الخير المرهون بحُبٍّ وسعادة أكبر، كما أنّ الكثير من الأشخاص يقومون بالتّعبير عن مشاعرهم بكافّة اللغات وأهمّها اللغة الإنجليزيّة في الكثير من المناسبات الرّائعة، نكتب لكم في الآتي أرقى عبارات رمضانيّة في إطار ما سبق بإمكانكم الاستعانة بها:

  • Nothing supernatural happens, the sun rises at its appointed time, the hours of the day have not increased or decreased, the days of the month are the same, but Ramadan imprints in the soul lightness, mercy and great pleasure that settles in the heart, you do not know its secret and how it is formed overnight!
  • The great month of Ramadan is a month dear to the hearts of Muslims a lot, a light visitor to us comes to us once every year and then goes, brings with it many memories and in his going takes us joy, we grieve greatly because he is the best.
  • Ramadan is accepted and the light comes, the month of forgiveness, kindness and mercy, the month of goodness, love and affection, in which hearts and wombs are connected, we see everyone in harmony, Satan removes the machinations of their chests and goes, every year we sing and celebrate you more beautiful than any previous year.

اقرأ أيضًا: عبارات عن ليلة القدر بالانجليزي

أبيات شعر جميلة عن وداع شهر رمضان

تناول الشّعراء شهر رمضان في أشعارهم لأهميّة الشّهر الفضيل ومكانته العظيمة في قلوب المسلمين، وحزنًا على توديعهم إيّاه فإنّه من أجمل القصائد في وداع شهر الخير والمنّة “شهر رمضان المُبارك”، ما يلي:

رمضان دمعي للفراق يسيل        والقلب من ألم الوداع هزيل

رمضان إنك سيدٌ ومهذبٌ        وضياء وجهك يا عزيز جليل

رمضان جئت وليلنا متصدعٌ        أما النهار بلهوه مشغول

فالتف حولك سادةٌ ذو همةٍ        لم يثنهم عن صومهم مخذول

قاموا ليالٍ والدموع غزيرةٌ        ويد السخاء يزينها التّنويل

سجدوا لبارئهم بجبهة مخلصٍ        وأصاب كلاًّ زفرةٌ وعويل

كم فيك من منح الإله ورحمةٍ        والعتق فيك لمن هفا مأمول

وسحائب الرحمات في فلك الدجى        في ليلةٍ نادى بها التنزيل

وملائك الرحمن تحيي ليلها        فيهم أمين الوحي جبرائيل

وعصابة الشيطان في أصفادها        قد ذلّها التسبيح والتهليل

تلك المساجد والدعاء مدويٌ        لله جل جلاله التبجيل

اقرأ أيضًا: عبارات عن رمضان كريم 

صور عبارات عن وداع رمضان 2024

يتم تناول تلك الصّور عبر منصّات التّواصل الاجتماعي للمُسلمين تعبيرًا منهم عن الحُزن والفرحة في ذات الوقت، مع وداع هذه النّفحات الإيمانيّة العظيمة من شهر الخير، وجاءت تلك الصّور بأشكال متعدّدة، اخترنا لكم باقة جميلة منها الآتي:

صور عبارات عن وداع رمضان 2022
صور عبارات عن وداع رمضان 2022
صور عبارات عن وداع رمضان 2022
صور عبارات عن وداع رمضان 2022
صور عبارات عن وداع رمضان 2022
صور عبارات عن وداع رمضان 2022
صور عبارات عن وداع رمضان 2022
صور عبارات عن وداع رمضان 2022

وبهذا القدر من الفقرات نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية هذا المقال المطروح، والذي كان بعنوان عبارات عن وداع رمضان 2024 اجمل ما قيل عن شهر رمضان، حيث تطرّقنا من خلاله سرد الكثير من العبارات الرائعة والجميلة عن وداع رمضان، وبعض الأبيات الشعريّة والصور التي تُعبّر عن رمضان وجماله، كما تطرّقنا لسرد بعض العبارات بالإنجليزيّة وأخرى تغريدات لِمنصّة تويتر.

الزوار شاهدوا أيضاً

تهنئة عيد الفطر 2024 عبارات وكلمات ورسائل وبطاقات تهنئة عيد الفطر المبارك

تهنئة عيد الفطر 2024 عبارات وكلمات ورسائل وبطاقات تهنئة عيد الفطر المبارك

تهنئة عيد الفطر المبارك مكتوبة 1445 عبارات كلمات رسائل تهنئة العيد 2024

تهنئة عيد الفطر المبارك مكتوبة 1445 عبارات كلمات رسائل تهنئة العيد 2024

تهنئة نضج عيد الفطر 2024 أجمل تهاني نضج عيد الفطر

تهنئة نضج عيد الفطر 2024 أجمل تهاني نضج عيد الفطر

أجمل بوستات ورسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2024

أجمل بوستات ورسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2024

رسائل تهنئة عيد الفطر 2024 أجمل مسجات وعبارات وكلمات وقصائد تهنئة ومعايدة بمناسبة عيد الفطر

رسائل تهنئة عيد الفطر 2024 أجمل مسجات وعبارات وكلمات وقصائد تهنئة ومعايدة بمناسبة عيد الفطر

كلمات تهاني عيد الفطر 2024 افضل 10 عبارات عيد الفطر السعيد للحبيب والأصدقاء

كلمات تهاني عيد الفطر 2024 افضل 10 عبارات عيد الفطر السعيد للحبيب والأصدقاء

عبارات تهنئة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك

عبارات تهنئة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك

تهنئة عيد الفطر باللغة العربية الفصحى 2024 عبارات تهنئة عيد الفطر بالفصحى

تهنئة عيد الفطر باللغة العربية الفصحى 2024 عبارات تهنئة عيد الفطر بالفصحى

تبريكات عيد الفطر 2024 ، أجمل صور تهنئة عيد الفطر المبارك 1445

تبريكات عيد الفطر 2024 ، أجمل صور تهنئة عيد الفطر المبارك 1445

اجمل عبارات عساكم من عواده مكتوبة ومزخرفة

اجمل عبارات عساكم من عواده مكتوبة ومزخرفة

الرد على عمرة مقبولة

الرد على عمرة مقبولة

كلام عن كسوف الشمس مكتوب وبالصور

كلام عن كسوف الشمس مكتوب وبالصور

عيدكم مبارك 2024 أجمل كلمات وعبارات وصور تهنئة عيد الاضحى 1445

عيدكم مبارك 2024 أجمل كلمات وعبارات وصور تهنئة عيد الاضحى 1445

الرد على eid mubarak

الرد على eid mubarak

اذا أحد قال عساكم من عواده وش أرد

اذا أحد قال عساكم من عواده وش أرد

تهنئة لابي بعيد الاضحى 2024 ، اجمل تهاني عيد الأضحى للاب

تهنئة لابي بعيد الاضحى 2024 ، اجمل تهاني عيد الأضحى للاب

رسائل عيد الاضحى رسمية 2024 .. مسجات تهنئة للشركات والموظفين بالعيد 1445

رسائل عيد الاضحى رسمية 2024 .. مسجات تهنئة للشركات والموظفين بالعيد 1445

اجمل كلام يسرني ان اتقدم اليكم باحر التهاني بعيد الاضحى 2024

اجمل كلام يسرني ان اتقدم اليكم باحر التهاني بعيد الاضحى 2024

معايدة عيد الاضحى لصديقتي مكتوبة 2024

معايدة عيد الاضحى لصديقتي مكتوبة 2024

رسائل تهنئة عيد الاضحى للواتس 2024 ، صور حالات تهنئة عيد الاضحى للواتس اب

رسائل تهنئة عيد الاضحى للواتس 2024 ، صور حالات تهنئة عيد الاضحى للواتس اب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *