المرجع الموثوق للقارئ العربي

بحث عن مدائن صالح بالانجليزي جاهز للطباعة

كتابة : روان صلاح

بحث عن مدائن صالح بالانجليزي جاهز للطباعة، حيث إن تلك المدينة النبطية تقع في المملكة العربية السعودية، وهي تبعد 320 كيلومتر تقريبًا جنوب البتراء، وتحتوي تلك المدينة النبطية على 131 مقبرة تنتشر على مسافة 13.4 كيلومترًا، ومن خلال موقع المرجع سوف يتم تقديم بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي بالمقدمة والخاتمة، كما سيُعرض مدائن صالح في علم الآثار.

عناصر بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي

عند عمل بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي سوف يتم تناول العناصر الآتية:

  • مقدمة بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي.
  • بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي.
  •  مدائن صالح في علم الآثار بالإنجليزي.
  • وضع أساس مدائن صالح بالإنجليزي.
  • مدائن صالح يومنا الحالي بالإنجليزي.
  • خاتمة بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي.

مقدمة بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي

The city of Saleh in ancient times was known as Hegra (rocky paths), but at the present time it is known as (Mada’in Saleh) or (Cities of Saleh) in Arabic, and this name refers to the name of the Prophet Saleh, and the city of migration was a Nabataean settlement in the far south as It is one of the Nabataean burial cities, and was also one of the centers of Saudi merchants, engineers, builders, craftsmen and farmers. As for the urban center surrounded by walls, it is covered by about 650 thousand square meters or 160 acres.

ترجمة مقدمة بحث عن مدائن صالح

إن مدينة صالح في العصور القديمة كانت معروفة باسم Hegra (المسالك الصخرية) إلا أنها في الوقت الحالي تُعرف باسم (مدائن صالح) أو (مدن صالح) باللغة العربية، وهذا الاسم يشير إلى اسم النبي صالح، وقد كانت مدينة هجرة مستوطنة نبطية بأقصى الجنوب كما أنها أحد مدن الدفن النبطية، وأيضًا كانت أحد مراكز تجار السعودية، المهندسين، البنائين، الحرفيين والمزارعين، أما عن المركز الحضري الذي تُحيطه الأسوار فهو مُغطى بحوالي 650 ألف متر مربع أو 160 فدان.[1]

شاهد أيضًا: هل العلا هي مدائن صالح

بحث عن مدائن صالح بالانجليزي

Mada’in Saleh has many tombs, which contain inscriptions describing who built the tomb, who was buried in it, and who could use the tomb. These inscriptions are very common in other Nabataean burial sites, but a few were found in Petra. People wondered if those inscriptions written in Petra were painted on white plaster, which would have crumbled over time, and others thought that it was possible that there was nothing in Petra.

ترجمة بحث عن مدائن صالح

إن مدائن صالح لها العديد من المقابر، والتي تحتوي على نقوش تقوم بوصف من الذي بنى القبر، ومن دُفن فيها، ومن يستطيع استخدام القبر، وتلك النقوش شائعة جدًا في غيرها من مواقع الدفن النبطية، إلا أنه قد تم إيجاد القليل منها في البتراء، وقد تساءل الناس عما إذا كانت تلك النقوش المكتوبة في البتراء مطلية على جص أبيض، والذي كان سوف ينهار مع مرور الزمن، كما فكر البعض الآخر في أنه من الممكن ألا يكون هناك أي شيء في البتراء.[1]

 مدائن صالح في علم الآثار بالإنجليزي

According to archeology, Mada’in Saleh (the city of stone) was inhabited by the Thamudians in the middle of the second millennium BC, then it was inhabited by the Nabataeans and the Hayyans in the second century BC, then their sons al-Akma inhabited it. On it, Mada’in Saleh contains a huge amount of Nabataean and Thamudian inscriptions that need to be studied and deciphered.

ترجمة مدائن صالح في علم الآثار

وفقًا لعلم الآثار فإن مدائن صالح (مدينة الحجر) قد سُكنت بواسطة الثموديين في نصف الألفية الثانية قبل الميلاد، ثم سكنها الأنباط والحيانيون في القرن الثاني قبل الميلاد ثم سكنها أبناؤهم العامة، وقد زعم الأنباط بأنهم هم من بنوا مدائن صالح في بعض النقوش التي تم العثور عليها، وتضم مدائن صالح كمية ضخمة من النقوش النبطية والثمودية والتي تحتاج إلى دراستها وفك رموزها.[2]

وضع أساس مدائن صالح بالإنجليزي

It has been suggested that Mada’in Saleh was founded by the Nabataeans, and this is according to the predominance of antiquities and Nabataean texts in it, although it includes few Thamudic texts besides it. The tombs that include in their carving various artistic elements (Pharaonic, Arab, Greek and Roman) indicate that they are very similar to what is found in Petra.

ترجمة وضع أساس مدائن صالح

لقد تم الترجيح بأن مدائن صالح وُضع أساسها من قبل الأنباط وهذا تبعًا لغلبة الآثار والنصوص النبطية فيها، على الرغم من أنها تضم نصوصًا ثمودية قليلة إلى جانبها، وقد أشارت الكتابات الموجودة في مدائن صالح إلى أن المدينة من المحتمل أن يكون المعينيون هم من أنشأوها، وكذلك تشير المقابر التي تضم في نحتها عناصر فنية متباينة منها (الفرعوني، العربي، الإغريقي والروماني) إلى أنها تتشابه بدرجة كبيرة مع ما هو موجود في البتراء،[3]

شاهد أيضًا: حكم زيارة مدائن صالح

مدائن صالح يومنا الحالي بالإنجليزي

Today, we find that the huge tombs that were carved in the rocks are among the last remaining monuments of the lost kingdom, and they are still in good condition, and the city has been preserved in the desert and isolated from people, and it is still largely empty and quiet, but the layers of sand remained It covers most of the city, and an area containing 131 burials was discovered, which may be surprising because of its size and number. When looking at it, we find that it expresses Nabataean art and ingenuity, especially the inscriptions of eagles that stand tall, and animals that have human heads.

ترجمة مدائن صالح يومنا الحالي

وفي اليوم الحالي نجد أن المقابر الضخمة التي تم نحتها في الصخور تُعتبر ضمن آخر الآثار المتبقية والخاصة بالمملكة المفقودة، وما تزال بحالة جيدة، وقد ظلت المدينة محفوظة بجوف الصحراء ومعزولة عن الناس، كما أنها ما زالت فارغة وهادئة بشكل كبير، إلا أن طبقات الرمال ظلت تُغطي أغلب المدينة، وتم اكتشاف منطقة تحتوي على مدافن كثيرة عددها 131 مدفن، والتي قد تُثير الدهشة بسبب حجمها وعددها، وعند النظر إليها نجد أنها تُعبر عن الفن النبطي وبراعته، وخاصةً نقوش النسور التي تقف بكل شموخ، والحيوانات التي تمتلك رؤوسًا بشرية.

خاتمة بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي

What happened in Mada’in Saleh over the long years is largely ambiguous, and the references that spoke about the city are intermittent, as the Arab explorer (Al-Moudasi) visited it in the tenth century, then wrote (Ibn Battuta) in the fourteenth century, then the writer mentioned it ( Charles Dougie), the Victorian explorer in his book Journeys in Desert Arabia.

ترجمة خاتمة بحث عن مدائن صالح

إن ما حدث في مدائن صالح على مر الأعوام الطوال غامض بدرجة كبيرة، كما أن الإشارات التي تحدثت عن المدينة متقطعة إذ قام المستكشف العربي (المودسي) بزيارتها في القرن العاشر، ثم كتب عنها (ابن بطوطة) في القرن الرابع عشر، ثم ذكرها الكاتب (تشارلز دوجي)، المستكشف الفيكتوري في كتابه الرحلات في الجزيرة العربية الصحراوية.[4]

بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي PDF

Mada’in Saleh is located approximately halfway between Mecca and Petra, and is the second city in the Nabateans. Getting to know Mada’in Saleh in a clearer way by searching in English in the file “from here”.

ترجمة بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي PDF

تقع مدائن صالح تقريبًا في منتصف الطريق ما بين مكة والبتراء، وهي ثاني مدينة في الأنباط، وقد تعرضت إلى حالة من الإهمال بعد احتلال الرومان للمملكة النبطية بعام 106 بعد الميلاد، إذ إن الرومان فضلوا الموانئ على طول البحر الأحمر أكثر من طرق القوافل البرية، ويمكن التعرف على مدائن صالح بطريقة أوضح من خلال البحث بالإنجليزي في الملف “من هنا“.[5]

شاهد أيضًا: هل يجوز زيارة مدائن صالح

في ختام مقالنا نكون قد أوضحنا مقدمة بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي، كما ذكرنا بحث عن مدائن صالح بالانجليزي جاهز للطباعة، ومدائن صالح في علم الآثار بالإنجليزي، بالإضافة إلى وضع أساس مدائن صالح بالإنجليزي، ومدائن صالح يومنا الحالي بالإنجليزي، وكذلك تعرفنا على خاتمة بحث عن مدائن صالح بالإنجليزي، وبحث عن مدائن صالح بالإنجليزي PDF.

المراجع

  1. nabataea.net , Meda'in Saleh - Introduction , 21/05/2022
  2. marefa.org , مدائن صالح , 21/05/2022
  3. islamqa.info , ديار ثمود، ومدائن صالح , 21/05/2022
  4. theculturetrip.com , Saudi Arabia’s Hidden City: Exploring Mada’in Saleh , 21/05/2022
  5. atlasobscura.com , Mada'in Saleh , 21/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.