اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2024

إنّ فَقرات اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2024 هي أحد الأمور المميّزة التي يجري الحَديث عنها عبر أثير الإذاعة المدرسيّة بالتّزامن مع تلك المُناسبة التي يتزامن مع بداية مارس، حيث تُحرّض على الموهبة والإبداع، وتُشجّع على أهميّة البحث وتطوير النّفس لتنمية المواهب الخاصّة بكلّ إنسان، والمشاركة في بناء المجتمع من قبل جَميع الأطراف، وعبر موقع المرجع يُمكن للطّالب أن يتعرّف على مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن اسبوع المواهب، ضمن فقرات إذاعة كاملة جاهزة للطباعة عن اسبوع المواهب 2024.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2024

بسم الله والحمد لله، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسعد الله صباحكم يا أساتتنا الكِرام، وبارك الله بالزملاء الأحبّة من الطّلاب في جَميع المَراحل، يُسعدنا أن نهنّئكم، ونُهنّئ أنفسنا في واحدة من المناسبات الخليجيّة المُهمّة، تلك التي تبعث فينا على الأمل وعلى ضرورة العَمل لتحقيق الوصول المِثالي إلى قدرات كلّ إنسان منّا، حيث تُعتبر الموهبة واحدة من أبرز الأمور الأساسية التي تَتواجد على شكل بذرة في النّفس البشريّة، فإمّا أن نغتنمها ونشجّعها أو نخسرها دون أن تنمو، وهو ما نناقشه عبر أثير إذاعتكم الصباحية التي عوّدتكم على متابعة جميع الأمور التي تعود بالنّفع على طلّابنا الأحبّة ،فاللهم بارك لنا ولهم، وزدنا من فضل جودك وتوفيقك إلى ما فيه الخير، نستمع وإيّاكم إلى فقرات الإذاعة المدرسية عن أسبوع المَواهب، قام الطّلاب على إعدادها، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: شعار اسبوع الموهبة الخليجي

اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2024

تتعدّد الفَقرات التي تَندرج في سياق الإذاعة المدرسيّة، حيث يقوم الطّلاب بتقسيم تلك الفَقرات فيما بينهم، لصناعة الشّكل النهائي للإذاعة، والتي جاءت وفق الآتي:

فقرة قرآن كريم عن العمل والموهبة

إنّ خير ما نبدأ به الاستماع مع هذه النفحات الصباحيّة هو كلام الله عزّ وجل، حيث يتلو عيلنا الزّميل الطّالب( اسم الطّالب) آيات من الذّكر الحكيم حول تشجيع العمل والمَواهب، فليتفضّل مشكورًا:

  • أهمية العمل بالموهبة التي يُتقنها الإنسان، جاء في قوله تعالى: وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلًا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ * أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ * وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَنْ يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَنْ يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ * يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ [1]
  • التأكيد الرّباني على أهميّة العمل، وضرورة ممارسة المهنة التي تتوافق مع قدرات وموهبة كلّ إنسا، وجاء ذلك بالاستناد على قول الله تعالى: وَقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَٱلْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [2]

فقرة حديث نبوي عن العمل والموهبة

أكّد رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- على أهميّة العمل وضرورة التمسّك بالمَوهبة للحصول على أفضل النتائج وجاءت في عدد من الأحاديث النبويّة، التي نستمع إلى بعضها من الطّالب (اسم الطّالب) فليتفضّل إلى منصّة الإذاعة مع الشّكر:

  • إنّ المؤمن القوي والقادر على ممارسة حياته بحريّة، خير من الضّعف، وهو استثمار واضح لموهبة القوّة، وذلك بالاستناد على حديث عَنْ أبي هُريرةَ – رضْيَ اللهُ عنه – قالَ: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: “المؤمنُ القويُّ خيرٌ وأحبُّ إلى اللهِ مِنَ المؤمنِ الضَّعيفِ وفي كلٍّ خيرٌ. احْرِصْ على ما يَنفعُكَ، واسْتَعنْ باللهِ ولا تَعجزْ. وإنَّ أصابك شيءٌ فلا تقلْ: لو أنِّي فعلتُ كان كذا وكذا، ولكن قُلْ: قدَرُ اللهِ وما شاءَ فَعَل، فإنَّ (لَوْ) تَفتحُ عملَ الشَّيطانِ”. رواه مسلم. [3]

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة كاملة الفقرات

فقرة هل تعلم عن اسبوع الموهبة 2024

وهي من الفقرات الجميلة التي تزيدنا من المعلومات المهمّة عن هذه المناسبة المميّزة في وطننا الخليجي، نستمع إليها عبر الطّالب (اسم الطّالب) فلتفضّل إلينا مشكورًا:

  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ الموهبة التي تتواجد في الإنسان هي أشبه ما تكون ببذرة الغِراس، فهي إمّا تنمو وتصيح شجرة عملاقة تفيض بالخير، أو تندثر دون أن نعرف شكلها أو طعم ثمارها.
  • هل تعلم أنّ اسبوع الموهبة الخليجي إحدى المناسبات الرّسميّة في وطننا الخليجي، والذي يهدف إلى نشر وتوزيع ثقافة الإبداع والموهبة العامة في عُموم الدّول والأوطان.
  • هل تعلم أنّ الموهبة قادرة على النّهوض بالإنسان عند استثمارها بالشكل المُناسب، لأنها الطّريق الأقصر لتحقيق النّجاح، والطّريق الأسلم للحياة، فيتوجّب الحرص على اكتشافها مبكرًا.
  • هل تعلم أنّ أسبوع المَواهب هو مناسبة يتم خلالها رعاية عدد واسع من الشّباب لاكتشاف ورعاية مواهبهم، وأنّ الدّول التي تُساهم في رعاية مواهب أبنائها هي دول تحجز مقعدها في المستقبل.
  • هل تعلم أنّ تأسيس وبناء الشخصيّة المِثاليّة للشَاب الطّموح تنطلق من رعاية المَواهب الخاصّة به، لتعزيز حضور الإنسان على جميع الأصعدة والمجالات، فالموهبة هي مفتاح النّجاح.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم التاسيس السعودي

فقرة شعر عن اسبوع الموهبة 2024

جاءت المَوهبة في عدد واسع من قصائد الشّعر العربي، اعترافًا بالفضل الجَزيل لتلك السِمة، وفي ذلك نستمع إلى قصائد عن المواهب بلسان الزّميل الطّالب (اسم الطّالب) فليتفضّل إلى منصّة الإذاعة، مع الشّكر:

  • يقول أحد الشّعراء، في قصيدة إليك موهبتي:

تسير في موكب الإشراق موهبتي
وفكرتي أُشعلت من نور إبداعي
أرى الأماني التي أملتها كبرت
قد سخر الله لي من أمتي راعي
فتحت جفني في شوق وفي ألق ٍ
أسير في بهجة والحب إيقاعي
كل الدروب التي أسعى لها فُتحت
قد شعشع النور في الأعلى وفي القاع
ركبت صهوة عزم المجد منطلقا
أقول للغرب يكفي اليوم إخضاعي
ما عدت أدفن أفكاري وأكتمها
ولم أعد أشتكي من سوء أوضاعي
ما عدت أندب حظي سرت مبتهجا

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة كاملة الفقرات لجميع المراحل

فقرة حكمة عن اسبوع الموهبة 2024

تتعدّد الحِكم التي أودعها الله تعالى في بذرة الموهبة التي زرعها في قلب كلّ إنسان، ونستمع إلى بعض تلك الحكم من الزّميلة الخلوقة (اسم الطّالب) فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة مشكورة:

  • إنّ الموهبة هي إحدى النِّعم التي أكرم الله بها لنّاس، فخلق لكلّ منهم بذرة من النجاح، فإنّ استثمر تلك البذرة، فقد فاز، وإنّ أهملها فقد خسرها وخسر نجاحه.
  • إنّ المَوهبة هي الطّريق الأقصر الذي اختاره الله لكلّ إنسان، وهي الطّريق المُختصر للوصول إلى النجاحات في الدّين والدّنيا، فعلينا أن نحمد الله على اكتشافها.
  • إنّ اسبوع الموهبة، هو أحد المعايير الأساسيّة التي يُمكننا من خلالها استنتاج الاهتمام الحكومي بالطّلاب، فالدّول التي ترعى المواهب، هي الدّول التي تحجز مقاعدها في المستقبل.
  • إنّ الموهبة هي صمّام أمان ونجاح المجتمعات، فعندما يعمل الإنسان في المسار الذي يُحبّه ويحترمه، عندها فقط سوف يكون الإبداع والنّجاح حليفه، وصديق دربه.
  • إنّ المَواهب هي أحد الأمور التي تنطق بعدل الله، فجميع النّاس تمتلك موهبة، وليس الجميع قادر على اكتشافها في الفترة الذهبيّة للاكتشاف، فاللهم بارك لنا وزدنا من توفيقك.

فقرة كلمة عن اسبوع الموهبة 2024

نستمع برفقتكم إلى فقرة الكلمة التي تتناول تلك المُناسبة الخليجيّة المميّزة، لنتعرّف معكم على أبرز ما جاء فيها، يُلقيها علينا الطّالب (اسم الطّالب) فليتفضّل إلى منصّتنا مع الشّكر:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعون، أمّا بعد، نحتفل برفقتكم في هذا الصّباح مع مناسبة الأسبوع الخليجي للموهبة، تلك المناسبة العزيزة على القلب والتي تبعث في كلّ مواطن على الفَرحة، فالدّولة التي تسعى في رعاية مواهب أبنائها هي دولة مسؤولة وحريصة على مسارات المستقبل الخاص بأبنائها، وذلك لتأمين خطّة مستقبليّة تضمن للأجيال القادمة المكانة والحُضور العالمي، فقد أودع الله المَواهب، تلك التي يتوجّب اكتشافها وتسييرها بمَراحل عمريّة صغيرة، حيث أن اكتشاف هذه المواهب تعمل على تنمية إمكانياتهم وكذلك أيضا إظهار المواهب التي يتم الاعتماد عليها في تقديم برامج إثرائية تزيد منها وتنمّيها، وسط مجموعة واسعة من الخطوات الحقيقية والجادة، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة سؤال وجواب عن اسبوع الموهبة 2024

وهي من الفقرات الأساسيّة التي تزيد من معرفتنا بتلك المناسبة، قام بإعدادها الطّالب الزّميل(اسم الطّالب) فليتفضّل إلى منصّة الإذاعة المدرسيّة مع الشّكر:

  • السؤال: ما هي مناسبة أسبوع الموهبة في الخليج العربي؟
    الإجابة: هي مناسبة مميّزة يتم تسليط الضّوء خلالها على المواهب، ورعاية تلك المواهب في مسارات خاصّة.
  • السؤال: ماذا تعني الموهبة، وما هي أشكال المواهب حول العالم؟
    الإجابة: إنّ الموهبة هي عبارة عن نبوغ في موضوع أو فعل أو عمل زيادة عن باقي النّاس، حيث نجد أشخاص قريبين للشعر، وآخرين قريبين للرسم، ويظهر ذلك في مراحل عمريّة صغيرة.
  • السؤال: من هي الجهة التي أقرّت باعتماد الأسبوع الخليجي للمواهب؟
    الإجابة: هي مناسبة معتمدة بشكل رسمي من قبل المكتب الخليجي للتربيّة.
  • السؤال: ما هي أهميّة أسبوع المواهب الخليجي 2024؟
    الإجابة: ينطلق أسبوع المواهب الخليجي في أهميّته من كونه المناسبة التي تسلّط الضّوء على المواهب، وتعمل على رعاية عدد من البرامج لرعاية تلك المواهب وتشجيعها.
  • السؤال: متى يكون اسبوع الموهبة الخليجي وما هي أبرز أهدافه؟
    الإجابة: إنّ أسبوع الموهبة الخليجي يكون في الأسبوع الأوّل من شهر آذار، ويهدف بشكل أساسي إلى رعاية المواهب وتسليط الضّوء عليها.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة كاملة الفقرات

خاتمة اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2024

إلى هنا نصل بالسّادة المعلّمين والطّلاب الأحبّة إلى ختام الإذاعة المدرسيّة الصباحيّة التي تحدّثنا فيها عن اسبوع المَواهب الخليجي وعن أهميّة هذه المناسبة ودورها الفاعل في رعاية المَواهب على اختلافها في عُموم دول الخليج العربي، حيث قدّم الطّلاب عدداً واسعاً من الفقرات المهمّة إلى زادت من ثقافتنا حول تلك المناسبة، ودورها الفاعل في رعاية عجلة الإنتاج في الحَاضر والمُستقبل، لنصل أخيرًا إلى ختام هذه الإذاعة، شاكرين لكم حُسن الاستماع، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية صباحية كاملة قصيرة جديدة مع مقدمة وخاتمة

اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة doc

تُعتبر الموهبة هي الحجر الأساس الذي ينطلق منه الإنسان إلى التفوّق والإبداع ،فهي الضّامن الوحيد للتفوّق، والضّامن الأكثر مصداقيّة للنجاح، وانطلاقًا من ذلك اهتمّت السّلطات في الخليج بالمَوهبة، وسلّطت بحثها عن تلك المواهب لرعايتها، ويُمكن تحميل فقرات الإذاعة المدرسية كاملةً “من هنا“.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة كاملة الفقرات لجميع المراحل

اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة pdf

إنّ الموهبة هي الخطوة الأولى في الانطلاق إلى مستقبل من النّجاح والتفوّق، وهي الخطوة الأولى التي تضمن للمجتمعات والدّول النّجاح والإبداع والاستدامة،فالدّول المتقدّمة من ترعى مواهبها وتستثمر بهم، ويُمكن لزوّارنا الكرام تحميل فقرات الإذاعة كاملة بصيغة pdf “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2024 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من الفقرات المهمّة حول الإذاعة المدرسيّة لنصل أخيرا إلى الخاتمة وإمكانية تحميل اذاعة عن الموهبة بصيغة pdf و doc.

المراجع

  1. سورة سبأ , الآية: 10
  2. شورة التوبة , الآية: 105
  3. صحيح مسلم , مسلم، أبو هريرة، الصفحة أو الرقم: 2664 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

الزوار شاهدوا أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *